كيف اجمع فلوس: 11 فكرة لكسب المال من المنزل

كيف اجمع فلوس من خلال عدة أفكار لا تتطلب رأس مال تناسب الرجال والنساء، حيث هنالك العديد من مواقع تدفع لك المال مقابل تنفيذ العديد من المهام أون لاين عبر الإنترنت، وفي السطور أدناه سنذكر لكم كافة الحيثيات والتفاصيل وعدة أفكار تساعدك على معرفة كيف اجمع فلوس بسرعة.

تبدو عملية جمع المال شبه مستحيلة لا سيما أن التضخم الذي أصاب الأسواق عالمياً خلال الفترة الماضية يزيد من صعوبة الأمر ويبدو أنه لن يتراجع في أي وقت قريب، لكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع القيام بخطوات تسمح لنا في إدخار وجمع المال لذلك تابع المقالة معنا.

كيف اجمع فلوس وانا في البيت

كيف اجمع فلوس وانا في البيت؟

حتى نفهم مفهوم المال بشكل أوضح لنعود للتاريخ، بداية كان ناس يتبادلون السلع يعني مثلاً انا أملك عسل شخص آخر لديه غنم نتبادل فيما بيننا البضائع التي نحتاجها وهكذا نكون تبادلنا وعملنا صفقة فيما بيننا، لكن مع مرور الوقت لم تستطع الناس تبادل الأشياء بسهولة بل أصبحت بحاجة لتحقيق نظام جديد فقامت بنحت حصى أو قطع معدنية أو حتى قطع من الذهب محددة السعر.

وفقاً لذلك سيتم تداولها بين الناس بسبب ثقتهم بسعرها المحدد، عندما نشأت البنوك والحكومات طالبت مواطنيها أموالهم وذهبهم مقابل طباعة المال كورق، وبذلك تحدد الحكومة كمية المال الذي ستطبعه بحسب الذهب الموجود في مخازنها.

وعندما يريد شخص استرجاع الذهب من البنك يُرجع الأموال وهكذا اختُرعت الأموال التي نعرفها اليوم بسبب ثقة الشعب بالحكومة، فبسبب الثقة الكبيرة في الحكومة أصبحت الحكومات تعتمد على الذهب من أجل طباعة الأموال.

ولكن توجد مراحل تاريخية كانت الحكومات تطبع الأموال على حسب الحاجة في البلد مثل طباعة الدولار في عهد دونالد ترامب أثناء جائحة كورونا.

كيف اقدر اجمع فلوس بدون رأس مال

لكي تجمع المال عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال أولاً (هل أنت في وضع مادي آمن)

لكي نكون واقعيين لا أحد يستطيع ان يجمع المال من أول خطوة يخطيها في سوق العمل لذلك من الضروري أن تفهم كيف اجمع فلوس بدون وظيفة وماهو وضعك المادي الحالي، فإذا كان جوابك لا ووضعك المادي سيء ولديك الكثير من الإلتزامات المالية.

فعليك أن تبحث عن عمل يغطي حاجتك الآنية والحالية ويحقق لك الأمان المادي وما تحتاجة لمدة ستة أشهر على الأقل، ثم بعد ذلك تستطيع البدء في جمع المال الذي ترغب بتحقيقه وفيما يلي خطوات عملية لذلك:

1. التوقف عن شراء ما لا تحتاجه

غالباً نشتري أشياء لا نحتاجها في بداية الشهر فقط لكوننا نريدها وهذا الأمر نابع عن الحاجة لإشباع الرغبة والشعور بالسعادة عند تجربة الأشياء الجديدة، توجد مقولة لروي تي بينيت: إذا لم تشعر بالسعادة واليمن بما تملكه الآن إذن لماذا تعتقد أن شراء المزيد سيشعرك بالسعادة.

إقرأ ايضاً: أعمال في المنزل تجلب المال للنساء

وللتحكم والسيطرة على هذا الشعور وإيقاف الرغبة بشراء المزيد من الأشياء نقدم لك مجموعة الخطوات التالية:

2. توقف عن مقارنة نفسك مع الآخرين

هذه النصيحة مهمة لكل من يتساءل كيف أجمع فلوس وأنا صغير، وغالباً القيام المقارنة هو أمر نقوم به غريزياً منذ نعومة أظافرنا من الشكل الخارجي ووصولاً إلى المكانة الاجتماعية وتحقيق الأهداف ووفقاً لدراسة أجريت حول هذا الموضوع وجدت أن 12% من الأفكار التي تراودنا يومياً هي عبارة عن مقارنة أنفسنا مع الآخرين.

3. الشعور بالامتنان لما تملك

قلة من الناس يشعرون بذلك بسبب إنشغالهم بأمور الحياة اليومية لذلك تذكر أنه يوجد شخص ما يتمنى حياتك التي تعيشها الآن هذا الأمر سيشعرك بالسعادة والامتلاء النفسي بشكل لا يوصف ويقلل مشاعرك السلبية اتجاه ما يملكه آخرون.

4. ممارسة هواية تجلب المال

عوض رغبتك بشراء أشياء جديدة عن طريق قيامك بأمور جديدة ومختلفة مثلاً ابدأ بالرياضة في المنزل أو امشِ إلى عملك بدل استخدام المواصلات أو تعلّم مهارة جديدة يحتاجها سوق العمل أو حتى من أجل متعتك الشخصية كالرسم والخياطة والتصميم ...إلخ.

لا يجب أن تبدو هذه الخطوة كعمل إضافي في حياتك اليومية بل يجب أن تكون متنفس لشخصيتك وانعاش لروحك وإشباع لرغبتك في أن تملك كل ما هو جديد.

