أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم: الأسعار والجودة

ستجد في هذه المقالة إجابة شاملة عن مقارنة أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم وخاصة أوروبا والدول الخليجية، وسنشرح كيف تحصل على سيارة بسعر معقول

ستجد في هذه المقالة إجابة شاملة عن مقارنة أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم وخاصة في الدول الأوروبية والدول الخليجية، حيث إن أسعار السيارات المستعملة متغير جداً من بلد إلى آخر، ولا يمكن حصر سيارة مستعملة بسعر معين أو بسعر تقريبي، كل بلد من بلدان العالم تختلف فيه أسعار السيارات الجديدة والمستعملة.

نسبة الإنتاج للسيارات الجديدة تلعب دوراً كبيراً ومن ثم نوعية هذا الإنتاج، وقد استعانت بعض البلدان في التسويق الإلكتروني لصناعتها بمجال السيارات حتى تبيع أكبر عدد من هذه السيارات، وفي هذه التدوينة سنعرض لكم أرخص أسعار السيارات في أوروبا المستعملة وفي العديد من الدول حول العالم، تابعوا معنا قراءة هذه الأسطر القليلة الآتية للمزيد من التفاصيل.

أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم

أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم

أشارت أكثر الأبحاث والمواقع حول أسعار السيارات المستعملة في العالم وقالت بأن دولة فرنسا هي أغلى الدول من حيث أسعار السيارات المستعملة ولكنها تحتوي على أرخص السيارات في العالم من حيث النظافة وما إلى ذلك، أما أرخص دولة تبيع السيارات المستعملة فهي دولة إيطاليا.

1. سوق السيارات المستعملة في ألمانيا

دولة ألمانيا من أفضل الدول التي تمتلك مزاد سيارات ألمانيا والعديد من أفضل مواقع بيع للسيارات المستعملة، إذ تجد الإقبال عليها كبيراً جداً، وخصوصاً على السيارات الجديدة، وإذا كان الإقبال كبيراً على السيارات الجديدة فمن باب أولى سيكون الإقبال أيضاً جيداً على السيارة المستعملة.

فهذا العرض الكثير للسيارات الجديدة والسيارات المستعملة من صالح المشترين فإن الأسعار ستكون رخيصة نسبة إلى غير الدول الأخرى، إضافة إلى أن الأسعار منخفضة فإن الجودة في الصناعة الألمانية لا كلام عليها البتة.

قد يهمك:

يكفي أن تقال صناعة ألمانية وحسب لأنها من أرخص دولة أوروبية لبيع السيارات في الوقت الراهن، وإن ألمانيا فيها كثيرًا من مصانع السيارات الموجودة في العاصمة برلين، كل هذه العوامل تساعد على رخص أسعار السيارات المستعملة.

2. سوق السيارات المستعملة في إيطاليا

تعد من أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم، حيث إن دولة إيطاليا امتازت بمكاتب السيارات المستعملة الكثيرة جداً التي تختص ببيع السيارات المستعملة في دولة إيطاليا، وأكثر هذه المكاتب انتشاراً في نابولي ومدريد، كما تمتلك دولة إيطاليا أفضل أربعة مواقع مختصة ببيع السيارات المستعملة وشرائها وبشكل فوري.

وبرغم من ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في جميع دول العالم فإن دولة إيطاليا لم تزد نسبة أسعار السيارات المستعملة في إيطاليا كثيراً إذ حددت هذه النسبة ب 6.3 % فقط، مما جعل متوسط أسعار السيارات في إيطاليا باليورو حوالي 14400 يورو بحسب أفضل موقع شراء سيارات من إيطاليا الموثوق بها.

3. سوق السيارات المستعملة في النمسا

أسعار السيارات في النمسا جيد جداً ففي معارض ومكاتب بيع السيارات في دولة النمسا لا يتجاوز سعر السيارة الجديدة 23،000 يورو، وكذلك إذا كان الشراء بالتقسيط أو نقداً، وإن سعر السيارات المستعملة في مكاتب بيع السيارات النمساوية قد وصل إلى 18200 يورو على أعلى تقدير.

قد يهمك: أشهر مواقع سيارات مستعملة للبيع في أوروبا

وفيها أرخص السيارات في العالم هذا سقف السيارات المستعملة وتجد أسعار رخيصة أكثر من ذلك بكثير في مزاد السيارات في النمسا، فدائماً تكون أسعار المواقع على الإنترنت فيها بعض الضرائب وبعض الأموال الأخرى الإضافية التي توزع على كثير من العملاء حتى تصل إلى المشتري الأول.

وقد نافست دولة النمسا في أسعار السيارات المستعملة أرخص دولة أوروبية لبيع السيارات المستعملة حسب بعض المواقع المختصة في هذا الشأن.

4. سوق السيارات المستعملة في بلجيكا

قد قلنا بأن أسعار السيارات المستعملة يتفاوت من بلد إلى آخر واسعار السيارات المستعملة في بلجيكا في أفضل موقع شراء سيارات من بلجيكا في متوسط سعرها تقريباً 1600 يورو، وهذه الأسعار رخيصة جداً في دولة بلجيكا نسبة إلى كثير من البلدان الأخرى المجاورة لبلجيكا.

قد يهمك:

5. سوق السيارات المستعملة في هولندا

يمكنك شراء سيارة بالتقسيط في هولندا لأن دولة هولندا من أكثر دول العالم امتلاكاً لسوق السيارات المستعملة الرخيصة، ففي هولندا تجد متوسط سعر السيارات المستعملة خارقة النظافة 15500 يورو لا غير، هذا السعر مناسب جداً لدخل كثير من الناس، وبالتالي فإن سعرها مقارنة بأسعار السيارات الجديدة في الدول الأوروبية المجاورة جيد جداً.

6. سوق السيارات المستعملة في فرنسا

إن دولة فرنسا ما تزال تحتفظ بالمرتبة الخاصة بها لبيع السيارات المستعملة، لكن متوسط أسعار السيارات المستعملة في دولة فرنسا مرتفع بالنسبة إلى باقي الدول المصنفة ضمن أرخص دول لبيع السيارات المستعملة في العالم.

فمتوسط أسعار السيارات المستعملة في فرنسا 22850 يورو، وهذا هو أعلى سعر للسيارات المستعملة في قائمة أرخص دول حول العالم لبيع السيارات المستعملة، لكن هذا الارتفاع عن أقرانها ليس هكذا.

قد يهمك:

وإنما له تبرير منطقي، فدولة فرنسا كما في يقال في أغلب المواقع المختصة بهذا الشأن هي أفضل دولة فيها سيارات مستعملة للبيع OLX وهذا تصنيف عالمي يحتسب لدولة فرنسا.

7. سوق سيارات مستعملة في دولة إسبانيا

أيضاً تعتبر اسبانيا من أحدى أرخص مكان لشراء السيارات في أوروبا، ونتيجة لارتفاع سوق السيارات المستعملة عالمياً فقد تتفاوت كل دولة وأخرى بأسعار السيارات وبالنسبة المئوية التي تزيد عليها، لكن دولة إسبانيا قد حافظت بشكل جيد على هذه الزيادة في أسعار السيارات المستعملة عندها إذ إنها لم تزد إلا بنسبة 2.3%.

قد يهمك:

فأصبح بذلك متوسط أسعار السيارات في إسبانيا بشكل تقريبي 17585 يورو، لهذا فإن دولة إسبانيا ما تزال في طليعة الدول المحافظة على أسعارها الرخيصة في سوق السيارات المستعملة العالمية، وقد أهملت بعض المواقع ذكر إسبانيا، لكننا حرصنا على أن نذكرها كونها ملائمة لأن تكون ضمن هذه الدول الأولى.

8. سوق السيارات المستعملة في الإمارات

تعد حالياً أرخص دولة خليجية في السيارات بسبب قلة الجمارك على السيارات المستوردة من دول الخارج وبسبب إزدياد عدد معارض بيع السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي توفر لكل الراغبين في اقتناء سيارات للبيع أقل من 3,000 في الإمارات بالتقسيط على دفعات من خلال ضمان بنكي ضمن عدة شروط محددة.

الخاتمة:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد تحدثنا فيه عن أرخص سوق لبيع السيارات المستعملة في العالم، وقد قدمنا لهذا الأمر بتمهيد بسيط حتى ندخل بعدها إلى تصنيفات الدول التي نذكرها في هذا المقال، وقد اخترنا أفضل وأرخص سبع دول حول العالم لبيع السيارات المستعملة.

قد فصلنا الحديث عن كل دولة على حدة، وما هي المميزات التي تحتويها هذه الدولة وكم هي أسعار السيارات المستعملة فيها وسطياً، بعد أن انتهينا من هذه الدول السبعة وضعنا خاتمة لخصنا فيها هذا المقال.

إذا أعجبكم المقال الخاص بنا عن أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم لعام 2023، لا تنسى مشاركة هذا الرابط لمن يريد معرفة أرخص الدول لبيع السيارات المستعملة حول العالم وإلى اللقاء في مقالات جديدة أخرى مليئة بالمعلومات القيمة.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

ارخص موقع تأجير سيارات في اوروبا

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي