المهن المطلوبة في قرعة كندا 2024: الهجرة إلى كندا للعمل

المهن المطلوبة وآخر أجل للتسجيل في قرعة كندا، يُعد المال من أهم الوسائل التي ستجعلك تحظى بحياةٍ كريمة وبالطبع هذا يتطلب منك الحصول أولاً على عمل مناسب وبراتب مغري يلبي إحتياجاتك وإن كنت تقطن في كندا أو كنت تريد السفر إليها بغية البحث عن وظيفة مناسبة عالية الطلب في كندا وبرواتب عالية عليك قراءة ما يلي:

المهن المطلوبة في قرعة كندا
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا

المهن المطلوبة في قرعة كندا 2024

  • بالنسبة إلى Express Entry، يحظى العمال الفيدراليون المهرة بما يقارب 347 مهنة، والذين يستوفون الحد الأدنى من معايير الدخول بإرسال ملفات تعريف المعبرة عن رغباتهم في الانضمام إلى مجموعة Express Entry.
  • ويتم تقسيم ملفات تعريف المرشحين إلى مجموعات وفقاً لنظام تصنيف كامل، أول المتقدمين هم المؤهلين للحصول على دعوة لطلب الحصول على الإقامة الدائمة، وعلى كل من يحصل على الدعوة أن يقدم طلب خلال شهرين.
  • كما تجذب كندا مئات المهاجرين من خلفيات متنوعة في العلوم والمهن والحرف كل عام في ضمن سياسة هجرة العمال في كندا، تعلق كندا أهمية كبيرة على هذا النوع من الهجرة، ولكن هناك بعض المتطلبات للهجرة إلى كندا عن طريق نظام هجرة القوى العاملة، وفيما يلي قائمة بأهم المهن المطلوبة في قرعة كندا 2024:

أفضل التخصصات في كندا 2024

تعتبر كندا مركز تنشط فيه الأعمال بشكل كبير ويزداد الطلب الهجرة إلى كندا وعلى الوظائف وفرص العمل، ويتم أنواع مختلفة من الوظائف كل يوم حسب الحاجة لموظفيها، وتوجد عدة تخصصات من ضمن شروط قرعة كندا يزداد الطلب عليها بشكل كببر وأبرز المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة وبشهادة كالتالي:

  • العمل في التصميم مع التطور الحاصل يزداد الطلب على موظفين في مجال التصميم فهو أكثر الأعمال الرائدة في الوقت الحالي.
  • العمل في برامج الكمبيوتر إذ تعد التكنولوجيا الحديثة من أبرز الأعمال النشطة حالياً.
  • أعمال الطبخ الاحترافية، تعد وظيفة طاهي الطعام وتحضير الوجبات من أهم الوظائف حول العالم وأكثرها شيوعا وطلباً في كندا.
  • العمل في أنظمة الكمبيوتر، مع تطور المعلوماتي الرهيب حول العالم سيكون التوظيف في هذا المجال أكثر الوظائف رغبةً ولاسيما للحاصلين على شهادة الهندسة المعلوماتية والتكنولوجية ونظم الحاسوب بشكل خاص في كندا.
  • العمل في مجال التعليم الأساسي والجامعي، كان ومازال التعليم من أرقى المهن حول العالم فهي مهنة نبيلة ورسالة تطمح لبناء المجتمع بأسره.
  • العمل كمستشار أمن رقمي، مع انتشار العمل على الانترنت في كندا ستكون حتماً بحاجة إلى مستشار أمن يحمي خصوصية البيانات.
  • العمل في مجال المحاسبة نتيجة لتنامي الثورة الاقتصادية الهائلة تعتبر المحاسبة من أهم الأعمال التي يكثر الطلب عليها في كندا لما فيها من أرباح مالية.
  • العمل في المجال الطبي لأي تخصص، إذ يعد العمل الطبي مهنة تتسم بالكفاءة العالية والنزاهة في العمل وتتطلب محبة العمل ورحابة الصدر.
  • العمل في مجال هندسة الديكور، إذا كنت من عشاق الترتيب والاهتمام بالديكور ستجد فرص عمل مميزة في مجال هندسة الديكور في كندا حتماً.
  • العمل في مجال المحاماة، إذا كنت ذا شخصية قوية وتعشق البحث والتحري عن الحقيقة عليك اختيار مهنة المحامي.
  • العمل في اختصاص الهندسة المدنية، لكل من يحب مجال البناء في كندا وتعتبر الخيار الأمثل لهم.

قد يهمك: المهن المطلوبة في كندا للنساء

فرص العمل المطلوبة في كندا عام 2024

فيما يلي أفضل الوظائف في كندا في عام 2024:

  1. العمل في مجال صناعة الأحذية، سيكون اختيارك المفضل إذا كنت تهتم بالموضة وتواكب صيحاتها لتكون أقرب بكل التصاميم الحديثة.
  2. العمل في اختصاصات التمريض كما يسمى ملائكة الرحمة عليك أن تفضل هذا الاختصاص وتكون ذا شخصية هادئة وتحب مساعدة الآخرين.
  3. العمل في مجال مكافحة الحرائق هذا العمل الإنساني في كندا سيلهم محبي الخير وأعمال القوة والمغامرة.
  4. العمل في مجال صالونات الحلاقة والتجميل، إذا كنت تهتم بالجمال والمظهر الخارجي عليك اختيار هذه الوظيفة إذ ستكون مناسبة لك.
  5. العمل في خدمات الضيافة في الفنادق والوجهات السياحية، إذا كنت تفضل العمل في مجال السياحة والخدمات الفندقية ستفضل هذه الوظيفة.
  6. العمل في مجال البساتين وزراعة الحدائق، هذا خيار موفق لمحبي الطبيعة وسحرها.
  7. العمل في مزارع كندا، إذا كنت من محبي الزراعة والأرض والعمل فيها ستختار مهنة الزراعة بالتأكيد.
  8. العمل في الصحافة وهذا الخيار الأفضل لمحبي الأخبار في كندا ونقل المعلومات.

الوظائف الأكثر طلباً في كندا عام 2024

نلاحظ أنه يتوفر عدد كبير من الوظائف المطلوبة بشدة في كندا لعام 2023، وهذا سبباً لموافقة سجل الهجرة الكندي للعمال، وفيما يلي قائمة بأكثر المهن المطلوبة في كندا:

  • العمل في مجال الرسم إذ يتوجب عليك أن تتأكد من قدرتك على تحمل رائحة الطلاء وقدرتك على العمل في هذا المجال.
  • العمل في مجالات النحت إذ يجب عليك امتلاك الوهبة والقدرة على الابتكار للتقدم لهذه الوظيفة.
  • العمل في مجال التصميم الغرافيك، وهذا يعتمد على محبتك للرسم وتجسيد الواقع عن طريق الرسم.
  • العمل في مجال توصيل الطلبات، وتختلف مجالات توصيل الطلبات وتتنوع في كندا.
  • العمل في مجال الحدادة وتتطلب القوة البدنية والمعرفة بأعمال ووظائف الحدادة.
  • العمل في مجال المعالجة الفيزيائية، لأن العلاج الفيزيائي منتشر بقوة في كندا ولا سيما أنهم يهتمون بصحة أجسادهم ويحافظون عليها.

وستكون هناك الحاجة إلى آلاف المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة الأخرى في كندا لعام 2023، وتجدر الإشارة إلى أن لكل وظيفة في كندا رمز تعريفي خاص بها، والذي تحتاج إلى معرفته عند تسجيل الهجرة إلى كندا، وللاطلاع على المهن ومعرفة المزيد قم بزيارة المواقع الحكومية المخصصة لفرص العمل.

قد يهمك: وظائف مطلوبة للناطقين بالعربية في كندا

موقع الوظائف الحكومية الكندية

 فيما يلي وصف لبعض الوظائف الكندية الحكومية التي يرتفع الطلب عليها في كندا:

1. وظائف التكنولوجيا ومجالات البرمجة:

إن التكنولوجيا الكندية دائمة النمو والحداثة، وهناك طلب كبير من قبل المدن الكندية على المبرمجين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات، وتشمل الاختصاصات الرئيسية المطلوبة في هذا التخصص، مثل العمل في مجال البرمجيات وتصميم المواقع وتطويره والذكاء الاصطناعي بشكل أفضل.

2. العمل في مجال العلوم الطبية والصحية:

نظراً لتنوع فرص العمل المقدمة في كندا، فإن الطلب على الأطباء والصحيين مرتفع، بما فيها الأطباء والممرضات والصيادلة وعلماء الأحياء، وتقدم حكومة كندا برامج ودعم للتقديم بالمؤهلات والرخص والشهادات المطلوبة.

3. العمل في مجال الهندسة والبناء:

تمتلك كندا صناعة هندسية وتشييديه متطورة باستمرار، لذا فرص العمل كثيرة في مجالات الهندسة المدنية، ومجال الهندسة الكهربائية وفروع الهندسة الميكانيكية والهندسة المعمارية، كما تساهم الحكومة الكندية في الهجرة الخاصة إلى هذا القطاع لسد فجوة التوظيف الآخذة في الاتساع.

والجدير بالذكر اخر موعد التسجيل في قرعة كندا 2024 في شهر يناير، ويمكنك الاستعانة في موقع الوظائف الكندية Job Bank للبحث عن عقد عمل في كندا عبر الإنترنت: من هنا.

في الختام لشرحنا عن أفضل التخصصات في كندا، إذا كنت تنوي الهجرة إلى كندا للعمل فهذا خيار موفق، وتتضمن متطلبات تقديم طلب الهجرة في كندا في عام 2023 أن يقدم مقدم الطلب عدة مستندات قبل تسليم طلب الهجرة، ويمتلك مهارات موثقة وذلك بعد الإطلاع على المهن المطلوبة في قرعة كندا 2024، ولمعرفة المزيد من التفاصيل تعرف على مقالاتنا اليومية.

مواضيع لها صلة: