الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة كندا بالمغرب 2024

فيزا إلى كندا من المغرب، في هذه التدوينة سنذكر لكم سعر فيزا كندا من المغرب وما هي المستندات المطلوبة للتقديم على فيزا كندا من المغرب بشكل قانوني بأقل التكاليف الممكنة سواء كان الهدف الاستثمار في كندا او العمل في كندا للمغاربة لو لهدف سياحي، وفي السطور أدناه سنتعرف معاً هل فيزا كندا صعبة أم لا وما هي الإجراءات التقديم عليها أون لاين.

فيزا إلى كندا من المغرب
كيفية الحصول على فيزا كندا من المغرب

تُعتبر كندا من البلدان التي يرغب العديد من سكان الدول التي تعاني من المعاناة والفقر بالسفر إليها من أجل تأمين فرص عيش أفضل وهي الوجهة الرئيسة لكل من يرغب بالحصول على جنسية ثانية تحل له معظم المشاكل التي تتعلق بالجنسيات لبلدان تعاني من حروب وسكانها يعانون من آثار الحرب ومن عقبات الحصول على فيز للسفر.

أنواع الفيزا للدخول إلى كندا

  1. فيزا العمل كندا.
  2. فيزا زيارة كندا.
  3. فيزا كندا سياحة.
  4. فيزا الهجرة إلى كندا.
  5. فيزا الدراسة في كندا.

كل ما سبق غالباً تكون مدتها شهر أو عدة أشهر أما لوكان السفر من أجل أيام أو أسابيع عندها تسمى تأشيرة ولها أنواع أيضاً مثل تلك الخاصة برجال الأعمال والصحفيين والرياضيين والدبلوماسيين ...إلخ.

السفر إلى كندا من المغرب

تختلف طريقة السفر إلى كندا التي يجب تسافر فيها إلى باختلاف الهدف من السفر فإذا كان هدفك الهجرة فأمامك طريقتين للهجرة إما أن تجمع المعلومات وتزور مواقع الهجرة الكندية الرسمية وتعبئة طلبك بنفسك وتُجهز ملفك مرفقاً بالثبوتيات المطلوبة من أجل الهجرة أو التواصل مع أحد مكاتب الهجرة الموجودة في بلدك أو في كندا والموثوقة والمضمونة من أجل أن توفر على نفسك الوقت والجهد.

شاهد أيضاً: تحويل فيزا سياحة الى إقامة في كندا

أما إذا كان هدفك فقط السفر من أجل الزيارة بعيداً عن الهجرة عندها عليك اختيار الفيزا السياحية وربما إذا وجدت عمل أو قُبلت في جامعة من الجامعات عندها قد تستطيع تحويل الفيزا إلى نوع آخر وتمديد مدة إقامتك لكن هذا الأمر يعود إلى المسؤولين عن الهجرة والسفر في كندا.

كيفية الحصول على فيزا كندا من المغرب؟

يجب أن تؤمن مجموعة المتطلبات والوثائق لكي تحصل على فيزا إلى كندا وذلك بحسب طريقة سفرك (سوبر فيزا إلى كندا أو تقديم وثيقة القبول الجامعي للدراسة أو فيزا الدخول السريع) والهدف من السفر إلى كندا أي نوع الفيزا التي ستسافر من خلالها (فيزا الهجرة أو الدراسة أو الزيارة ...إلخ).

فيما يلي مجموعة الوثائق المطلوبة بشكل عام لمضاعفة نسبة قبول فيزا كندا:

1. طلب التقديم على فيزا

ومن خلال هذا الطلب سيحدد المسافر نوع الفيزا مرفقاً بالوثائق المطلوبة.

2. المعطيات البيومترية

وهي خاصة بالصفات التي تميز الأفراد بعضهم عن بعض ولا يمكن أن تكون مكررة مثل الكول، لون العينين، بصمات الأصابع، لون البشرة.

3. جواز سفر صالح

إما أن يكون جواز السفر أو وثيقة تسمح بالسفر صالحة للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الوصول إلى كندا.

4. وثيقة دفع الرسوم

إذ أن تدقيق طلبات السفر والحصول على فيزا للدخول إلى كندا تحتاج إلى رسوم فيزا عمل كندا للمغاربة لمعالجتها والتأكد من صحتها، يتم الدفع إما عن طريق الانترنت بإستخدام بطاقة الإئتمان أو الدفع المباشر في مكان تقديم طلبات السفر، ومن المهم التأكد من موقع الرسمي لحكومة كندا قبل السفر من تسديد الرسوم المتعلقة بالفيزا.

فيزا إلى كندا من المغرب

تُعد الفيزا السياحية الأكثر استخداماً وسرعة للسفر بشكل عام لكننا سنشرح في هذه المقالة الفيزا السياحية الخاصة بالمغرب، لذلك نوضح الشروط الأساسية للحصول على فيزا كندا من المغرب وفق الآتي:

  • ملئ استمارة تتضمن طلب تأشيرة سياحية كاملة وموقعة.
  • جواز سفر صالح لفترة تصل إلى 6 أشهر على الأقل من تاريخ وصولك إلى كندا، وأن يكون ضمن جواز السفر صفحتين نظيفتين كمكان لوضع ختم التأشيرة.
  • صور شخصية عدد 3 قياسها 4.5 × 3.5 سم وأن تكون خلفية الصور بيضاء.
  • وجود مقدرة مادية لتحمل تكلفة السفر وإثبات بنكي لذالك.
  • قدرتك على الإقامة إما عن طريق حجز غرفة في فندق أو الإقامة عند أحد الأقارب المتواجدين هناك.
  • وجود صورة من تذكرة العودة إلى الوطن الأم.
  • وجود أسباب حقيقية وقوية لعودة المسافر إلى بلده الأم.
  • وجود تأمين صحي مدته تغطي فترة الإقامة.
  • مستندات توضح سبب السفر.
  • صورة عن مسار السفر إلى كندا.

أين تقدم طلب سفرك إلى كندا من المغرب؟

إما عن طريق تقديم طلبك بشكل شخصي في أي مكتب استخراج فيزا كندا في المغرب او من خلال السفارة الكندية في المغرب، أو تقديم طلبك بشكل الكتروني عبر الرابط الخاص بالحكومة الكندية التالي: من هنا.

  • Welcome / Bienvenue | Foreign Affairs, Trade and Development Canada / Affaires Ã.
  • Le portail international du Canada

ما هي مدة استخراج فيزا كندا من المغرب ؟

تختلف المدة الزمنية المتوقعة للحصول على الفيزا الكندية، ولكي تحصل على الفيزا باختلاف جنسيتك وجواز السفر الذي تملكه، على سبيل المثال يحتاج المواطنوان المتقدمين على هذه الفيزا من الولايات المتحدة الأمريكية مدة 37 يوم بينما تطول المدة بالنسبة للمواطنين القادمين من الإمارات العربية المتحدة لتصل إلى 88 يوم.

كم تكلفة السفر من المغرب إلى كندا؟

تختلف التكلفة بإختلاف نوع الفيزا أي:

  • تصل تكلفة سعر فيزا كندا عادة إلى حدود 100 دولار كندي.
  • تصل تكلفة فيزا القبول الجامعي عادة إلى حدود 150 دولار كندي.
  • تصل تكلفة تصريح العمل إلى حدود 155 دولار كندي.
  • تصل تكلفة تصريح الإقامة المؤقتة إلى حدود 200 دولار كندي.
  • تصل تكلفة هجرة الأعمال 1625 دولار كندي لتدقيق الطلب وبقمية 515 دولار كندي للإقامة.

هل تختلف الفيزا عن التأشيرة؟

حتى نستطيع الإجابة على هذا السؤال يجب أن نعرف معنى كل واحدة منها على حدى.

معنى التأشيرة: هي السماح لمن يؤشر جواز سفره بالدخول إلى الدولة الوجهة أو التي يريد الدخول إليها الشخص وهي الدولة التي تختم على جواز السفر بختم تحدده هي إما في أفضل مكاتب الهجرة إلى كندا بالمغرب او القنصليات أو السفارات التابعة لها أو لحظة الدخول إلى أراضيها.

معنى الفيزا: هي نفسها التأشيرة ولكن بصفات محددة أي تحصل عليها بعد وصولك إلى الدولة الوجهة وتتمتع بطول فترة الإقامة وتُعامل معاملة سكان الدولة تماماً، ويمكن الحصول عليها من قبل اي مكتب الهجرة إلى كندا في المغرب القنصلية.

إذن لا فرق بين الفيزا والتأشيرة إلا بالاسم ومدة الإقامة في الدولة المسافر إليها، لكن توجد دول لا تطلب تأشيرة دخول إليها بحسب جنسيتك والاتفاقية القائمة بين دولتك والدولة المسافر إليها مثل تأشيرة شنغن التي تسمح لحاملها السفر والتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي بكل حرية. هذا النوع من التأشيرات متاحة بأي وسيلة نقل مستخدمة في البر أو البحر أو الجو.

وأخيراً وخلاصة شرحنا عن سعر فيزا كندا من المغرب، بالإضافة كيفية الحصول على فيزا إلى كندا من المغرب، من المهم جداً مراجعة الموقع الرسمي للحكومة الكندية وخصوصاً أنه توجد تحديثات دائمة ومتكررة في الآونة الأخيرة.

تحرير: رؤى رفعت بستون.