أرقى أماكن شراء شقق في مصر 2024: نصائح قبل التملك

أفضل أماكن شراء شقق في مصر تعد مصر واحدة من الوجهات المقصودة من أصحاب الرغبة في الإقامة والاستثمار، لان الحياة فيها دائمة النشاط والحركة، مما يجعلها وافدة بالسكان، فكل يوم تجد أناس يبحثون عن شقق للبيع بسعر رخيص في القاهرة ومنهم من يبحث عن أفضل مكان للسكن في مصر للعوائل والشباب.

والجدير بالذكر أن مصر تقدم إمكانية شراء شقة في مصر للأجانب الراغبين في الإقامة والاستثمار العقاري في مصر، في حين أن اختيار العقار الملائم قرار صعب، يتطلب إجراء دراسة دقيقة كاملة الأوصاف عن أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة.

أفضل مكان للسكن في القاهرة
أفضل مكان للسكن في القاهرة

أفضل أماكن شراء شقق في مصر 2024

نقدم لك في مقالنا التالي بعض النصائح المفيدة عن أفضل أماكن للسكن في القاهرة بالإضافة إلى أرخص مكان للسكن في القاهرة والعديد من المناطق الأخرى، قبل أن نسلط الضوء على أفضل الأماكن لشراء شقق في مصر سواء للاستثمار أو السكن، فتابع معنا.

منطقة التجمع الخامس: 

يعد التجمع الخامس بمثابة واحد من افضل اماكن للسكن في القاهرة ومن أجمل الأماكن لامتلاك شقة سكنية في مصر للعوائل وذلك لامتلاكه ميزات مختلفة نذكر منها:

  • توفر العديد من الخدمات الأساسية والترفيهية كالمدارس والمستشفيات والحدائق والملاعب وغيرها الكثير.
  • يضم التجمع واحد من أشهر المعالم التسويقية في مصر مول كايرو فستيفال سيتي الحائز على عدد كبير من الزوار.
  • تتميز أراضي التجمع الخامس بجذبها رجال الأعمال والمستثمرين من داخل مصر وخارجها لصلاحيتها للاستثمار.
  • تتفاوت أسعار الوحدات العقارية في مناطقه المختلفة إذ يبدأ سعر المتر من 7500 جنيه في حي الأندلس ويصل إلى حوالي 10750 جنيه في شارع التسعين.
  • يعتبره البعض أفضل مكان للسكن والاستثمار في القاهرة الجديدة.

اقرأ أيضاً: كيفية شراء شقة عن طريق البنك الأهلي المصري

2. عقارات السادس من أكتوبر: 

  • هو أرخص مكان للسكن في القاهرة ، حيث تضم مدينة 6 أكتوبر العديد من المزايا التي تجعلها وجهة ممتازة لشراء شقة في القاهرة كونها:
  • تتميز بتباين مستويات المعيشة بين الفئات الاجتماعية والثقافية المختلفة.
  • يمكنك العثور على شقق تمليك في مصر للاجانب لأنها تستقطب الكثير من العمالة بفضل القطاع الصناعي الضخم المتواجد بها.
  • تقع على بعد نحو 38 كيلومتر من مركز العاصمة مما يمنحها ميزة السكينة والراحة.
  • تتمتع بجو لطيف نتيجة ارتفاع مستواها عن سطح البحر.
  • تتفاوت أسعار الوحدات العقارية فيها بدءاً من الفئة المتوسطة حتى الفئة العليا.

3. شقق مدينة العبور

تعد مدينة العبور واحدة من أفضل المناطق لشراء عقار في مصر للأجانب السكان الأصليين، وذلك لكونها تتمتع بوجود وفرة من العقارات المختلفة بالمساحة والأسعار والكفاءة والمحاطة بالمساحات الخضراء الضرورية للحفاظ على الاستدامة.

بالإضافة لموقعها المميز فهي تتصل بالعاصمة عن طريق شبكة واسعة من الطرق، وترتبط أيضاً بطرق أساسية مثل طريق فايد وطريق بلبيس وطريق اسكندرية الصحراوي، أما عن الأسعار فيبلغ متوسط سعر متر الشقق السكنية في المدينة 4000 جنيه تقريباً.

4. مدينة الشروق:

  • تعد افضل مكان للسكن في القاهرة للشباب ، تتواجد مدينة الشروق على طريق مصر- الإسماعيلية وتبعد مسافة قصيرة عن مدينتي والرحاب وتحتوي على: حي صناعي يوفر فرص عمل للأفراد.
  • بالإضافة إلى وحدات سكنية في متناول الطبقة المتوسطة مع أسعار مناسبة ورخيصة نوعاً ما ومجاورات أخرى تابعة إلى مشروع الإسكان، كما يصل متوسط أسعار الشقق فيها إلى 400000 جنيه تقريباً.

