رابط إعادة التوطين الى الولايات المتحدة الأمريكية 2023

إعادة التوطين في أمريكا : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم كيفية الإطلاع على اخبار إعادة التوطين لامريكا 2022 - 2023 بالإضافة إلى طرق تقديم طلب هجرة إلى أمريكا عبر الإنترنت من خلال طرق شرعية تعد من أسهل أنواع الهجرة إلى أمريكا للعائلات والشباب والبنات الراغبين في العيش والعمل في المهن المطلوبة في قرعة أمريكا 2023 وفي ببلدان تقبل لاجئين يعانوا من مشاكل على المستوى الأمني والاقتصادي

وفي السطور ادناه سنذكر لكم أيضاً موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023 الذي يمكنك من خلاله الهجرة بسهولة بدون المغامرة في طرق تهدد حياتك او اللجوء إلى طرق مُكلفة جداً للوصول لهذا البلد وسنتعرف على كيف أعرف اني مؤهل للتوطين عبر الروابط الرسمية وسنطلع على الشروط اريد الهجرة إلى امريكا مجانا التي يتوجب الإلتزام بها ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول مزايا قرعة أمريكا وإعادة التوطين الى الولايات المتحدة الأمريكية للجنسيات المسموح لها الدخول إلى أمريكا.

إعادة التوطين في أمريكا

إعادة التوطين الى الولايات المتحدة الأمريكية 2022

تُعرف الولايات المتحدة الأمريكية رسميًا باسم أمريكا وهي جمهورية اتحادية من خمسين دولة نالت استقلالها بعد حصولها على السيادة من المملكة المتحدة عام 1783 م ولديها عاصمة ومركز سياسي في واشنطن العاصمة. 

تبلغ مساحتها حوالي 9 مليون كيلومتر مربع وتتميز أمريكا بمناخات متنوعة ، مع طقس حار ورطب في الأراضي المنخفضة والولايات الجنوبية ، وطقس معتدل في الجنوب خلال فصل الشتاء ، وطقس بارد في الشمال مع تساقط ثلوج كثيفة.

إعادة التوطين هي عملية التسجيل في قرعة امريكا 2023 واختيار ونقل اللاجئين إلى الولايات المتحدة من بلد سعوا فيه للحصول على الحماية ، إنه حل يضمن سلامة اللاجئين من الإعادة القسرية ويتمتعون بنفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون المتجنسون في برنامج إعادة التوطين في الولايات المتحدة هو الأكبر في العالم.

لذلك تجد العديد من طالبي اللجوء والراغبين في إعادة التوطين إلى الولايات المتحدة الأمريكية يتساءلون عن برنامج إعادة التوطين من مصر، وماهو رابط إعادة التوطين، وماهي معايير إعادة التوطين الى أمريكا 2022، وماهي معايير إعادة التوطين الى الولايات المتحدة الأمريكية، وبرنامج إعادة التوطين في أمريكا ومراحل إعادة التوطين بشكل مفصل.

وهي الأسئلة التي سنجيب عنها في مقالنا التالي تابع للإطلاع معنا.

برنامج اعادة التوطين الى أمريكا الشمالية

يعتبر برنامج التوطين في أمريكا واحد من أكبر برامج اعادة التوطين من حول العالم، حيث تعمل المفوضية السامية لشؤون الاجئين UNHCR مع العديد من المنظمات الغير حكومية والجهات العامة الأمريكية الحكومية والتي تعتبر مسؤولة بشكل مباشر عن اعادة التوطين في أمريكا.

هناك تسع وكالات وطنية لإعادة التوطين في الولايات المتحدة تقدم خدمات للاجئين. هذه الوكالات لديها أكثر من 350 شركة تابعة محلية تساعد اللاجئين في العثور على منزل جديد في الولايات المتحدة، كما أن هنالك العديد من الوكالات الحكومية التي تساعد على اعادة التوطين الى أمريكا منها مايلي:

  • البرنامج الخاص بوزارة الخارجية المتخصص بمجال الهجرة واللجوء PRM.
  • برنامج وزارة الصحة الخاص باعادة التوطين وتقديم كافة الخدمات الانسانية ORR.
  • دوائر الهجرة واللجوء في أمريكا.
  • الخدمات المتخصصة بالهجرة من وزارة الأمن.

ملاحظة هامة : قرار إعادة توطين اللاجئ في بلد معين من عدمه يعود لتقدير بلد إعادة التوطين والطلب الخاص بك الذي يتم إرسالة من خلال رابط إعادة التوطين الرسمي.

إقرأ أيضاً : طريقة الحصول على تأشيرة أمريكا بالتفصيل

إجراءات اعادة التوطين في أمريكا

تتضمن عملية إعادة التوطين في أمريكا سلسلة من الخطوات التي تأخذها الولايات المتحدة في الإعتبار عند التفكير في إعادة توطين اللاجئين، هذه العملية دقيقة وصارمة.

يساعد مركز دعم إعادة التوطين (RSC) ، الذي تديره وكالات مثل لجنة الإنقاذ الدولية ، اللاجئين وعائلاتهم على الاستعداد لقضيتهم مع وزارة الأمن الداخلي، وهذا يشمل جمع البيانات والمعلومات الأساسية من أجل التصريح الأمني كما أنها توفر الدعم في جمع المعلومات الشخصية.

تعمل حكومة الولايات المتحدة مع لجنة الإنقاذ الدولية وثماني وكالات وطنية أخرى لإعادة التوطين من أجل مساعدة اللاجئين على إعادة التوطين في أمريكا وبمجرد السماح لهم بالقيام بذلك، ستعمل حكومة الولايات المتحدة بشكل وثيق مع لجنة الإنقاذ الدولية وهذه المنظمات الأخرى لتزويدهم بالمساعدة والدعم.

الاستعداد للسفر الى أمريكا

يجب على اللاجئين الذين يغادرون بلدان إقامتهم لإعادة التوطين في بلد آخر أن يوقعوا أولاً على تصريح لتعويض حكومة الولايات المتحدة عن تكاليف السفر وسيحضرون أيضًا فصلًا دراسيًا للتعرف على ما يمكن توقعه عند وصولهم إلى منزلهم الجديدويشمل ذلك مايلي:

  1. الإلمام الكامل بالثقافة الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  2. القوانين الناطمة للحياة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. معلومات عن طريقة العيش والعادات والتقاليد والكثير من المعلومات المفيدة.

عند الدخول الى أمريكا

عادة ما يتم استقبال اللاجئين والترحيب بهم في المطار من قبل العاملين في وكالات إعادة التوطين مثل لجنة الإنقاذ الدولية، لجعل انتقالهم مريحًا وخاليًا من الإجهاد قدر الإمكان ، فإن الوكالات مسؤولة عن إيجاد منزل في أمريكا عبر أسماء شركات عقارية أمريكية الموثوق بها مناسب وبأسعار معقولة لعائلات اللاجئين لأن العديد من هؤلاء اللاجئين بدون منزل منذ سنوات، ويتلقون المفروشات الأساسية والطعام ومساعدات فورية أخرى عند وصولهم.

الأعداد التي يتم قبول إعادة التوطين الى الولايات المتحدة الأمريكية

تضاءل برنامج إعادة التوطين إلى مستويات منخفضة في السنوات الأخيرة في سبتمبر 2021، حيث أعلنت الولايات المتحدة أن الحد الأقصى لعدد اللاجئين المقبولين في البلاد سيرتفع إلى 125 ألف.

في عام 2021 ، استقبلت الولايات المتحدة 11500 لاجئ، لتلبية الحاجة المتزايدة تم رفع سقف السنة المالية للدولة للاجئين الذين أعيد توطينهم في الولايات المتحدة من 15 ألف إلى 62 ألف من أجل استيعاب المزيد من الناس وغالبية اللاجئين الذين دخلوا الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة جاءوا من العراق وسوريا وأفغانستان والصومال وتم ترتيب الدول الأعلى لجوء على الشكل التالي:

  • دولة الكونغو الديمقراطية.
  • الجمهورية العربية السورية.
  • دولة أفغانستان.
  • دولة أوكرانيا.
  • وميانمار.

في المجمل تم اعادة توطين اللاجئين في عام 2021 في كل من ولايات نيويورك وتكساس وأيضا كنتاكي.

خدمات لجنة الإنقاذ للاجئين المعاد توطينهم في الولايات المتحدة الأمريكية

يوفر IRC الدعم للاجئين القادمين من خلال تقديم المساعدة الفورية ، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الطبية. يوجد أكثر من 20 مكتبًا في جميع أنحاء أمريكا  يمكن لأي شخص زيارتهم دون مقابل وتلقي المساعدة على الفور وهي على الشكل التالي :

  • مساعدة اللاجئين خلال الأشهر الأولى الحاسمة في الولايات المتحدة عن طريق شبكة من الموظفين والمتطوعين.
  • تساعد لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) اللاجئين في التعرف على جملة العادات والتقاليد قي الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تساعد لجنة الإنقاذ الدولية اللاجئين في العثور على وظائف وتعلم اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من أن يصبحوا أمريكيين كاملين.
خطوات تسجيل الهجرة العارضة إلى أمريكا 2023

اشترك في الهجرة العرضية إلى أمريكا يمكن للأفراد الدخول بسهولة إلى السحب وهي خطوة مجانية بشكل كامل وسأذكر لكم التفاصيل على الشكل التالي:

  • ثم يتابع طرق التقديم في اليانصيب الامريكي عن طريق الدخول على الرابط الالكتروني لتقديم طلب هجرة عشوائية الى امريكا الذي سأضع لكم في نهاية هذا المقال
  • وبعد ذلك ومن أجل التسجيل في التطبيق ستبدأ في إدخال المعلومات المطلوبة مثل :
  • الاسم الكامل والذي يجب أن يكون كما هو موضح في جواز سفر مقدم الطلب
  • وتاريخ الميلاد : أدخل تاريخ الميلاد باليوم / شهر / سنة واسم مدينة الولادة.

لتقيدم طلب خاص بك عبر موقع الهجرة الأمريكية الرسمي :
أدخلوا من هنا.

في ختام المقالة التي تحدثت عن اخبار إعادة التوطين لامريكا 2022 - 2023 وإضافة إلى الحديث عن إعادة التوطين الى الولايات المتحدة الأمريكية 2022 بطرق شرعية والنجاحات التي برزتها وشكراً على حسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة :