ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أنواع بطاقات الباص في ألمانيا وأسعارها: طرق الحجر أونلاين

أنواع التذاكر في ألمانيا وأسعارها، تتعدد وسائط النقل في ألمانيا من قطارات وباصات وطائرات, لكن أشهر تلك الوسائط هي الباصات, التي تعد أكثر رخصاً من غيرها من وسائط النقل, إضافة إلى أنها أكثر راحة عند رغبتك بالتنقل بين عد مناطق, وذلك يعود لوجود شبكة باصات مترابطة بشك كبير بين المدن الألمانية, والذي يجعل تصل إلى أي مكان ترغب به في يوم واحد.

ومن حيث تذاكر وسائط النقل فتحوي ألمانيا على العديد من أنواع تذاكر وسائل النقل العامة من تذاكر للباصات والقطارات والطائرات, وهذه التذاكر توفر للفرد التنقل بين المناطق والمدن في ألمانيا بأرخص الأجور, وافضل الرحلات, ونتيجة تعدد تلك التذاكر لا بد من معرفتها جميعا لاختيار التذكرة التي توفر أعلى نسبة خصم.

أنواع بطاقات الباص في ألمانيا
أنواع بطاقات الباص في ألمانيا

يمكن للفرد في ألمانيا أن يقوم بشراء تذكرة ذهاب فقط, وباستطاعته أن يقبل على شراء تذكرة ذهاب وعودة, ويمكن له أيضاً شراء تذكرة يومية من خلالها يمكنه الصعود إلى أكثر من باص أو قطار في اليوم الواحد.

وهناك أيضاً تذاكر توفر لمجموعة من الأشخاص السفر والتنقل معاً, وهذه التذاكر توفر على الفرد ما يقارب 60% من شراء التذاكر الأصلية فتساعد في توفير نقوده بشكل كبير والجدير بالذكر أسعار تذاكر القطار الشهرية في ألمانيا وأسعار تذاكر الباص الشهرية في ألمانيا جدا مناسب لكافة طبقات المجتمع.

أنواع بطاقات الباص في ألمانيا

تتوفر العديد من تذاكر الباصات التي يمكن للأشخاص شرائها من أحد أجهزة البيع الآلي المتوفرة في المحطات أو من خلال مكاتب الباصات, أو يمكن للفرد الحصول على تلك البطاقة من خلال التقديم عليها على المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات عبر الهاتف الحمول, وأهم أنواع بطاقات الباص في ألمانيا.

تذاكر الذهاب والإياب "Tageskarte"

توفر هذه التذكر للفرد التنقل بين عدة مدن ألمانية باستخدام أي وساطة نقل يريدها للذهاب إلى الوجهة التي يحددها المسافر حامل تلك التذكرة, وتوفره هذه التذكر للمسافر العودة أيضاً إلى المكان الذي صعد منه.

وهذه التذكر تستخدم مرة واحدة للذهاب إلى الوجهة المطلوبة والعودة في يوم واحد فقط, وهي صالحة من بداية الاستخدام والصعود بالباص حتى الساعة 3 صباحاً من اليوم التالي وسعر هذه التذكر يعتمد على المسافة المقطوعة.

قد يهمك: نصائح للاستفادة من أرخص برنامج حجز القطارات في ألمانيا

تذاكر الرحلات الفردية "Einzelfahrkarte"

وهذه التذاكر جيد للأشخاص الذين يرغبون بالتنقل وحدهم بين المدن الألمانية مثل شراء تكت ٤٩ يورو في ألمانيا , وتستخدم هذه التذكر لرحلة واحدة فقط دون التوقف, ويعتمد سعر هذه التذكر بناءً على المسافة المقطوعة علماً بأن هذه التذكر صالحة لمدة ساعتين فقط من بداية الاستخدام.

تذاكر الجولات اليومية "Tagesrundfahrt"

وهذه التذاكر مخصصة للأفراد مثل بطاقة 49 يورو الذي يرغبون بالقيام برحلات سياحية قصيرة, يمكنك تحديد الوجهة السياحية التي ترغب بها والصعود في الباص واختيار عدة باصات للوصول إلى الوجهة المطلوبة, علماً بأن التذكرة مخصصة ليوم واحد فقط.

تذاكر شهرية "Monatskarte"

التذكر الشهرية مناسبة جداً للأفراد الذين يستخدمون وسائط النقل العامة يومياً, وهذه التذاكر توفر للفرد التنقل غير المحدود بمدة شهر كامل ضمن المنطقة المحددة.

تذاكر السفر الموسمية "Jahreskarte"

تذاكر السفر الموسمية هي تذاكر مخصصة للأفراد مثل قطع تكت شهري في ألمانيا 2023, وتتيح لهم السفر غير المحدود ضمن المنطقة المحددة وباستخدام أي وسيلة نقل عامة ولمدة سنة كاملة.

أفضل برامج الباصات في ألمانيا لعام 2023

من الضروري على أي شخص أن يقوم بمعرفة مواعيد الباصات في ألمانيا ليتمكن من معرفة مواعيد الرحلات بسهولة, وحجز أرخص تكت قطار في ألمانيا في الرحلة التي يرغب بها وفي الوقت الذي يريد.

لذلك لابد لأي شخص يقيم في ألمانيا من تنزيل مواعيد الباصات في ألمانيا, أو القيام بتنزيل إحدى التطبيقات التي تتيح للفرد معرفة أسعار تكت القطار في ألمانيا وبرامج الباصات عبر الإنترنت بالإضافة إلى إمكانية الحجز عبر التطبيق, ومن أهم تلك البرامج:

1. برنامج الباصات في ألمانيا وأوروبا FlixBus

تطبيق FlixBus هو من أفضل التطبيقات للتنقل والسفر داخل ألمانيا والقارة الأوربية, تتيح للفرد الحجز وتجربة السفر والتنقل بين المدن الألمانية بالإضافة إلى السفر عبر أوروبا بأسعار مناسبة جداً وبخصومات كبيرة, ويمكن للفرد من خلال هذا التطبيق الاطلاع على مواعيد الرحلات وحجز التذكرة التي يريد.

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى تطبيق FlixBus, وتحديد وجهته المطلوبة, مع إدخال المعلومات الشخصية ومعلومات السفر, ومن ثم عيه اختيار طريقة دفع اسعار تذاكر الباصات في المانيا التي يرغب بها, والقياد بدفع ثمن التذكرة.

2. برنامج حجز القطارات في ألمانيا وأوروبا Omio

يعتبر تطبيق Omio من أكثر التطبيقات الألمانية استخداماً بين العديد من المسافرين في ألمانيا, يوفر التطبيق للمسافرين إمكانية استخدام كافة وسائل النقل العامة من قطارات أو باصات أو طائرات, يستخدم التطبيق ما يزيد عن 30 مليون مستخدم من كافة أنحاء العالم.

ما يميز تطبيق Omio أنه يدعم العديد من شركات الباصات والطائرات والقطارات, وهذا يتيح توفير مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة للعملاء أثناء سفرهم, وأهم شركات الباصات التي يدعمها تطبيق Omio هي, شركة Gatwick, و Infobus, و Avanza, وRede Expressos, و RegioJet, و Nettbus, و Flixbus, و Eurolines, وغيرها الكثير.

قد يهمك: تطبيقات ومواقع بيع المستعمل في ألمانيا

3. برنامج المواصلات في المانيا وأوروبا "Gopili- Cheap Tickets"

يعد برنامج Gopili من أشهر برامج السفر والرحلات المعتمد من قِبل العديد من المواطنين في ألمانيا, يدعم تطبيق Gopili في طرق حجز بطاقة الباص في ألمانيا ما يزيد عن 500 شركة ما بين شركات باصات وشركات قطارات وشركات طائرات.

يتميز تطبيق Gopili بسهولة استخدامه, حيث يمكن للفرد الدخول إلى التطبيق والطلاع على مواعيد الرحلات وأسعارها وتاريخ الرحلات ومدتها, بالإضافة إلى إمكانية اختيار وسيلة النقل التي يرغب بها, ويمكن للمسافر من خلال هذا التطبيق إجراء المقارنة بين عدة شركات من حيث اسعار تذاكر الباصات في المانيا واختيار أرخص تذكرة مناسبة لرحلته.

أفضل شركات الباصات في المانيا 2023

  1. شركة PLESA REISEN.
  2. شركة Lufthansa Express Bus.
  3. شركة Deutsche Bahn.
  4. شركة Flixbus.
  5. شركة Reisestudio SiM.
  6. شركة Prosic Bus.
  7. شركة Optima Tours.
  8. شركة Lubina Busfahrten.
  9. شركة SemiTimeS.
  10. شركة DeinBus.
إلى هنا نكون انتهينا من شرح أنواع بطاقات الباص في ألمانيا, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن أفضل برامج الباصات في ألمانيا لعام 2023, تمنياتنا بالموفقية للجميع ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع الجميع حتى يستفيد أكبر عدد ممكن, دمتم بخير.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

طريقة شراء تكت 49 عبر الإنترنت

كيفية قطع تذكرة قطار في المانيا

أرخص حجز قطارات في أوروبا

أسعار تذاكر القطار في بلجيكا