طريقة عمل بوت واتساب مجاني للآيفون والأندرويد

خطوات برمجة بوت واتساب للمبتدئين، أعزائي زوار مدونتنا الكرام سنتعرف في هذه التدوينة على شرح تنفيذ طريقة الرد الالي في الواتس للايفون والأندرويد، بالإضافة إلى شرح جميع الخطوات التي سوف تساعدنا بشكل سلس في الوصول إلى أفضل بوت واتساب WhatsApp API الذي سوف يساعدك على تنفيذ العديد من المهام الفورية بدون اي مشاكل، تابع للمزيد من التفاصيل حول هذا البوت.

طريقة عمل بوت واتساب مجاني

ما هو بوت الوتساب

بداية بوت الوتساب هو عبارة عن تصرفات أو أوامر إليه تحدد عن طريق رجلاً ألياً إلى أو ما يسمى في روبوت واتساب، وهذا البوت يُستخدم في تطبيق واكتساب التطبيق الشهير، ومن خلال هذه البيوتات أو الأوامر يتم توفير أغلب الوقت.

فمثلاً يوجد بوت خاصاً بالرد التلقائي لشركة خاصة أو شخص لديه أعمال يخصص هبوط يرد عليه فمثلاً لو أرسل إليه أحداً تحية يرسل إليه البوت رسالة مفادها ان الشخص الذي تحاول الوصول إليه مشغول حالياً سيعاود التكلم معك في اوقات لاحقه، ويتم عمل هذا البوت والروبوتات الرجال الآليين عن طريق خبراء تقنيه.

ما الفائدة من إنشاء مثل هذه البوتات (الأوامر التلقائية واتس اب)

يستخدم مثل هذه الأوامر التلقائية أو البيوتات الأشخاص الذين يملكون شركات تدير ممتلكاتهم من تجارة وأمور تقنية أو ما يتعلق بها فمثلاً نرى عنده الكثير من الرسائل التي لا يستطيع أن يرد عليها واحدة تلو الأخرى.

فيعرض البائع أو التاجر أو صاحب شركة ما سلعه على الإنترنت، وإدراج رقمه الوتساب للتواصل، فيرسل إليه العميل للاستفسار عن هذا المنتج، فيضع كلمة مفتاحاه للحصول على سعر السلعة التي يريد بيعها، فمثلا لو أنه يريد أن يبيع سيارة أو منزلاً.

فيضع كلمة مفتاحية مثل: (سيارة، أو منزل... إلخ) عندما يرسلها العميل على الواتساب إلى صاحب الشركة يبعث هذه الكلمة فبشكل تلقائي يُرد عليه بسعرها، فمن خلال هذه الأوامر والبيوتات، يوفر الوقت توفيراً كبيراً، ولا يكون هنالك عوائق عند صاحب الشركة أي أن عمله يسير على أتم وجه.

شاهد أيضاً: طريقة تشغيل واتساب مجانا

طريقة عمل بوت واتساب

إنشاء مثل هذه الأوامر أو هذه البيوتات هو أمر سهل لا يتعب، يتم عبر الدخول إلى رابط بوت واتساب الذي سنضعه لكم في أسفل هذه التدوينة، ولا يحتاج إلى جهد وآليات إنما يحتاج صاحب إنشاء مثل هذه الأوامر إلى إستدراجيه واضحة للعمل وخبره كبيرة كافيه للقيام بمثل هذه الأعمال، وهذه الأعمال هي أعمال تتميز بالمرونة في الإنشاء والتخصيص، نتبع هذه الخطوات لإنشاء البوت:

1. أولا يجب عليك الاشتراك بخدمة إنشاء دردشات البوت

وهي الخاصة بالوتساب من خلال تسجيل الخدمة التجريبية المسماة: (WhatsApp Business API)، وهذه الخدمة أو هذه الميزة هي حديثة وتعد أفضل بوت واتساب لعام 2023 وتستهدف الشركات المتوسطة إلا إذا أردت أن تصبح من عملائها يطلب منك تطبيق الاشتراك

بإضافة اسم الشركة التي تريد أو التي تملك وعنوان الويب الخاص بك وموقعك الإلكتروني ومعلومات خاصة بك وبالشركة، وبعد ذلك يبعث طلبك ويرد عليك بموافقة أو لا وبعدها مباشرة تستطيع أن تستخدم (WhatsApp API) ويخيرونك بين أن تصبح عميلاً لديهم بشكل دائم، أو مؤقت.

2. يجب أن نفكر في الأسئلة التي تطرح علينا كشركة

فمثلا إذا عملت في شركه مقاولات، ما هي الأسئلة التي ستردني؟ وما هي الأسئلة التي أستطيع أن أربط الأوامر التي تأتيني بإجابات وكلمات دلالية؟ ما هي اسأله عملائي؟ كيف أجيب عنها؟ على هذا الشكل، وهذه الميزة طبعاً لا تنطبق على الوتساب فقط، إنما تنطبق على جميع وسائل التواصل الاجتماعي برمتها.

  • نذهب إلى إعدادات الهاتف ومن ثم الدخول إلى إمكانية الوصول ونفعل chat bot
  • نقوم بالدخول إلى برنامج الواتساب ونضيف أمر new rule
  • نكتب الكلمة الدلالية مع الرد الذي نريد أن نربطه بها، فمثلا: كم سعره الخوذة، 500 ريال
  • نضيف أمراً جديداً يتسنى لنا من خلاله أضافه ردود جديدة، ونروج للكلمات الدلالية، ونربطها بما نريد.

3. نستخدم رداً ودلالة في قاعدة البيانات الخاصة بنا

وهذا الأمر نجدة في منصات عديدة أبرزها (chatCompose) ونضيف واجهه عرضة خاصة بنا لنطبقه في الإصدار التي نستخدمه.

4. نقوم باختبار الوتساب وعملنا الذي أتممنا إياه

لكي نتأكد من سلامه عملنا وبعدها نقوم بإصلاح الأخطاء أن وجدت وأعاده العمل حتى يتم على وجه كامل كما أردنا وأنه مناسب لسلامه المناسب للعميل وكاف لعدد كبير من الأسئلة التي ستطرح.

ما هو واتس اب API؟

Whatsapp api

هو الدليل النهائي لتطبيق واكتساب الشهير الذي نستخدمه في مراسلاتنا اليومية، وهو من أهم البرامج واتساب للشركات التي وجدت في حييه الإنسان لتسيير أعمالها والاطمئنان، من شركات أو محادثات عادية بعيدة عن التجارة وغيرها.

وهنالك من يسال كيف يمكنني أن أقرأ رسائلي الخاصة بي على الوتساب من دون علم من أرسلها، هنالك طرق تتعلق بهذا الأمر سواء تستخدم النسخ المعدلة من الوتساب على نظام أندرويد أو أنك تستخدم النسخة الأساسية في الآسفين أو حتى الأندرويد:

  1. نقوم بتشغيل الواتساب على الجهاز الخاص بنا وننقر نقره مطوله على الدردشة التي نريد قراءة رسالتها.
  2. ‏سيظهر مربع دائري للمحادثة يتيح لنا قراءة ما ارسل المستخدم من دون صحي القراءة الزرقاء.

‏هذا بما يتعلق بالواتساب العادي، أما بما يتعلق بالنسخ المعدلة عن واتساب تفاعلي فهنالك طرق عدة أبرزها:

خيار موجود يتيحه مصمم هذه النسخة أو مطورها وهي إلغاء صحي القراءة، وبذلك تقرأ الرسالة دون ان ينتبه اليك مرسلها، وعندما ترد عليه تتفعل هذه الإشارات.

طريقة الرد الالي في الواتس للاندرويد والآيفون؟

  • ندخل على أي نسخة وتساب معدلة، سواء كانت التاج أم عمر أو فؤاد أو غيرهن من النسخ المعدلة الثانية، ونختار رسائل الرد التلقائي ونجد هذا الخيار في خيارات الوتساب المعدل.
  • نذهب إلى خيار الرد التلقائي الموجود في نفس القائمة.
  • ونضع الأوقات التي نريد أي أوقات محددة، مثلًا من الساعة 1 إلى الساعة 5، وتستطيع أن تُخفي ظهورك، وتخفي إشارة القراءة، لكي يظن الشخص الآخر أنك لست عند هاتفك.
  • نختار جهات خاصة التي نريد، نحددها نحن من أصدقاء أو عملاء، أو ما شابههم، وإن أردنا إستثناء جهات فنفعل ذلك.
  • بعد الإنتهاء من ضبط هذه الخيارات على ما نريد وكيف ما نريد نضغط على موافق وستتفعل طريقة عمل بوت واتساب وهذه الميزة عندنا.

رابط واتساب API: من هنا.

وإلى هنا نكون أعزائي قد وصلنا لخاتمة شرحنا عن طريقة برمجة بوت واتساب للمبتدئين الراغبين في تفعيل ميزة الرد الالي في واتس اب بشكل فوري وسريع عبر تنفيذ خطوات طريقة الرد الآلي في الواتس أعمال التي ذكرناها لكم في الأعلى.

ونتمنى ان نكون قد وفقنا في هذا الشرح التقني الذي يخص برنامج الواتساب، حيث يبحث الكثير من مستخدمي هذا التطبيق عن طريقة الرد على الواتس من الخارج لأجهزة الأندرويد والآيفون، وجدير بالذكر يمكنك مشاركة هذه التدوينة مع جميع الأصدقاء على كافة مواقع وتطبيقات التواصل الأجتماعي حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من هذه الطريقة.

مواضيع ذات صلة:

التسويق عبر الواتس آب والربح أون لاين

طرق اخفاء رقم الواتساب لجهات الاتصال بدون برامج

حل مشكلة عدم وصول سرعة النت كاملة