أرخص برنامج حجز القطارات في أوروبا (طريقة الحجز)

مرحباً عزيزي الزائر ستجد هنا شرح طريقة حجز تذاكر القطارات في أوروبا، وبسبب ان وسائل التنقل في أوربا تُعد مكلفاً جداً للمواطنين في حال تم استخدام سيارات الأجرة وغيرها من وسائل النقل الخاصة.

لذلك يلجأ العديد من المواطنين إلى التنقل بين المقاطعات والمدن والأرياف من خلال استخدام القطارات التي تعد أسرع وذات كلفة أقل، وفي السطور أدناه سنذكر لكم أفضل تطبيق القطارات في النمسا وهولندا والنرويج وألمانيا والسويد وفرنسا واليونان والعديد من الدول الأخرى.

برنامج حجز القطارات في أوروبا

طريقة حجز قطارات أوروبا من النت

  • سببب تواجد برنامج حجز القطارات في أوروبا لأن أوروبا اهتماماً كبير في قطاع النقل وبخاصة قطاع قطارات أوروبا السريعة والسكك الحديدية, وتوليها اهتماماً كبيراً لما توفره من راحة للمسافرين وسرعة في وصولهم إلى الأماكن إلى أماكن عملهم أو إلى أي مكان يستهدفونه, إضافة إلى أنه وسيلة النقل الأرخص في أوربا.
  • لدى أوروبا شبكة متكاملة من السكك الحديدية التي تربط المدن ببعضها البعض, وتربط إسبانيا بفرنسا والنمسا, وشبكة السكك الحديدية هذه عملت على تقليل أوقات السفر بشكل كبير على المواطنين عبر القطارات, حيث عملت اسبانيا على إنشاء وتجهيز سكك حديدية بطول 3 آلاف كيلو متر للقطارات التي تسير على تلك السكك بسرعة تتعدى 300 كيلو متر في الساعة.
  • وحتى يتمكن المسافر من الصعود إلى القطار وحجز قطار فيينا او إلى اي وجهة أخرى يجب أن يكون قد حصل على تذكر قطار مسبقاً, ويمكن للمسافر قطع تذكرة سفر عبر القطار في أوربا إما من خلال الموقع الرسمي للدولة, والتي توفر إمكانية قطع التذاكر بكلفة منخفضة, أو من خلال قطع تذكرة القطار عن طريق إحدى مواقع قطع التذاكر التي تعد غير رسمية, والتي تكون بكلفة أعلى قليلاً من المواقع الرسمية المخصص لذلك.
  • لذا على المسافر قطع تذكرته في موعد محدد, وإلا لن يتمكن من الحصول على مقعد في القطار, ولن يتمكن من السفر, وهذا يعد مشكلة بالنسبة للعديد من الأفراد الذين يعانون من صعوبة حجز تذاكر القطارات, لذا خصصنا لكم هذ المقال الذي سوف يعرفكم على أسعار تذاكر القطار من فرنسا إلى ألمانيا بالإضافة إلى كيفية قطع تذاكر القطار بكل سهولة عبر الإنترنت من خلال استخدام المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك.

أفضل برنامج حجز القطارات في أوروبا

هناك العديد من البرامج والمواقع الإلكترونية التي توفر للمواطنين إمكانية أرخص حجز قطارات في أوروبا يمر عبر جميع الدول الأوربية, ومن أشهر تلك المواقع التي تعرض لكم أسعار تذاكر القطارات في أوروبا وطرق الحجز عبر الإنترنت، هي كالتالي:

1. موقع Rail Europe

  • يعد موقع Rail Europe من أفضل افضل موقع حجز تذاكر القطارات في اوروبا سواء إلى بلد واحد أو إلى عدة بلدان أوربية, والمميز في موقع Rail Europe أنه يتيح للمسافرين إمكانية المقارنة بين أسعار التذاكر واختيار الأنسب والأقل كلفة بالنسبة لهم.
  • إضافة إلى أنه يمكن للمسافر من على تطبيق حجز القطار Rail Europe تحديد خطته السياحية من خلال استخدامه لخريطة السفر القابلة للتخصيص المتوفر على الموقع.

2. تطبيق Thalys

  • يعد تطبيق Thalys هو الخيار الأفضل للعديد من المسافرين الراغبين بقطع تذاكر السفر بالقطار بكل أريحية, والوصول إلى وجهتم الرئيسية بسرعة, هذا الموقع يعتبر أفضل طرق أرخص حجز قطارات في أوروبا ومختص بإدارة القطارات ذات السرعات العالية, والتي تتمثل وجهتها في كل من هولندا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا.
  • يمكن للراغبين بالسفر في القطار الدخول إلى موقع Thalys والاطلاع على العروض التي يوفرها موقع Thalys للعملاء والمسافرين بين الحين والحين الآخر, ومن يمكنك الحجز على تذكر السفر التي ترغب بها مباشرةً من على الموقع.
  • موقع Thalys متوفر للمستخدمين باللغة الفرنسية , ويمكنهم الدخول إلى هذا الموقع من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: أدخلوا من هنا.

3. موقع Trainline

  • تطبيق حجز القطارات في أوروبا Trainline يوفر للمواطنين في أوربا حجز تذاكر السفر بالقطار بسهولة, مع تقديم العديد من الخيارات الإضافية التي تسهل على المسافرين معرفة أسعار حجوزات الشركات الأنسب والأرخص بالنسبة لهم.
  • يمكن للمسافرين من خلال موقع Trainline حجز تذكرت الحافلة أيضاً, مع إمكانية التوفيق بين حجز تذكر القطار ومن ثم تذكر الحافلة, حيث يوفر هذا الموقع العديد من خيارات الدفع المتاحة للمسافرين, فيمكنهم شراء تذاكرهم مباشرةً من خلال الدفع باستخدام PayPayl أو عن طريق Apple Pay.

4. موقع Transpennine Express

  • يعمل موقع Transpennine Express على إدارة خدمات القطارات في كافة أنحاء بريطانيا, يوفر هذا الموقع للمسافرين إمكانية الاطلاع على أوقات رحلات القطارات من على الموقع لاختيار الرحلة المناسبة لهم من حيث الوقت والكلفة, بالإضافة إلى توفير قوائم مجدولة لرحلات القطارات على كامل أرجاء بريطانيا وأوقات الانطلاق والوصول أيضاً.
  • ويوفر موقع Transpennine Express مساعدة المستخدمين في الحصول على تعويض مالي في حال تأخر القطار الذي حجز به المسافر في وصوله, ويوجد على موقع Transpennine Express الكثير من العروض على شراء التذاكر المتاحة للمسافرين, والتي يمكنهم الاستفادة من السعر المخفض على القيمة الحقيقة للتذكر خارج العرض.

5. موقع Swiss Railways

يعتبر من أشهر موقع وتطبيق حجز القطارات في أوروبا Swiss Railways موقع مخصص لحجز تذاكر القطارات في كافة أنحاء بريطانيا, وهذا الموقع من ضمن المواقع المشهورة في تقديم أفضل الخدمات والعروض في كل ما يخص أسعار التذاكر في مناطق الجذب السياحي, بالإضافة إلى عملها في إدارة أفضل شركات القطارات السريعة في أوربا.

6. موقع Eurail

  • موقع Eurail من المواقع حجز قطار النمسا وألمانيا وهولندا والنمسا ومن المواقع الجيدة والمعروفة جداً للمواطنين في أوروبا, والتي تعمل على تقديم خدمات حجز التذاكر بكل سهولة وسرعة, إضافة إلى أن موقع Eurail يرشد الأفراد المسافرين لأفضل وأنسب خط سير سكك حديدية توافق ووجهتهم.
  • يوفر موقع Eurail للمسافرين قوائم تتضمن رحلات القطارات اليومية وأوقات السفر لكل رحلة, بالإضافة إلى توفر خريطة سفر توضح خط سير القطار.
  • يمكن للأفراد الدخول إلى موقع بسهولة ووحجز قطارات أوروبا وقطع التذاكر أون لاين والتعرف على ميزات هذا الموقع بسهولة من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: أدخلوا من هنا.

ختاماً لشرحنا عن كيف احجز القطارات في اوروبا وإلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل برنامج حجز القطارات في أوروبا لعام 2023, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن أشهر مواقع حجز التي تعرض لك أسعار تذاكر القطارات في أوروبا في كل دولة على حدى، نرجوا ان تكون حصلت على الفائدة المرجوة، كما يمكنك مشاركة هذه التدوينة مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

تحرير: حسن إبراهيم.

مواضيع لها صلة:

الربح من حجوزات تذاكر الطيران

شروط شراء منزل في بلجيكا