نصائح للاستفادة من أرخص برنامج حجز القطارات في ألمانيا

طريقة حجز تذكرة قطار ألمانيا، تعد القطارات من أفضل الوسائل المستخدمة للتنقل في ألمانيا من قبل كافة سكان ألمانيا والدول المجاورة، لذا يتوجب أن تكون على دراية بأفضل برامج حجز تذاكر القطارات المتاحة لجميع أنظمة الهاتف المحمول والتي تكون مجانية التحميل، كما يتوفر أنواع مختلفة من وسائط النقل في ألمانيا.

ولكن السكك الحديدية تحتل مكانة خاصة نظراً لمسيرة تطورها السريع، بالإضافة إلى كونها وسيلة نقل واسعار تذاكر القطارات في المانيا رخيصة وسريعة في جميع المدن الألمانية، ومع ذلك قبل التعرف على برنامج حجز القطارات في ألمانيا، يجب في البداية أن تعرف كيفية حجز تذاكر القطار بأرخص الأسعار في ألمانيا.

برنامج حجز القطارات في ألمانيا
برنامج حجز القطارات في ألمانيا

بصرف النظر عن أنواع قطارات المسافات الطويلة سنذكر لكم أفضل طرق الحصول على أرخص أسعار تكت القطار في ألمانيا لكل أنواع القطارات دون إستثناء.

كيفية حجز تذكرة قطار ألمانيا رخيصة؟

قبل أن تشتري تذكرة القطار الخاصة بك، ذكر نفسك دائماً أنه إذا كنت مسافراً داخل ألمانيا، يجب عليك شراء تذكرتك في الوقت المناسب، لأن السعر يعتبر أرخص من شرائها قبل يوم أو يومين من موعد رحلتك المقصودة وكل ذلك يمكن معرفته في قائمة مواعيد القطارات في ألمانيا.

بالإضافة إلى الحاجة إلى التفريق بين نوعين من القطارات، هناك قطارات سريعة تعمل على مسافات قصيرة وقطارات تقطع مسافات طويلة، لذلك، يجب أن تعلم أن القطارات التي تسير على طرق قصيرة أغلى من غيرها.

لذلك يجب أن تنتبه جيداً إلى هذه النقاط عند حجز تذكرتك عن طريق أفضل برنامج حجز تذاكر الذي يوفر لك التجربة البسيطة لشراء التذاكر بأقل سعر، كما يمكنك معرفة معلومات أكثر حول كيفية الحصول على خصومات على التذاكر الشهرية الألمانية، وأسعار تذاكر القطار الألمانية.

اقرأ أيضاً: كيفية قطع تكت شهري في ألمانيا 2023

ويتوجب عليك الانتباه إلى قواعد قطع تكت شهري في ألمانيا والتي تريد شراءها، في بعض الحالات فقد تواجه في محطات السكك الحديدية مشكلات لا يمكن حلها بسهولة، فمثلًا، قد تكون التذكرة المحجوزة والمدفوع ثمنها غير قابلة للاسترداد، أو قد لا تتمكن من النزول في محطة المرغوبة لأن التذكرة صالحة للقطارات الإقليمية.

أفضل برنامج حجز القطارات في ألمانيا عبر الانترنت

يعد برنامج DB Navigator لحجز تذاكر القطارات الألمانية لأنه لا يسمح لك بحجز تذاكر القطار فحسب، بل يمنحك أيضًا شراء تكت ٤٩ يورو في ألمانيا والقدرة على شراء تكت 39 يورو في ألمانيا بالإضافة إلى تكت 49 يورو في ألمانيا وأرخص سعر التذاكر الألمانية، إضافة إلى القدرة على رؤية الخدمات الأخرى التي يتمتع بها هذا البرنامج.

مثل أوقات الرحلات والوصول إلى وجهات محددة، فهو في الصدارة بالمقارنة بالبرامج الأخرى المتخصصة في نفس الموضوع، كما يوفر DB Navigator جميع المسارات لجميع أنواع القطارات، ويختار القطار المناسب ويحجز تذاكره بنفس اللحظة.

باستخدام الخريطة التفصيلية للتطبيق، يمكنك بسهولة التحقق من مسار القطار، بما في ذلك محطات المرور والتوقف، وتتمثل ميزته في توفره بالعديد من اللغات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية، ويتميز هذا التطبيق بتصميمه البسيط والجذاب لأنه يسهل المعاملات مع جميع العملاء، اضافة إلى خدمة DB train tickets online الذي يسمح لك بحجز التذاكر ودفع ثمنها عبر الإنترنت.

كيفية تنزيل تطبيق DB Navigator وحجز تذاكر القطار في ألمانيا:

يتوفر البرنامج بشكل مجاني يمكنك من خلاله حجز أرخص تكت قطار في ألمانيا، وللتنزيل لنظام Android وiPhone وHuawei للهواتف المحمولة:

  1. بعد تحميل التطبيق قم بإنشاء حساب جديد عن طريق إدخال البيانات الضرورية مثل الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتحديد كلمة المرور الخاصة بك.
  2. ومن ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
  3. وأدخل التطبيق لعرض القطارات والأوقات المتاحة وحدد القطار المناسب.
  4. ومن ثم احجز تذكرة القطار التي ترغب بها، وحدد طريقة الدفع المناسبة للحصول على التذكرة.
  5. واضغط فوق "تأكيد" للحصول على تذكرتك.

طرق الدفع المتاحة في DB Navigator for Germany:

يتمتع DB Navigator بعدة ميزات التي تجعله أحد أفضل برامج حجز تذاكر القطارات ويوفر العديد من طرق الدفع الملائمة لجميع العملاء كما هو موضح أدناه:

  • من خلال رصيد Paypal هي إحدى الطرق الآمنة التي يمكنك استخدامها.
  • كما يمكنك الدفع ببطاقات الائتمان مثل Visa Card وبطاقة Master Card وبطاقة Express وبطاقة Diners Club.
  • إضافة الى أنه يتم الدفع باستخدام حساب مصرفي ألماني gyropay، والدفع بطريقة Sepa.

كيفية إلغاء حجز عبر برنامج حجز القطارات في ألمانيا؟

  • يمكن إلغاء التذاكر مباشرة بعد الحجز وحتى 12 ساعة بعد الحجز، شريطة أن يتم رد المبلغ المدفوع وتحويله إلى طريقة الدفع نفسها.
  • كل ما عليك سوى الوصول إلى حسابك في التطبيق، وتحديد قائمة التذاكر، وتحديد التذكرة التي تريد إلغاءها واضغط على زر الإلغاء.

ما هو قطار السريع في ألمانيا

يعد قطار ICE في ألمانيا من أشهر أنواع القطارات في ألمانيا ، حيث تحتوي القطارات السريعة على ثلاثة قطارات فرعية وتتميز بالوصول السريع إلى وجهات محددة على أقصر طريق، ولكن بأسعار تذاكر أعلى، وتشمل القطارات التالية:

  1. قطار InterCityExpress ICE: يربط هذا القطار بين أكبر مدن ألمانيا ويتصل أيضاً بالمدن المحيطة بأوروبا، مما يجعله أسرع وأقل محطات توقف.
  2. قطار IC: قطار يربط بين مدن ألمانيا.
  3. قطار EC: قطار دولي فائق السرعة يعمل على طرق دولية.

قطارات المدن الكبرى في ألمانيا:

إذا كنت ترغب في اختيارها يمكنك العثور عليها في أفضل برنامج قطارات المانيا ، ومن السهل اختيارها وتنقسم إلى:

  • قطارات S-Bahn: من القطارات التي تربط المدينة من الداخل، وتتميز بمحطات مختلفة ويرمز لها بدائرة خضراء عليها الحرف S.
  • قطار StraBenbahn: يمتد هذا القطار على قضبان حديدية على الطريق، موازياً للطريق العام المرتبط بالمدينة.

قطارات المسافات القصيرة في ألمانيا:

وهي مخصصة للمسافات القصيرة داخل وبين المدن وهي مصنفة على النحو التالي:

  1. قطار RE: قطار سريع إقليمي أحمر اللون يربط بين المدن الكبرى.
  2. RB Train: يربط بين أنواع مختلفة من المحطات، سواء كانت في مدينة كبيرة أو مدينة صغيرة.
قد يهمك: أرخص حجز قطارات في أوروبا

بطاقات خصم Bahncard

بطاقة الخصم Bhncard هي بطاقة مناسبة لمن يريد توفير الأموال المنفقة على اسعار تكت القطار في المانيا وعلى طرقات السفر من سكان المانيا، بسبب حاجتهم إلى السفر بشكل متكرر ومنتظم في القطارات لأداء عمل ما أو تنفيذ مهمة محددة.

وتعتبر البطاقة متوفرة لمسافات طويلة أو قصيرة وهي من أرخص اسعار تذاكر القطارات في المانيا، وهذه البطاقات مجانية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا، وبالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً، يتم حساب السعر بـ 10 يورو فقط، وتعتبر أرخص تذكرة قطار في ألمانيا وهي مجانية لكبار السن وكبار السن.

في الختام لمقالنا عن أرخص برنامج حجز القطارات في ألمانيا نرى أن السكك الحديدية في ألمانيا لاقت تطوراً كبيراً، مما جعلها من وسائط النقل المعتمدة في كافة المدن الألمانية، وذلك بسبب سرعتها وخدماتها المميزة.

وإمكانية حجز تذكرة قطار عبر الهاتف المحمول عن طريق تطبيقات مختصة بحجز التذاكر، وللمزيد من المعلومات عن أسعار تكت القطار في ألمانيا وكل ما يخص القطارات ووسائل النقل في ألمانيا، تصفح مقالات الموقع اليومية الحصرية للحصول على الفائدة المرجوة، دمتم بخير.

المؤلف : ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

ما هو قطار من أبوظبي إلى دبي

أسعار تذاكر القطار في بلجيكا

طريقة حجز تذاكر القطارات في تركيا

كيفية حجز تكت قطار في النمسا