ابحث هنا وسوف تجد طلبك

العمرة من تركيا 2024: كل ما يخص الشروط والتكاليف

كما هو معلوم تعد تركيا من أشهر الدول الاسلامية في العالم، حيث تحتوي دولة تركيا على مئات المساجد الموزعة على مختلف أنحاء البلاد، وكما هو معلوم يوجد للدين الاسلامي 5 أركان رئيسية يسعى كل مسلمي العالم على إقامتها ومن هذه الأركان الخمسة هو الحج إلى بيت الله الحرام في المملكة العربية السعودية.

في حال لم يستطع المسلم أداء فريضة الحج يمكن للمسلمين أداء العمرة، وهي نفس الحج ولكنها بغير وقت لحج، ولذلك يسعى الكثير من مسلمي تركيا الى أداء العمرة في مختلف أوقات السنة، وهذا الأمر يدفع هؤلاء المسلمين للبحث عن كل ما يتعلق بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة.

ويمكن اعتبار تكاليف العمرة من تركيا إلى السعودية هي أكثر من الأمور التي يتم البحث فيها، ولذلك سوف نشرح لكم في مقالنا هذا كم تكلفة العمرة من تركيا، وسوف نتحدث عن شروط.

كم تكلفة العمرة من تركيا 2024

كم هي تكاليف العمرة من تركيا في 2024

لقد اختلف أداء الحج أو العمرة عن السابق بشكل كبير بسبب التطور الحاصل في جميع المجالات إن كان من ناحية السفر او الحجز أو حتى التنسيق بين السفارات والمكاتب، وبسبب العلاقات الدينية الجدية بين كل من تركيا والسعودية بات أداء العمرة أسهل بكثير

يوجد الكثير من المكاتب في تركيا والتي تتخصص في تقديم مجموعة من البرامج المتكاملة للأشخاص الراغبين بأداء العمرة، وتتضمن هذه البرامج كل ما يتعلق بالعمرة مثل وقت السفر وطريق السفر وتأشيرة السفر والإقامة في السعودية، وحتى الأماكن التي سوف ينام بها المعتمر، وأهم شيء تكاليف هذه العمرة

بشكل عام تتضمن تكلفة العمرة من تركيا العديد من العوامل الهامة، ومن أهمها أجور الخدمات والحجوزات الخاصة بالفنادق، بالإضافة إلى الوقت الزمني الذي تريد إقامة العمرة فيه، وقد بحثنا في أسعار وتكاليف العمرة في العديد من المكاتب الحج في تركيا ووجدنا أن المتوسط التكلفة الحج والعمرة من تركيا بالدولار كالتالي:

  1. المستوى الأول وهو مستوى العمرة من نوع VIP وتبلغ تكلفته حوالي 2000 دولار امريكي.
  2. المستوى الثاني يسمى بالمستوى ذو 5 نجوم، وتصل تكلفته إلى حوالي 1600 دولار أمريكي.
  3. المستوى الثالث للعمرة من تركيا إلى السعودية وهو مخصص للأشخاص ذو الدخل المنخفض نوعاً ما، ويسمى بالمستوى الاقتصادي والذي تصل فيه قيمة العمرة حوالي 1300 دولار أمريكي.

طبعاً يوجد برامج مختلفة لتكاليف العمرة في تركيا من ناحية المستوى الاقتصادي المخصص لحجز الغرف في الفنادق، حيث تصل تكلفة الغرفة المكونة من أربعة أسرة إلى 1350 دولار أما في حال كانت أكثر تخصيصاً أي تحتوي على ثلاثة أسرة فإن تكلفتها تصل إلى 1400 دولار، وأخيرا الغرفة المخصصة لشخصين تصل تكلفتها إلى 1500 دولار.

من الجدير ذكره أن تكاليف العمرة من تركيا متغيرة على مدار العام، لأن كل وقت وله تكاليف محددة، حيث تكون أوقات الذروة لأداء العمرة الأسعار فيها أعلى من الأوقات العادية، ففي كان هنالك طلب كبير على الخدمات التي تترافق مع أداء العمرة سوف يكون السعر أعلى، على سبيل المثال حجوزات الطيران والفنادق والمواصلات وغيرها.

نقترح عليك: رابط التسجيل في حملات الحج المجانية

كيفية التسجيل على برنامج العمرة من تركيا

إن التسجيل على العمرة في تركيا أمر بسيط للغاية ويمكن ذلك إما من خلال إحدى المكاتب أو شركات العمرة في تركيا والتي تعمل على تقديم أنواع مختلفة من برامج العمرة المتكاملة، وفي حال لم ترغب بمكتب يمكنك التسجيل من خلال التقديم على تأشيرة العمرة فقط دون أي برنامج ولكنك سوف تكون مسؤول عن الاقامة والحجز الفندقي والاعاشة والتوصيل وغيره.

من أهم مكاتب الحج والعمرة في تركيا التي يمكن من خلالها التسجيل على برامج العمرة هو مكتب "سفرك"، ويقدم هذه المكتب مجموعة من المميزات الخاصة ومن اهمها ما يلي:

  • أسعار رخيصة للغاية ومنافسة مقارنةً بباقي البرامج التي تقدمها الشركات الأخرى.
  • يعمل المكتب على حجز أفضل الفنادق في السعودية إن كان في مكة المكرمة او المدينة والتي تكون قريبة من الحرمين.
  • يقدّم المكتب رحالات إلى أهم المزارات الدينية في مكة والمدينة.

شروط التسجيل في العمرة من تركيا

طبعاً يبقى السؤال الأهم الذي يبحث عنه الكثير من المسلمين الراغبين بأداء العمرة او الحج من تركيا هو كيفية التسجيل على تأشيرة الحج من تركيا او التسجيل في برامج العمرة وما هي أهم الشروط التي يجب تحقيقها للسماح للشخص بالتسجيل، وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم هذه الشروط ، وهي كالتالي:

  • الشرط الأول هو أن يقوم الشخص باستخراج تأشيرة سفر مخصصة لأداء العمرة وهي تسمى بتأشيرة العمرة، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية التي خصصتها السعودية لهذه الغاية وهي منصة " نسك".
  • يجب أيضاً الدخول إلى منصة "مقام" الإلكترونية والتي تساعد المعتمرين على طريقة الحجر المركزي لهم ببرنامج العمرة، ولك من أجل التنسيق في عملية ربط كافة الوكالات الخاصة بالسفر والعمرة مع مقدمي خدمات الاعتمار.
  • يجب أيضاً تقديم مجموعة من الأوراق الثبوتية الخاصة بكل شخص للمكتب الذي تريد تقديم الطلب فيه، ومن هذه الوثائق هي وثيقة طبية تؤكد أنك غير مصاب بأي مرض معدي، بالإضافة إلى وثيقة غير محكوم وما إلى هنالك.
  • يجب أن تتعاون مع وكيل معتمد من أجل التواصل مع السفارة السعودية في أنقرة أو القنصلية في اسطنبول لإصدار تأشيرة العمرة الرئيسية.

الأوراق وشروط الحصول فيزا عمرة من تركيا:

سنذكر لكم ما هي شروط الحصول على فيزا العمرة من تركيا بشكل مفضل كالتالي:

  • يتطلب التقديم للحصول على التأشيرة إرفاق صورة حديثة لجواز السفر وصورة أخرى بخلفية بيضاء.
  • يشترط أن يكون لدى المتقدم جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
  • ايضاً يجب تقديم صورة شخصية حديثة مع خلفية بيضاء.
  • يشترط أن تعرض الصورة كامل الوجه مع توجيه النظر مباشرة إلى الكاميرا، ولا يُقبل توجيه النظر إلى الجوانب أو الزوايا.
  • كما يجب أن يكون لدى المتقدم صورة عن الإقامة التركية سارية المفعول.
  • يجب أن تكون لدى المتقدم تذكرة طيران مؤكدة وغير قابلة للاسترداد، ويجب أن يكون موعد المغادرة من المملكة العربية السعودية في غضون 90 يوماً من تاريخ الدخول، نظراً لصلاحية الفيزا لمدة 90 يوماً فقط.
  • يجب على المرافقين للنساء (الزوج، الأخ، الابن البالغ الذين يصحبون النساء) تقديم إثبات صلة القرابة، ويمكن ذلك من خلال شهادة الزواج أو البيان العائلي أو دفتر العائلة مع شهادة ميلاد للأطفال تظهر أسماء الوالدين.
  • في حال وجود أكثر من طفل، يجب تقديم إثبات الصلة القرابية لكل طفل.

شاهد أيضاً: التسجيل في مسابقة عمرة مجانية

الأسئلة الشائعة:

هل مسموح العمرة للسوريين في تركيا؟

حالياً تدرس وزارة الخارجية التركية حالياً إمكانية سفر السوريين الذين يحملون بطاقات الحماية المؤقتة لأداء العمرة والعودة إلى تركيا، إلا أنه لم يصدر حتى الآن اي قرار رسمي بالقبول أو الرفض من قبل الأتراك، حيث يبقى الوضع قيد الدراسة ، ويتوقع أن يتم إصدار بيان رسمي عن السياسة المتخذة في هذا الشأن في قريباً.

كم سعر فيزا السعودية للاتراك؟

يتم دفع رسوم السفارة السعودية في مكتب التقديم التابع للسفارة، وتتراوح تكلفة فيزا السعودية من تركيا بين حوالي 8000 إلى 9000 ليرة تركية، ويختلف هذا السعر حسب عمر المتقدم وسعر صرف الدولار، أما بالنسبة لرسوم خدماتنا، فتبلغ 30 دولار للشخص الواحد وتشمل تكاليف الترتيبات والمواعيد.

اما بالنسبة للعائلات التي تتكون من 4 أشخاص، فإن رسوم الخدمات تكون 100 دولار للعائلة، وللحصول على فيزا السعودية من تركيا، يجب التوجه إلى مكتب التقديم التابع للسفارة السعودية وإتباع الإجراءات المطلوبة ودفع الرسوم وتقديم المستندات المطلوبة وفقًا للشروط المنصوص بها.

كم تكلفة الحج من تركيا بالدولار؟

بالنسبة للحج المميز من دون الحاجة إلى القرعة، تتفاوت أسعاره بين 8 و9 آلاف دولار أمريكي، وقد تصل إلى أكثر من 20 ألف دولار، وذلك يعتمد على نوع الغرف والخدمات التي يطلبها الحجاج.

والجدير بالذكر تختلف تلك التكاليف بناءً على فئة الإقامة والخدمات التي يفضلها الحجاج، مما يعكس تفاوتاً واسعاً في تكاليف الحج المميز وفقاً للرغبات والاحتياجات الشخصية لكل شخص.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كم تكلفة العمرة من تركيا للاتراك والمقيمين، وشرحنا لكم كيفية التسجيل على العمرة من تركيا، بالإضافة إلى ذكر شروط العمرة، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم، ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد اكبر عدد ممكن.

قد يعجبك:

تكلفة العمرة من المانيا

شروط العمرة الآن من داخل السعودية