ابحث هنا وسوف تجد طلبك

دليل أفضل أماكن شراء شقق في السعودية 1445

أفضل أماكن شراء شقق في السعودية، تتميز المملكة العربية السعودية بوفرة الموارد ونهضتها العمرانية المذهلة مما جعلها وجهة مفضلة للكثير من المغتربين والسكان الأصليين الباحثين عن السكن والاستقرار.

مع توفر ميزة شراء شقة في السعودية للأجانب، وتعتبر أسعار الشقق في السعودية مقبولة، وذلك مع انتشار شركات الاستثمار العقاري في السعودية، ومن الممكن إيجاد شقق تمليك ب 100 الف ريال سعودي، تابعوا للنهاية للمزيد من التفاصيل حول خطوات شراء شقة تمليك في السعودية.

افضل المدن للسكن في السعودية

أفضل أماكن شراء شقق في السعودية

وذلك بعد اختيار افضل مناطق امتلاك العقار في السعودية وإذا كنت تفكر في الانتقال إلى السعودية وتبحث عن أفضل استثمار عقاري في السعودية فستحتاج إلى معرفة أفضل أماكن شراء شقق في السعودية والتي تتناسب مع إحتياجاتك، في مقالنا التالي سنقدم لك بعض الاقتراحات المميزة.

أفضل أماكن شراء شقق في الرياض

إن العاصمة الرياض تعد بلا شك المكان المثالي للبحث عن فرصة استثمار عقاري مربحة في المملكة العربية السعودية وبوصفها قلب المملكة فهي تحتضن الكثير من المراكز التجارية والأماكن الترفيهية والأبراج السكنية الفاخرة وسنذكر أكثر المناطق شهرة وجاذبية للاستثمار العقاري في المنطقة.

قد يهمك: أفضل تطبيق للعقارات في السعودية

1. شقق حي الملز

يعرف حي الملز في الرياض بتصميمه الجميل والراقي، ويعد بمثابة الرياض الجديدة لكونه يتميز بتصميم الفلل الفريد من نوعه ويتميز حي الملز في السعودية بشوارعه الواسعة مثل شارع الظهران وشارع الستين وشارع الجامعة.

بالإضافة إلى تخطيط الشوارع المميزة وفق النظام الشبكي الحديث، ويحتوي حي الملز على بعض المباني التاريخية الشهيرة مثل دار الكتب السعودي وعمارات الأمانة ومدينة الموظفين، بالإضافة إلى مبنى جامعة الملك سعود الأول.

2. حي العليا:

يعد حي العليا من أرقى وأشهر أحياء الرياض بفضل موقعه المميز في مركز العاصمة، واحتضانه كافة الوزارات والمؤسسات التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية، وتواجد ناطحات السحاب المميزة بإطلالة ساحرة خلابة، مما جعلها وجهة محببة لدى رجال الأعمال وشركات الاستثمار العقاري في السعودية، ومن الممكن اقتناء الشقق السكنية فيها مثل برج المملكة وبرج الفيصلية.

أفضل أماكن شراء شقق في جدة

تعد مدينة جدة عروس البحر الأحمر وهي من المدن الساحرة الواقعة على شواطئ البحر الأحمر، وتعتبر من أروع المدن في المملكة العربية السعودية والمستهدفة لكافة أعمال الاستثمار العقاري، مما يمنحها ميزات فريدة جعلتها تحتل المرتبة الثانية بين مدن المملكة من حيث عدد السكان.

وتعد منطقتا أبحر الشمالية وأبحر الجنوبية من أهم الأماكن المقصودة من قبل التجار نظراً لموقعهما الاستراتيجي على شاطئ البحر، وسهولة الوصول إليهما عبر الطرق السريعة، كما أن جدة تزخر بوفرة الأحياء الراقية ذات المواقع المتميزة للاستثمار نذكر منها بعض الأحياء المميزة لشراء شقة سكنية فيها.

1. حي الروضة في جدة

يقع حي الروضة المميز بفخامة أبنيته، شمال غرب مدينة جدة ويحاط بشارع صاري من الشمال وشارع التحلية من الجنوب في حين يحده شارع المدينة المنورة من الشرق، ونجدر بالذكر وجود سلسة من المطاعم والفنادق والأماكن الترفيهية في الحي، بالإضافة إلى الكورنيش الرائع والمصنف ضمن قائمة أبرز المعالم الجذابة بالنسبة إلى السكان، ومقصد مجبب لدى السياح خصوصاً بعد تطويره في عام 2023.

قد يهمك: مميزات شراء عقار في السعودية للاجانب

2. شقق حي المحمدية

تتمتع المحمدية الكائنة في شمال المدينة بموقع استراتيجي للغاية نظراً لقربها من مطار الملك عبد العزيز، وتتوفر فيها جميع الخدمات والمرافق الأساسية كالمدارس والمستشفيات والمراكز التجارية كما هو الحال مع مختلف أحياء جدة.

2. حي الخالدية

يقع حي الخالدية المميز بقربه من الشاطئ على طريق الملك عبد العزيز وعلى محاذاة من شارع التحلية، ويعتبر واحداً من أكثر الأحياء نبضاً في جدة نظراً لتواجد مراكز الشركات الكبرى وسلسة من المراكز التجارية الشهيرة فيه ويشتهر بتواجد عدد كبير من السكان وصنف كأكثر الأحياء مبيعاً للعقارات في المملكة العربية السعودية.

3. أحياء منطقة الدمام

تتألق مدينة الدمام بمناظرها السحرية المطلة على الخليج العربي، وتعد العاصمة الإدارية للمنطقة الشرقية، وبيت مشاريع العقارات الناجحة في المملكة العربية السعودية، وهي نقصد للراغبين في شراء عقار في السعودية بسبب تميز شققها السكنية وقربها من مركز المدينة وتميز أبنيته بالمساحات الواسعة وتوفر التهوية والإضاءة وكافة مقومات المعيشة، كما تحتوي على أجمل الأحياء السكنية المذكورة في الفقرات التالية.

4. شقق حي الفيصلية

يعتبر حي الفيصلية الكائن في الدمام من أفضل الأحياء تخطيطاً وهندسةً معمارية، كما أنه مخصص للفلل والشقق السكنية الفاخرة، ومن الممكن شراء شقة سكنية مميزة يتوفر فيها كافة مقومات الحياة المتطورة، بالإضافة إلى موقعه على طريق الجبيل الحيوي مما يجعله مقصد للمستثمرين والراغبين في شراء وامتلاك العقارات في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: شروط إنشاء شركة تطوير عقاري في السعودية

5. شقق حي الفاخرية

يتميز حي الفاخرية في الدمام والمعروف أيضاً باسم حي الشعلة بمواصفاته وخدماته الراقية، مما يجذب نخبة من المهنيين والمدراء وأساتذة الجامعات للإقامة فيه، كما يتميز بموقعه الاستراتيجي الواقع بالقرب من الطريق السريع وطريق الظهران الجبيل الشهير.

6. حي الشاطئ

حي الشاطئ بالدمام من أكبر أحيائها وأجملها وأغلاها سعراً بسبب موقعه الساحر المطل على البحر لمسافة 3 كيلومترات ، كما يحده شرقاً ميناء الملك عبد العزيز، وينقسم بواسطة طريق الأمير محمد بن فهد إلى قسمين شرقي وغربي، لذلك يعتبر حي الشاطئ من أفضل الأماكن للاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية، وأكثرهم استقطاب للسياح من المنطقة الشرقية.

7. شقق حي السليمانية

يتمتع حي السليمانية في الرياض بأهمية تجارية كبرى، إذ يحتوي مباني فخمة ذات تصميم عمراني رائع، والعقارات الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة، كما يضم محلات تجارية ومطاعم وفنادق ومقاهٍ عديدة، فضلاً عن توافر الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية، مما يجعله محط أنظار للكثير من المستثمرين والأجانب والسكان الراغبين في شراء شقة في السعودية.

ختاماً يمكنك الآن عزيزي القارئ اختيار أفضل فرصة للاستثمار العقاري، واختيار أفضل أماكن شراء شقق في السعودية، بعدما تناولنا في المقال أجمل الأحياء في المملكة العربية السعودية وميزات الشقق السكنية فيها.

ويمكنك متابعة مقالات عن الشقق في السعودية مثل شراء شقة في السعودية للأجانب، وشقق تمليك ب 100 ألف ريال والاطلاع على العقارات للبيع أو الإيجار في أي من تلك الأحياء على موقع بيوت السعودية الإلكتروني.

مواضيع لها صلة: