ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تقرأ رسائل الواتس بدون مايدري: 5 طرق سريعة

كيف تقرأ رسائل الواتس بدون مايدري من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي الواتس اب, فمعظم المستخدمين يودون لو يتمكنوا من قراءة الرسائل التي تصلهم دون علم المرسل, لأسباب مختلفة

قد تكون بسبب انشغالاتهم وعدم قدرتهم على الرد الفوري على تلك الرسائل, لكن فضولهم يدفعهم لقراءة تلك الرسائل وفي السطور أدناه سنشرح لكم كيف اجعل رسائل الواتس غير مقروءة للايفون وللأندرويد مجانا.

كيف تقرأ رسائل الواتس بدون مايدري
قراءة رسائل الواتساب دون فتح الرسالة

قبل الحديث عن كيفية قراءة الرسائل دون علم المرسل, سنعرفكم على تعريف تطبيق وتساب، تطبيق وتساب WhatsAppهو عبارة عن تطبيق دردشة, تم إطلاقه بحدود 2009, وخلال سنوات قليلة أصبح هذا التطبيق من أهم منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها شعبية بين المستخدمين من مختلف انحاء العالم.

ما يميز تطبيق وتساب أنه تطبيق مجاني, ولا يتضمن أية إعلانات أو أي شيء يمكن أن يعمر صفو المحادثات التي يجري المستخدم مع أي صديق أو حبيب أو قريب, ويتميز تطبيق WhatsApp بالتشفير العالي من طرف إلى طرف, ويوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية إجراء المكالمات الصوتية وحتى مكالمات الفيديو الدولية المجانية بالكامل.

يعتبر تطبيق وتساب آمنة لكافة الاستخدامات, حيث يتضمن تشفير لكل رسالة ومكالمة من طرف إلى طرف, وهذا التشفير لا يمكن لكل من شركة WhatsApp أو حتى الشركة الأم "فيس بوك" من رؤية محادثاتك.

عادةً عندما يرسل أي شخص رسالة على تطبيق الواتساب إلى شخص آخر, فعندما تصل تلك الرسالة إلى المستلم سيتبين عند المرسل إشارة صح واحدة, لكن حالما يقوم المستلم بقراءة الرسالة التي وصلته سيتبين عند المرسل إشارتين صح باللون الأزرق, ليتأكد عندها بأن الرسالة قد وصلت للمستلم وقد قام بقراءتها, وكيفية قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها ايفون وأندرويد.

شاهد أيضاً: كيفية اخفاء رقم الواتساب لجهات الاتصال بدون برامج

كيف تقرأ رسائل الواتس بدون مايدري

في الحقيقة هناك 5 طرق إظهار علامة صح واحدة في الواتس اب يمكن من خلالها فتح رسائل الواتس اب وقراءتها دون معرفة المرسل بذلك, وهذه الطرق الخمس التي سوف تساعدك في اخفاء استلام الرسائل في الواتس تتمثل بالبنود التالية:

1. قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها عبر ميزة Read Receipts

يمكن القيام بقراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل من خلال القيام بتعطيل ميزة Read Receipts, حيث من خلال تعطيل تلك الميزة يتم من علامة القراءة الزرقاء من الظهور, وبذلك يمكن الدخول إلى المحادثة التي تردي وقراءة الرسائل الجديدة التي وصلتك دون معرفة المرسل بأنك قد قمت بقراءة تلك الرسائل.

لكن أحد عيوب تفعيل Read Receipts هو عدم قدرتك أنت أيضاً على معرفة إن كان الأشخاص الذين راسلتهم أنت قد قرأوا رسائلك التي ارسلتها لهم أم لا.

  • ولتتمكن من تعطيل ميزة Read Receipts يمكنك التوجه إلى تطبيق الواتساب الموجود على هاتفك المحمول.
  • ثم الدخول إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق الواتساب, ومن خلال تلك الإعدادات اضغط على "حسابات".
  • ومن ثم قم بالضغط على "الخصوصية".
  • وبعد ذلك قم انتقل للأسفل تظهر لك ميزة Read Receipts.
  • قم بالضغط عليها من أجل تعطيلها.

2. قراءة رسائل الواتس من الإشعارات

  • عندما تصلك رسالة من أحد الأشخاص على تطبيق الواتساب, يمكنك قراءتها أو قراءة جزء منها إن كانت طويلة من خلال شريط التنبيهات الخاص بهاتفك المحمول.
  • فعندها لن تظهر للمرسل علامة الصح الزرقاء إلا عندما يقوم المستقبل بفتح تطبيق الواتساب والدخول إلى خانة الدردشة مع ذلك المرسل.

3. إضافة ويدجت لتطبيق واتساب بالشاشة الرئيسية

تطبيقات الويدجت "Widgets" هي عبارة عن تطبيقات مصغرة, تعمل تلك التطبيقات على كل من شاشة الهاتف المحمول وسطح المكتب.

يمكنك وضع تطبيق ويدجت على الشاشة الرئيسية الخاصة بهاتفك المحمول الذكي, وعند وصول رسالة ما إلى هاتفك عبر تطبيق الواتساب, يمكن اللجوء إلى تطبيق Widgets, وقراءة تلك الرسالة من خلاله, دون اللجوء إلى فتح تطبيق واتساب.

وبذلك ستتمكن من قراءة ما وصل إليك من رسائل, دون علم المرسلين عبر أفضل برنامج قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها أندرويد مجاني.

4. تفعيل الإشعارات المنبثقة

من أفضل طرق قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها ايفون عبر تفعيل الإشعارات المنبثقة من الطرق القديمة التي لم تعد كثيراً تستخدم, لهذا قد يجهلها الكثير من الناس, لكن يمكن استخدماها في قراءة رسائل الواتس اب دون علم المرسل:

  • كل ما عليك أن تقوم بالتوجه إلى برنامج الواتساب على هاتفك المحمول, وفتح التطبيق والانتقال إلى الإعدادات.
  • من خلال الضغط على الإعدادات ستظهر لك قائمة من الخيارات المتاحة, قم باختيار "الإشعارات".
  • ومن ثم انتقل إلى إشعارات الرسائل وقم باختيار "الإشعارات المنبثقة", وعندها يمكن القيام بتمكين ظهور تلك الإشعارات.
  • حيث يمكن القيام بتفعيل الإشعارات المنبثقة لتظهر عندما تكون شاشة الهاتف المحمول مفتوحة.
  • ويمكن تفعيلها عندما تكون الشاشة مغلقة, ويمكنك تفعيل عرض الإشعارات المنبثقة بشكل مستمر, وبذلك يمكن قراءة رسائل الواتساب دون معرفة مرسلها.

5. تفعيل وضع الطيران بعد وصول الرسالة

  • تساعدك هذه الفكرة على قراءة الرسائل الصوتية دون علم المرسل حيث عندما تصلك رسالة من شخص ما, وتود قراءتها دون معرفة ذلك الشخص بأنها قد قرئت الرسالة, يمكن القيام بذلك من خلال تفعيل وضع الطيران.
  • بمجرد تفعيل وضع الطيران, سيتم إطفاء بيانات الهاتف المحمول وشبكة الواي فاي المتصل بها جهازك.
  • وعندها يصبح هاتف المحمول في وضع عدم الاتصال, بعد ذلك يمكن القيام بالدخول إلى تطبيق الواتساب على هاتفك, ومن ثم يمكن قراءة الرسائل التي ارسلت إليك.
  • بعد الانتهاء من قراءة الرسائل التي وصلتك يمكن إغلاق تطبيق واتساب, ومن ثم إلغاء تفعيل وضع الطائرة.
  • وعندها لن يتمكن المرسل من معرفة أنك قد قمت بقراءة رسائله.

طريقة قراءة رسائل الواتساب المحذوفة

يمكن للمستخدم قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب للاندرويد والايفون بسهولة من خلال استخدام التطبيق المجاني "Notification History Log", وهو متوفر على متجر Google play, ويمكن للمستخدم تحميله بسهولة عبر الخطوات التالية:

  • كل ما عليك تنزيل تطبيق Notification History Log وتثبيته على هاتفك المحمول.
  • ومن ثم الدخول إلى التطبيق, وقم بالضغط على "سجل الإشعارات".
  • ومن ثم قم بالضغط على "إشعارات الواتساب", وبذلك تصبح قادراً على قراءة الرسائل المحذوفة.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كيف تقرأ رسائل الواتس بدون مايدري بالإضافة لشرح كيفية معرفة الرسائل المحذوفة من الواتس للايفون وأجهزة الأندرويد, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

مواضيع لها صلة:

طرق الربح من جروبات الواتساب

كيف اعرف اكثر شخص يتابعني سراً في الواتساب

كيف اعرف ان الشخص حذفني من الواتس أم لا

أفضل 7 مواقع تقدم أرقام وهمية مجانية مع الكود

أشهر قروبات واتساب منوعات وصداقة

حل مشكلة عدم وصول سرعة النت كاملة