تكلفة العمرة من المانيا 2024: أسماء المكاتب والعروض

تختلف أسعار العمرة الخاصة ضمن ألمانيا بسبب اختلاف أسعار الشركات المنظمة لرحلات العمرة، وذلك لأن عدة شركات توفر خدماتها للحجاج والمعتمرين بشكل خاص، والبعض الآخر يطلب نفس الخدمات بمبالغ باهظة، ويصل متوسط ​​سعر العمرة الخاص في هذا البلد إلى 4000 يورو.

وهو مبلغ مرتفع بالمقارنة بما يدفعه المسلمون في الدول العربية والإسلامية، وهذا الأمر ليس له علاقة بالمملكة السعودية، بل يتعلق السعر بالشركات الألمانية المنظمة لرحلات الحج من أوروبا، وفي المقال التالي سنجيب عن سؤال كم تكلفة العمرة من المانيا 2023، وكل المعلومات المرتبطة بالموضوع فتابع معنا.

تكلفة فيزا عمرة للسعودية من ألمانيا

معلومات عن تكاليف العمرة من المانيا

من أجل حساب ومعرفة تكلفة العمرة من ألمانيا، قمنا ببعض الأبحاث الدقيقة وحصلنا على عدة تكاليف لتذاكر السفر من الأراضي الألمانية إلى المملكة العربية السعودية عبر شركات طيران مختلفة

لكن الجدول أدناه يوضح أسعار رحلات الحج من أوروبا من ألمانيا إلى العمرة، إنطلاقاً من أهم مطارات ألمانيا والنزول إلى مطار الرياض، بالإضافة إلى التكلفة والمدة ونوع شركة الطيران لكل رحلة:

  • بناءً على إجمالي تكلفة السفر من ألمانيا إلى المملكة العربية السعودية في الجدول، وبهذا أن متوسط ​​كلفة السفر من ألمانيا من أجل العمرة في عام 2023 هو 505.41 يورو، تعتبر أسعار العمرة في ألمانيا عام 2023 من أكثر المواضيع أهمية والتي يجب البحث عنها إذا كنت تعيش في ألمانيا وتريد أداء العمرة بإذن الله، كل المعلومات التي تحتاج معرفتها عن تكاليف العمرة في ألمانيا لعام 2023 موجودة هنا.
  • سعر العمرة من ألمانيا 1,081.12 يورو، ويتضمن رسوم تأشيرة العمرة من ألمانيا وهي 24.66 يورو، وتكلفة السفر من ألمانيا إلى السعودية وهي 505.41 يورو، وتكاليف الإقامة للعمرة من ألمانيا 447.05 يورو، وتكلفة النقل 104 يورو لفترة عشر أيام.
  • يمكن أن يختلف سعر تأشيرة عمرة للسعودية من ألمانيا من فرد لآخر حسب مقدار الوقت الذي تقضيه في الأراضي المقدسة، ونوع شركة الطيران التي تسافر معها، وتكلفة العمرة من ألمانيا عام 2023، هناك سلسلة من المترتبات المالية التي تحدد سعر العمرة من ألمانيا، لذا، لمعرفة أسعار العمرة من ألمانيا عام 2023، عليك معرفة ما يلي:

طريقة الحصول على تأشيرة العمرة من ألمانيا

تأشيرة الحج من ألمانيا عبارة عن العنصر الأول فيما يتعلق بالحج او بالعمرة من ألمانيا، ما لم يكن لديك تأشيرة دخول إلى الأراضي المقدسة لأداء العمرة، بالطبع لا يمكنك القيام بذلك، وبفضل تطور التكنولوجيا، أصبح من الممكن الآن الحصول على تأشيرة العمرة عبر مكاتب الحج والعمرة في ألمانيا او من خلال شبكة الإنترنت من المنصة الرسمية المعتمدة في السعودية.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل في حملات الحج المجانية

فيما يلي تعليمات الحصول على فيزا عمرة من ألمانيا 2023:

الوصول إلى المنصات الأون لاين المخصصة لخدمات العمرة الشخصية، وهي وكالات السفر المعتمدة في المملكة العربية السعودية، لذا سجل لدى إحدى وكالات ومكاتب الحج والعمرة في برلين وبقية المدن الأخرى واختيار الخدمات الميدانية المرغوبة مثل الخدمات الميدانية والنقل والإقامة وغيرها من الخدمات).

حدد أحد وكالات ومكاتب الحج والعمرة في ألمانيا المعتمدة، وبهذا أنت الآن مؤهل للتقديم على تأشيرة العمرة من ألمانيا، ثمّ ستتلقى بريداً إلكترونياً يحتوي على "الرقم المرجعي" لطلب الفيزا الخاص بك، وبعدها قم بتعبئة طلب فيزا عمرة من ألمانيا على موقع الويب الخاص بوزارة الخارجية السعودية، وبمجرد الموافقة على الطلب، سيتم إصدار تأشيرة العمرة لك ويمكنك طباعتها فورياً.

وفيما يتعلق بكلفة تأشيرة عمرة من ألمانيا لعام 2023، فوفقاً للبيان الصادر عن مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، فإن كلفة تأشيرة عمرة من ألمانيا لعام 2023 يقدر 24.66 يورو (300 ريال سعودي).

هذه الفيزا ليست لأداء مناسك العمرة فحسب، بل تتضمن الدخول إلى السعودية لأغراض مشاهدة المعالم السياحية والعبور، كما هو موضح في قائمة التكلفة، وسيسمح لك هذا بالبقاء في المملكة العربية السعودية لفترة 90 يوم.

تكاليف السفر من ألمانيا إلى السعودية

تكلفة عمرة من المانيا مدرجة أيضاً في الخدمات المحجوزة على منصة خدمات العمرة الشخصية الخاصة بنا، ولكن للحصول على فكرة سريعة عن تكلفة النقل ضمن المملكة العربية السعودية بشكل عام، فهي تقريباً 0.52 يورو لكل كيلومتر في الباصات والحافلات.

وبحسب الجدول السابق فإن متوسط ​​المسافة بين موقع الإقامة والمسجد الحرام بمكة المكرمة هو 2 كم، وبذلك تكون تكلفة السفر من فندق في المسجد الحرام 1.04 يورو، وهذا يعني أن سعر الرجوع هو 2.08 يورو.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تستقل الحافلة إلى العديد من الأماكن الأخرى، وفي المتوسط ​​تستقل الحافلة 5 مرات خلال اليوم، بالتالي ستبلغ أجرة 5 رحلات ذهاب وإياب يومياً 10.4 يورو، وتكلفة النقل من ألمانيا إلى العمرة لمدة عشرة أيام 104 يورو.

أفضل وكالات ومكاتب الحج والعمرة في ألمانيا

يرغب المسلمون الذين يقيمون في ألمانيا في العثور على أفضل مكاتب الحج والعمرة في دوسلدورف وبرلين والمدن الألمانية الأخرى، حيث يمكنهم استخراج تأشيرة عمرة من ألمانيا والحجز وتنفيذ إجراءات التأشيرة والعمرة، وفيما يلي سنعرفكم على أفضل مكاتب الحج والعمرة في ألمانيا عام 2023 فيما يلي:

  1. وكالة سفر المشرق.
  2. موقع المبرور للحج والعمرة في ألمانيا.
  3. وكذلك الحال بالنسبة لمكتب طارق بن زيادة.
  4. شركة البشائر للحج والعمرة والسفر المحدودة.
  5. شركة نورطور المميزة للحج والعمرة.
  6. وكالة الريس الشهيرة للسفريات.
  7. شركة المناسك للحج والعمرة.
  8. وكالة سفاري للسفريات.
  9. وكالة سفر في المدينة.

فوائد العمرة وشروطها؟

للعمرة فضائل عظيمة تدخل السكينة على المسلمين وأجرها عظيم عند الله عز وجل، وسنتحدث عن فضائل العمرة فيما يلي:

فضائل العمرة:

العمرة عبادة عند المسلمين ولها ثواب كبير وتقرب إلى الله عز وجل.

العمرة تدفع الفقر والمعاناة عن المسلمين.

أداء العمرة للمسلمين في شهر رمضان يعادل حجة مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

شروط العمرة والحج من ألمانيا

  • يجب أن يكون مقدم الطلب مسلماً عقلانياً وكفؤاً.
  • يجب أن تتوفر القدرة على تغطية تكاليف السفر والمواصلات لتأدية مناسك العمرة.

العوامل المؤثرة على تكلفة الحج من المانيا 2023

  • حجم الغرفة التي ستقيم بها.
  • الباقات والعروض المختارة.
  • الإقامة بالفنادق وموقعها من الحرم.
  • مركز المعلومات السياحية الذي تم انتقاؤه من قبلك.
  • وبحسب إعلان وزارة الحج والعمرة في السعودية، فإن تكاليف تأشيرة الحج من ألمانيا تقدر بنحو 72.91 يورو، أي ما يقدر ب 300 ريال.

في النهاية، هذه كانت أهم المعلومات والتفاصيل الواجب معرفتها حول كم تكلفة العمرة من المانيا 2023 وقد شرحنا أيضاً عن أهم أسماء مكاتب الحج والعمرة في هامبورغ وبرلين دوسلدورف، ونأمل أخذ الفائدة المرجوة، ولمعرفة المزيد تابع مقالاتنا الحصرية، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

‏معلومات عن طيران لوفتهانزا

طريقة استخراج بطاقة روح السعودية السياحية الإلكترونية

فتح حساب بنكي في ألمانيا

تكلفة السفر للمالديف بالدولار