كيف اعرف ان الشخص حذفني من الواتس أم لا

سنقدم لكم في هذه التدوينة شرح كيف اعرف ان الشخص حذفني من الواتس وكل ما يخص حظر الأرقام على تطبيق واتساب، أو حتّى قيام الشخص الآخر بحذف رقمك طريقة لا توجد، ولسوء الحظ لا توجد طريقة واضحة لتأكيد ما إذا كان شخص ما قد حذفك من تطبيق واتساب.

لكن توجد بعض العلامات الدالة على هذا الأمر، والتي يمكنك البحث عنها لتحديد ما إذا قام شخص ما بحظرك أم لا، أو ما دلّ على ذلك، ويف السطور أدناه سنوضح لكم كيف اعرف ان الشخص حذف رقمي والعديد من التفاصيل الضرورية التي تخص هذا التطبيق.

كيف اعرف ان الشخص حذفني من الواتس

الفرق بين حذف ومسح في الواتس

توجد عدّة خيارات تتيح لك معرفة هذا الأمر، وأبرزها كالتالي: 

  • على سبيل المثال، إذا لم يتم تسليم رسائلك إلى الشخص، وسترى فقط علامة اختيار رمادية واحدة بدلاً من اثنتين، فقد تكون هذه علامة على أنه تم حظرك.
  • إضافة إلى ذلك، إذا كنت غير قادر على معاينة صورة الملف الشخصي للشخص أو آخر حالة شوهدت، فقد يكون ذلك مؤشراً على أنه حذفك أو حظرك.
  • ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن هذه العلامات قد تنبئنا إلى أن شخصاً ما قد قام بحذفك أو بحظرك، إلا أنها ليست مضمونة بنسبة 100٪ وقد تكون هناك تفسيرات أخرى لهذه الإجراءات، مثل إجراءت الخصوصية، وغيرها من الإجراءات العديدة.

خطوات التأكد لمعرفة ان الشخص حذف رقمي أم لا

خطوات التأكد إذا ما كان الأشخاص حذفونا من واتساب هي سبيل للتأكد من حظر الاتصال من الشخص الذي يعتقد المستخدم بأنه حذفه، على الرغم من عدم وجود طريقة دقيقة للتأكد من حظر الاتصال فإن هناك بعض الدلالات التي يمكن الاستنتاج منها.

حيث يتم فحص قراءة الرسائل والتأكد من وصولها إلى الرسائل وكذلك مقارنة الحالة الأخيرة لشخص ما في قائمة الأسماء، بشكل عام، هذه الخطوات تساعد في فهم ما إذا كان الشخص المعني يحظر الاتصالات أم لا.

شاهد أيضاً: طريقة عمل بوت واتساب مجاني

كيف أعرف إذا شخص حذف الواتس اب الخاص به؟

أصبح تطبيق الواتس اب من أكثر التطبيقات التي لاقت شهرةً بين برامج التواصل الاجتماعي العاملة بشكل مجاني، حيث إنها تساعد المستخدم على الوصول إلى جميع الأصدقاء وإلى جميع أفراد العائلة، وعلى الرغم من البُعد والعدد الكبير من الاهتمامات.

ومع الطلب المتزايد على استخدام التطبيق، فإن الأسئلة تزيد حول كيفية الاستخدام وطرق التغلب على بعض المشاكل التي قد يعاينها المستخدم، وأبرزها هذه المشاكل هي:

السؤال حول ماذا يحدث عند حذف الواتس اب، وكيفية معرفة إذا كان شخصاً ما قد قام بحذف الواتس اب، ويمكن استخدام بعض النقاط والأدلة للوصول إلى الإجابة على هذا السؤال، بما في ذلك:

  • القيام بحذف الرقم من الهاتف ومن ثمّ إعادته إلى قائمة الاتصال، ومحاولة عرض صورة حساب الواتس اب.
  • عدم ظهور حالة الواتس اب لهذا الحساب، أو عدم وجود حسابه بين الأشخاص على التطبيق.
  • أو عدم القدرة على القيام بأي نوع من المكالمات على هذا الحساب.
  • وعدم القدرة على معرفة تاريخ ووقت ظهور الحساب آخر مرة. 

ومع هذا الأمر، فلا تعتبر هذه الأدلة دليلاً قاطعاً على أن تطبيق الواتس اب تم حذفه من الهاتف، حيث أن هذه الأدلة تتوافق إلى حد كبير مع حظر الحساب الخاص بك، أو استخدام نسخة من تطبيق الواتس اب تخفي وقت وتاريخ آخر ظهور على الحساب، مثل تطبيق (واتساب عمر).

كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه؟

يعتبر حظر شخص ما على منصة واتساب خطوة هامّة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أنواع المضايقة أو من أنواع الإزعاج، أو للأشخاص الذين لا يرغبون في التواصل مع شخص معين، أو للأنشطة التجاريّة على واتساب، لحظر شخص على تطبيق واتساب:

  • يجب على المستخدم الدخول إلى الرسائل الخاصة بالشخص الذي يريد حظره بعد الدخول إلى تطبيق الواتساب.
  • ومن ثَمَّ الضغط على زر (المزيد) في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.
  • بعدها على الفور سيفتح للمستخدم العديد من الخيارات بما في ذلك (الحظر).
  • هنا يجب الضغط على هذا الخيار وذلك من أجل حظر الشخص من المراسلة والتواصل على الواتساب.
  • وعدم تحميل أي نوع من الرسائل أو المكالمات أو الملفات من الشخص المحظور.
  • فإذا أراد أي مستخدم إزالة الحظر عن الشخص المحظور في أي وقت شاء.
  • فيجب عدم إعادة إضافة حساب الشخص إلى جهات الاتصال، وحفظه مجدداً، وفك الحظر من خيار (إلغاء الحظر).

ملحوظة: قد تختلف هذه الدلالات بين نسخة وأخرى، وهذا الكلام يشمل نظام أندرويد على وجه التحديد، خصيصًا بعد ظهور النسخ المعدّلة على أنظمة أندرويد، سواء واتساب عمر أو غيره، والكلام غير شامل نسخ آبل، لأن نظام أي أو أس لا يتيح هذه النسخ ويقوم بمحاربتها على الدوام.

كيف اعرف ان فيه شخص يراقبني ع الواتس؟

يتساءل العديد من الأشخاص كيف اعرف اكثر شخص يتابعني في الواتس اب:

الجواب بسيط جداً عندما يقوم اي شخص في مراسلتك فوراً بشكل متكرر عند الدخول وفتح التطبيق، فهذه دلالة تثير الشكل بكل تأكيد، وفي حال لم تتكرر أكثر من مرة هذه الحالة، فهذا يعني أنها كانت من باب الصدفة.

إقرأ أيضاً: التسويق عبر الواتس آب والربح أون لاين

إذا سويت لاحد بلوك في الواتس يعرف ؟

يتساءل العديد من المستخدمي هل يمكن معرفة من قام بحظرك على الواتس اب؟

الجواب بكل تأكيد نعم، لأن عند حظر أي مستخدم في هذا التطبيق، سوف تختفي الصورة الشخصية الخاصة بك على الملف الشخصي، بالإضافة إلى اختفاء الحالات وميزة القصص من الشخص الذي قد تم عمل بلوك له.

تطبيق الواتس اب

هو تطبيق مجاني للتواصل الاجتماعي أحدث ثورة في العالم، تمكن المستخدمين من التواصل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة بغض النظر عن المسافات والمناطق الزمنية. بفضل واجهته البسيطة وعدد لا يحصى من الميزات.

أصبح برنامج WhatsApp أحد أكثر التطبيقات شعبية في العالم، يمكن للمستخدمين إرسال نصوص ورسائل صوتية وإجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمواقع.

إضافة على ذلك، يوفر التطبيق تشفيراً شاملاً، مما يعني أن رسائل المستخدمين آمنة وخاصة، يتيح الواتس أيضًا للمستخدمين إنشاء مجموعات والمشاركة فيها بسهولة. بشكل عام، WhatsApp هو تطبيق قوي أحدث ثورة في التواصل وسد الفجوات بين الأفراد والمجتمعات.

خاتمة: نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن كيف اعرف ان الشخص حذفني من الواتس نهائياً، نأمل أن نكون قد قدمنا محتوى هادف وجيّد، إذا كنتم قد استفدتم من المقال هذا فلا تنسوا مشاركة موضوعنا عن كيف اعرف انه تم حذف رقمي من الواتس ما بين أصدقاءكم ومن خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي، نلقاكم في مقالات خدمية أخرى، إلى اللقاء.

مواضيع لها صلة:

كيفية اخفاء رقم الواتساب لجهات الاتصال بدون برامج

حل مشكلة عدم وصول سرعة النت كاملة

كيف أعرف إذا السنابة لي لحالي