أسعار تذاكر القطار في بلجيكا 2024: طريقة الحجز أونلاين

أسعار تذاكر القطار في بلجيكا، لم يعد البحث عن وسيلة نقل مريحة وسريعة للتنقل داخل بلجيكا وحتى في الدول المجاورة أمراً صعباً فقط اختر القطار، إن بلجيكا تتمتع بشبكة سكك حديدية مكثفة تحيط بها من جميع الجهات، ومفتاح النقل الحيوي هي محطة بروكسل، وتمكنك من الوصول إلى أي مكان في البلاد عبر ساعتين فقط.

والقطارات هي الوسيلة الأكثر ملاءمة وراحة للتنقل في بلجيكا، وحتى في الدول المحيطة مثل هولندا وألمانيا وفرنسا، وبالنسبة للتكلفة فهي بمتناول الجميع، فالتذاكر تتميز بسعر زهيد ويمكن للركاب الحصول على خصومات عديدة، وإذا كنت ترغب في السفر بسرعة فهناك خدمة مقدمة من القطارات السريعة والحديثة المنتمية إلى الفئات IR و IC المميزة.

تذاكر القطار في بلجيكا
أسعار تذاكر قطار بلجيكا

مزايا قطارات بلجيكا

تعتبر السكك الحديدية وسيلة نقل شعبية في بلجيكا ويمكن الإطلاع على جداول القطارات على موقع السكك الحديدية البلجيكية: أدخلوا من هنا.

حيث تتميز القطارات في محطات بلجيكا بالسرعة والكفاءة وتعتبر من بين اسرع وسائط النقل في أوروبا، ويوجد محطة للسكك الحديدية في عدة نقاط معتمدة في بلجيكا، تمكن القطارات في بلجيكا المسافرين عبرها من التجول في جميع أنحاء البلاد في غضون 3 ساعات فقط.

بفضل الشبكة الواسعة للسكك الحديدية، وتنقسم قطارات الخطوط الداخلية للسكك الحديدية إلى الأنواع التالية:

  • IR للمسافات الإقليمية.
  • IC للمسافات الطويلة.

محطات القطارات في بروكسل

تتوفر ثلاث محطات رئيسية:

  1. محطة في الشمال.
  2. محطة خاصة بالمنطقة الوسطى.
  3. محطة خاصة بالمنطقة الجنوبية.

ويمكن للقطارات العبور عبر جميع المحطات، وباختيار تكت قطار في بلجيكا المناسب يمكن للمسافرين النزول في أي محطة يريدوها، إذ تتوفر جداول القطارات في كل المحطات.

قد يهمك: متاجر تسوق اون لاين بلجيكا

وتحتوي على جميع المعلومات اللازمة لتحركات القطار مثل وقت مغادرة الرحلة، ونوع القطار المستخدم في الرحلة، ومحطات العبور والتوقف وغيرها من بيانات الرحل المفيدة لتسهيل رحل المسافرين.

طريقة شراء تكت قطار في بلجيكا

تعتبر القطارات وسيلة النقل الأكثر شيوعاً وإحصائياً الأسرع والأكثر استخداماً بين الوسائط المعتمدة في بلجيكا، وتحتوي جميع محطات القطارات في بلجيكا على خدمات مريحة للمسافرين مثل الجداول الزمنية للرحلات اليومية، والتقنيات المتطورة للحجز الإلكتروني.

مع توفر خيارات منوعة لأنواع التذاكر المتاحة للمسافرين، إذ يمكنهم اختيار المناسب لهم، بما في ذلك تذاكر العودة الخاصة بالرحلات الدائمة، وتذاكر العطلات الخاصة في نهاية الأسبوع، ويمكن للمسافرين توفير المال بشراء تذاكر مخصصة تُقدم بأسعار أرخص من تذاكر القطارات العادية.

أسعار تذاكر القطار في بلجيكا

أعلنت الحكومة البلجيكية بأن أسعار تذكرة القطار في بلجيكا سترتفع اعتبارًا من الأول من فبراير 2023، من 7 يورو إلى 9 يورو وتأتي هذه الزيادة بعد ثمانية أعوام من الإستقرار في الأسعار، منذ عام 2015 لم يتغير سعر التذاكر ولم يعد من الممكن شراء التذاكر داخل القطار بنفس السعر الأصلي.

وسيتم فرض غرامة على من يتجاهل قرار الرفع، وبالإضافة إلى ذلك يجب على الركاب شراء التذاكر قبل صعود القطار، وذلك يمكن القيام به عبر الشباك المخصص لبيع التذاكر، أو عبر آلات قطع التذاكر أو المواقع الإلكترونية المخصصة من قبل محطات القطارات.

أو التطبيقات المعروفة ببيع تذاكر القطارات في بلجيكا، مما يضمن تجنب المسافرين التعرض للغرامات المالية، و الحد من الإزدحام الحاصل عند شراء التذاكر داخل القطارات.

معلومات عن تكت قطار في بلجيكا وأسعارها

تهدف شركة القطارات في بلجيكا NMBS إلى تشجيع المسافرين على شراء تذاكرهم قبل صعود القطار، وذلك حرصًا على تسهيل عملية الركوب وتجنب الغرامات، وتشير الأرقام إلى أن أقل من 2% من المسافرين يشترون تذاكرهم على متن القطار.

بينما يتم شراء الباقي عن طريق آلات البيع المعتمدة، وموظفي بيع التذاكر في المحطات المعروفة ومواقع الإنترنت والتطبيقات المخصصة للبيع، وتأتي زيادة أسعار التذاكر كجزء من الزيادات السنوية في شركة NMBS والتي تبلغ 8.73%.

وتهدف إلى تغطية جزء محدود من تكاليف تشغيل القطارات في بلجيكا، وتعتبر الشركة جاهزة لتوفير آلات البيع في كل محطة معتمدة في بلجيكا لتسهيل عملية شراء التذاكر في مساحة واسعة من بلجيكا، وتوفير الوقت والجهد على المسافرين.

تذاكر قطار SNCB الرخيصة:

تتيح تذكرة القطار القياسية تقديم كافة تسهيلات السفر وتقديم كافة وسائل الراحة في كل مكان في بلجيكا، وهي الخيار الأكثر ملاءمة ومرونة للمسافرين، إذ يتم شراء التذاكر بمختلف أنواعها عبر الإنترنت ولا يمكن تبديلها.

ولكن في حالة تغيير خططك في السفر، من الممكن استرداد التذكرة أو تبديلها في شباك بيع التذاكر، والأمر الممتاز هنا هو أنه يمكنك الاستفادة من خدمة التبديل أو الاسترجاع، قبل يوم من تاريخ المغادرة أو حتى لمدة 30 دقيقة بعد شراء التذكرة.

مع تذكرة القطار القياسية لا داعي للقلق بشأن التغييرات في خطط العمل وتوجهات السفر، فهي توفر مرونة وسهولة في التعامل مع أي تغييرات قد تحدث.

تذاكر عائلية في قطارات بلجيكا:

من الممكن الاستمتاع برحلات عائلية ممتعة، بأسعار مخفضة على تذاكر القطارات من SNCB، كما يحصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا على تذاكر مجانية، ويمكن للبالغين والأطفال الأكبر سنًا الحصول على خصومات تصل إلى 50%، تستخدم بطاقة الأسرة للاستمتاع برحلات مريحة وسهلة على جميع قطارات SNCB.

تذكرة المواسم القياسية في قطارات بلجيكا:

يمكن لكل مواطن بلجيكي شراء تذكرة بسعر 10 اشتراكات لمدة شهر، فهذه التذكرة تسمح بالسفر عدة مرات في كلا الاتجاهين دون أي قيود أو تحديدات للاستمتاع بمزيد من الحرية والمرونة في رحلاتك في بلجيكا.

إقرأ أيضاً: مواقع بيع وشراء سيارات مستعملة في بلجيكا

مميزات قطارات SNCB

SNCB ticket تتميز بوجود محطات توقف وسط المدينة، مما يوفر لك الوقت والمال اللازمين للوصول إلى وسط المدينة من المطار، وبفضل مواقفها المتعددة والمنتشرة في كافة أرجاء المدينة.

إذ يصبح من السهل الوصول إلى أي مكان في المدينة، والسفر إلى أي مكان ترغب بزيارته في بلجيكا، وعندما يتعلق الأمر بالوقت فقط، يجب على المسافر أن يكون في المحطة قبل 30 دقيقة فقط، مهما كانت وجهته للسفر.

بينما تتطلب الطائرات الكثير من الوقت للانتظار لإجراء الفحوصات الأمنية، وعمليات التحقق من الأمتعة، ورغم أن تذاكر القطارات SNCB تبدو أغلى من تذاكر الطيران.

إلا أنها تتضمن صفقات أفضل بالنسبة للرسوم الإضافية، مثل الرسوم المفروضة على الأمتعة، كما أن قطارات SNCB تعتبر أكثر صداقة للبيئة بكثير من الطائرات.

وفي الختام لمقالنا عن أسعار تذاكر القطار في بلجيكا 2024 نجد أن السفر باسطة القطار في بلجيكا من الأمور الممتعة، وأن أسعار التذاكر مناسبة، وتعتبر القطارات وسيلة مريحة للسفر، وللاطلاع على اخر تطورات أسعار التذاكر حجز تذكرة قطار بلجيكا جداً مناسب، تصفح مقالات الموقع بإستمرار، دمتم سالمين.

الكاتب: ثامر العلي.