كيف اعرف أن الفيزا مرفوضة (تتبع حالة طلبك)

كيف أعرف أن الفيزا مرفوضة: عادة ما يواجه الأشخاص الذين يتقدمون بالطلب للحصول على تأشيرة سفر على أي دولة من الدول الرفض، وغالباً ما يأتي الرفض لسبب من الأسباب.

لذا فإنا في مقالنا هذا سنتعرف وإياكم على طرق تحديث حالة الفيزا وأبرز أسباب رفض الفيزا التي نعرف من خلالها هل طلبنا مرفوض أم لا، وسنتطرق إلى مسألة بارزة ومهمّة في التأشيرات الخاصّة بالسفر، ويجب التركيز عليها، لكي لا تقع في مسألة رفض التأشيرة.

كيف اعرف أن الفيزا مرفوضة
أسباب رفض الفيزا

كيف اعرف أن الفيزا مرفوضة

لماذا يتم رفض تأشيرتي، هذا السؤال يسأل بشكل كثير، ويعتبر سؤالاً تجاوز عدد عمليات بحث عالي قُدّر بالآلاف وربما أكثر، إن من أبرز أسباب رفض تأشيرة السفر إلى أي دولة هي كالتالي:

  • أن يقوم الشخص الذي تقدم بالطلب للحصول على وثيقة سفر بتقديمه وثائق سفر تكون غير صحيحة أو منحولة.
  • أو أن الشخص المتقدم بتأشيرة السفر لم يقم بإثبات الأوراق التي تخص مسألة الإقامة التي يريدها، أو أنه لم يأت بشروط كاملة أو أن الشخص الذي قدم الأوراق اللازمة المطلوبة عمد إلى الغش في هذه الأوراق أو ربما زورها أو ربما أنقصها بقصد أو دون قصد.
  • أيضا تنقيص المستندات التي تطلب من الشخص مسألة تثير الشكوك عند الموظفين المسؤولين عن هذه الطلبات التي تقدمت إليهم؛ فيكون الطلب عرضة للرفض.
  • أيضا عندما يقوموا بسؤالك عن مكان الإقامة، وتضع جواباً لا يكون لائقاً أو لا يكون مقنعاً بعبارة أدق، فهذا سبب من أسباب رفض تأشيرتك بكل سهولة.
  • أو أن الدعوة التي وصلتك من الدولة التي تريد الذهاب إليها غير صحيحة أو غير مؤكدة أو أن تكون مدة هذه التأشيرة غير متوافقة وغير مستحقة لأي عطلة لك.
  • أو أن التأشيرة التي قمت بالتقدم إليها ليست كالتي أتتك من الشخص المقيم في الدولة المراد السفر إليها، أو أنك لم تقم بتقديم ما يثبت أنك قادر على تسير مصروفك الشخصي في الدولة التي تريد أن تذهب إليها.
  • أو أنك لم تثبت أنك بعد وصولك إلى الدولة التي تريد السفر إليها بأن تعود إلى بلدك الأصلي هذا يعتبر أيضا من الأسباب التي ترفض بها تأشيرة السفر.
  • أما بالنسبة لمنطقه شنغن فربما يتمّ رفض تأشيرة السفر الخاصة بك، بسبب فرض إحدى هذه الدول قد منعوا عليك لسبب من الأسباب، أو لمشكلة سابقة قد فعلتها في دوله ما من هذه الدول.

شاهد أيضاً: أسباب رفض التأشيرة في السفارة السعودية

كيف اعرف سبب رفض الزيارة بشكل أوسع

سنذكر لكم ماهي الأسباب الإضافية التي تكون عُرضة لأن يُرفض طلبك، وبكل بساطة من أهم هذه الأسباب سنتطرق لها على النحو التالي:

  • هي تقديم الشخص الذي يريد السفر لأي دولة والحصول على تأشيرة سفر بوثائق مزوّرة، أو معلومات تحتوي على عبارات خاطئة من ناحية أي مساله تتعلق بعدم الصحة أو ربما تكون هذه المعلومات متناقضة.
  • لو أنك كنت من خلال تقديمك الأوراق شخصا مخادعاً، وحاولت أن تخدعهم بوثيقة ما وتم كشفك أثناء دراستهم لملفك، هذا الأمر أيضاً يجعل من تأشيرات السفر ملغية أبدا، وربما تفرض عليك الدولة حظرا نهائيا بالدخول الى دولتها تحت أي سبب من الأسباب.
  • أيضًا من الأسباب التي تمنع الأشخاص من الدخول إلى أي دولة أن يكون في حقهم قيد مسجل في السجل المركزي للأجانب (ايه زيد ار) أو انك قمت بالتقديم على أي إقامة طلبوا من خلالها شروطا والتزمت بها لكنك بعد فترة نقضتها، ولم تكن صادقاً في إتمام وعدك، هذه الامور أيضا تجعل التأشيرة عُرضة للرفض.
  • أيضاً من الأوراق الإضافية التي تطلب لتأشيرة السفر الأوراق المتعلقة بالترجمة أو أي أوراق إضافية، فإذا وجد شيئاً من هذه الاوراق غير صحيح أو فيه تلاعب وخديعة فسيتمّ رفضك على الفور، هذا الأمر يتعلّق بصحة المستندات أيضاً.
  • وفي حال أنهم شكّوا أن في هذه المصطلحات أي مصداقيّة أو أن يقوم الشخص الذي يتقدّم إلى هذه التأشيرة غير ملتزمة بمغادرة أراضي الدولة الذاهب إليها قبل أن تنتهي تأشيرته، أو حتى إذا قاموا بالشكّ في هذا الامر.

الأسباب التي تجعل السفارة تُعيد النظر في مسألة تقديمك لتأشيرة سفر إلى دولها

  • الكثير من الأمور التي تجعل السفارة تعيد حساباتها حول هذا الامر، فمثلاً الأشخاص الراغبين في الذهاب إلى دولة ما، ويوجد هنالك أحد من أقاربهم، قاموا بدعوتهم إلى هنالك.
  • فهنا تنظر السفارة بعين الإعتبار إلى هذه المسألة، وتتأكد إذا ما كان هذا الشخص قريب لك بقرابة من الدرجة الأولى، أم إنك مخادع، فإذا وجدت السفارة أن الذي قدم لك هذا الطلب لا يقرب لك بل انك اعتمدت الكذب، لكي تدخل عن طريقة للحصول على التأشيرة، فسيتم الرفض بشكل تام.
  • وإذا قدّمت على تأشيرة سفر فيقومون بدراسة علاقتك العمليّة والمهنيّة، فإذا وجدوا أنك ذهبت إلى هنالك من أجل أن تستقر، وتبدأ عملك دون أن تلتزم بالعودة، فسيتم رفع طلبك ولن تتحمل عواقب رفض فيزا شنغن، أيضا يتأكدون من المصاريف الخاصّة بك.
  • وهل تستطيع أن تلتزم بمصاريفك الشخصيّة دون أي صعوبات، أو دون أي عوائق، هذا الأمر أيضًا من الأمور التي ينظر اليها، وفي حال أنك لم تقم بإثبات الغرض من رحلتك، وما تريد عند ذهابك إلى هذه الدولة سيتمّ رفض تأشيرتك.
  • أيضاً الاشخاص الذين لا يملكون تاميناً صحياً موافقاً لما هو مطلوب، أو لا يكون هذا التامين صالحا للسفر، أيضاً تتم رفض التأشيرات بشكل كامل.

قد يهمك: طلب تأشيرة الإمارات العربية المتحدة عبر الإنترنت

أهم النصائح لعدم رفض فيزا السفر

إن من أبرز الأمور التي تساعدك على إعادة طلب الفيزا بعد الرفض وإتمام تأشيرة السفر الخاصة بك دون أن تُرفض أو دون أن تعقّد أمورك، هي عدة أمور يجب الإلتزام بها، وأبرز هذه الأمور:

  • أنك عندما تقوم بالتقدم إلى أي تأشيرة سفر، وإلى أي دولة أن تلتزم إلتزاماً تاماً بالصدق، ولا تتحرى الكذب، لأنك تُعامل دولة، وكوادر عاليّة في الدقّة، فيستطيعون أن يكشفوك بكل سهولة إذا ما قمت بالخديعة والكذب.
  • أيضاً إذا أردت أن تذهب بغاية معيّنة من عمل أو ما شابهها من الأمور فحاول إخبارهم، فربما يساعدونك في ذلك، من خلال إرشادك إلى إحدى التأشيرات التي تمنحك الحق في ذلك، لذا لا تعتمد الكذب عليهم ابداً، لان حالك سيصبح مكشوفاً دون أي عناء، ولا تحسب أن الأمر سيخفى عليهم.

كيف اعرف ان فيزا الشنغن طلعت؟

يمكنك معرفة صدور الفيزا الخاصة بك من خلال موقع السفارة التي توجهت إليها لإستخراج التأشيرة، فعلا سبيل المثال إذا ترغب في الحصول على فيزا الشنغن للسعوديين النمسا.

يتوجب عليك التوجه إلى سفارة النمسا في المملكة العربية السعودية وتقديم الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن ومن ثم عليك متابعة رقم الملف الخاص بك، وسوف تحصل على الكثير من التوضحيات التي تخص هذا الشأن من خلال الموظفين العاملين في السفارة.

نكون قد وصلنا لختام مقالنا عن كيف اعرف أن الفيزا مرفوضة لعام 2024 وهذه أبرز الأمور بما يتعلّق بمعلومات عن تأشيرات السفر التي يجب الاقتداء بها واحدة تلو الأخرى.

وتناولنا فيه أسهل طريقة للحصول على فيزا شنغن، إذا أعجبك المحتوى ورأيت فيه النفع، فلا تنس أن تعمل على مشاركته على حائط صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعيّ، أو أن تشاركه بين أصدقائك، ونرجو لك التوفيق.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: