ابحث هنا وسوف تجد طلبك

قانون العقوبات في ألمانيا الجديد: الغرامات ومدة السجن

قانون العقوبات في ألمانيا، اعتمد القانون الجنائي من قبل الحكومة الألمانية في منطقة الرايخستاغ في 15 مايو 1871، وتم تنفيذه في 1 يناير عام 1872،يشبه القانون الألماني Strafgesetzbuchh قانون العقوبات لاتحاد شمال ألمانيا بشكل كبير، والذي تم اعتماده من 140 سنة.

وحصلت فيه تغييرات لما يزيد عن 200 تغيير منذ ذلك الحين، بالإضافة إلى تغييرات في الشروط القانونية، وكل ما يسمح به القانون الأساسي لألمانيا، بالإضافة إلى التحديثات والتطورات التكنولوجية، ومن ضمن الجرائم الناشئة غسيل الأموال والجرائم عبر الإنترنت، وفيما يلي سنستعرض عقوبة البلاغ الكاذب في ألمانيا وعقوبة العديد من الجرائم الأخرى، ونتعرف على قانون العقوبات الألماني فتابع معنا.

قانون العقوبات في ألمانيا 2023

قانون العقوبات في ألمانيا

إنّ العقوبات المعروفة في الجرائم الجنائية في ألمانيا هي السجن والغرامات المالية، وتتضمن العقوبات أيضاً الإيقاف عن العمل، ومنع مرتكب الجرم من حقه الانتخابي، ومنع القيادة وفقاً للمادة 44 من قانون الجنايات، ومصدر القوانين مأخوذ من المادة 46 من قانون العقوبات الجنائية، لذلك، حسب جريمة المدعى عليه تتم معرفة العقوبة اللازمة.

عقوبة البلاغ الكاذب في ألمانيا

وفقاً للقانون الألماني، نكون عقوبة الإبلاغ الكاذب قضاء فترة غب السجن لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر وخمسة أعوام بحسب المادة 153 من قانون العقوبات، وعدم قول الصدق لا يغطي على شهادة قاعة المحكمة فقط، يشير نص القانون أيضاً إلى "الهيئات المكلفة بالتحقيق في القسم".

التصريحات الكاذبة هي عقوبة إدارية ويمكن أن تؤدي إلى غرامة حوالي 1000 يورو، وتشمل كل من أبلغ عن بيان كاذب وقام بأداء حلف اليمين يعاقب بالحبس لمدة عام، لذلك، يجب اعتبار وقائع التهمة جنائية وألا يتم تجاهلها على أنها جنحة، والاتهام الكاذب يعاقب لمدة خمسة أعوام سجن أو دفع غرامة مالية عالية.

شاهد أيضاً: كيف تصبح شرطي في ألمانيا

عقوبة الضرب في ألمانيا

في قانون الجنايات الألماني يعدّ الأذى الجسدي بحسب المادة 223 من القانون الجنائي، ومحاولة الضرب أيضاً يعاقب عليها، والصفعات يحاسب عليها, والأذى الجسدي يحاسب بغرامة خفيفة أو متوسطة أو الحكم على المتهم بحبسه في السجن لمدة خمس أعوام كحد أقصى.

وكل أنواع الأذى الجسدي المعترف بها من قبل StGB، لا توجد عليه غرامات أخرى في مجال العقوبات، لذا إذا سببت أذى جسدي جسيم لشخص بريء فقد يُحكم بالسجن بدلاً من الغرامة.

والجدير بالذكر تصل عقوبة ضرب الأطفال في ألمانيا يمكن تغريم الأباء الذين وممكن حتى السجن وسحب الطفل في ألمانيا بشكل إجباري.

عقوبة المشاجرة في ألمانيا

إنّ كل من يشارك في القتال ويلحق الأذى الجسدي بنفسه أو بالآخرين، فهم ضحايا وجناة، ومع ذلك، ليس فقط المذنب هو من يلكم أو يركل أو مشارك في المشاجرة، ويعتبر الشخص المشارك في معركة أو قتال حدث يعاقب عليه القانون الجنائي الألماني بتوقيفه في السجن ثلاث أعوام كحد أقصى أو تسديد غرامة مالية في حال تعرض أحد ما ضمن الشجار الى اصابة أو أدى الضرب إلى موت أحدهم.

وبخصوص قانون الدفاع عن النفس في ألمانيا يجب أن يكون قد بلغ 18 عاما او سيحصل غرامة مالية، وفيما يخص عقوبة القتل العمد في ألمانيا سجن مدى الحياة بشكل مؤكد مع عقوبات أخرى مشددة.

عقوبة التهديد في ألمانيا

التهديد الموجه لأحد الأشخاص جريمة تدل على ارتكاب عمل إجرامي لفرد أو شخص يرتبط بالجاني بصلة قرابة، وبموجب قانون الجنائيات الألماني، يعتبر القيام باي مظهر من مظاهر الترهيب جريمة يجب المحاسبة عليها.

وحسب المادة 241 (1) من قانون العقوبات الجنائية، يعاقب الشخص الذي يهدد الأشخاص بافتعال جريمة ضد شخص اخر أو ضد أحد أفراد أسرته بعقوبة يقضيها في السجن لفترة لا تزيد عن سنة أو دفع غرامة مالية مشروطة.

وتعتبر كل الأفعال التي تضم الإهانات والإبتزاز والترهيب هي جرائم مسؤولة عنها الشرطة الألمانية، لذا، إذا شعرت بالمضايقة والقلق من قبل شخص ما، عليك تقديم شكوى للشرطة الكترونياً أو في أقرب مركز الشرطة.

عقوبة السرقة في ألمانيا

  • أولاً: نص القسم الأول من القانون سرقة المتاجر في ألمانيا على أن يعاقب بالحبس مع الشغل الشاق لمدة عقوبة تقدر بخمس سنوات كحد أقصى أو دفع الغرامة مالية مشروطة على كل من سرق أموالاً محولة إلى شخص آخر بقصد استخدامها بصورة غير قانونية لحسابه أو لحساب شخص ما.
  • وقد تؤدي سرقة ممتلكات شخص آخر، من محل تجاري أو سرقة أموال شخصية وممتلكات خاصة إلى العقاب بالسجن لمدة حوالي خمس أعوام، وهي من أكثر أنواع الجرائم انتشاراً في ألمانيا.
  • أما السرقات الخفيفة والتي تعتبر بسيطة، فأول مرة يتم ارتكابها تفرض غرامة مالية على الجاني مرتكب عملية السرقة تتراوح بين يورو وثلاثين ألف يورو وفقاً للمادة 40 من قانون الجنايات.
قد يهمك: نسبة الضرائب في ألمانيا

ما هي عقوبة وغرامة السب والشتم في المانيا؟

يُعاقب كل من يعمد إلى إطلاق الإهانات بحق الأشخاص بغرض الإساءة النفسية أو الجسدية بالسجن لمدة لا تزيد عن سنة أو دفع غرامة مادية مشروطة من قبل المتهم.

ويعاقب على الإهانات العلنية في الشارع أو الإهانات الالكترونية عبر الإنترنت أو الإهانة في الوظائف الحكومية أو القيام بأعمال العنف ضد الأشخاص بالسجن لمدة لا تزيد عن سنتين أو تسديد غرامة حسب الحالة.

وتشمل العقوبة أيضاً حالة الإساءة للأشخاص بقصد تشويه مصداقية الشخص وتضرر سمعته بشكل مباشر، إضافةً للشتائم، يشمل ذلك الإيماءات مثل حركة الإصبع الأوسط والاعتداءات الجسدية كأفعال البصق والشتم.

عقوبة النصب والاحتيال في ألمانيا

  • الابتزاز هو القيام بعملية الاحتيال من قبل شخص ما للحصول على أموال غير مشروعة لنفسه أو لشخص آخر عن طريق العنف أو الترهيب من قبل شخص آخر، وهنا من الضروري التمييز بين الابتزاز والإجبار الذي لا يشمل هدف الحصول على المال أو إتلاف أغراض الشخص.
  • فاذا تعرضت لابتزاز عليك التوجه لأقرب مركز شرطة وتقديم بلاغ مباشرةً، حتى لو كان المجرم غير معروف وذلك لتفادي أي خطر أو تعرض الشخص المهدد لآذى نفسي أو جسدي.
  • إذ يفرض قانون الجنايات الألماني وجوب محاكمة الجاني، ويتم التأكيد على الجرم في حال وجود إثبات مثل رسائل البريد الإلكتروني المهدد بها بشكل واضح أو مكالمات، فيجب تسليمها للجهات المختصة. 
  • وعلى الصعيد العملي وجدنا أن القانون الجنائي لا يشمل كل أنواع الجرائم، والجرائم المتنوعة، مثل الاحتيال الضريبي بموجب قانون الإيرادات الداخلية، مشمولة أيضاً بقوانين أخرى ولها عقوبات محددة.

وفي الختام لشرحنا عن قانون العقوبات في ألمانيا وجدنا أن القانون الجنائي الألماني ينص على بيان القانون الرئيسي والعقوبة المخصصة لكل جريمة بما فيها عقوبة البلاغ الكاذب في ألمانيا.

بينما يحتوي القوانين المكملة على شروط القانون الجنائي، وقد شرحنا كل أنواع جديدة من الجرائم وإجراءات المقاضاة والإنقاذ وغيرها بما يخص سرقة سوبر ماركت في ألمانيا والعديد من التهم الأخرى، ولمزيد من المعلمات تابع موقعنا بشكل مستمر.

مقالات قد تهمك:

أفضل موقع للسيارات المستعملة في ألمانيا

اهم تطبيقات ومواقع بيع المستعمل في ألمانيا

أنواع بطاقات الباص في ألمانيا وأسعارها