أسماء شركات المقاولات في كندا: دليلك للأفضل

تعتبر كندا من أقوى دول العالم اقتصادياً في الوقت الحالي خاصةً بسبب موقعها الجغرافي المتميز التي يضعها بالقرب من أقوى دولة في العالم سياسياً واقتصادياً وهي الولايات لمتحدة الأمريكية والتي تشترك معها بحدود طويلة جداً مما يسهّل عمليات التبادل التجاري بين البلدين.

على العموم من إيجابيات الهجرة والعيش في كندا انها توفر ألاف فرص العمل للمهاجرين إليها، ويعود السبب في ذلك إلى نقص العمالة واليد العاملة فيها بسبب عدد سكانها القليل نسبياً بالنسبة إلى مساحتها الشاسعة، ومن بين أكثر الأعمال التي تهتم فيها الحكومة الكندية هي أعمال المقاولات والبناء الخاصة بجميع أنواع المنشآت والطرق والجسور وغيرها.

يسعى الكثير من الأشخاص في العالم للهجرة إل كندا من أجل العمل في مجال البناء والمقاولات بمختلف مهنهم واختصاصاتهم، ولكن السؤال الأبرز الذي يطرحونه ويحتاجون إلى إجابة عنه، هو ما هي أهم أسماء شركات المقاولات في كندا للبحث عنها والعمل فيها أو على الأقل التقديم على وظائف عمال بناء في كندا فيها.

أسماء شركات المقاولات في كندا

أسماء شركات المقاولات في كندا

يوجد الكثير من شركات المقاولات المرخصة بشكل قانوني في كندا، ولكن العديد منها هي الشركات الأقوى والأبرز على الساحة المحلية والدولية، حيث تشكل ميزانيه الشركات الكبرى في مجال المقاولات والبناء أكثر من 7% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي في كندا، ومن بين أهم هذه الشركات نذكر لكم:

1. شركة إليسدون للمقاولات

تعد واحدة من أكبر الشركات في كندا للبناء في عام 2019 وصلت ميزانية هذه الشركة أكثر من 4 مليار دولار، وفي تلك الأثناء تم الاعتراف بهذه الشركة على أنها من كبرى الشركات الخاصة بالمقاولات في كندا، ومن أهم نقاط القوة الخاصة بها أنها تعمل في جميع القطاعات في السوق العالمي كله.

من أهم مميزات هذه الشركة أنها تساهم غلى حد كبير في تطبيق اتفاقية الحد من انبعاثات الكربون، وذلك من خلال المبادة التي أطبقها كل المدراء التنفيذيون في الشركة لمساعدة دولة كندا في الوفاء بكل التزاماتها العالمية فيما يخص تطبيق اتفاقيات التقليل من انبعاثات الكربون.

لقد تم تأسيس هذه الشركة في عام 1951 ومنذ ذلك لحين إلى الأن لم تتوقف الشركة عن التطور والنمو، وكان من أهم الأبنية التي قامت الشركة بإنشائها هو بناء مركز جوسي والذي يعتبر المبنى المبتكر الأول الخاص بشركة كرين فيلد العالمية.

قد يهمك: هل شراء عقار في كندا تمنح الإقامة الدائمة أم لا

2. شركة إيكون الكندية للمقاولات

يمكن تسمية هذه الشركة بالمجموعة لأنها تضم العديد من الشركات الفرعية للمقاولات ولكنها تعمل جميعها تحت اسم مجموعة إيكون للمقاولات في كندا، حيث يصل عدد الموظفين العاملين في هذه المجموعة إلى أكثر من 12 ألف موظف، وفي السنوات الأخيرة حققت الشركة أرباح كبيرة جداً وصلت إلى 3 مليار دولار أمريكي.

تقوم هذه الشركة بجميع أعمال المقاولات من بناء الأبنية الكبيرة والشاهقة ولكن تختص بشكل أكبر ببناء الطرق والمسارح، حيث قامت ببناء المئات من هذه الطرق والمسارح خلال السنوات الماضية، ما أنها تقزم ببناء المكتبات ومحطات الطاقة مع مجموعة متنوعة من الفنادق والمعامل.

لقد زادت شهرة مجموعة إيكون بشكل كبير خلال السنوات الماضية وقد كان لها نصيب كبير من أعمال المقاولات في العديد من البلدان وخاصةً أمريكا الشمالية وبلدان أمريكا الجنوبية كما أيضاً في العديد من بلدان أسيا وبعض دول الشرق الأوسط.

3. شركة ليدكور الكندية للمقاولات

أيضاً هذه الشركة هي مجموعة من شركات المقاولات التي تعمل تحت اسم واحد وهي مجموعة أو شركة ليدكور للمقاولات في كندا وتعد من أشهر شركات المقاولات في هذا البلد، حيث تركز هذه المجموعة أعمالها بشكل كبير في كل من كندا وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم أعمالها تشييد المباني الضخمة والعديد من المشاريع في البنية التحتية والتعدين والغابات.

تتنوع مشاريع هذه المجموعة بشكل كبير حيث تقوم بتطوير العقارات المختلفة، كما أنها تعمل على إدارة النقل من خلال بناء الطرق والجسور ولها العديد من الأعمال والمشاريع الخارجية بالإضافة إلى ذلك مجموعة كبيرة من المشاريع في مجال النفط والغاز الطبيعي وغيرها.

4. شركة جراهام للمقاولات

تعتبر هذه الشركة من بين أشهر شركات الانشاءات في كندا أيضاً، حيث تساهم بشكل فعّال إلى بناء الكثير من أنواع الأبنية المختلفة في كندا وفي العديد من دول العالم، وهي تضم مجموعة من الشركات الأخرى الفرعية وقد اجتمعوا تحت اسم واحد.

من بين أهم المشاريع التي أشرفت عليها هذه الشركة هو مشروع بناء وتأسيس أكاديمية الشرطة العسكرية الخاصة بالقوات الكندية، والموجود في مقاطعة أنجلوس مدينة أونتاريو.

قد يهمك: أرقام شركات في كندا توظف عمال

5. مجموعة إس إن سي لافالين للمقاولات

المجموعة أو الشركة الخامسة التي معنا لليوم هي مجموعة لافالين للمقاولات في كندا والتي تعد من أقوى وأشهر هذه الشركات، وتقع هذه الشركة في مدينة مونتريال وتتخصص في تقديم مجموعة كبيرة من الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات التي يرمز لها EPC.

لا يقتصر عمل هذه الشركة على مجال البناء والتشييد بل لها العديد من المشاريع في مجالات مختلفة مثل مشاريع النفط والغاز، ومشاريع المياه والبيئة، ومشاريع الطاقة المتجددة النظيفة، وأيضاً مشاريع في مجال التعدين والمعادن وغيرها.

رواتب عمال البناء في كندا 2024

ان الأجر عالي للغاية، فبالنسبة للمهنيين المؤهلين، قد يبلغ الدخل 21 دولار في الساعة الواحدة، مما يعتبر فرصة استثنائية جداً، حيث يوفر العمل لمدة 40 ساعة في الأسبوع فرصة لتحقيق توازن صحي بين الالتزامات الشخصية والمهنية.

هل عمال البناء مطلوبين في كندا؟

يُعتبر العمل في مجال البناء في كندا واحدًا من الوظائف المطلوبة بشدة، نظرًا للتوسع العمراني المستمر وتطوير العقارات وبناء المدن السكنية في البلاد، بالإضافة إلى هذا، فإن البناء يعتبر قطاع مهم في العديد من المدن الكندية، مما يتيح فرص وظيفية كثيرة في هذا المجال، وبالتالي يمكنك النظر إلى كندا كوجهة محتملة للعمل كعامل بناء.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح مجموعة من أسماء شركات المقاولات في كندا، حيث شركنا لكم أهم وأقوى 5 بناء في كندا فيها والأعمال التي تقوم بها هذه الشركات ونوعيتها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم، لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الأسماء أعلاه.

قد يعجبك:

خطوات الحصول على تصريح عمل في كندا

كيفية فتح مشروع تجاري في كندا

شركات كندية تبحث عن سائقين

المهن المطلوبة في قرعة كندا