أفضل أنواع الشاي في السعودية لعام 2024

أفضل أنواع الشاي في السعودية، الشاي هو أحد المشروبات المفضلة للجميع، عندما يفوح عبير الذكي يجذب الجميع على شربه، ويعيدهم في رحلة إلى ذكرياتهم مع عائلاتهم، أو الرحلات الخارجية، أو الإفطار على شواطئ البحر مستمعين إلى الموسيقا وأصوات الموج، ولكن هناك تنوع في أنواع الشاي من حيث الجودة والبلد المنشأ، لهذا في السطور أدناه سنذكر لكم أغلى شاي في السعودية وأرخصها والأفضل فيما بينهما.

أفضل أنواع الشاي في السعودية
افضل شاي في السعوديه

افضل انواع الشاي الأسود في السعودية

اليوم سنسلط الضوء في مقالنا على ما هو افضل شاي في السعوديه؟ حيث تتساءل الكثير من العائلات عن أفضل أنواع الشاي التي يمكنك شراؤها وتذوقها في المملكة العربية السعودية، وكيف يمكنك التفريق بين أفضل أنواع الشاي في السعودية، ومعرفة الشاي الممتاز والأقل جودة من حيث المظهر والسعر والتوصيف.

1. شاي سيلاني السعودية

 يعتبر واحداً من أفضل أنواع الشاي الأحمر في السعودية، وتم إطلاق اسم الشاي السيلاني على أساس اسم بلد تصنيعه وهو منطقة سيلان في سريلانكا، منذ زمن بعيد تمت معرفة شاي سيلان بأصالة نكهته المميزة ولونه.

وحالياً يتم استيراده من سيريلانكا إلى جميع أنحاء العالم لأنه أفضل أنواع الشاي السيلاني في السعودية، ويعتبر الشاي من ركائز اقتصادها بشكل كامل، كما تستورد سريلانكا كل سنة نسبة 100٪ من الشاي الذي تحتاجه لتلبية احتياجاتها الغذائية من الدول الأخرى، ويمكن تقسيم أصناف شاي السيلان الفاخر إلى الأحمر والأخضر.

قد يهمك: أكبر 8 مولات تسوق في الرياض وأرخصها

2. الشاي التركي في السعودية

هل هناك أي شخص لا يعرف الشاي التركي؟ إنه مشهور ومعروف بطعمه الطيب وجودته الممتازة، غالباً ما تنمو أوراق الشاي التركي على سواحل البحر الأسود في تركيا، وهذا ما يجعله أحد أفضل أنواع الشاي الأسود في جميع أنحاء العالم.

ونظراً لطعمه القوي، فلا ينبغي أن تستخدم الكثير من أوراق الشاي التركي عند صنعه لتجنب الحصول على طعم مرير، كما يمكنك إضافة الحليب والسكر إلى فنجان الشاي الخاص بك إذا كنت تفضله بنكهة خفيفة.

وإذا ذهبت إلى تركيا يوماً من الأيام للقيام بجولة سياحية، ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم لك مجموعة متنوعة من أنواع الشاي التركي الأسود للتذوق في أكواب صغيرة، وذلك وسط أجواء موسيقية رائعة معزوفة في الشوارع المزينة بالتاريخ الإسلامي والعمارة العثمانية.

3. شاي الماتشا الياباني في السعودية

لكل من يتساءل اين يوجد شاي ماتشا في السعودية يتوفر شاي الماتشا الياباني في كافة المتاجر في المملكة العربية السعودية وخاصة لدى أمازون السعودية، وأصبح بالإمكان التمتع بشاي الماتشا المصنوع من الشاي الأخضر بوضع بعض النباتات العطرية مثل البابونج والكاميليا واللافندر.

فهو واحد من أفضل أنواع الشاي الأخضر في العالم ومنتج ياباني الأصل، يتم طحن أوراق الشاي الأخضر الياباني بعناية لإنتاج مسحوق ناعم أخضر اللون، وطريقة استخدامه:

  1. يتم خلط هذا المسحوق بعد ذلك مع كمية قليلة من الماء المغلي.
  2. ويخفق جيداً لتحضير أكواب شاي الماتشا للشرب.

كما توثق الدراسات والأبحاث العلمية الفوائد المتعددة لشرب الشاي الماتشا على صحة الجسم البشري، ونستعرض بعضها في الفقرة التالية.

فوائد شاي الماتشا للنساء والرجال:

  • يعزز شاي الماتشا عمليات الأيض ويساهم في حرق الدهون، وتوصلت الدراسات إلى أن الأفراد الذين يشربون الشاي الأخضر بإنتظام لا يعانون من ضغط الدم المرتفع بنسبة أعلى من غيرهم، وهو مفيد لتنظيم مستوى السكر في الدم.
  • ولكن ذلك ينطبق فقط على الأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني، بينما تتفاوت كمية الكافيين في الشاي الأخضر مثل الـ ماتشا عن أنواع الشاي الأحمر أو الشاي الأسود، ويحتوي غالباً على نسبة منخفضة من الكافيين، وهذا يمنح أنواع الشاي الأخضر خواصها الصحية.

