ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 7 شركات في السعودية تطلب موظفين يومياً

طرق البحث عن وظيفة في السعودية، أعزاءي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنذكر لكم أفضل شركات التوظيف في السعودية في الفترة الأخيرة طلبت موظفي عدة للعمل، الأمر الذي جعل من شبكة الإنترنت طريقاً موصلاً للعمل أو فرص عمل على مختلف أنواعها.

وهذه الحادثة أو هذا الأمر انتشر مؤخراً في المملكة العربية السعودية، البلد هذا والمنطقة هذه هي منطقة غنية بالثروات وبالاقتصاد وشعبها يتمتع بحاله من الرخاء والعيش الوفير، في كل شيء وبسبب هذه المزايا انتشرت العديد من الشركات التي تؤمن فرص العمل للسعوديين والأجانب ويمكنك العثور عليها من خلال أفضل مواقع التوظيف في السعودية.

أرقام شركات التوظيف في السعودية

شركات في السعودية تطلب موظفين

إن هذه المنطقة هي منطقة توجه كبير للعديد من السكان حول العالم بجميع أصقاع الأرض، وبناء على ذلك نجد الكثير من العمال يريدون أن يحصلوا على وظيفته في السعودية سواء كانوا سعوديين أو كانوا من العمال الأـجانب.

المملكة العربية السعودية في آخر فترة حاولت جذب العاملين من خلال حملات اطلقت على وسائل التواصل الاجتماعي أو على المواقع الخاصة بوزارة العمل بشتى الهتافات وبشتى الحملات.

وسنطرح في هذا المقال العديد من شركات في السعودية تطلب موظفين والتي تريد توظيف عمال أجانب وسعوديين على مختلف المجالات ومن جميع الجنسيات سواء كانوا مصريين أو سوريين أو يمني أو سنغالي أو أجنبيين أو كغيرهم من الدولة الأخرى.

من أهم الاختصاصات المطلوبة في أفضل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط وفي المملكة العربية السعودية على وجه التحديد هي الهندسة، ولا سيما الهندسة المعمارية وخصيصاً متقني برنامج الأوتوكاد بخبرة لا تقل عن ثلاثة أعوام، وغيرها من شركات هندستي البترول مثلا، أو الهندسة المدنية أو الطب البشري حتى أو العمال على مختلف أنواعهم.

1- شركة TETRA PAK

وهذه الشركة أيضا من أفضل شركات التوظيف في السعودية والتي تصب اهتمامها على خريجي التجارة وخريجي اعمال التسويق، وتتميز هذه الشركة بأن جعلت دوامها عن بعد (أون لاين) ودوام جزئي لخبراء التسويق الخاصين، أو محاسباً بدوام كامل، وتختلف رواتب شركات التوظيف في السعودية من شركة إلى أخرى.

وهي مصدر رئيسي ومهم جداً للكثير من العاطلين عن العمل في المملكة العربية السعودية، وخاصة أصحاب الشهادات العليا الذي يعانوا من مشاكل توظيفية بسبب قلة الرواتب التي تقدمها الكثير من الشركات، وهذا ما يميز هذه الشركة عن بقية الأسماء الأخرى.

للدخول والتسجيل في موقع Tetra Pak السعودية: من هنا.

2- وظائف شركة نيوم السعودية

توفر العديد من وظائف نيوم للاجانب برواتب عالية، تعتبر شركة نيوم هي من الشركات التي تصب اهتمامها على الهندسة الكهربائية وتحتاج لمهندسي مختصين في هندسة الكهرباء ،وتعلن بشكل مستمر عن توفير وظائف نيوم للمهندسين بدوام يتراوح اما كلي واما جزئياً.

رابط التسجيل في وظائف نيوم للنساء والرجال: من هنا.

3- وظائف شركة HILTON

وهذه من شركات الطيران والفنادق التي تختص في أكثر من مجال ومقرها الرئيسي في مكة المكرمة وتوفر العديد من وظائف فندق هيلتون جدة وتحتاج إلى موظفين خاصين من أجل أداره حجوزاتهم اليومية، والانضمام إلى هذه الشركة لا بد لك من مستوى خبره عال والتفرق لدوام كامل.

شاهد أيضاً: شركات مضمونة للعمل من المنزل أون لاين بالدولار

4- وظائف شركة ELMAALY GROUP

من أهم شركات سعودية تطلب موظفين مصريين وسوريين وأردنيين وسودانيين ويمنيين والعديد من الجنسيات الأخرى، وهذه من الشركات التي تركز على مجال الزراعة وهي من الشركات الزراعية في المملكة العربية السعودية المهمة جداً، وهذه الشركة تحتاج إلى مهندسين وعمال في مجال الزراعة المهندسين يكونون من خريجي الهندسة الزراعية.

وجدير بالذكر ان هذه الشركة تتميز بتقديم تشكيلة من ارقام شركة المعالى للتوظيف، وتقدم العديد من منح خارجية للعاملين من خارج المملكة العربية السعودية ولكن يجب عليهم ان يتفرقون بدوام كامل والراتب الذي يعطونه للعامل يتبين بعد إجراء المقابلة ويتم الاتفاق على راتبه معيناً.

5- وظائف شركة PEPSICO

يتوفر الكثير من وظائف شركة بيبسي السعودية للأجانب والسعوديين، وهذه الشركة أيضاً من أشهر الجهات الرسمية التي توفر العديد من وظائف في السعودية للاجانب مقرها ومركزها الأساسي في الرياض والشركة هذه تصب اهتماماتها على طلاب البرمجة والتسويق بشتى مجالاتهم.

