اسعار السيارات الجديدة في بلجيكا 2024 (مواقع بيع)

في هذه المقالة سنقدم لكم أدق التفاصيل عن كيفية شراء سيارة بالتقسيط في بلجيكا بأسعار رخيصة من خلال الاستعانة في مزاد السيارات المستعملة في بلجيكا او من خلال التواصل مع أفضل شركات لبيع السيارات المستعملة والجديدة في بلجيكا التي سنذكرها لكم في السطور أدناه، بالإضافة لقائمة عن أسعار أفضل أنواع السيارات في بلجيكا.

اسعار السيارات في بلجيكا
اسعار السيارات في بلجيكا

أسعار السيارات الجديدة في بلجيكا 2024

في زمن كل شيء يجري فيه بسرعة، حيث أصبحت السيارات من الضروريات فيها لتلبية الحاجات العملية وتوفير الوقت والجهد في قضاء الكثير من الأعمال التي تترتب على عاتق الفرد في زمن محدد فقد أصبحت السيارة ليست فقط وسيلة لقضاء الأعمال.

وإنما أيضاً وسيلة للترفيه وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء وفي ظل ارتفاع الأسعار وعدم الاستقرار في السوق الاقتصادية، فهناك أنواع كثيرة يمكن شراءها بأسعار معقولة بحسب ميزانيتك المالية، فمثلاً في بلجيكا بعد أن ارتفعت الأسعار بشكل ملحوظ ولا سيما أسعار السيارات.

وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي تقوم أوروبا بفرضها على المنطقة، بالإضافة للنقص الذي تعانيه المنطقة في توفير قطع تبديل السيارات بشكل عام مما أدى لتزايد هذه المشكلة وارتفاع أسعار السيارات.

ففي بلجيكا يوجد عدة علامات من السيارات يمكن شراءها بسعر لا يتجاوز ال 16 ألف يورو وهو سعر مناسب جداً لأغلب فئات المجتمع في بلجيكا، حيث يمكن استخدام هذه السيارات لقضاء المهام اليومية، بالإضافة لإمكانية جعلها وسيلة تقلك لقضاء العطل العائلية فيها.

أرخص سيارات في بلجيكا لعام 2024

يتساءل العديد من الأشخاص عن أسعار السيارات الجديدة في بلجيكا وما هي أقل أنواع السيارات تكلفة في بلجيكا:

إليكم 5 أنواع من السيارات التي تتمتع بأسعار معقولة وتناسب جميع الفئات المجتمعية البلجيكية تقريباً، ففي ظل ركود حركة بيع وشراء السيارات بشكل عام بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار في بلجيكا سعت العديد من الشركات إلى التنافس وطرح مركباتها بأسعار مناسبة نوعاً ما وسأبدأ بسرد هذه الأنواع من السيارة الأقل سعراً إلى السيارة الأكثر سعراً.

أولاً: السيارات من نوع داسيا سانديرو

معروضة في بلجيكا بسعر وسطي يقدر ب 10990 يورو تقريباً قد يُخيل لك أن سيارة داسيا ساندير وهي عبارة عن سيارة صغيرة الحجم ببابين فقط نظراً لكونها الأقل سعراً في القائمة.

قد يهمك: أفضل 9 متاجر تسوق اون لاين بلجيكا

لكن عل عكس توقعاتك فسيارة داسيا ساندير والأكبر حجماً وبطول يقدر بأربعة أمتار تقريباً وتستخدم بكل أريحية كسيارة للعائلة، بالإضافة لذلك تمتلك هذه السيارة لنظم متطور في التشغيل والعرض.

فهي تملك نوافذ كهربائية من الجهة الأمامية وإضاءة LED وأيضاً يمكن فتحها وقفلها عن بعضها بواسطة جهاز تحكم، ولا ننسى أيضاً أنها مدعومة بجهاز تثبيت للسرعة، أي أنها تمتلك مواصفات قياسية جيدة وكلها بمقابل مادي قليل نوعاً ما.