4. شاي الفطور الانجليزي

يتزايد هذا النوع موخراً في مبيعات الشاي في السعودية، تاريخ اختراع شاي الفطور الإنجليزي المعتمد على الموائد في السعودية يرجع إلى القرن التاسع عشر، بعد أن قدم دريسدال رجل اسكتلندي مزيجاً أقوى لشاي الفطور الإنجليزي، وعرضه كنوع من أنواع الشاي المناسبة لتناول الإفطار بدلاً من العصير كما عرف سابقاً.

وعندما زارت الملكة فيكتوريا البريطانية اسكتلندا، جربته للمرة الأولى وأعجبت به مباشرة بسبب نكهته المتناسبة مع أطباق الإفطار الشهية المثلجة، والخبز المحمص والمربى التي تناولتها إلى جانبه، ومنذ ذلك الحين أخذتها معها في صندوق عند عودتها إلى بريطانيا، أصبح شاي الفطور الإنجليزي من الأنواع التي يفضلها الجميع لتناولها فور الاستيقاظ.

6. شاي كرك المملكة العربية السعودية

شاي الكرك في السعودية يعتبر من أفضل الأنواع الموجودة في محلات الشاي في الرياض وجدة وله فوائد كثيرة، من بينها تحسين السيطرة على نسبة السكر وبالإضافة إلى ذلك، يتميز ببعض الفوائد الأخرى كما يلي:

الحد من الغثيان:

الزنجبيل الشهير بتأثيره المضاد للغثيان، وخصوصاً أثناء الحمل، هو العنصر الأكثر فائدة في شاي الكرك، حيث يعتبر مساعداً في تقليل الغثيان، وتتضمن المكونات المفيدة الأخرى في الشاي الفلفل الأسود والقرفة والقرنفل والزنجبيل.

تحسين الهضم:

تم العثور على القرفة والقرنفل والهيل في شاي الكرك، ونظراً لأن جميع هذه التوابل لها خصائص مضادة للبكتيريا لهذا افضل انواع الشاي الاحمر في السعودية لهذا فوائد كثيرة، يمكن أن يساعد شرب شاي الكرك في تجنب مشاكل الجهاز الهضمي التي تسببها الالتهابات البكتيرية.

ضروري لصحة القلب:

واحدة من المكونات الأساسية هي الشاي الأسود، وتوجد القرفة أيضاً في الخليط ويعرف أن القرفة لها خصائص هامة تساهم في خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، وبذلك تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية، وتم توثيق أيضاً أن القرفة تقلل من كمية المواد المضادة للأكسدة المفيدة في الدم.

قد يهمك: المنتجات الأكثر مبيعاً في السعودية

احتياطات شرب شاي الكرك:

بغض النظر وجوده في قائمة أفضل أنواع الشاي في السعودية وعن فوائد عديدة يقدمها هذا النوع من الشاي، يجب إتخاذ بعض الاحتياطات قبل تناوله، وتشمل هذه الاحتياطات ما يلي:

  • إذا تناولت كميات كبيرة من هذا الشاي، قد يسبب الكافيين الموجود فيه الصداع وزيادة ضغط الدم وصعوبة في النوم.
  • بسبب زيادة مستوى الكافيين، ينبغي على النساء الحوامل تقليل استهلاكهن للشاي هذا بسبب زيادة احتمالية التعرض للإجهاض.
  •  ينصح بعدم شرب شاي الكرك الحاوي على الزنجبيل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، أو يتناولون الأدوية التي تقلل من تخثر الدم، ذلك لأن الزنجبيل في شاي الكرك قد يسبب آثار سلبية على هذه الحالات.

6. شاي أولونغ الصيني الأصلي:

يعد أغلى شاي في السعودية حيث تختلف أسعار شاي الاولونج في المملكة العربية السعودية المتاح في متاجرها بناءً على جودة الأوراق المستخدمة ومواقع زراعتها في الصين.

هذا النوع من الشاي هو أفضل أنواع الشاي الأخضر في السعودية وهو شاي صيني المصدر ويتم استخلاص شاي الأولونج عادة من أوراق أزهار الكاميليا، تستخدم نفس الأوراق في صناعة الشاي الأسود والأخضر، ولكن الصناعات المختصة بصناعة الشاي تختلف بناءً على كمية الأكسدة التي تتعرض لها الأوراق.

فإذا تعرضت لأكسدة عالية تتحول الأوراق إلى لون أسود، أما إذا كانت الأكسدة منخفضة فتبقى الأوراق خضراء أما شاي الأولونج فيتم صنعه من أوراق تعرضت لكمية متوسطة من الأكسدة، ويمكنك العثور عليه في افضل محلات الشاهي بالرياض بكثرة وبأسعار مناسبة.

أفضل محلات الشاي في الرياض 2024

  1. أسم المحل: شاي وسمسم.
  2. أسم المحل: شاي عزيز.
  3. أسم المحل: مستر شاي.
  4. أسم المحل: تريك Treek.

إلى هنا نتمنى أن نكون قد قدمنا مقال مفيد عن افضل أنواع الشاي الأسود في السعودية لعام 2024، وسيساعدك لاختيار الشاي المناسب لكم والتمتع بمذاقه والاستفادة من خصائصه، وللمزيد من المعلومات عن مشروبات المملكة العربية السعودية وتفيد الصحة تابع مقالات الموقع للحصول على أقصى استفادة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 8 مواقع تسوق سعودية رخيصة

أفضل مشروع زراعي في السعودية

أفضل 5 مواقع تسوق الدفع عند الاستلام في السعودية

خطوات شراء شقة تمليك في السعودية