كيفية الحصول على فيزا دراسة كندا: متطلبات القبول

نسبة قبول فيزا الدراسة في كندا وطرق الحصول عليها، تعتبر كندا الوجهة المحببة لدى العديد من الطلاب لحصول على فيزا دراسة، وقد يبدو الحصول على تأشيرة دراسية في كندا كواحدة من أصعب الأمور عند الرغبة ببدء الدراسة في الخارج، وفي كندا خصوصاً.

وبما أن كندا لديها فروقات معينة مقارنة بأماكن الدراسة الأخرى، لذا سنستعرض لك التعليمات اللازمة حول نسبة قبول فيزا الدراسة في كندا وكيفية الحصول عليها عبر البرامج المتاحة لك، فتابع معنا للمزيد من التفاصيل حول شروط الدراسة في كندا للأجانب.

كيفية الحصول على فيزا دراسة كندا

كيفية الحصول على فيزا دراسة كندا؟

يتساءل الكثير عن كيف تقنع موظف الهجرة فيزا دراسة إلى كندا على عكس البلدان الأخرى، لا تصدر كندا فيزا للطلاب، ولكنها تصدر ما يسمى بـ "تصاريح الدراسة"، وعند قبولها، يحصل الطلاب مباشرةً على تأشيرة زيارة أو تصريح مخصص للسفر الإلكتروني للحصول على إذن الدراسة.

ويعتبر تصريح الدراسة الكندي أحد أبرز الخدمات المقدمة للطلاب الدوليين، لذلك عليك العمل للحصول عليها حتى لو لم تكن مطلوبة ضمن متطلبات دراستك، وتختلف متطلبات الدراسة في كندا من جامعة لأخرى.

لذا يجب التعرف على الجامعات الكندية وعلى متطلبات كل منها لتتمكن من الحصول على تصريح دراسي مميز في الجامعات الكندية.

البرامج الدراسية المتاحة للطلاب وفق تصريح الدراسة الكندي؟

بعد تخطي أسباب رفض فيزا الدراسة في كندا والحصول على تصريح الدراسة في كندا من أهم متطلبات القبول في الجامعات الكندية للطلاب الدوليين، يمكن للطلاب في كندا دراسة برامج الدرجات العلمية التي تقدمها الدوائر التدريسية والمعروفة باسم DLIs.

ومن مزايا فيزا دراسة كندا للسوريين والجنسيات الأخرى، وعلى المستوى العملي بأنه يتيح الفرصة للطلاب الدوليين الاستقرار في كندا كل فترة دراستهم، وبعد انتهاء مدة الدراسة يُسمح للطلاب بالبقاء في كندا فترة حوالي 90 يوم كحد أقصى.

وفي حال إحضار أفراد العائلة، فستحتاج إلى فيزا منفردة، كما يتوجب تقديم كل طلبات تأشيرات العائلة عند طلب تصريح الدراسة وهي من أحدى شروط الدراسة في كندا المطلوبة من الطالب.

قد يهمك: كيفية السفر إلى كندا من مصر للعمل

فرص العمل للطلاب في كندا

بشكل عام، يتمنع الطلاب الدوليين غير الكنديين بالحصول على العديد من فرص العمل في كندا، ومع ذلك، عتد تحصيل تصريح الدراسة الكندي، يمكن للطلاب الأجانب العمل ضمن نطاق حرم الجامعة، طالما رغبوا في ذلك، مع تقديم طلب للضمان الاجتماعي، وضمن أوقات مخصصة لعمل الطلاب في كندا وهي كالتالي:

  1. إمكانية العمل قبل البدء في البرنامج الأكاديمي.
  2. القدرة على العمل في العطل بعد الانتهاء من العام الدراسي.
  3. العمل في الوقت الإضافي إذا كنت تدرس بدوام فصلي جزئي.
  4. العمل أثناء أوقات الراحة الأكاديمية في الجامعة، ما عدا فترات الراحة الفصلية.
  5. يمكن للطلاب أيضاً العمل خارج نطاق الجامعة، لكن الخيارات محدودة جداً، وبالنسبة للتوظيف، على الطلاب العمل لمدة لا تزيد عن 20 ساعة في الأسبوع أثناء دراستهم.
قد يهمك: شروط استخراج فيزا كندا سياحة

متطلبات الحصول على تصريح دراسي في كندا

  • يجب التسجيل في موادهم الدراسية كل فصل دراسي.
  • يجب اجتياز الاختبارات وتحقيق معدل النجاح في كل فصل دراسي.
  • في حال امتلك الطالب رقم التعريف الخاص به بتسليمه من قبل DLI، فقد لا تزيد فترة الاستراحة عن 150 يوما في العام الدراسي الواحد.
  • وجوب إخطار حكومة كندا بالتغييرات الحاصلة في جامعتك.
  • وجوب الانتباه إلى أن كل تأشيرة لها متطلباتها الخاصة لكل دولة يتقدم فيها الطالب للدراسة.
  • لذلك يجب تفهم متطلبات كل تأشيرة قبل التقديم عليها، ويمكنك أيضاً الحصول على وظيفة مميزة عندما تكون طالب في كندا.

الثبوتيات المطلوبة للحصول على ملف فيزا الدراسة في كندا

يتوجب على الطلاب الدوليين الراغبين في الحصول تصريح الدراسة في كندا، تقديم الثبوتيات اللازمة وهي كالتالي:

  • صورة مصدقة من جواز سفر فعال (أو وثيقة سفر أخرى سارية المفعول).
  • تقديم نسخة من شهادة قبول من إدارة الجامعة، وعند التقديم والقبول في برنامج الدراسة في كندا، سيتم إصدار رقم تعريف (DLI) وفق دليل القبول من الجامعة.
  • يمكن منح الموافقة المشروطة لبعض الطلاب، وهذا يعني أنه يجب عليك إتباع بعض الدورات التدريبية المسبقة قبل البدء في الدراسة، وهنا يكون تصريح الدراسة فعال فقط خلال فترات الدراسة في الجامعة، وهو صالح لسنة واحدة فقط، وبعد ذلك، سوف تحتاج إلى تقديم طلب لتجديد صلاحية تصريح الدراسة المخصص لك.
  • يتوجب أن يتوفر لدى الطلاب تأمين صحي كل فترة إقامتهم في كندا، وذلك يعتمد على الظروف ووجهة الدراسة، وقد يتم تغطية هذا بواسطة التأمين الطبي للحكومة الكندية المحلية، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيحتاج الطلاب إلى شراء تأمينهم الخاص، وعند استلامك خطاب القبول الخاص بك من الجامعة، يمكنك التقدم بطلب لتحصيل تصريح الدراسة الخاص بك.
  • إن درجات IELTS المطلوبة للحصول على تأشيرة دراسة في كندا هو 6.0 على الأقل لإثبات جدارتك باللغة الإنجليزية، ولكن هذا يعتمد على الجامعة التي ترغب في الحصول على تأشيرة الدراسة بها، ولكن يمكنك الحصول على درجة 5.5 على الأقل في كل وحدة من وحدات الاختبار المخصصة للحصول على فيزا الدراسة في كندا.

شاهد أيضاً: وظائف قطف الفاكهة في كندا برعاية التأشيرة

تكاليف فيزا دراسة كندا

تم تحديد تكاليف تصريح الدراسة في كندا بما يقارب حوالي 150 دولار كندي، وإذا تم طلب تقديم طلب تأشيرة زيارة أو تصريح دراسة كندا يجب تجهيز الأوراق الثبوتية، فيجب دفع كلفة قدرها 85 دولار كندي.

وستحتاج إلى إثبات أنك تمتلك المال الكافي أثناء إقامتك في كندا وأنك تستطيع دفع رسوم تذكرة الخروج الخاصة بك، وتكاليف الرسوم الدراسية الجامعية، ومن أجل القدرة المالية الجيدة الكافية للدراسة والاستقرار في كندا، يجب عليك تقديم:

  • إثبات حساب بنكي للطالب من أحد البنوك الكندية.
  • شهادة ضمان الاستثمار من دائرة مالية كندية.
  • العمل على إثبات أن الطالب لديه قرض مالي.
  • شيكات لحساب مصرفي لآخر 4 شهور منذ تاريخ دخول الأراضي الكندية.
  • إشعار مصرفي من أحد البنوك قابل للتحويل إلى الدولار الكندي.
  • ما يثبت أن الطالب قد دفع مصاريف الدراسة في الجامعة ومتطلبات السكن.
  • بيان من الفرد أو الجامعة الراعية لدراستك بشكل كامل.
  • دليل على الأموال المدفوعة من داخل كندا للحصول على منحة دراسية أو برنامج تدريب برعاية جامعة كندية معينة.

شروط الحصول على فيزا الدراسة في كندا

  1. تحديد البيانات الشخصية للطالب الراغب في الحصول على فيزا دراسية كندية.
  2. العمل على تقديم بصمات الأصابع لإثبات الهوية الشخصية.
  3. أن يتمتع الطالب بحالة صحية جيدة، وبحسب ظروف الطالب، قد يكون من الضروري الخضوع لفحوص طبية من قبل إدارة الجامعة.
  4. يجب أن يتمتع الطلاب بحسن السلوك وأخلاقيات عالية من دون أي سوابق جنائية، وقد تكون هناك حاجة لتقديم شهادة مقدمة من قبل الشرطة لإثبات حسن خلق الطالب.
  5. يجب على الطلاب تقديم صورتين شخصيتين مماثلتين لصور جواز السفر.
  6. يجب على الطلاب تقديم بيان وفق خطاب مفصل يشرح سبب رغبتهم في الدراسة في كندا، ويشرحون فهمهم وتحملهم للمسؤولية، ويؤكدون عزمهم على العودة إلى وطنهم بعد الانتهاء من دراستهم.
  7. في حال تقدم الطالب للدراسة في جامعات كيبيك لفترة تزيد عن نصف عام، فيجب التقدم للحصول على شهادة القبول الدراسية في كيبيك (CAQ) الصادرة عن السلطة المحلية، ويمكن للطلاب التقديم من خلال رقم (DLI) الخاص بهم.

والجدير بالذكر بأن الدراسة في كندا فرصة مميزة يحلم بها كل الطلاب، ويجب عليهم التعرف على كيفية الحصول على فيزا دراسة كندا، للحصول على فرصة مميزة مفيدة لمستقبلهم المهني، أرجو أن تكون مقالتنا عن نسبة قبول فيزا الدراسة في كندا 2024 قد نالت على إعجابكم وتعرفتم على كيف تقنع موظف الهجرة فيزا دراسة إلى كندا، وللمزيد من التفاصيل زوروا موقعنا بشكل يومي.

مقالات ذات صلة:

منح الدراسة في كندا مجانا

الحصول على عقد عمل في كندا

طلب هجرة إلى كندا للمتزوجين أون لاين