ثانياً: سيارات من نوع فيات باندا

أيضاً اعتبرت هذه العلامة من السيارات المطروحة في أسواق بلجيكا بأسعار مناسبة وصلت إلى 13890 يورو تقريباً، تم طرح هذا الطراز من السيارات لأول مرة عام 2012 أي قبل إحدى عشر سنة تقريباً عدا عن أن تصميم طراز الباندا موجود منذ مدة ليست بقليلة.

لكن المميز في هذا الطراز وبعد مضي إحدى عشر سنة على طرح فيات باندا يمكنك الآن اقتناء سيارة فيات باندا هجينة (ثنائية الطاقة) أي تعمل بنظام الكهرباء والوقود معاً وهذا يعني ليس فقط توفير في سعرها وإنما توفير اقتصادي أيضاً.

علاوة على ذلك قامت الشركة المصنعة بتوفير تكييف قياسي في السيارة مما يجعل سيارة فيات باندا مناسبة لعطل الصيف الحارة، ومع ذلك تقوم الآن الشركة المصنعة لفيات باندا بالتحضير لطرح النموذج الحديث من فيات باندا 2012 والتي تعمل بنظام كامل على الكهرباء وتتمتع بسعة وحجم أكبر عن سابقتها لكن حتماً ستكون هذه الأخ ى أغلى سعراً من طراز فيات باندا القديم.

ثالثاً: سيارات من طراز هيونداي أي 10

تأتي من حيث ترتيب السعر بالمرتبة الثالثة بعد سيارات فيات باندا، حيث بلغ سعرها حوالي 13949 يورو أي تزيد عن سعر طراز فيات باندا بفارق بسيط، امتازت سيارات هذا الطراز بمحركات من نوع درايف Drive-i وبقوة تصل ل 67 حصان.

بالإضافة لاحتوائها على إضاءة أتوماتيكية رائعة بشعاع عالي ودعم هيكلها بنوافذ جانبية تعمل على الكهرباء جميعها، وأيضاً مزودة بنظام تثبيت للسرعات مدعوم بمحدد ومرشد للمسارات والطرقات.

وليس هذا فقط أيضاً دُعمت هذه السيارات بنظام قفل مركزي لكن الراديو والتكييف الهوائي لا يتم تضمينهم تلقائياً في النظام من قبل الشركة المصنعة لطراز هيونداي أي 10، إذاً نلاحظ أن السيارات من طراز هيونداي أي 10 مناسبة جداً لاقتنائها من حيث السعر وأنظمة العمل التي تتضمنها في بلجيكا.

رابعاً: سيارات من طراز كيا بيكانتو

النوع الرابع من مجموعة السيارات ذات الأسعار المعقولة في بلجيكا حيث قُدر ثمنها بمبلغ وصل ل 14290 يورو وهي من طراز يماثل تقريباً طراز هيونداي أي 10 من حيث قطع السيارة وأيضاً بعض الأجزاء التي صممت عليها كالمحرك Dive-i الذي يعمل بقوة 67 حصان.

قد يهمك: أشهر مواقع سيارات مستعملة للبيع في أوروبا

أما بالنسبة للاختلاف ففي السيارات التي من طراز Picanto فقد صُممت براديو وتكييف مدمج مع النظام بمأخذ USB وأيضاً أُضيفت لها وصلة من نوع AUX وبهذا نجد أن الاختلاف بسيط بي الطرازين وبفارق سعر بسيط كما مطروح في بلجيكا.

خامساً: سيارات من طراز فولكس فاجن أب

قامت الشركة المصنعة لهذا الطراز بطرحها في أسواق بلجيكا بسعر وصل تقريباً ل 15310 يورو فقط وهو سعر مناسب نوعاً ما وهي سيارة ألمانية التصنيع وقد تم طرح النسخة الأولى من هذا الطراز في عام 2011.

أي أنها أقدم السيارات المطروحة في سلسلة أرخص خمس سيارات في بلجيكا وبعد طرحها بفترة زمنية تم إيقاف تصنيعها لكن عادت الشركة بعد ذلك بطرح المزيد منها لكن بالنسخة التقليدية لهذا الطراز أي أنها لم تعد تنتج النسخة التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

والمشجع على شراء سيارات هذا الطراز ليس فقط سعرها وإنما أيضاً بعض المميزات التي تتمثل بمحركها الذي يعمل بقوة تصل ل 65 حصان بالإضافة لأنها مزودة بتقنية بلوتوث يقوم بإنشاء اتصال بينها وبين الهواتف الذكية بمختلف أنظمة تشغيلها.

بالإضافة لدعمها بنظام تكييف وراديو جميع هذه الميزات والإضافات تجعل من سيارة فولكس فوجن أب خياراً جيداً للقيام باقتنائها.

وبحسب آخر ما توصلت له الدراسات على مستوى سوق السيارات في بلجيكا وأوروبا بشكل عام فقد تبين أن أكثر مبيعات السيارات كانت من نصيب السيارات التي من طراز داسيا سانديروا.

التي تميزت نسختها الجديدة بتغيير يتمتع بحداثة الطرز المتطورة على الصعيد الداخلي للسيارات والخارجي أيضاً مما جعلها أكثر راحةً وحداثةً بالمقارنة مع شكل الداسيا القديمة التي طُرحت سابقاً في مزاد سيارات في بلجيكا من نفس الطراز متغلبةً هذه المرة على فولكس فاجن أب وطراز رينو كليو اللتان كانتا تتصدران السوق الأوربية لأعلى نسبة مبيعات في سوق السيارات.

وأيضاً بحسب ما تم رصده من قبل خبراء السيارات في السوق البلجيكية حول أسعار السيارات وميدان التنافس الذي تتسابق فيه الشركات المصنعة فقد توصل الخبراء إلى دراسة حول هذا الموضوع.

قد يهمك: مواقع بيع وشراء سيارات مستعملة في بلجيكا

مفادها أنه دائماً ما يتم طرح السيارات بسعر أرخص لزيادة حدة التنافس بين هؤلاء شركات شراء سيارة بالتقسيط في بلجيكا، لذلك إذا كنت مقدم على شراء سيارة في بلجيكا يجب عليك تتبع الأسعار في كل مكان ومراقبة السوق لفترة من الزمن لتحصل على سيارتك المستقبلية بأقل سعر ممكن.

موقع شراء سيارات من بلجيكا

منصة esoagnauto تعتبر من أفضل شركات لبيع السيارات المستعملة والجديدة في بلجيكا ومن المنصات المهمة للحصول على كافة العلامات التجارية السيارات التي ترغب في الحصول عليها او في حال كانت لديك الرغبة في بيع واستيراد السيارات في بلجيكا وعموم الدول الأوروبية.

ذلك الموقع به العديد من الشهادات والتوصيات منذ عام 2001 بأنه يمكن الحصول على السيارة بالخدمات الموجودة للتخطيط وخدمات الزبائن المختلفة، وايضا العروض والتخفيضات عليها والتي قد تصل الى 30%.

لذا تستطيع التواصل مع هذا الموقع والبحث عن سيارات في بلجيكا عبر الإنترنت وفق المعلومات التي تبحث عنها، وسوف يعمل الموقع على توفير كل متطلباتك بأسعار مناسبة.

للتسجيل بالموقع المذكور أدخلوا: من هنا.

وأخيراً وصلنا لخاتمة مقالنا عن أسعار السيارات الجديدة في بلجيكا اليوم، وتم ذكر أرخص أنواع السيارات في بلجيكا وطرح الخطة الواجب إتباعها للحصول على السيارة بأقل سعر من خلال أي مزاد سيارات في بلجيكا، على أمل أن أكون قد حققت لكم الفائدة المرجوة من هذا المقال.

تحرير: صالحة عيسى.

مواضيع لها صلة:

أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا

‏أفضل موقع شراء سيارات من ألمانيا

أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم

استيراد سيارة من أوروبا لمصر بدون جمارك

البحث عن منزل في بلجيكا عبر النت