أهم نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

  • يشعر الأشخاص المقبلين على شراء شقة في مصر بالقلق والتردد خوفاً من الوقوع في فخ النصب والإحتيال، ولتفادي عمليات النصب والاحتيال من قبل بعض السماسرة يجب على المشتري إتباع بعض الإجراءات الوقائية عند شراء أي عقار جديد.
  • ويجب أن يتضمن هذا الأمر مراعاة افضل مكان للسكن في مصر وعدة عوامل مختلفة أهمها الوضع المادي المتوفر لدى الشاري، وأيضاً الرغبة الشديدة في الشراء سواء للسكن والاستقرار، أو أي غرض آخر، وبعد ذلك يأتي الاهتمام بموقع العقار ومساحته وميزات المنطقة الواقعة فيها الشقة.
  • ويجب أيضاً الانتباه إلى اتجاه الشقة والتأكد من التهوية والإضاءة الطبيعية بشكل جيد، فهذا يؤثر على جودة المعيشة ويحافظ على سلامة وصحة الساكنين في الشقة وحالتهم النفسية، وللحصول على عقار مميز في مصر.
  • ينصح الراغبون في شراء شقة على الحرص على شراء العقارات الموجود في موقع متميز معروف بعيداً عن أطراف المدينة، والتأكد من وجود مواقف لركن السيارات، والتأكد من سهولة الوصول إلى الشقة بواسطة المواصلات العامة أو الخاصة، ويجب أيضاً الانتباه إلى جودة التشطيب مع مراعاة تفاصيل البناء وفحص البنية التحتية للشقة.
قد يهمك: أفضل 3 طرق للاستثمار في العقار بدون فلوس

خطوات شراء شقة في مصر للاجانب والمصريين:

إن شراء شقة في مصر حلم يطمح إليه الشبان والفتيات، وكل من يبحث عن الاستقرار، وعلى الراغبين في شراء شقة للتملك في مصر، أن يتبعوا الإجراءات الصحيحة، لتجنب استغلالهم من قبل الشركات العقارية في مصر، لذلك سنقدم لكم خطوات يجب إتباعها للحصول على شقة آمنة مميزة بسعر منافس:

  • أولاً: يجب على الراغب بالتملك في أفضل مكان للسكن في مصر الجديدة الانتباه إلى نوايا المالك أو السمسار، وعدم منحه الفرصة بإيهام المشتري بأن الشقة فرصة رائعة، ويجب شرائها فوراً، بل يجب أخذ الوقت الكافي ودراسة كافة معطيات الشقة، ومقارنتها مع متوسط الأسعار المنافسة في المنطقة.
  • ثانياً: يجب على المشتري عدم التفاوض على السعر مع السمسار، بل القيام بعملية التفاوض مع المالك مباشرةً لتجنب الزيادات غير المبررة في السعر.
  • ثالثاً: التأكد من أن الشقة ليست في دور حاصل على مخالفة في البلدية، أو فيها مواصفات غير وارد ذكرها في دفتر شروط سلامة العقار، وأنها تتوافق مع المواصفات المحددة في الرخصة العقارية في الشهر العقاري.
  • رابعاً: التأكد من أن الشقة مسجلة ومثبتة وأوراقها القانونية صحيحة في الشهر العقاري، وتحتوي على جميع الوثائق الثبوتية اللازمة، والحرص على عدم شراء شقة دون عداد أو وثائق ثبوتية.
  • خامساً: التأكد من تراخيص البناء وسندات الملكية مسجلة في الشهر العقاري باسم البائع والتحقق من إعلام الورثة في حال كان البائع وريثاً. 
  • سادساً: يجب على البائع التنازل عن عدادات الكهرباء والمياه وعداد الغاز في العقد والتأكد من تسجيل الشقة كدعوى صحية ونفاذ أو إجراء توكيل من البائع في الشهر العقاري لتقوم بشرائها.
  • سابعاً: ينصح بزيارة مكان الشقة في الصباح والليل للتعرف على المنطقة الموجودة فيها الشقة جيداً وتحديد إذا كان هناك أماكن تسبب قلقاً أو معاكسات للسكان 
  • أخيراً: يجب أن يتم التأكد من وجود كل المعلومات الأساسية الشقة في العقد وأهمها أن البائع سلم الشقة المباعة، واستلم المبلغ كاملاً، وأنه جاهز لتقديم كل الأوراق الرسمية الدالة على ملكية المشتري في أي وقتٍ يطلب منه ذلك.

أفضل اسماء شركات عقارات في مصر 2023

تعد شركة كابيتال لينك للتطوير العقاري من أفضل شركات الاستثمار العقاري في مصر التي يمكنك من خلالها الحصول على عقارات في افضل مكان للسكن في القاهرة للعوائل، على الرغم من حداثة تأسيسها إلا أنها حققت نجاح كبير جداً في سوق العقارات المصري.

وشركة كابيتال لينك من أحدث الشركات المصرية العقارية الموثوق بها والتي تحظى بشعبية كبيرة جداً إلى أن عمرها لا يتجاوز 3 سنوات في السوق العقاري، لكن خلال هذه المدة الوجيزة تعهدت بأخذ عدة مشاريع من تاريخ تأسيسها إلى اليوم الحالي ، كل هذا النجاح جعلها تحتل وتدخل ضمن قائمة الشركات العقارية في مصر الأكثر نجاحاً.

نجد في ختام مقالنا أن التملك في أفضل أماكن شراء شقق في مصر أمر ليس بالصعب بسبب مساحتها الواسعة وتوافر أماكن شراء شقق في مصر مميزة ذات أسعار مقبولة، ولتكن على إطلاع بآخر أخبار العقارات في مصر، تصفح مقالات موقعنا الجديدة. 

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الاستثمار في العقارات في مصر

طرق استثمار مبلغ صغير في البنك

أفضل اسماء شركات تسويق عقاري عالمية

كيفية شراء بيت في أمريكا بالتقسيط للعرب

أفضل شركات تمويل أجنبية في مصر