تكلفة السفر للمالديف بالدولار والريال 2024

تكلفة السفر للمالديف أصبحت في الآونة الأخيرة من اكثر الأسئلة التي يتم طرحها وهي وجهة للكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن أبرز الأماكن السياحية والمشهورة حول العالم، وهي وجهة الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن سياحة تناسبهم.

ودولة المالديف هي من أبرز الدول التي تُعنى بهذا الأمر، أي أنها دولة سياحية بشكل كامل، في هذا المقال سنتكلم عن كم تكلفة السفر إلى جزر المالديف بالريال السعودي والدولار وسنتعرف على أبرز الأمور التي تتعلق بمختصر عن تكاليف السفر إلى المالديف لشخصين، فقط نتابع أبرز ما يأتي في مقالنا هذا، دولة المالديف هي أبرز الدول السياحيّة حول العالم.

كم تكلفة السفر للمالديف
تكلفة السفر للمالديف

في السطور أدناه سنذكر لكم تكلفة رحلة المالديف من مصر بالإضافة إلى تكلفة رحلة المالديف من قطر والسعودية والكويت والإمارات والعراق والمغرب والعديد من الدول حول العالم، وسنوضح لكم الأسعار بالدولار والريال، تابعوا المقالة للنهاية للمزيد من التفاصيل.

كم تكلفة السفر للمالديف بالدولار والريال

تعتبر دولة المالديف من الدول الآسيوية التي تقع بين دولتي سيرلانكا والهند، واللغة الرسمية لهذه الدولة هي اللغة الإنجليزيّة آو اللغة المالديفية، دولة المالديف غالبيتة سكانها من المسلمين وتعتبر الدولة دولة غنية اقتصادياً، والجزيرة في الآونة الأخيرة حُكمت من قبل بريطانيا لمدة 78 عاماً، وأصبحت محميّة بريطانيّة تخضع لبريطانيا، يبلغ عدد سكان هذه الدولة أكثر من 310,000 نسمة، وعاصمتها هي مالية.

تكلفة السفر للمالديف

بالنسبة للمواطن السعودي فإن تكلفة السفر إلى هنالك تتوزع على تفاصيل كثيرة، أبرز هذه التفاصيل أن الفندق ستكون ليلته 15,000 ريال سعودي لكل أربعة أيام، بالإضافة إلى تذاكر السفر التي تكلف حوالي 7000 ريال سعودي.

أي اننا نستطيع أن نقول أن إجمالي هذه الرحلة يبلغ أو يكون في 22,000 ريال سعودي لكلّ شخصين، ولمدة لا تتجاوز 4 أيام من الممكن أن تزود ويمكن أن تنقص، وذلك بحسب الأنشطة التي يقوم الزائر بفعلها وممارستها.

شاهد أيضاً: تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع للشخص الواحد

شروط السفر الى جزر المالديف 2023

  • الأشخاص الراغبين بزيارة دولة المالديف يجب عليهم أن يتقدموا بفحص البي سي أر BCR لكلّ شخص، وأن يكون هذا الفحص في مدة نشطة لا تقل عن 96 ساعة من وقت الذهاب إلى هذه الرحلة.
  • كما يجب يتقدّم الشخص بأمر أو بوثيقة تُفيد بأنه لن يتنقل بين الجزر إلا بعد أخذ الموافقة من الجهات المختصّة.
  • ومن ثَمَّ يقوم بتعبئة النموذج الصحّي قبل أن يشرع بالذهاب، وقبل أن يقوم بالعودة، وأن يحتفظ بالرمز المسمى بالباركود في جواله.
  • يتوجب أيضاً أن يؤمن الشخص حجزًا فندقياً شاملاً مع المواصلات.

يمكنك تعبئة النموذج عبر الرابط التالي: من هنا.

تكلفة السفر للمالديف بالدولار والريال

سنذكر لكم الأسعار التقريبيّة للصرف في جزر المالديف:

بالنسبة للأسعار التي تكون في جزر المالديف فهي تعتبر بسيطة على أصحاب الدخل المفتوح، وكبيرة على أصحاب الدخل المحدود، نستطيع القول أن الأسعار في دولة المالديف تكون على الشكل التالي: 

  • أبرزها أن تكاليف المالديف لشخصين في الليلة الواحدة التي تكون ضمن ڤيلا محاطة بمسبح خاص، مع تقديم الوجبات الكاملة الغذائية، ومع دفع التكاليف الخاصّة بالمواصلات تكون في سعر يبلغ حوالي 3000 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لسعر الطائرة البحريى التي تستخدم كوسيلة للنقل داخل دولة المالديف، وبين جزرها، فهي تكلّف الشخص الواحد بالنسبة للذهاب والإياب ما يقارب ال 450 دولارًا أمريكيًا، إذا كانت المسافات صغيرة، فالأمر يختلف، إذ إن الرحلة ستصبح تكلفتها في حوالي ال200 دولاراً أمريكياً.
  • ‏أمّا بالنسبة إلى سعر القارب السريع في المالديف اة لتأجير ما يسمى بالدبابات البحريّة (جت سكي) فتكلفتها لكل ساعة حوالي ال 80 دولاراً أمريكياً.
  • ‏كما أنه يجب التنويه على أن أصحاب الشركات التي تكون مسؤولة عن هذه الأمور أمور الرحلات، قد وفروا رياضات مجانية، وموجودة على الشاطئ والجزر، أو في المسابح ككرة اليد التي تكون في البحر.
  • بالنسبة لأسعار (السبا) فإن الأسعار تكون متنوعة بين مكان وآخر، وبين منتجع سياحي وآخر، هذا الامر أيضًا يتعلق بالمساج، فيختلف أيضاً من مكان إلى آخر، وتتوفر خدمة الحجز المسبق، وتعتبر الأسعار معقولة ومقبولة، فتستطيع أن تقوم بسؤال الفندق عنها متى ما شئت.
  • أمّا بالنسبة للفنادق فإنها توفّر مربيات أطفال إذا ما أراد الشخص السائح أن يقوم بتأمين أولاده أثناء رحلته السياحية، وتبلغ أجار الساعة لمربيي الأطفال في حدود ال 10 دولارات أمريكيّا، وهذه الخدمة تحضى باهتمام واسع، ويقومون بالاهتمام بالطفل على أتم وجه، دون إزعاجه.
  • ويجب التنويه على أنك يجب أن تقوم عند حجزك الفندق، بإرفاق ثلاث وجبات بشكل يومي، وهذا الأمر ناتج على أن المطاعم الموجودة في الفندق لا تكون ضمن التكاليف التي تدفع للفندق، إنما تكون ماجورة لوحدها.
  • وبما يتعلق بالحجز فتستطيع أن تقوم بالحجز بنفسك، أو عن طريق شركات الطيران العديدة التي تقدم العديد من عروض التنقل من مطار المالديف إلى الجزر المالديف، لكن من الأفضل ومن المهم أن تقوم بالحجز بشكل شخصي خصيصاً في الفترة الأخيرة، إذ إن الحجز يصبح أقل رسوماً عليك من رسوم المكاتب التي تقدّم هذه العروض.

كم يكفي مصروف في جزر المالديف؟

بخصوص الميزانية داخل جزر المالديف، هذا الأمر لا يعتبر بالأمر الصعب، أيضاً لا يعد بالأمر السهل، إذ إنه يجب عليك أن تقوم بالحساب الدقيق إذا ما أردت أن تقوم بالذهاب بميزانية محدودة.

فتستطيع أن تقوم بحساب مصاريفك الخاصّة، وما هي المصاريف التي تريد أن تدفعها، فمثلاً سعر الليلة في جزر المالديف مايقارب 140$ دولار أمريكي، لذالك عليك التخطيط جيداً خصيصاً إذا كان دخلك محدوداً، فتستطيع أن تضع برنامجاً وتسير عليه، لكي لا تدخل في أمور غير مخططة لها، كأن تنتهي أموالك وأنت لم تنتبه إلى هذه الجزئية أبداً.

تكلفة جزر المالديف شهر العسل

بالنسبة للأمور التي تتعلق بالتخطيط لشهر العسل يبلغ سعر الإقامة في فندق 5 نجوم ما بين 250 و 2500 دولار وهنالك أختلاف بحسب الفندق حيث يمكنك اللجوء إلى أرخص فنادق المالديف في حال كان المال لا يكفي لذالك.

هذه المسالة يجب أن تُعرض أو أن تُعنى بتخطيط محكم، وأن يدُرسها الشخص دراسة موضوعية، إذ إن المصاريف وأسعار المالديف لشخصين تكون مرتفعة الثمن هنالك.

إقرأ أيضاً: كيفية استخراج فيزا جزر البهاما الإلكترونية أون لاين

فمهما كان تخطيطك دقيقاً مهماً كانت توفيرك أقل، الأمور التي تتعلق بهذه المسألة تكون قريبة إلى الأمور التي تتعلق بالرحلة بشكل كلي، لكن هذه المصاريف تكون مختلفة من منتجع إلى آخر، وتكون مختلفة من فندق إلى آخر، ومن هذه الأمور.

كم تكلفة السفر للمالديف لمدة أسبوع

كما ذكرنا لكم سابقاً هنالك تنوع في أسعار السياحة في جزر المالديف وتختلف تكاليف المالديف لشخصين بحسب أسعار الفنادق في المالديف والمنتجعات وغيرها من الفعاليات السياحية الآخرى، ولكن بشكل وسطي سيترتب عليك دفع مايقارب 10000 ريال سعودي لشخصين.

يجب على الشخص الذي يريد أن يذهب من أجل هذه المسألة، يجب عليه أن يدرس الموضوع دراسة وافية، ودراسة مخطط لها، لكي لا يدخل في أمور لم يحسب لها أي حساب.

هذا أبرز ما جاء في مقالنا لهذا اليوم عن أسعار جزر المالديف بالريال السعودي والدولار الأمريكي، نأمل أن نكون قد وصلنا إلى نهايته، ونأمل أن نكون قدّمنا فكرة حسنى عن تكلفة السفر للمالديف خصيصاً للأشخاص الراغبين بالذهاب إلى جزر المالديف، كما أننا نرجو لكم رحلة موفقة وسعيدة.

المؤلف: ثامر العلي

مواضيع ذات صلة: