ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أهم أسماء الشركات الموجودة في ميناء صحار 2024

الشركات الموجودة في ميناء صحار، يعتبر ميناء صحار واحدًا من ثلاثة موانئ تحت إدارة اسياد، وهو ميناء تم افتتاحه في عام 2004، يقع الميناء في موقع استراتيجي على مدخل مضيق هرمز والطرق التجارية الرئيسية المؤدية إلى أوروبا وآسيا.

pde يتميز الميناء بتوفير شبكة لربط الشركات ببعضها البعض، مما يوفر فرص عمل في صحار وفرص نمو غير مسبوقة، وفي هذه المقالة سنذكر لكم الأهمية الاقتصادية لميناء صحار والعديد من المعلومات التي تخص أفضل ميناء في سلطنة عمان.

شركات عمانية في صحار

الشركات الموجودة في ميناء صحار

يعد الميناء بوابة بحرية عميقة المياه ويغطي مساحة 21 كم2 ويضم ثلاثة تجمعات رئيسية للشركات في مجالات اللوجستيات والبتروكيماويات والمعادن، تم إضافة تجمع جديد للصناعات الغذائية يحتوي على أول محطة في عُمان لاستقبال الشحنات الزراعية الضخمة بفضل موقعه الممتاز وفي السطور أدناه سنذكر لكم أفضل اسماء الشركات في منطقة صحار الصناعية.

حيث يستغرق الوصول إلى أبعد الموانئ العالمية الكبرى من الميناء حوالي أسبوعين بالبحر، مما يتيح إمكانية الوصول السريع إلى الأسواق النامية في دول مجلس التعاون الخليجي ودول شرق أفريقيا.

وتدير شركة ميناء صحار الصناعي الميناء والمنطقة الحرة المجاورة له، وهي مشروع مشترك بالتساوي بين اسياد وميناء روتردام، تم تكليف شركات عالمية بإدارة محطات الميناء، وتتولى شركة سي ستاينويغ عُمان مناولة البضائع العامة.

ومن أبرز الشركات الصناعية في سلطنة عمان هي شركة أويلتانكينغ مناولة السوائل، وشركة هاتشنسون بورت صحار مناولة الحاويات، يقدم الميناء أيضًا مزايا أخرى مثل رافعات التحميل عن بُعد القادرة على رفع أكبر سفن حاويات الشحن في العالم.

إقرأ أيضاً: ايميلات شركات عمانية للتوظيف

مميزات ميناء صحار

  • يعتبر الميناء من أسرع الموانئ في النمو حول العالم في تقديم وتنفيذ العمليات مع الدول التي ترتبط بعلاقات تجارية مع ميناء صحار، بالإضافة إلى ذلك يوفر الميناء مجموعة واسعة من الخدمات ذات القيمة المضافة مثل مد السفن بالوقود وتقديم الإمدادات البحرية وتقنيات المياه العذبة وخدمات النقل وكافة العمليات بين السفن.
  • كما يطبق الميناء أيضًا تقنيات الطائرات المسيرة من أجل إجراء عمليات الصيانة بأسرع وأسهل الطرق ووهنا تكمن الأهمية الاقتصادية لميناء صحار، حيث تستضيف منطقة ميناء صحار والمنطقة الحرة سلسلة كاملة من عملية القيمة، بدءًا من الإنتاج حتى التسليم، في مكان واحد سهل الوصول.
  • تتمثل جوهرة ميناء صحار في استخدامه لأحدث الأدوات والتقنيات والأنظمة، بما في ذلك نظام متقدم لإدارة وإخطار كل أنواع السفن، بالإضافة إلى تقديم منصة صحار الرائدة "صحار نافيجيت"، للحصول على معلومات حول كيفية تطبيق طرق ربط بوجهات داخلية، كما تحوي الشبكة 550 ميناءً موزعة في كافة أنحاء العالم.
  • شراكة مشتركة بين ميناء روتردام وحكومة دولة عمان لإدارة وتطوير ميناء صحار والمناطق الحرة، والحفاظ على البنية التحتية للموانئ ومسارات خدمة المناطق الصناعية. يوفر ميناء صحار خدمات مختلفة للمستثمرين وكافة المستخدمين، بالإضافة إلى تسويق منطقة الميناء، وكذلك استهداف المناطق التي تتناسب مع المشاريع المراد تنفيذها في المنطقة، وجذب الاستثمارات المميزة.

أهمية ميناء صحار

يوفر ميناء صحار مزايا فريدة أهمها وظائف ميناء صحار للرجال والنساء وأيرز ما يميزه بسبب الرافعات المتحكم فيها عن بعد، وتعاملها مع أكبر سفن الحاويات في العالم، يستقبل ميناء صحار أكثر من 3000 سفينة سنوياً ويبلغ إجمالي حمولته المسجلة حوالي 90مليون طن، مما يجعله من أسرع الموانئ ازدهاراً في العالم نتيجة العمليات المنفذة.

أعمال شركات ميناء صحار

يعد ميناء صحار حاليًا ميناء واسع ومنطقة صناعية مشهورة في سلطنة عمان يعالج تقريباً ما يساوي 60 مليون طن من مختلف أنواع البضائع القادمة من الدول التي ترتبط مع ميناء صحار.

كما يضم أحدث المرافق الصناعية لقطاعات المعادن والبتروكيماويات والطاقة، ومن المتوقع من ميناء صحار الحفاظ التقدم وتحقيق المزيد في المستقبل، مع تحقيق التوسع بوتيرة متزايدة في المرحلة الثانية من تطوير ميناء صحار الجنوبي.

وتوسيع خدمات ميناء صحار وأعمال المنطقة الحرة في صحار بنجاح غير مسبوق ومسار تطوير تصاعدي في أحد أسرع الموانئ نمواً، ونستمر في الترحيب بكل المستثمرين الراغبين في التعمق أكثر في كل مناطق العالم.

الشركات العمانية في ميناء صحار

إذا كنت تبحث عن شركات عمانية في صحار او وكالات التوظيف العمانية أو وكالات صحار للتوظيف أو شركات منطقة صحار الصناعية، فسنقدم لك اليوم ايميلات شركات ميناء صحار وعدد من الشركات التي تقدم خدمات في منطقة صحار.

1. شركة صحار المتحدة للمقاولات

شركة تقوم بأعمال الديكور والتصميم الداخلي للأبنية، كما يتوفر لدى شركات صحار للتوظيف عاملين لإنتاج مجموعة متنوعة من الدهانات والأصبغة، حيث تتخذ الشركة الاحتياطات وتفرض متطلبات السلامة لتجنب تعريض عمال البناء والتشطيب للخطر.

  • العنوان: صحار / سلطنة عمان.
  • الهاتف المحمول: 96826944991.

2. شركة المصنع الوطني المتحدة

تعد من الشركات التي توفر أفضل وظائف في صحار بدون شهادة ، بالإضافة إلى صناعة البلاستيك والأنابيب، تقوم شركة المصنع الوطني المتحدة أيضًا ببناء الألياف الزجاجية الفيبرجلاس، حيث تقدم لكافة العملاء الخدمات المميزة بجودة وإتقان عبر فريق عالي الخبرة ومتميز بالكفاءة والمصداقية، يمكنك دائماً الاتصال بالهاتف الموفر من قبل الشركة لعملائها.

  • العنوان: شارع مم، صحار، عمان.
  • الهاتف: 99004881/2670721.

3. شركة ماجيس

من الشركات الخاصة بتقديم خدمات صناعية في صحار، تقوم الشركة بتجميع المياه الخاصة بالشرب، ومعالجتها للاستخدامات الصحية اليومية، على وجه الخصوص، تُبذل الجهود لتنقية المياه من ميناء صحار إلى مياه صالحة للأمور اليومية والشرب، والجدير بالذكر توفر وظائف في شركات ميناء صحار لكل أصحاب الخبرة في شواغر إدراية.

  • العنوان: منطقة فلج القبائل / مركز صحار / سلطنة عمان.
  • الهاتف: 96826852400.

4. شركة صحار للألمنيوم

لقد أعلنت عن فرص تدريب في ميناء صحار لكل الراغبين في الانضمامـ وهي شركة تصنع منتجات الألمنيوم عن طريق صهر المواد الخام من الألمنيوم، وإعادة تشكيله، وتوفر الكثير من وظائف ميناء صحار للنساء والرجال وبدأت الشركة في عمان قبل أكثر من 15 عامًا، وتم افتتاحه كجزء من شراكة بين عمان والإمارات.

  • العنوان: منطقة الصحار للصناعة / شمال منطقة الباطنة / عمان.
  • الهاتف: 96826863001.

أفضل شركات سيارات صحار

سواء كنت تبحث عن مكتب تأجير سيارات صحار او عن شركة لصناعة السيارات في صحار، أو شركة صحار في عمان لتصنيع وبيع السيارات، أو حتى مكان أو مصنع لصيانة جميع الأنواع المختلفة من المركبات الخاصة بالقيادة الشخصية، تقدم الشركات والورش العمانية مجموعة واسعة من الخدمات لأصحاب السيارات مثل:

1. هاي تك بصحار في المدينة الصناعية

احدى شركات خدمة السيارات بصحار، كما تقدم الشركة سيارات إيجار يومي صحار وكافة تقنيات تصنيع المقطورات، فإذا كنت تفضل ذلك، يمكنك القدوم إلى مقر الشركة والتعرف على كافة الخدمات التقنية المقدمة.

العنوان: صحار / شمال ولاية الباطنة / سلطنة عمان.

2. شركة الأول للعناية بالسيارات 

تقدم الشركة كافة الخدمات المرافق لخدمة السيارات في صحار، وهي عبارة عن مصنع يقوم بمجموعة متنوعة من أعمال الصيانة للسيارات، كافة الخدمات المتعلق بها مثل تغيير زيت المحرك وصيانة مكيفات السيارات في صحار، منظف ​​جسم الخانق وفحص كمبيوتر القيادة وتركيب مرشح بيئي، وإصلاح المشعات والمحركات وعلب التروس.

  • العنوان: منطقة العوهي الصناعية / مركز صحار.
  • الهاتف: 96420009 968.

3. شركة قبة صحار

تعتبر شركة متخصصة في استيراد وبيع السيارات من أشهر اسماء الشركات في منطقة صحار الصناعية، حيث تستورد مجموعة متنوعة من السيارات من الولايات المتحدة وفقًا لمتطلبات العملاء.

  • العنوان: العوهي / صحار / عمان.
  • رقم الهاتف: 96530058

لقد قدمنا في مقالنا ايميلات شركات ميناء صحار ومعلومات كافية حول أسماء الشركات الموجودة في ميناء صحار وشرحنا عدة أسماء لأختيار أفضل مكتب تأجير سيارات صحار لعام 2023، ولمعرفة المزيد عن صحار في سلطنة عمان تابع موقعنا باستمرار للحصول على المزيد من التفاصيل المهمة.

بقلم الكاتب: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

أهم 5 مشاريع عمانية صغيرة ناجحة أكثر ربحاً

أهم 3 شركات تمويل سيارات في سلطنة عمان

التسجيل في وظائف شركات البترول في سلطنة عمان