طريقة حجز تذاكر القطارات في تركيا عبر الإنترنت

ستجد هنا شرح عن طريقة حجز قطار تركيا عبر الإنترنت، بالإضافة لعدة تفاصيل تساعدك في معرفة أسعار تذاكر القطارات في تركيا من خلال المواقع الرسمية، حيث إن تركيا مميزة بشبكة ممتازة مخصصة للنقل الجيد وذلك عبر ركوب الباصات، وإن من أفضل الخيارات للسفر بدلاً من الباصات، ومن الممكن حجز تذكرة مخصصة لركوب قطار بأسعار رخيصة ومريحة عبر الرحلات والتنقل بين المدن.

ومن الممكن الاسترخاء غرف صنعت خصيصاً للنوم أو الاستراحة والجلوس في مقاعد في باصات مريحة للسفر، مع توفر مساحات مذهلة للاستمتاع بالمشاهد الجميلة على طرفي الطريق المحيط بمدينة تركيا، من اجل تحصيل تجربة سفر ممتعة والتمكن من التجول في كافة أنحاء تركيا، يجب اختيار السفر بالقطار، وبعدها تثبيت حجز تذكرة قطار للتجول ضمن تركيا، والاستمتاع برحلة جميلة.

حجز تذكرة قطار في تركيا

ميزات القطار في تركيا

قبل شرح كيفية شراء تذاكر القطار في تركيا، يجب أن نعلم أنه تتمتع تركيا بشبكة من القطارات مميزة بسرعة عالية، تربط بين المدن الرئيسية بسرعات هائلة، فمثلاً يصل القطار من إسطنبول إلى أنقرة، فيما لا يزيد عن 4 ساعات وربع فقط، وإلى قونيا خلال 4 ساعات وأربعين دقيقة.

بينما يصل قطار أنقرة إلى قونيا خلال ساعة ونصف، مما يعني أن السرعات الكبيرة للقطارات، تفوق بكثير سرعة الحافلات، وتم انطلاق القطار عالي السرعة أول مرة في تركيا عام 2009.

حجز تذاكر القطار في تركيا

  • حجز تذكرة القطار في تركيا أصبح أكثر سهولة، فغالبية المحطات الكبرى تتيح خدمة الحجز عبر موقع حجز قطار تركيا من الإنترنت ، في العادة لا يكون من الصعب الحصول على تذكرة في يوم السفر أو اليومين السابقين.
  • ولكن لتأكيد الحصول على المقعد المفضل ينصح بالحجز المبكر على الإنترنت، عبر الحجز عن طريق إحدى وكالات السفر، ويتم فتح الحجز لبعض القطارات المحلية قبل شهر، ولبعض القطارات الدولية قبل 15 يوماً.
  • أما القطارات عالية السرعة عليك الحجز مبكراً قبل 10 أيام على الأقل، وتقبل معظم محطات القطارات الدفع بالنقود أو ببطاقات الائتمان، فلا داعي للقلق بعد الآن يمكنك الآن الحجز بسهولة وراحة.
اقرأ أيضاً: أفضل بريد تركي داخلي وخارجي

طريقة حجز التذاكر عبر الإنترنت

  • يمكن شراء تذكرة القطار التركي بسهولة عبر الإنترنت، وتتيح خدمة الحجز على موقع حجز قطار تركيا المخصص للسكك الحديدية التركية لشراء تذاكر القطارات عالية السرعة من ضمنها عربات النوم والمقاعد.
  • ويتم طباعة تفاصيل الشراء والحصول على التذاكر من المحطة، كما يقبل نظام الحجز بطاقات الائتمان الدولية، وذلك على عكس مواقع الحجز المخصصة للحافلات التركية.
  • ويتم فتح الحجز للقطارات قبل شهر لنوع محدد من القطارات و15 يوماً للبعض الآخر، أما القطارات العالية السرعة فيجب الحجز قبل 10 أيام على الأقل، لذلك إذا كنت تبحث قبل 30 يوم فلا تتوقع العثور على تذكرة.

خطوات حجز تكت قطار في تركيا على الإنترنت

استمتع برحلتك على متن القطار في تركيا بكل سهولة ويسر عبر إتباع الخطوات التالية: 

  1. قم بزيارة رابط موقع حجز قطار تركيا الآتي: من هنا.
  2. على موقع السكك الحديدية وإضغط على اللغة الإنجليزية الموجودة في اليمين أو استخدم أداة الحجز المتاحة على الموقع الرئيسي: من هنا.
  3. استند إلى نظام الحجز المخصص للقطار عبر الإنترنت، لحجز تذاكر القطارات المحلية التركية بكل سهولة ويسر، ولا تنسَ اختيار طرق الدفع الملائمة لك سواء بطاقة ائتمان أو دفع عبر الإنترنت.
  4. إذا كنت تريد الحجز من اسطنبول إلى أنقرة، فلا تنسَ أنه بإمكانك حجز تكت لقطار واحد فقط في كل رحلة وغير ممكن تثبيت الحجز لعدة قطارات معاً.

كيفية معرفة مواعيد رحلات القطار في تركيا وأسعارها؟

لمعرفة مواعيد انطلاق القطارات وأسعار التذاكر، يجب زيارة الموقع الخاص بالسكك الحديدية الخاصة بمدينة تركيا (TCDD) وذلك على الانترنت، من أجل الحصول على معلومات الرحل ومواعيد الانطلاق والمغادرة، بما في ذلك أسعار كل رحلة.

وإذا كنت ترغب في حجز تذاكر القطار أو الاطلاع على الأوقات المتاحة لقطارات المسافات الطويلة الكلاسيكية، فقط انتقل إلى برنامج حجز تذاكر القطارات تركيا او صفحة حجز EYBIS على الانترنت، وستجد كل ما تحتاج إليه.

وعلى الرغم من عدم وجود قطارات مباشرة إلى بعض الوجهات المحببة مثل بودروم ومدينة ألانيا و مركز أنطاليا ومدينة مارماريس و ووسط مدينة غوريمي في كابادوكيا، إلا أنه لا يزال بإمكانك الوصول إليها بكل سهولة عبر الانتقال بين القطارات، واستخدام الباص للوصول إليها.

خريطة قطارات تركيا الداخلية

إن رحلة السفر عن طرق الانتقال بواسطة رحلات القطارات في تركيا ممتعة، وجذابة من أجل العمل على تمتين البنية التحتية للسكك الخاصة لركوب المركبات السريعة، وإمكانية السفر وفق أنواع مختلفة من معابر القطارات إلى مختلف المدن، والمناطق الجميلة في تركيا مثل قطارات السفر الدولية والقطارات الإقليمية والقطارات الرئيسية بالإضافة إلى القطارات عالية السرعة.

القطار السريع تركيا: (YHt)

تجوب الآن القطارات المميزة بسرعتها العالية الجديدة الطرق الحديدية في تركيا، بسرعة تصل إلى 250 كم/ساعة وتشمل الطرق الواصلة بين إسطنبول وأنقرة، وطريق أنقرة وقونية بالإضافة إلى طريق وإسكي شهير ومدينة قونية وإن القطارات الحاملة لاسم YHT.

تتميز بنوعين شهيرين: نوع معين تابع لشركة قطارات سيمنس ذات المنشأ الألماني، والنوع الثاني تابع لشركة إسبانية لها اسم CAF، وتتمتع مقاعد النوعين من القطارات بملائمتها لدرجة رجال الأعمال ودرجة الرحلات الاقتصادية. 

استطاعت القطارات العالية السرعة في تركيا والتي صنعت بواسطة شركتي CAF الإسبانية وسيمنس الألمانية بدء رحلاتها من مدينة إسطنبول في محطة السكك الحديدية بنديك إلى مدينة أنقرة في عام 2014، وامتدت في مارس 2019 إلى مركز إسطنبول.

قد يهمك: تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع للشخص الواحد

قطارات تركيا الدولية

تتميز قطارات تركيا بتقديم خدمات رائعة للمسافرين على مسافات قصيرة، وتتوفر خدمات قطار تركيا أوروبا الإقليمي في غالبية المدن وتربطها مع القرى الريفية في الضواحي التركية وكافة الأماكن القريبة منها، ومن المدن المخصصة للقطارات الإقليمية هي أزمير وباليكسير ومانيسا ومدينة مرسين وإسكي شهير ومركز اسطنبول وزونغولداق وأيضا العاصمة أنقرة.

حيث تقدم السكك الحديدية التركية خدمات ممتازة للمسافرين لمسافات قصيرة، وتتوفر السكك الحديدية الإقليمية في معظم المدن،  وتربط جميع الأماكن الريفية والمجاورة في ضواحي تركيا، وكذلك المدن في ممرات السكك الحديدية الإقليمية مثل إزمير وأنقرة ومدن مختلفة في تركيا.

هناك فعلاً خياران للسفر بالقطار دولياً من تركيا الأول إلى بلغاريا والثاني إلى إيران، على الرغم من توقف خدمات القطارات الدولية حاليا، إلا أنه يوجد قطارين دوليين مازالا يعملان بين تركيا وجارتيها الأول يربط بين Halkali مع صوفيا.

مما يتيح الوصول إلى بقية دول أوروبا الشرقية عبر القطارات الدولية الأخرى، أما القطار الثاني فهو Transasia وهو قطار أسبوعي يربط بين أنقرة ومدينة طهران عاصمة إيران.

تقتصر خدمات شركة السكك الحديدية التركية TCDD حالياً على بيع التذاكر إلى صوفيا فقط، ولكن تم توقيع عقود للرحلات إلى وجهات أخرى مع شبكات السكك الحديدية الأخرى مثل Interrail وBalkan Flexipass.

قطار الشرق السريع السياحي في تركيا

استقطب قطار الشرق السريع عدد كبير من الركاب في السنوات الأخيرة، وفي أوائل عام 2020، وبعد توقف طويل بسبب الوباء، سيُشغل قطار مخصص لمشاهدة معالم المدينة "أورينت توريست إكسبرس" مجهزًا بأحدث سيارات النوم، وفي ديسمبر 2021 استأنفت العمل.

وتبلغ تكلفة مقصورة Orient-Express المزدوجة للسياح 650 ليرة تركية لكل راكب، ويعمل القطار مرتين في الأسبوع في كل اتجاه، و يمكن حجز رحلات القطار عن طريق الموقع الإلكتروني أو عبر وكالة السفر بالقطار.

ومن الممكن أن تغادر القطارات من أنقرة يومين في الأسبوع ومن قارص يومي الجمعة والأحد، تستغرق الرحلة حوالي 30 ساعة، مع توقف على طول الطريق للاستمتاع بمعالم تركيا.

وعاد للرحلات مرة أخرى في كانون الأول/ديسمبر 2021، ويبلغ سعر المقصورة المزدوجة في أوريانت إكسبريس السياحي 650 ليرة تركية لكل راكب، و يعمل القطار مرتان في الأسبوع لكل إتجاه.

إلى هنا نجد أن الرحلة في القطار في تركيا من الرحلات المميزة، ومن الممكن حجز تذكرة للقطار عبر محطات القطار في تركيا او من خلال موقع او برنامج حجز تذاكر القطارات تركيا بسهولة وسلاسة، وللتعرف على آخر أخبار القطارات في تركيا أقرا كل جديد في موقعنا.

مواضيع لها صلة:

تطبيق حجز القطارات في أوروبا

طريقة استخراج فيزا تركيا للسوريين المقيمين في أوروبا

طريقة الشحن من تركيا لجميع دول العالم