أرخص تأمين سيارات في المانيا لعام 2024

افضل شركة تامين سيارات في المانيا 2023، دولة ألمانيا هي إحدى الدول الأوروبية التي قُصدت من قبل المهاجرين العرب، يذكر أن الكثير من السوريين وغير السوريين قصدوها للاستقرار فيها، هذا الأمر جعلهم يفكرون في استقرار دائم أو بعبارة أدق باستقرار طويل، ولا شك في أن الإنسان عندما يستقر في دولة معينة يفكّر في أبعاد بعيدة.

فيقوم بالاستثمار فيها على أقل تقدير أو في العمل فيها وما إلى ذلك من الأمور، ولعل من هذه الأمور هي اقتناء السيارات وحيازتها لكن دولة ألمانيا من الدول التي تفرض سياسة خاصة في تأمين السيارات وتلزم جميع من يملك السيارات بتأمينها سواء كانوا من المواطنين الألمانيين أو من المهاجرين بتعدد جنسياتهم وألوانهم.

شركة تامين سيارات في المانيا
أرخص تأمين سيارات في المانيا

أفضل شركات تأمين السيارات في ألمانيا 2024

لعلنا في مقالنا هذا نتكلم عن أبرز وأفضل شركات التأمين في ألمانيا بأسعار رخيصة التي تعمل في مجال تأمين السيارات في دولة ألمانيا وفق القوانين الرسمية للدولة، فقط نتابع المقال إلى نهايته حتى نصل إلى ما نريد.

هل تأمين السيارات في ألمانيا ضروري؟

 إذا ما سألنا أنفسنا هذا السؤال وبحثنا عنه في جميع المواقع التابعة للجهات المختصة بهذا الأمر في دولة ألمانيا نجد أن تأمين السيارات أمر ضروري، ولا يستطيع أي إنسان هنالك تجاوز هذا الأمر.

وفي حال تجاوز هذا الشيء يعتبر مخالفا للقانون الألماني، وربما يترتب عليه إجراءات أخرى وتأمين السيارات في دولة ألمانيا فرض لكي يغطي تأمين السيارات في حال إذا ما حصل عليها مكروه ما، وإذا ما أتينا إلى سرد الرسوم التي تدفع للمواطن الألماني أو غيره من أصحاب السيارة من جنسيات أخرى فنجد أن الرسوم على الشكل التالي:

ما هي الرسوم التي تعطيها الدولة الألمانية للمتضررين من حوادث السير؟

  • في حال الإصابات الشخصية فإن الدولة تعطي تأمينا للسيارة يصل إلى 7.5 ملايين يورو.
  • أما في حال كان هذا الضرر خاصا بالممتلكات فانيا الدولة تعطي ما يقارب 1.12 يورو.
  • أما في حال كانت هنالك خسائر مالية تعتبر بسيطة فانيا الدولة تعطي تأمينا للسيارة يقدر ب 50,000 يورو.
قد يهمك: ‏أفضل 3 مواقع ‏بيع السيارات في ألمانيا

ما هي الآلية المستخدمة لحساب تأمين السيارات في دوله ألمانيا؟

إن تأمين السيارات في دولة ألمانيا يكون متاحا بعدّة تصنيفات ولا شك في أن السيارات تختلف من نوعية إلى أخرى، هذا الحال ينطبق على عدة أمور سنقوم بسردها:

  • نوعية السيارة وما هو الحجم الخاص بها.
  •  أيضا جودة الشركة التي قامت بتصنيع هذه السيارة.
  •  وما هي أبرز الأمور المتبعة في صناعتها هذه الأمور كلها تُدرج في باب جودة العلامة التجارية.
  •  أيضا من الأمور التي تستخدم لحساب تأمين السيارات الحجم الخاص بمحرك السيارة وما هي قدرته وقوته.
  •  أيضا العدد الخاص بمقاعد السيارة وما هي الكيلو مترات التي قطعتها السيارة في السنة، ومن الأمور الأخرى التي تندرج تحت باب تأمين السيارات.
  •  العمر الخاص بالشخص الذي يقود السيارة.
  •  أيضا موديل السيارة وسنة الصنع وما نوع الوقود التي تستخدمه السيارة.

هذه الأمور كلها نستطيع أن نعرف آلية حساب تأمين السيارات، وهذه الأمور هي ما وضعتها الجهات المختصة بهذا الأمر في دولة ألمانيا، وكما أسلفنا أنها تختلف من مركبة إلى أخرى ومن سائق إلى أخر، ومن سنة الصنع إلى أمور عديدة تم سردها فيما سبق.

ما هي المكافآت التي تُعطى لتأمين السيارات في دولة ألمانيا؟

 الجهات المختصة في دولة ألمانيا تفرض نظاماً خاصاً بمكافآت التأمين، ويطلق عليها اسم عدم المطالبة، هذا النظام قائم على مكافأة السائقين الذين سبق لهم القيادة لمدة كانت في عام أو أكثر.

ويستطيع أصحاب هذه المدة أن يطلبوا التأمين ضد الغير في ألمانيا وهذا النظام الذي يؤهلهم على الحصول على خصومات سنوية، لكن هذا الأمر يختلف بين شركات تأمين السيارات فكل شركة تعطي نسبة معينة، ولكن بشكل وسطي يحق للسابق ذكرهم ما يلي:

  • الحصول على خصم ربما يصل إلى أكثر من 35 % وذلك بشكل سنوي، لكن يشترط ألا تكون في حقه دعوة في مدة عام واحد.
  •  أو أن يحصلوا على خصم يقدر ب 45 % كخصم ولمدة تتراوح إلى ثلاث سنوات، ويشترط أيضا أن تكون هذه المدة دون مطالبات.
  • أما بما يتعلق بخصم ال 50 % فهذا الأمر يكون في خمس سنوات، وفي حال عدم تقديم أي مطالبة.
  •  يوجد أيضا نظام خصم يصل إلى 80 % لكن هذا الامر يتطلب 15 سنة، مع الشروط التي ذكرنا.

ما هي افضل شركة تامين سيارات في المانيا؟

بحكم أن دولة ألمانيا من الدول الأوروبية المتقدمة، وأنها من أفضل الدول في العالم على المستوى الاقتصادي، فأن شركات تأمين السيارات تتوافر بكثرة هنالك، وبحسب الدراسات فإنها تصل إلى أكثر من 90 شركة تتوزع في أنحاء ألمانيا وفي المدن الألمانية، لكن من أفضل شركات التأمين في ألمانيا وأكثرها شهرة ومعرفة، ولاقت قبولاً حسناً من قبل المواطنين هي الشركات التالية:

  1. شركة AXA لتأمين السيارات.
  2. شركة R + V24 لتأمين السيارات.
  3. شركة HDI لتأمين السيارات.
  4. شركة Bavariadirekt لتأمين السيارات.
  5. شركة AvD لتأمين السيارات.

خاتمة: نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن افضل شركة تامين سيارات في المانيا، والذي تكلمنا فيه عن أرخص تأمين سيارات في المانيا، بالإضافة إلى بعض الأمور الثانية المتعلقة بنفس هذا الأمر مثل ضرورة تأمين السيارات في دولة ألمانيا.

وما هي أبرز الرسوم التي تعطيها الدولة الألمانية للمتضررين، وما هي الآلية المستخدمة في تأمين السيارات في دولة ألمانيا، وغيرها من الأمور، على أمل أن نلقاكم في مقالات ثانية أكثر فائدة، لا تنسوا مشاركة المقال بين الأصدقاء للوصول إلى الفائدة المرجوة، إلى اللقاء في مقالات ثانية أكثر فائدة ونفع دمتم في أمان الله.

مواضيع ذات صلة: