طريقة استخراج بطاقة روح السعودية السياحية الإلكترونية

بطاقة روح السعودية، أعزائي زوار مدونة ميديا وورد من خلال هذا المقال سنتعرف على ماهي روح السعودية بالإضافة إلى كيفية الحصول على تذاكر روح السعودية أون لاين لزيارة الممكلة بهدف السياحة وأداء مناسك الحج والعمرة وللإطلاع على كافة معالم البلد التراثية، ولمشاهدة كل فعاليات هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية.

لقد قامت موخراً المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بإطلاق تأشيرات مرور للسادة الزائرين للمملكة العربية السعودية مثل بطاقة هيّا السعودية والآن بطاقة روح السعودية، وذلك عن طريق الشبكة العنكبوتية، فالتقدم إلى هذه التأشيرات يكون إلكترونياً.

هذا الامر أتاح تسهيل موضوع السفر إلى المملكة العربية السعودية للسياحة دون عناء إضافي ومجهود للوقت، ومن أجل تقصير مدة الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية السعودية بحسب كلام وكالة الأنباء السعودية والعديد من الناشطين بهذا المجال الخدمي.

بطاقة روح السعودية

لقد تم طرح هذه البطاقة لدعم رؤية السياحة في السعودية 2030، فان الفيزا لدخول السعودية التي اطلقت باسم (روح السعودية) ستكون متاحة قريباً للإطلاق، وعندما تكون متاحة للإطلاق يحقّ لأي شخص يريد أن يدخل إلى المملكة العربية السعودية أن يتقدّم إليها بشكل إلكتروني عبر منصة روح السعودية للعمرة.

وذلك عبر زيارة السعودية جواً من خلال الطيران التابع للخطوط الجوية السعودية، أو طيران ناس، عندما يقوم طالب التأشيرة بزيارة هذين الموقعين، يتمّ إحالته بشكل آلي إلى موقع المنصة الوطنية الموحدة المسؤولة عن التأشيرات في وزارة الخارجية السعودية للحصول على التأشيرة عبر برنامج روح السعودية وتسليمها إياه وأرساله إليه بمستند خاص.

وذلك عبر بريده الإلكتروني الذي تقدّم من خلاله، والتأشيرة بحسب كلام المسؤولين عنها ستكون مجانيّة بشكل كامل وبسرعة ستُسلم، ولا يُطلب من طالبها أي رسوم إضافية، وتكون التأشيرة في مدة أربعة أيام، ويستطيع صاحبها السياحة في المملكة العربية السعودية وأن يقوم بتمديدها إلى ثلاثة اشهر.

ومن أهم خطط المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة استقطاب غالبية الشباب من جميع أنحاء العالم، كذلك الحال مع كبار السن، وذلك بسبب أن السعودية من الدول المقدّسة، وهي مهدٌ لديانة عظيمة.

وتعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدور التجارية للاقتصاد العالمي، وهي ملجأ كثير من السكان ومقصد الكثير من السكان، الدعم هذا كله من ضمن رؤية المملكة 2030 والارض السعودية تستقطب الكثير من السكان كما ذكرنا.

وأصبحت توفّر لهم روح السعودية فيزا بشكل سهل وغير صعب، فأنواع التأشيرات في المملكة العربية السعودية تتعدد على تعدد أنواعها، فهنالك تأشيرات خاصّة بالعمرة وتأشيرات خاصة بالمرور، وتأشيرات خاصّة بالقادمين على الخطوط الجوية، وتأشيرات خاصّة بالزيارة وما شابه.

تأشيرات السعودية الجديدة

التأشيرة الاولى: هي تأشيرة عمرة للسعودية، وهي خاصّة بالأشخاص الذين يريدون أن يدخلوا إلى المملكة العربية السعودية من أجل إقامة فريضة أو سنة العمرة، أو فريضة الحج.

إقرا أيضاً: ‏كيفية التسجيل في الحج مجانا

التأشيرة الثانية: تعد من أهم أنواع التأشيرات السعودية هي تأشيرة مرور عبر الأراضي السعودية، وهذه التأشيرة تكون خاصّة بالمسافرين الذين يتنقلون من دولة إلى أخرى للاستقرار فأحداهنهنّ، فمثلاً لو سافر أحإلى الى العراق من أوروبا فيجب عليه أن يقف في محطة سفر وسيطة بين العراق وأوروبا فعندها يحق للمسافر أن يختار السعودية.

وذلك بحسب وجهة الطائرة المسافر على متنها، عندما يصل إلى أرض السعودية يجب عليه أن يتقدم بطلب تأشيرة مرور، وهذه التأشيرة تكون في مده 12 ساعة أو 48 ساعة، وهنالك تأشيرة في 96 ساعة، وهذه المدّة يستطيع المسافر أن يُتحصّل عليها من قسم الخدمات الإلكترونية.

 التأشيرة الثالثة: فهي تأشيرة مرور السعودية جواً للقادمين جواً حصراً، وهي تستهدف الأشخاص الذين يريدون أن يأتوا إلى المملكة العربية السعودية بغاية جمع الحاجات، وهذه التأشيرة تتيح لحامليها أن يؤدّوا العمرة، وأن يزوروا المسجد النبوي الشريف، وأن يتنقلوا للسياحة وذلك ضمن شروط تحدد عند منحها له 

التأشيرة الرابعة: هي تأشيرة المرور للزيارة في السعودية، وهي مجانيّة بشكل كامل، ومرفقة مع تذكرة سفر وتكون في ثلاثة أشهر كحد أقصى وأربعة أيام كحد أدنى، وإذا أراد المسافر أن يمددها إلى ثلاثة أشهر فيجب عليه أن يتقدّم بطلب للجهات المختصة بذلك.

ما هي مزايا الحصول على تأشيرات السعودية الجديدة

 ان بطاقة روح السعودية لها مزايا عديدة أبرزها أنها موفّرة للوقت فيستطيع طالب هذه التأشيرة أن يتقدم عليها بشكل إلكتروني، وأن يطلب تأشيرة للدخول الى الدولة السعودية، وذلك بشكل سريع.

وما يميز هذه التأشيرات أنها تُعالج بشكل سريع وفوري من خلال الأناس المختصّون في التأشيرات في قسم المنصة الوطنية في وزارة الخارجية السعوديّة، أيضا تقوم هذه المنصة بإرسال التأشيرة إلى صاحبها ذلك بعد الموافقة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالشخص المقدم عليها.

ما هو المسموح لصاحب بطاقة روح السعودية بعد الدخول الى السعودية

  • بحسب نظام الزيارة الجديد في السعودية يستطيع حامل هذه التأشيرة أن يتجوّل في أنحاء المملكة العربية السعودية بهدف سياحي أو بغير ذلك الهدف، شريطة أن لا يتجاوز قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية.
  • ويستطيع أن يقوم بأداء سنة العمرة، وذلك بالتقدم بطلب لذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لهذه الامور، والموسوم باسم (نسك) ويستطيع بعدها أن يزور المسجد النبوي الشريف أيضاً.
  • وحامل بطاقة روح السعودية وهذه التأشيرة بإمكانه أن يستفيد من خدمات تفويض القيادة المقدّمة للأناس الداخلين إلى المملكة العربية السعودية من الزيارات، وكما أسلفنا ان هذه التأشيرة تعتبر مجانيّة بالكامل وتكون في ثلاثة أشهر كحد أقصى وأربعة أيام في حد أدنى.

كيف احصل على تاشيرة زيارة للسعودية بطاقة روح؟

يتساءل العديد من هم الاشخاص الذين يستطيعوا على الحصول على هذه التأشيرة وما المطلوب للحصول عليها:

  • يجب على المتقدم أن يتجاوز سن الـ 18 سنة لكي يتقدم إلى هذه التأشيرة فإذا تمّ طلب التأشيرة لمن هم دون السن السابق فيجب أن يأتوا بطلب خطّي، أو مسبق من ولي أمرهم.
  • يجب أن يكون جوازهم السفر صالح في مدة لا تقل عن ستة أشهر، عندما يقوم بالتقدم بطلب التأشيرة يجب على طالب الشخص للزيارة أن يتقدّم بأنه صاحب إقامة في المملكة العربية السعودية، وتكون إقامته سارية المفعول، وتكون في مدة لا تقل عن 90 يوماً.
  • أيضاً من يزور المملكة العربية السعودية من أجل أغراض دينية، وأنه يجب عليه أن يراعي أن العمرة مسموحة له طيلة السنة بإستثناء مواسم الحج.
  • ويجب أن يراعي المتقدم على تأشيرة بطاقة روح السعودية المهنة وأن يجعلها متطابقة عندما يتقدم بطلب، وطلب التأشيرة يجب أن يكون منفصلاً لكل أحد يريد الحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية، أي أن الطلبات كل منها على حدة، ولا تجمع طلبات العائلة في طلب واحد.

ماهو سعر تذاكر روح السعودية

تعد من أهم أنواع التأشيرات السياحية الإلكترونية السعودية وتبلغ قيمة تأشيرة روح السعودية فيزا حوالي 300 ريال سعودإضافه إلى الى ذلك يجب التقدم بتكلفة التأمين الصحّي، عندما يتقدم الشخص بتأشيرة دخول متعددة في الزيارات تكون هذه التأشيرة في مدة لا تتجاوز السنة الواحدة، ولا تقل عن 90 يوماً.

ومدة التأشيرة السياحية الإلكترونية السعودية يكون في 90 يوماً إلى 30 يوما، والرسوم التي تُدفع من أجل الحصول على التأشيرة لا تسترد بشكل نهائي، ويستطيع الأشخاص أن يستخرجوا تأشيرة السفر من خلال موقع موفا الرسمي للاستعلام عن التأشيرات السعودية الجديدة.

للمزيد من التفاصيل يمكنك تنزيل برنامج روح السعودية: من هنا.

نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن شرح ماهي روح السعودية والذي قدم لكم محتوى مهم عن كيفية استخراج بطاقة روح السعودية السياحية برقم الجواز وعن الخدمات التي قدمتها على عدة مستويات والتي ساعدت على توفير الخدمات بشكل أفضل وإضافة إلى طرح الكثير من الأجوبة المتاحة التي تخدم كل الراغبين في زيارة المملكة العربية السعودية وشكراً على حسن المتابعة والقراءة بالموفقية للجميع.

مواضيع ذات صلة:

‏شروط السفر من السعودية

‏شروط استيراد السيارات في السعودية

سحب قرض شخصي بدون وظيفة السعودية