سلم راتب الصيدلي في الامارات 2024

تعتبر الامارات العربية المتحدة من بين أفضل الدول العربية من ناحية المعيشة والرواتب بشكل عام، حيث تتوفر الكثير من فرص العمل فيها وفي الكثير من المجالات الطبية والهندسية والسياحية وحتى الزراعية، ولذلك تجد أن أغلب الشباب في الدول العربية يسعةن جاهدين للظفر بإحدى فرص العمل المتوفرة.

إن أغلب الشباب العربي الذين يبحثون عن فرصة عمل داخل الامارات هم من حاملي الشهادات الجامعية بشكل عام وخاصةً الأطباء والصيادلة، ولذلك ترى هؤلاء الأشخاص يبحثون بجد عن الرواتب التي يمكن أن يحصلوا عليها في حال توفرت لهم فرصة العمل باختصاصاتهم داخل دولة الأمارات.

يسعى الكثير من هؤلاء الأشخاص لمعرفة راتب الصيدلي الوافد في الإمارات والمواطن، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كم يبلغ قيمة راتب الصيدلي فيها، وسوف نشرح لكم بالتفصيل الأوراق المطلوبة للتقديم على مهنة الصيدلة التي تضعها قوانين العمل الإماراتية.

راتب الصيدلي الوافد في الإمارات

راتب الصيدلي في الامارات 2024

بشكل عام تعتبر الرواتب في الامارات جيدة جداً مقارنةً بباقي الدول العربية، وخاصةً رواتب المهن الطبية في الامارات إن كان طبيب أو صيدلي أو حتى ممرض، وبالنسبة لرواتب الصيادلة داخل دولة الامارات فهي مثل أي مهنة أخرى تتعلق بعدة عوامل ولكن من أهم هذه العوامل هي عدد سنوات الخبرة في هذا المجال.

وفيما يلي سوف نذكر لكم راتب الصيدلي بحسب عدد سنوات خبرته داخل دولة الامارات:

  • في حال كان الصيدلي يمتلك خبرة تقل عن عامين في هذا المجال فإن راتب الصيدلي في الإمارات حديثي التخرج يمكن أن يصل إلى 13 ألف درهم امارتي شهرياً.
  • إذا كانت عدد سنوات الخبرة للصيدلي تتراوح بين سنتين إلى 5 سنوات هنا يرتفع الراتب الخاص به ليصبح 19 ألف درهم إماراتي.
  • في حال كانت الصيدلي يمتلك خبرة في تتراوح الرواتب في فرص عمل الصيادلة في الإمارات بين 5 سنوات إلى 10 سنوات في هذه المهنة فبكل تأكيد سوف يرتفع راتبه ليصل إلى 25 ألف درهم إماراتي شهرياً.
  • بعد 10 سنوات من الخبرة والتفاني في العمل وصولاً إلى 15 خمسة عشر سنة خبرة لأي صيدلي من أي جنسية يعمل في الإمارات فسوف يحصل على راتب مجزي يصل إلى 31 ألف درهم إماراتي شهرياً.
  • الصيادلة ذو الخبرة العالية التي تتجاوز خبرتهم 15 خمسة عشر عاماً ولكنها تقل عن 20 عاماً في هذه المهنة سوف يصل راتب الواحد منهم إلى 35 الف درهم إماراتي.
  • أخيراً الصيادلة الخبراء الذين يمتلكون خبرة طويلة تصل إلى أكثر من 20 عاماً يعتبرون هم أصحاب الدخل العالي في هذه المهنة حيث تتجاوز رواتبهم أكثر من 36 ألف درهم إماراتي في الشهر الواحد.

فالخلاصة: يترواح راتب الصيدلي في الإمارات بالدولار ما بين 13 ألف درهم امارتي ومن الممكن تصل مرتبات الصيادلة في دبي إلى 9,529 دولار أمريكي لأصحاب الخبرة الطويلة.

إقرأ ايضاً: سلم رواتب الأطباء في الإمارات

ما هي شروط العمل كصيدلي في الإمارات 2024

يجب أن تعلم اولاً أهم المستندات المطلوبة للعمل في مهنة الصيدلة داخل الامارات.

وبكل تأكيد مثل أي مهنة أخرى تتطلب الامارات من أي صيدلي أن يحضر أو يؤمن مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل السماح له بمزاولة مهنة الصيدلي داخل البلاد، وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم هذه الأوراق بالتفصيل، وهي كالتالي:

  • في حال كنت من الأشخاص المسافرين إلى الامارات لمزاولة هذه المهنة ولم تكن حاصل على الجنسية الاماراتية، هنا سوف يتم طلب منك جواز السفر الخاص بك مع صورة مصدّقة عنه، يجب أن يكون هذا الجواز ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • يجب تقديم صورة شخصية لك عدد 2 بحيث تكون واضحة المعالم وبخلفية بيضاء.
  • أهم الأوراق والمستندات المطلوبة هي شهادة الخبرة التي تمتلكها في حال كان لديك هذه الخبرة، ويجب ذكر فيها عدد سنوات الخبرة لمزاولة المهنة في البلد الذي أتيت منه، لأن هذه الشهاد تفيدك جداً في تحديد قيمة الراتب الذي سوف تحصل عليه.
  • يجب أن تقدّم صورة عن الاقامة التي لديك، ويجب أن تكون هذه الصورة مصدّقة أصولاً من الجهات المختصة في الامارات، كما يجب أن تكون سارية المفعول.
  • يجب تقديم صورة عن خلاصة السجل العدلي الخاص بك، او كما تُسمى بصحيفة السجل الجنائي داخل الامارات، كما يجب أن تقدّم مثل هذه الصورة من البلد الذي أتيت منه بحيث تكون سارية المفعول وفي أغلب الأحوال تكون مدتها 3 ثلاثة اشهر.
  • من اهم الأوراق المطلوبة أيضاً هي كشف طبي عن حالتك الطبية، وخاصةً بعد جائحة كورونا الأخيرة التي ضربت العالم في عام 2020، ويجب أن تكون مصدّقة من وزارة الصحة أو إحدى الجهات الرسمية التابعة لها.
  • يجب إحضار صورة عن شهادة البكالوريوس أو الماجستير من الجامعة التي تخرجت منها، ومن المفيد أن تكون هذه الجامعة معترف فيها عالمياً.
  • من الأوراق المطلوبة أيضاً صورة عن عقد العمل الذي لديك، فلا يمكن لك مزاولة المهنة في الامارات دون عقد عمل ساري المفعول ومن المهم أن تنجز هذا العقد قبل السفر إلى الامارات لتوفير الوقت.
  • يجب إرفاق صورة عن الهوية الوطنية التي تحملها مع صور جواز السفر للتأكد من أن جواز السفر الذي لديك وصورة السجل الجنائي غير مزورات.
  • أخيراً يجب عليك إحضار كافة الشهادات العلمية والأكاديمية التي تحملها والتي تخص مهنة الصيدلي، وفي حال كان لديك شهادات كن دورات معتمدة عالمياً يمكن أن تفيدك بقبول العمل في مهنة الصيدلي داخل الامارات بشكل أسرع.

قد يهمك: أسماء التخصصات المطلوبة في الإمارات

كيفية الحصول على ترخيص مزاولة مهنة الصيدلة في الإمارات

حتى تتمكن من الحصول على ترخيص مزاولة مهنة الصيدلة في الإمارات، يجب استيفاء الشروط التي سأذكرها لكم في السطور أدناه:

  • لا يجوز أن يتجاوز فترة الانقطاع عن العمل في مجال الصيدلة سنتين.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة عملية في مجال الصيدلة لا تقل عن سنتين.
  • يجب أن تكون شهادة التقييم الخاصة بالمتقدم صالحة لمدة 5 سنوات فقط.

يرجى ملاحظة هنالك أيضاً أمور مطلوبة مثل المستندات المطلوبة للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الصيدلة في دبي أو أي إماراة أخرى، ويجب ان تعلم أن هذه الشروط قد تختلف باختلاف السياسات التي تتبعها كل إمارة في البلاد.

مكان استخراج ترخيص مزاولة مهنة الصيدلة في الامارات

هنالك مكان واحد مختص وهو مديرية ترخيص المهن والمؤسسات والمهن الصحية في إدارة الخدمات المهنية بالإمارة الذي ترغب بالعمل بها، وتتولى قسم ترخيص المهن الصحية في هذه المديرية إصدار التراخيص اللازمة لمزاولة مهنة الصيدلة في دولة الإمارات.

هل للصيدلة مستقبل في الامارات؟

يُعد تخصص الصيدلة من بين أكثر المهن المطلوبة في دولة الإمارات نتيجة للتقدم المستمر في قطاع الرعاية الصحية، حيث يلعب دور حيويًا في توزيع وتقديم الأدوية للمرضى.

الخاتمة: أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح راتب الصيدلي في الامارات لعام 2024، وشرحنا لكم أيضاً أهم الأوراق المطلوبة لمزاولة وظائف صيادلة في مستشفيات الإمارات، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وقدم المعلومات الدقيقة.

مواضيع ذات صلة:

تعرف على أعلى راتب في الإمارات

مستجدات قانون الإقامة الجديد في الإمارات

شروط تحويل فيزا سياحة الى اقامة في دبي

منح دراسية مجانية في الإمارات