ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة اختيار أقوى رقم سري (صعب جدا)

طريقة اختيار رقم سري صعب جدا، مع تنوع مظاهر الحياة وانتشار الخصوصية أصبح أمراً مهماً أن تكون حريصاً على خصوصيات حياتك، وإذا كنت قلقاً بشأن أمان حسابك الشخصي الالكتروني، وتخشى مخاطر التطفل أو التعرف على الخصوصيات، وتبحث بإستمرار عن أكثر كلمات المرور اماناً لحماية بياناتك وضمان خصوصيتك، فيجب أن تفكر في حسابك الالكتروني، وعليك إتباع التعليمات الأمنية لحمايتها.

لذا إنشاء أصعب كلمات المرور في العالم أمر لا بد منه، حيث زاد عدد البرامج التي تساعد في انتهاك كلمات المرور، فهذه مشكلة خطيرة تواجه المستخدمين من منظور الأمان، وشبكة البحث الآلي من Google بينت العديد من الميزات حول أصعب كلمات المرور التي تسجل في العالم، مثل كيفية إنشاء كلمات مرور صلبة، وكيفية رقم سري صعب جدا، وأفضل طريقة لمنع الاختراق، وأقوى كلمات مرور والتي سنستعرضها في مقالنا التالي.

كلمات سر للحسابات

فوائد اختيار كلمة سر قوية جاهزة

  • من البديهي أن تستخدم كلمات المرور لحماية الحسابات من الانتهاك وحماية المعلومات الهامة.
  • لذا فهي المفتاح للدخول الى أغلب التطبيقات، ويتم استخدامه أغلب الخدمات مثل التحقق من رسائل البريد الإلكتروني، والتسوق الإلكتروني، والإجراءات البنكية الالكترونية.
  • وتطبيقات التواصل الاجتماعية، وما إلى ذلك، وتعد كلمات المرور هي الخطوة الأولى للأمان.
  • لذلك يجب عليك اختيار الكلمات الأكثر صعوبة، والابتعاد عن البساطة وسهولة الكشف، ويجب تغيير كلمات المرور بانتظام ويُفضل عدم تكرار نفس كلمة المرور لأكثر من حساب شخصي.
  • ولا تضع كلمات المرور على الأجهزة أو معرفتها من قبل الآخرين لعدم تمكين أحد من معرفة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمات سر صعبة كشفها

على سبيل الاحتراز لإنشاء كلمة مرور يصعب كسرها أو أصعب كلمة مرور في العالم، يجب إتباع الإرشادات الآتية لإنشاء كلمة مرور قوية:

  • استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف أي تنويع الأحرف كي يصعب التفكير بها.
  • تجنب استخدام الكلمات الشائعة والتي يمكن التنبؤ بها مثل "كلمة المرور" أو "123456".
  • واللجوء إلى استخدام عبارات مجردة وسخيفة مثل "5 & Jv5 # Wx! p" لأنه ذالك يصبح من الصعب جداً على الآخرين كشفها.
  • استخدم كلمات مرور طويلة أي حوالي 12-14 حرف كحد أدنى.
  • من المهم عدم استخدام التواريخ الهامة أو بينات مثل تاريخ الولادة ورقم الهاتف المحمول.
  • على سبيل التأكيد على النصيحة لا تكرر كلمة المرور لكل الحسابات الشخصية.
  • يمكنك استخدام مولد كلمات المرور الالكتروني للحصول على كلمة سر قوية.
  • ولا مناص من القول أن لا تستخدم كلمات رئيسية أو أرقاماً متسلسلة يمكن التنبؤ بها بسهولة مثل "1234" أو "qwerty" حيث يسهل اختراقها، وغيّر كلمة السر بشكل دوري ولا تشاركها مع الآخرين.
قد يهمك: أفضل 7 مواقع تقدم أرقام وهمية مجانية مع الكود

أسهل طريقة لإنشاء كلمات مرور قوية

يتساءل الكثير من المستخدمين عن كيف اسوي كلمة مرور، ولإنشاء أصعب كلمة مرور في العالم، يجب أن يكون من الصعب معرفتها، لذا يجب إتباع التعليمات إنشاء كلمة مرور قوية:

  • استخدام عبارات غير متوقعة مثل "5 & Jv9 # Wx! p" لأنه يصعب اكتشافها، وينصح في أنشاء كلمة مرور آمنة باستخدام أداة إنشاء كلمات سر قوية، استخدام الأحرف الكبيرة والأحرف الصغيرة والأرقام والأحرف.
  • يرجى عدم استخدام الكلمات الشائعة والتي يمكن التنبؤ بها بسهولة مثل "كلمة المرور" أو "1234".
  • ويجب أن تكون كلمة السر لا تقل عن 14 حرف، للحماية بشكل أقوى لا تستخدم بيانات شخصية أو تاريخ هام مثل تاريخ معروف او حدث مهم، من المهم تبديل كلمة السر بشكل دوري باستمرار، وعدم مشاركتها مع الناس.

طريقة الحصول على كلمة سر قوية جاهزة

مع تطور التكنولوجيا ومحركات البحث أصبح أمراً سهلاً الحصول على كلمة مرور جاهزة من محركات البحث، كلمات المرور مهمة جداً لدرجة أن محرك بحث Google جاهز لتوفير عدة كلمات يمكنك الاختيار من بينها.

ولنكون صريحين ربما وكون كلمات المرور التي يقدمها هي الأكثر صعوبة في العالم، وأفضل الطرق لإنشاء كلمات مرور ثابتة وأسماء شخصية مكونة من ثمانية أحرف، فيما يلي مثال على كلمات المرور الامنة:

في العموم يجب على كلمات المرور أن تكون مؤلفة من 12-14 حرف وتضم أنواع مختلفة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والاشكال، وللحفاظ على أمان حسابك الخاص، قم بتغيير كلمة السر بشكل دوري ولا تشاركها مع أحد حتى مع المقربين منك.

أفضل طريقة للحصول على أصعب كلمات مرور قوية للايميل

ازدادت التساؤلات حول الحصول على أصعب كلمة مرور ولكن للأسف من المستحيل تحديد أصعب كلمة مرور في العالم، وهذا مرتبط بعدة أسباب مثل طول الكلمات ونوع الحروف والأرقام والأحرف في الكلمات وتصعيب الخوارزميات في كلمة المرور.

حجز سوبر جيت اون لاين

كما تعلم أصبح من السهل الحصول على كلمات مرور ولكن يجب أن تتعامل مع مواقع ذات ثقة عالية، يحتوي الموقع الأول على العديد من التعليمات لاختيار كلمة مرور آمنة، مثل استخدام 12 حرف كحد أدنى، واستخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز.

وتجنب الكلمات سهلة الكشف، كالتواريخ والأماكن المعروفة وما إلى ذلك، يمكنك اختيار كلمة مرور عبر إتباع التعليمات التالية لكلمة مرور قوية أو صعبة، مثل:

  • استخدم كلمة طويلة لا تقل عن 12 حرفًا، استخدم الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز والخوارزميات الصعبة.,
  • الابتعاد عن كلمات سهلة الكشف مثل الأسماء والأماكن الشهيرة وأسماء المشاهير المفضلين لديك.
  • العمل على تغيير كلمة مرورك بانتظام كل 3-6 أشهر، استخدام الجمل الطويلة التي تجمع بين الكلمات، مثل "القطط تأكل الأسماك كل 123 شهراً"
شاهد أيضاً: أهم 8 طرق للربح من الهاتف

برنامج آمن لإنشاء أصعب كلمة مرور من 8 خانات

وحول هذا الأمر، توجد عدة برامج معتمدة والتي تُستخدم لإدارة كلمات السر الشخصية، وتتضمن مزايا عديدة مثل تحليل قوة كلمة السر، ومشاركة كلمة السر الآمنة بشكل موثوق مع الآخرين، تأكد أيضاً من استخدام مدير كلمات مرور موثوق وآمن وخاص، وأهمها:

1. تطبيق LastPass:

يعمل على إنشاء كلمات سر عشوائية وحفظها بأمان، عبر تطبيق الهاتف المحمول أو المتصفح غوغل.

رابط تنزيل برنامج حفظ كلمات السر للاندرويد LastPass: من هنا.

2. تطبيق المميز Dashlane:

يتساءل الكثير من الأشخاص عن 1password شرح، حيث يعتبر هذا التطبيق مدير كلمات مرور ومعلوماتك الشخصية فهو آمن وسهل مع واجهة رئيسية بسيطة.

رابط تحميل مدير كلمات المرور برنامج Dashlane: من هنا.

3. تطبيق 1password:

قم بإنشاء كلمات مرور عشوائية وحفظها بأمان، والدخول إلى حسابك عبر تطبيق الهاتف المحمول أو المتصفح الخاص بك.

رابط تنزيل برنامج 1password مجاناً: من هنا.

4. تطبيق Password Manager:

يتولى مهام إدارة كلمات السر الخاصة، والبيانات الشخصية الخاصة بك بأمان، ودون الحاجة إلى دفع اشتراك، والوصول إلى حسابك عن طريق التطبيق المخصص للهاتف المحمول أو المتصفح الخاص بجهازك.

تحميل برنامج Password Manager: أدخلوا من هنا.

5. التطبيق الشهير KeePass:

برنامج العدسة لكشف الباسورد للكمبيوتر يتم تشفير كلمات السر وحفظها بأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وللدخول تستطيع استخدام كلمة المرور الخاصة بك.

ووصولاً إلى الختام يجب أن نؤكد على أهمية ضمان آمان حساباتك الشخصية وذلك عبر شرح طريقة اختيار أقوى رقم سري صعب جدا، لتبقى كافة بياناتك بآمان وضمان عدم تعرضها للانتهاك، ولمعرفة المزيد تبع مقالاتنا الحصرية بشكل يومي.

مواضيع ذات صلة:

أهم مواقع صيانة الموبايل

كيف تقرأ رسائل الواتس بدون مايدري

حل مشكلة عدم وصول سرعة النت كاملة