5. توقف عن الاعتقاد بأن الأشياء الكثيرة تعني سعادة أكبر

تروج مواقع التواصل الاجتماعي وكل ما يحيط بنا لهذه الفكرة ولكن الواقع مختلف تماماً. حتى أنه توجد دراسة لفيليب بريكمان ودونالد تي كامبل بعنوان "نسبية المتعة وتخطيط المجتمع الصالح" للعام (1971) مفادها أن الشعور بالسعادة يصل إلى مستوى محدد ومستقر لكل شخص مهما حصلت لك أحداث أكثر تسعدك أو شراء أشياء جديدة.

6. اقتطاع قسم من راتبك

هذه الخطوة مرتبطة بمدى إلتزامك بالخطوة السابقة لذلك أنصحك أن تقتطع جزء من راتبك في أول الشهر ولحظة استلامك له، بذلك لن تجد الفرصة لصرفه على أمور لن تحتاجها حقاً.

7. البحث عن عمل اون لاين إضافي

هذه الفكرة مناسبة لكل من يتساءل كيف أجمع فلوس وانا طالب ليس بالضرورة أن يكون عمل يوفي بطموحاتك وقدراتك الشخصية فالكثيرون يضعون طموحهم عائق أمام الحصول على مدخول مادي إضافي، طبعاً الطموح ضروري وأساسي في الحياة العملية.

ولكن الواقع مختلف وضروريات الحياة يجب تأمينها بأسرع وقت ممكن حتى وإن اضطررت للعمل كنادل في مطعم أو مساعد في مكتبة المهم الحصول على مدخول مادي بغض النظر عن المهمة التي تقوم بها.

إقرأ ايضاً: أعمال حلال على الانترنت

تبدو عملية البحث عن فرصة عمل كالبحث عن إبرة في كومة قش ولكن إذا كنت تعرف تماماً ما تريد وما هي نقاط قوتك وقدرتك على الإنجاز قد تستغرق بعض الوقت لتجد فرصة عمل مناسبة لك، ولكنك حتماً ستجد ما سيعود عليك بأرباح كبيرة ودائمة مع الوقت.

8. شراء الذهب للادخار للاستثمار

عليك فورا شراء الذهب للادخار في حال كان لديك القليل من المال، عندما تملك ما يكفي من المال والذي سيسمح لك بشراء الذهب اشتريه، إن شراء الذهب لن يجعلك أكثر ثراء ولكنه سيحفظ قيمة أموالك من التضخم ومع إرتفاع أسعاره عالمياً ليس من الضروري أن تضع نفسك تحت ضغط نفسي لشراءه لكن ضع هذا الأمر في حسبانك واشتر بقدر استطاعتك المادية.

9. البدء بالعمل الحر على الانترنت

وهنا المجال مفتوح أمامك إلى أبعد الحدود لتصل إلى شركات ورواد أعمال يحتاجون إلى مهاراتك وخبراتك في هذه الحالة عليك تحضير معرض أعمال قوي يتناسب مع ما تفتقده هذه الشركة أو تلك.

وهو ما يسمى الوظيفة عن بعد والتي تساعدك على تعلم كيفية ربح المال للمراهقين أي أنك تقوم بأعمال ضمن وقت محدد ومن أجل راتب محدد وفق عقد متفق عليه أو أنك ستعمل معهم كفريلانسر أي أن وظائف للطلاب او متقاعدين لن تكون ثابتة من ناحية الوقت وموعد التنفيذ والمدخول المادي بل تعتمد على تقديم خدمات محددة لهذه الشركة.

10. الاستثمار في صناديق الاستثمار

إما بالاشتراك في صناديق الاستثمار والتي تحدثنا عنها في مقالة سابقة أو الاستثمار في أسهم الشركات الناجحة وهنا عليك أن تعرف ما هي وأن توزع استثماراتك في أكثر من شركة.

هنالك العديد من مزايا وعيوب صناديق الاستثمار، ومميزاتها كثيرة أولها هي أن الاستثمار فيها يكون بمبالغ قليلة أي ممكن أن تبدأ بمبالغ صغيرة بشكل مبدئي، وهنالك العديد من المزايا أنك إذا اشتركت عن طريق صناديق التأمين أو الاستثمار أو البنوك لن تحتاج إلى تضييع وقتك في متابعتها وإداراتها فهذه الصناديق يديرها خبراء في هذا المجال المربح.

11. الاستثمار في العملات الرقمية

شرحنا في مقالة سابقة عن هذا الموضوع بما يخص كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار وحتى لو لم تملك الخبرة إلا أنه دائماً توجد طريقة للاستثمار في هذا المجال وبأبسط الطرق.

وأخيراً ليس المهم حقاً كم هو مدخولك الشهري بل المهم مصروفك، فهناك من هو مدخوله أكبر من مدخولك بكثير ومع ذلك لا يعرف كيف يصرف أو يدير أمواله ليأتي آخر الشهر بديون إضافية بدل أن يستثمرها بشكل صحيح.

لذلك لا تستهين بمدخولك مهما كان صغيراً، بالإضافة لذالك إلى أبحث عن أفضل وظائف على الإنترنت للمراهقين والمتقاعدين التي يمكنك من خلالها الحصول على دخل إضافي.

‏نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الشرح القيم لكل الزوار الراغبين في البدأ بمشاريع بسيطة لزيادة الدخل عبر الإنترنت عبر عدة أفكار تعتبر واحدة من أفضل المجالات المربحة، ولا تنسى مشاركة طرق وكيفية الحصول على المال من المنزل مع جميع أصدقائك وعلى كل المنصات حتى يستفيد اكبر عدد ممكن مع تمنياتي بالنجاح وبالموفقية للجميع.

تحرير: رؤى رفعت بستون.

مواضيع ذات صلة:

طريقة الربح من الرسم أون لاين