تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع للشخص الواحد

كمْ تكلفة رحلة إلى تركيا لمدة أسبوع أصبحت من أكثر الأسئلة التي أنتشرت بقوة في الآونة الأخيرة والسبب في ذالك لأنها وجهة للكثير من السيّاح حول العالم، لكن التكلفة إلى الدولة كما هو معروف تعتبر مرتفعة نوعاً ما لأصحاب الدخل المحدود، أمّا أصحاب الشركات، وأصحاب الأعمال لا يرون هذا الأمر.

وتعتبر دولة تركيا من الدول الّتي تمتلك جمالاً وفخامة، ومقصداً للسيّاح لهذا يكثر التساؤل عن تكلفة السفر لتركيا حالياً، وتتميز بطبيعة جغرافيّة خلّابة، تقع دولة تركيا بين قارتي أوروبا وآسيا، وتتميّز بإطلالات رائعة، إذ إن الدولة تقع على أربعة سواحل رئيسة من جهات متعددة.

تكلفة السفر الى تركيا

السياحة في تركيا تتميز بأنها عديدة المعالم للزائرين، وكثيرة المعالم للزوّار، والمعالم السياحيّة فيها هي معالم دينية وتاريخية، وتوجد فيها الكثير من الأمور الطبيّة والعلاجيّة، والدولة تشتهر بكثرة المساجد العثمانيّة، والقلاع الرومانيّة، والكنائس البيزنطيّة، والأبنية اليونانيّة، وهذه التشكيلة من الأبنية تعتبر تشكيلة رائعة وفريدة من نوعها، لذا فإنّا في هذا المقال سنتكلم عن تكلفة السياحة في تركيا وأبرز الأسعار التي تكلّف الشخص إذا ما أراد السفر إلى تركيا بقصد السياحة.

كم تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع واحد

تكلفة السياحة في تركيا لمدّة سبعة أيام مايقارب 300 دولار ومايقارب 4000 ريال سعودي ويعتبر سعراً مقبولاً، لكنّ هذا الأمر يختلف من منطقة إلى أخرى، ومن وجهة السائح إلى وجهة سائح أُخرى، فمنهم من يزور أماكن عاليّة الجودة.

وذات فنادق عالية تصنيف النجوم، ومنهم من يزور من هو أدنى، فالتكلفة تكون متوسّطة، لكن الثابت هو سعر الحجز الخاصّ بتذكرة الطّيران ذهابًا وإيابًا، وهو ثابت في مبلغ يكون في 300 دولار أمريكي.

أسعار الفنادق في تركيا بالدولار

سنذكر لكم ما هي الرسوم الخاصّة بالمبيت في تركيا بالنسبة لرحلة الأسبوع، حيث أن الأمور التي تتعلق بالمبيت فهي متنوعة فإذا أراد الشخص أن ينام في فندق خمسة نجوم، فتكون التكلفة على الشكل التالي:

  • بالنسبة للشخصين فالتكلفة تكون في 580 دولاراً أمريكياً.
  • وللثلاثة أشخاص، أو أربعة 495 دولاراً أمريكياً.
  • وللخمسة أو ستة أشخاص 390 دولاراً أمريكياً.

أسعار الفنادق في تركيا باليورو

  • الإقامة من السبعة إلى الثمانية أشخاص تكون في 320 يورو.
  • ومن الـ 9 إلى 16 شخصاً تكون في تكلفة 280 يورو.
  • ومن عدد الـ 17 إلى 22 شخصاً حوالي الـ 255 يورو.
  • ومن 23 شخصا إلى 49 شخص 240 يورو.
  • وتكلفة ما فوق الخمسين شخص تعتبر 220 يورو.

أسعار الأوتيلات في تركيا هذه ربما تكون غير دقيقة 100 % وتتغير بحسب التضخم الحاصيل في تركيا، فإذا أردت التأكد من سعر الفندق إذا ما كان أغلى أو أرخص، فيجب عليك أن تتواصل مع شركة تورك للسياحة والسفر في تركيا؛ ليقوموا بتحديد السعر الخاص بالمبيت.

الرحلات السياحية 6 ليال و7 أيام ال 5 نجوم في إسطنبول

تقدّم البرامج السياحيّة في دولة تركيا في إسطنبول عدّة برامج في ستة أيام، أو سبعة، وتشمُل هذه الرحلات الأيام كاملة ففي:

  • اليوم الأول يتمّ استلام السائح من المطار، وأخذه إلى مكان إقامته، لتسليمه الغرفة الخاصّة به في الفندق.
  • في اليوم الثاني تقوم شركة تورك بجلب وجبة إفطارا للسائح، ومن ثَمَّ أخذ السائح إلى سيارة خاصّة من مرسيدس، ومخصصة لرجال الأعمالVIP، والتوجّهه إلى زيارة منطقة مسجد السلطان أحمد، والنواحي الإسلامية، ومسجد أية صوفية، ومن ثَمَّ تعود به الشركة إلى الفندق للتحضير لليوم التالي.
  • في اليوم الثالث تقوم شركة تورم للسياحة بأخذك بعد وجبة الإفطار إلى البواخر المسافرة إلى رحلة جزيرة الأميرات؛ لأخذ جولة فيها، ومن ثَمَّ العودة إلى مدينة إسطنبول إلى الفندق.
  • في اليوم الرابع بعد وجبة الإفطار أيضًا يتمّ التوجّه بك إلى جسر البوسفور، هذا الجسر الذي يعدّ الأفضل في منطقة (اوسكدار)، وزيارة المسجد الأكبر في تركيا الذي يطلّ على مضيق البوسفور، وبعدها يتمّ التوجّه بك إلى برج الفتاة، والعودة بك إلى الفندق.
  • في اليوم الخامس بعد وجبة الإفطار أيضًا يتمّ التوجّه إلى منطقه (امنينو)، وذلك للصعود في الباخرة في الرحلة التي تكون في مضيق البوسفور، والتوجّه بعدها إلى منطقة السلطان أيوب، والزيارة إلى حديقة مينا ترك، وبعدها يتمّ الذهاب إلى مسجد أيوب وبعدها يتم الذهاب إلى منطقة تقسيم الشهيرة، بشارع الاستقلال، ومن ثَمَّ يعودون بك إلى الفندق.
  • في اليوم السادس واليوم الذي هو قبل الأخير، بعد وجبة الإفطار يتم أخذك إلى منطقة (فلوريا) وزيارة (اوكرايوم فلوريا) الّتي تعتبر أكبر الحدائق المائيّة في الشرق الأوسط، ومن ثَمَّ يتوجّهون بك إلى أرخص مولات إسطنبول، وهو مول رخيص، لكي تستمتع بخدمات هذا المول وتطّلع على العروض الّتي تعتبر مغرية فيه، ومن ثَمَّ يعودون بك إلى الفندق.
  • في اليوم السابع والأخير يقوم المكتب بتجهيز وجبة الإفطار، ويتمّ تسليم الغرف للفندق، ومن ثَمَّ يتوجهون بك إلى المطار، لكي ترجع إلى وطنك بعد أن تكون قد قضيت أجمل سبعة أيام من عمرك.

على ماذا يشمل برنامج السياحة في تركيا

سنذكر لكم ما لك منه وما عليك حتى تتجنب عمليات الإحتيال:

برنامج الإقامة في تركيا الذي يكون من شركات السياحية في تركيا، يكون شاملاً على الإقامة في أحدث فنادق الدولة الّتي تُصنّف تحت فنادق الخمسة نجوم، ووجبات الإفطار التي تكون في الفندق مجانيّة، والبوفيهات تكون مفتوحة بشكل مجاني للسادة السائحين.

وتشمل البرامج أيضاً استقبالاً من وإلى المطار بشكل مجاني، وينقلونك بشكل مجاني أيضا، البرنامج يشتمل على التكلفة المجانيّة الى الذهاب إلى جزيرة الإمارة فقط، ويشمل على أجرة الرحلات التي ذهبت إليها بشكل مجّاني.

إقرأ ايضاً: رسوم تحويل الأموال من السعودية إلى تركيا

والإقامة لكلّ شخصين بغرفة مزدوجة، تكون بشكل يختلف للشخص الوحيد، والسيارات التي تنقلك تكون من نوع مرسيدس وهي مخصصة لرجال الأعمال VIP، يُذكر أن هذه البرامج لا تشتمل على أيّ رسوم تتعلق بالدخول إلى الأماكن السياحيّة والمتاحف ويكون الدفع عليك دون غيرك، ووجبات الغداء والعشاء تكون عليك أيضًا، أيضاً الطلبات الخاصّة داخل الفندق غير مدفوعة بشكل مجاني.

هنا نكون قد انتهينا من كتابة مقالنا في هذا المجال عن تكلفة السفر لتركيا، للتنويه فإنّا قد ذكرنا في المجال ما يتعلّق برحلة السبعة أيام، فتوجد رحلات تكون من عشرة أيام و تكلفة السفر الى تركيا لمدة 10 أيام تعتمد على صرف الشخص ولكن بشكل تقريبي تحتاج إلى 8000 ريال سعودي، وتوجد رحلات أخرى من أيام عديدة، وتختلف السفر وتكاليفه من شخص إلى آخر وبحسب المال الذي بحوزته والمصاريف التي يقوم بها.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لك الفائدة من خلال هذا المقال عن شرح كم تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع لعام 2023، وبالإضافة إلى معرفة تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي واليورو، وأجبنا عن بعض الإستفسارات التي قد تسأل نفسك عنها بخصوص مسألة تكلفة السياحة إلى تركيا.

نحن ما بيناه في هذا المقال عن كم تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع ما يتعلق بالأمور الأساسية التي تتطلب من كل شخص يرغب في زيارة تركيا، والتصاريف بشكل دقيق ترجع إلى كل سائح وإلى رغباته وما يصرف، وتختلف من شخص إلى آخر، نأمل أن نكون قد قدّمنا محتوى مفيداً وهادفاً، ونلقاكم في مقالات أخرى.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: