متطلبات فيزا شنغن للمقيمين في السعودية: أسهل طريقة

اسهل فيزا شنغن للمقيمين في السعودية او سواء كانوا من المواطنين السعوديين أم من أصحاب الجنسيات الثانية المقيمة بشكل قانوني في البلاد، في بداية الأمر يجب أن ننوه إلى أمرٍ ونذكره على مضض.

وهو أن تأشيرات السفر (شنغن) ليست خاصّة بجنسية معينة، ولا بعرق معيّن، بل يستطيع الجميع أن يقوموا بالتقدّم إلى هذه التأشيرة، والحصول عليها، ومن الذين يحقّ لهم التقدم على التأشيرة الأشخاص الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية.

وسنتعرّف وإياكم في هذا المقال على اسهل فيزا شنغن للسعوديين والمقميمين وماهي أبرز الأوراق والمستندات المطلوبة منكم للحصول على تأشيرة شنغن دون عناء، ودون تعب، وبكلِّ سهولة بإذن الله، فقط نُكمل المقال الى نهايته، حتّى نصل إلى أبرز النقاط المهمة في هذه الأمر.

اسهل فيزا شنغن للمقيمين في السعودية

متطلبات فيزا شنغن للمقيمين في السعودية

سنذكر لكم أفضل طريقة لتحصيل فيزا تأشيرة سفر (شنغن) من السعودية للمقيمين، وما هي الأوراق المطلوبة، حيث توجد عدّة أوراق ومستندات يتم طلبها للحصول على فيزا شنغن الخاصّة بالسادة المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • أن يوجد مع المتقدّم جواز سفر يكون صالحاً في مدّة لا تقلّ عن ستة أشهر، ويجب التنويه إلى مسألة معينة، وهي أنه لا يُنظر عند التقدم على هذه التأشيرة إلى جنسية صاحب الجواز، فجميع الجنسيات تعتبر مقبولة، وتستطيع أن تحصل على فيزا وتأشيرة سفر (شنغن).
  • أيضاً جواز السفر الخاصّ بالمتقدّم يجب أن يحتوي على صفحات فارغة، وذلك لوضع التأشيرة عليه، تأشيرة دخول منطقة شنغن.
  • ويجب على المتقدم أن يقوم بتصوير جواز السفر الخاصّ به عن طريق السكنر، وأن يقوم بوضع هذه الأوراق التي قام بتصويرها مع الجواز الأصلي، وذلك للتقديم فيزا شنغن اون لاين من السعودية.
  • والشخص الذي يتقدّم بطلب الحصول على هذه الفيزا يجب أن يملك حساباً بنكياً، هذا الامر يُثبت من خلاله المتقدّم على أنه صاحب حساب حقيقي، ويستطيع من خلاله أن يُدير أموره.
  • أن يقدم المتقدم تاميناً صحياً، ويتقدم بالتامين الصحيح الذي يعتبر صحيحاً، لكي يسافر لأوروبا ويوجب عليه أن يقوم بإثبات التامين صحي عن طريق الوثائق الذي تؤخذ من الجهات المختصّة في ذلك.
  • يجب عليه أيضاً ان يتقدم بحجز طيران، وذلك من خلال إبراز صورة طبق الأصل عن تذكرة الطيران، وتكون مرفقة مع الأوراق الخاصّة التي استخدمها من أجل الحصول على فيزا (شنغن) للمقيمين داخل أراضي المملكة العربيّة السعودية.
  • أخيراً يجب على المتقدّم أن يمتلك حجزا فندقياً ويبرز أنه قد حجز فندقياً لكي يتسنى لهم أن يصدقوه، وذلك من خلال إبراز الوثائق المطلوبة.
  • بالنسبة فيزا شنغن للأطفال الذين تبلغ أعمارهم فوق 6 سنوات إلى 12 سنة فيدفعون 35 يورو لكل طلب، والأطفال الّذين يقلون عن هذه الأعمار لا يدفعون أي رسوم، أما بالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين يقلّون عن عمر الـ 12 سنة فما فوق فيتمّ دفع 60 يورو.

وفيما يخص اسهل فيزا شنغن للسعوديين هي تأشيرة النمسا للسعوديين وتأسيرة ألمانيا للسعوديين، حيث يمكنك التوجه إلى قنصليات هذه البلدان او أي مكتب استخراج فيزا شنغن موثوق به لتقديم الاوراق المطلوبة للبدء في الإجراءات بشكل قانوني لتتمكن من الحصول على فيزا بأقصى سرعة ممكنة.

ما هي دول شنغن؟

دول الشنغن هي عبارة عن 27 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، والتي اتحدت تحت مسمى شنغن، والدول اتحدت فيما بينها من اجل تسهيل الخروج والدخول لمواطنيها داخل أراضي هذه المنطقة دون أي إثباتات.

وكأنك في بلد ما وتمشي من محافظة إلى أخرى، هذا الأمر ايضا يساعد في تنمية عمليات التجارة وإزدهارها، والسياحة أيضاً بين جميع الدول، والأمر هذا ايضا يصب في مصلحة تقوية أمور البلدان بشكل كامل، ومن جميع النواحي.

حيث إنها هذه المناطق والدول تصبح كدولة واحدة، وتعتبر وجهة للسياح من حول العالم، كما تتبع هذه الدولة نظام التبادل الأمني الذي يتمّ عن طريق إعطاء المعلومات اللازمة بين شرطة الدول فيما بينها، وبين هذه الدول بشكل كامل وذلك لإبرام، وإتمام الأمن والأمان ضمن منطقة (شنغن).

تفاصيل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

هنالك العديد من معلومات إضافية ومهمّة وميزات عن أسهل تأشيرات السفر للسادة المقيمين في المملكة العربية السعودية الراغبين من السفر الى مناطق شنغن:

توجد عدّة معلومات عن فيزا شنغن في السعودية ويجب على الراغبين بالسفر هنالك أن يعرفوها، وهي كالتالي:

  1. إن من اهم هذه الميزات أن الشخص الراغب بالسفر والحصول على فيزا شنغن خمس سنوات للسعوديين يستطيع أن يتقدّم بطلب الحصول على تأشيرة عامّة لكل مناطق شنغن، وذلك من أجل سهولة التنقل بين الدول، خصيصًا للأشخاص الراغبين بالسفر بقصد السياحة.
  2. الأشخاص الراغبين بالتقدم إلى فيزا هولندا من السعودية للمقيمين او اي دول أخرى يجب أن ينتبهوا إلى مسالة الحجز الفندقي، فبعض المرات يتم الحجز الفندقي الذي يكون منتهيًا فيما سبق، دون أن ينتبه الشخص على هذا الأمر، وهذا الامر يجعل الطلب م لغيا بشكل كامل فيجب الانتباه إلى مثل هذه الأمور
  3. أيضا الأشخاص الراغبين بالسفر يجب عليهم أن يعلموا أن تأشيرة السفر تكون مدتها محصورة في ثلاثة أشهر، وقابلة للزيادة مدة عشرة أيام، وتعتبر فترة الزيادة والسماح هذه مثل التأمين.
  4. أيضاً يجب إثبات شهادة تفيد بأن التامين الصحي الذي عندك يحتوي على شهادات تقول بأنك سليم، وتفيد بأنك خال من الأمراض التي تكون مزمنة أو خطيرة.

كم مدة فيزا الشنغن للسعوديين؟

تأشيرة السفر شنغن من تخرج خلال يومين أو يوم واحد من تاريخ تقديمها، عبر أي سفارة أو أي قنصليّة وتمنحك حق الإقامة لمدة أقصاها 90 يوماً، والكثير من القنصليات تقوم بمقابلة الشخص الذي يرغب في الذهاب إلى دول شنغن من السعودية، وبعضها لا تطلب هذا الأمر.

شاهد أيضاً: طريقة استخراج بطاقة روح السعودية السياحية الإلكترونية

سعر فيزا الشنغن للسعوديين

يبلغ سعر تأشيرة شنجن للسعوديين الراغبين في السفر إلى دول الإتحاد الأوروبي مايقارب 145 ريال سعودي، والجدير بالذكر ان تاشيرة شنغن السعودية تخولك من السماح لك في الدخول لجميع البلدان التي أبرمت إتفاقيات مع دول الإتحاد الأوروبي مثل دولة ألبانيا ودولة الهرسك ودولة صربيا ودولة مقدونيا ودولةالمجر ودولة بلغاريا واليونان.

أفضل مكاتب استخراج فيزا للمقيمين في السعودية 2024

يعد مكتب الإخوة للسفريات واحد من أفضل مكتب تأشيرات في الرياض وعموم المملكة هو مكتب دايركت، حيث يعمل هذا المكتب على تقديم الكثير من الخدمات المهمة التي يحتاجها كل شخص يرغب في السفر إلى أوروبا من السعودية.

وهذه الخدمات تساعدك في استكمال أوراقه بأسرع وقت وبأقل الأسعار الممكنة، وجدير بالذكر يتعهد اي مكتب استخراج فيزا شنغن بكل الخدمات وتقديم الإستشارات، كما أنها تقدم النصح للمسافرين وتوفر لهم بيئة مناسبة لإتمام الأوراق بوقت قياسي مع توفير فهم أساسي الألية العمل والسفر بين البلدان وتسهيل الشروط المفروضة على الفيزا.

رابط أفضل موقع استخراج فيزا سياحية للسعودية: من هنا.

نكون قد وصلنا لختام مقالنا عن اسهل فيزا شنغن للمقيمين في السعودية لعام 2023 وهذه أبرز الأمور بما يتعلّق بمعلومات عن تأشيرات السفر إلى منطقة شنغن يجب الاقتداء بها واحدة تلو الأخرى.

والذي تناولنا فيه أسهل طريقة للحصول على فيزا شنغن في السعودية للمقيمين في أراضيها والسعوديين، إذا أعجبك المحتوى ورأيت فيه النفع، فلا تنس أن تقوم بمشاركته على حائط صفحاتك على المنصات الاجتماعيّة، أو أن تشاركه بين أصدقائك، ونرجو لك التوفيق.

المؤلف: ثامر العلي.

مقالات قد تهمك:

التقديم على منح داخلية للسعوديين

فيزا تركيا للمقيمين في السعودية والسعوديين

كيف تحصل على تأشيرة بيلاروسيا لمدة 30 يوماً بدون فيزا

طريقة طلب تأشيرة الإمارات العربية المتحدة عبر الإنترنت