وتبلغ رواتب شركة بيبسيكو مايقارب 10000 ريال إلى ما يقارب 14 ألف ريال سعودي، حيث إنها تبحث عن من يتفرغ بدوام كامل لصالح أداره أعمالهم في مختلف الأقسام الموجودة في هذه الشركة.

6- وظائف شركة PARSONS

وهذه من الشركات التي طلبت عمالا أجانب في الفترة الأخيرة وهذه من أجود الشركات لدى المملكة العربية السعودية ويقع مكانها في الرياض وهي شركة تختص بجلب طلاب هندسة العمارة على أخص وجه، كما ذكرت ان الشركة تطلب مهندسي مختصين بمجال الاوتوكاد بخبره لا تقل عن الثلاثة اعوام.

7- وظائف ناس للطيران

هذه الشركة من أهم الشركات التي تتجه برحلاتها نحو أوروبا وفيما سبق أعلنت الشركة عن حاجتها الملحة في تأمين عدد من الموظفين براتب يتجاوز ال 4000 دولار بعد أن يُجرب الموظف ويتم اختباره.

وجدير بالذكر هذه الشركة تعد واحدة من أهم شركات الطيران في السعودية التي توفر مئات وظائف طيران ناس للمقيمين والسعوديين برواتب عالية مع ضمان وتأمين صحي.

التوظيف في المملكة العربية السعودية وشروطه

تختلف الشروط في المملكة العربية السعودية من شركة إلى أخرى فبعض الشركات تطلب شروطاً تعجيزية، وبعضها شروطاً عادية فمثلا نجد شركات تطلب شهادات عليا في نفس المجال التي تود أن توظفك فيه أو هنالك شركات تطلب خبره لا تقل عن أعوام عديدة.

وهنالك شركات توظفك تحت مرحلة التجريب، فإذا نجحت في المهمة أتممت عملك وإن لم تنجح أعطوك ما استحققت في أيام التجربة وصرفوك، ومنهم من يطلبون الالتزام الحقيقي في نظام العمل السعودي الجديد ويتغاضون عن أمور عديدة في حال أنك نجحت في مهمتك في العمل، وكما قلنا يختلف هذا الأمر من شركة إلى أخرى.

ما هي أكثر الوظائف طلباً في السعودية ؟

لا يوجد في السعودية وظائف مطلوبة بعينها، إنما يوجد أكثر التخصصات المطلوبة في السعودية للنساء والرجال، ومن بعد الدراسة المكثفة والاستفسار من تجارب الآخرين وسنذكرها لكم أكثر وأهم هذه التخصصات على النحو التالي:

  • هندسة بترول.
  • الهندسة المدنية.
  • وظيفة مساعد مهندس.
  • موظف مبيعات.
  • إدارة مشاريع.
  • محاسبة.
  • وجميع تخصصات وظائف فنية بجميع الأصعدة.

نقترح عليك: الوظائف المطلوبة في السعودية للنساء مستقبلاً

أو ما يتعلق بالهندسة المدنية والكهربائية والزراعية وغيرها من الوظائف التي تتعلق بالعمالة الذين لا يحتاجون إلى شهادات دراسية، والبلد معروف أنه بلد تجاري ويحتوي على النفطي، أي أنه بحاجة إلى مهندسي بترول، ومساعدي مهندسي بترول، وفنيين بهذا المجال.

هل بإمكاني تأمين وظائف في السعودية اليوم؟

نعم تستطيع وهذه من مهمة موقع بيت كوم الذي يعد أفضل تطبيق للبحث عن وظائف في السعودية، ويتيح عليه آلاف الوظائف بجميع أدوارها، وأنواعها وبجميع متطلباتها، ما عليك إلا أن تنشئ ملفاً شخصياً في هذا الموقع، وتضع بياناتك الشخصية كاملة من غير زيادة أو نقصان.

مثلما توجد في جوازك السفر أو هويتك الشخصية، وبعدها تلج إلى الموقع وتضع ما يتعلق بعملك وما يناسب عملك وما تريد من عملٍ، وما هي مؤهلاتك، وإن كنت لا تملك فما هي خبراتك، والعملية سهلة جداً لا تحتاج إلى دفع شيء بل هي مجانية بالكامل.

معدل الرواتب في السعودية

بالحقيقة ان رواتب الشركات في السعودية ليست متساوية إطلاقاً لأن المهن والشهادات والخبرات هي من تحدد قيمة رواتب المهن في السعودية على مختلف الأصعدة والشهادات والتخصصات المطلوبة في المملكة العربية السعودية ولكن بشكل وسطي لا تقل عن 4000 ريال سعودي.

الخاتمة: نكون الآن قد ذكرنا لكم تشكيلة عن أفضل شركات في السعودية تطلب موظفين أجانب وعرب وتقدم لكم رواتب عالية، نتمنى ان يكون هذا الشرح قد نال أعجابكم ووجدتم الفائدة المرجوة.

ويجب التنويه يمكنكم مشاركة هذه التدوينة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من هذه الشركات ومواقع التوظيف السعودية التي ذكرناه لكم في الأعلى، نتمنى أن يكون المقال قد نال استحسانكم دمتم في رعاية الله وحفظه.