‏أفضل 9 برامج كاميرا مراقبة عن طريق الجوال للأندرويد والآيفون

‏زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التي نقدم لكم أفضل 9 برنامج يجعل كاميرا الموبايل كاميرا مراقبة الكاميرات DVR ‏لكافة هواتف الأندرويد والآيفون والكمبيوتر الضعيفة، وايضاً سنوضح كيفية تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة ‏عبرة خطوات ‏عبر تطبيقات كاميرا عن بعد من خلال الجوال او اللابتوب، وجدير بالذكر سنضع لكم كافة الروابط التحميل أسفل هذه التدوينة، تابع للنهاية.

كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال بدون نت

‏كما تعلموا ‏انه كاميرات المراقبة أصبحت من الامور التي تستحوذ على شعبية كبيرة وخاصةً في أواخر عام 2020، حيث أصبح الكثير يعتبر عليها ‏في أعمالها ‏في الشركات والمعامل والمكاتب ولهذا السبب أصبحت كثير يبحث عن طرق ‏مراقبة الكاميرا على الهاتف المحمول

من دون الحاجة إلى الجلوس على الكمبيوتر المراقبة بشكل مستمر حيث اصبح الجميع يعمل على مراقبة المنزل عن طريق الإنترنت ويعتمدوا على هذه التطبيقات لتوفير الحماية للمتاجر المنازل والمعامل بسبب كثرة السرقات على العديد من المنازل متاجر ومحلات الصياغة ‏وهنالك أيضاً الكثير من الأمهات التي تفضل أن تراقب أطفالها من خلال وضع كاميرات عبر المنزل لتشعر بالاطمئنان بشكل اكبر

أفضل ‏برامج كاميرات المراقبة منزلية عن طريق الجوال بدون نت

‏يستخدم الكثيرون حول ‏العالم مراقبة الكاميرات من خلال تواجدهم في المنزل أو خارج نطاق عملهم لأسباب عديدة حتى يتمكنوا من الإطمئنان على سير العمليات بطريقة نظامية وبالتالي سوف يعتمدون على كاميرات يستطيع المالك أن يراقب كافة الموظفين لديه التأكد من إتمام عملية بشكل صحيح من دون تسيب ويقوم بحماية الشركة من الشركة أثناء غيابه لرفع درجة الأمان والحماية في نطاق عمله.

‏وهذا ما دفعني للبحث عن أفضل تطبيقات كاميرات مراقبة للهواتف وسوف أذكر لكم أهم هذه التطبيقات المجانية لكافة الأجهزة الضعيفة بتحميل مجاني.

تطبيق CMC

‏انه هذا التطبيق من أفضل برامج كاميرات مراقبة بالنت عن بعد على جوالك حتى يمكنك تشغيل الكاميرات بدقة عالية عبر الهاتف كما يتيح لك إستخدامها بطرق سهلة مع خاصية توصيل الكاميرا عبر الإنترنت من خلال مميزات عديدة يدعمها هذا التطبيق بشكل مجاني
فقط عليك أن تقوم بتوصيل جميع أنواع الكاميرات المراقبة وربطها على هذا التطبيق

‏كما يتميز هذا التطبيق بأنه يتيح لك تقسيم الشاشة حسب عدد الكاميرات المتوفرة لديك للأطلاع على كل ما يجري بنفس الوقت من دون الحاجة إلى الخروج من القائمة لفتح كاميرا أخرى حيث يمكنك أيضاً لحفظ مقاطع تصوير محددة لكل كاميرا لديك وعرضها لاحقاً بدون تهكير برنامج

وبدون أي خاصية مدفوعة ‏‏كما يرسل لك هذا تطبيق رسالة إذا أي حد قام ‏بأمر غريب أو تحرك مريب هي في سيعطيك اشعاراً او إنذاراً بشكل مباشر ‏حيث يمكنك عبر هذا تطبيق التحكم بالكاميرا الخاصة بهذا الهاتف الذي تمتلك بكل سهولة لمراقبة منزلك او أي مجال متخصص به

‏لتحميل التطبيق للآيفون من هنا
‏لتحميل التطبيق للأندرويد من هنا

تطبيق Tinycam Monitor Pro

‏أن هذا التطبيق من أفضل برامج كاميرات مراقبة الأندرويد، حيث يسهل عليك عملية المراقبة بشكل كبير وتستطيع من خلالها مراقبة كافة الأحداث التي تجري حولك في مجال عملك عبر الهاتف من خلال المميزات اللي يدعم هذا التطبيق , حيث انه لا يتطلب مساحة كبيرة ولا ياخذ حيز كبير من مساحة الهاتف لديك

‏‏حيث يمكنك عبر هذا التطبيق توصيله بأكثر من كاميرا بنفس الوقت من دون الحاجة إلى مراقبة الكاميرات بشكل منفرد وهذه الميزة يحتاجها الكثير من أصحاب المعامل وأصحاب الشركات وربات المنزل وأصحاب المتاجر التجارية حيث يمكنك عبر هذه الخاصية ربط كاميرات المراقبة بالانترنت بالهاتف في أن واحد عبر هذه الخاصية المتوفرة في هذا التطبيق المجاني

‏كما يعمل هذا التطبيق على كافة أنظمة الأجهزة مثل الأندرويد وiOS ويوجد خاصية حماية قوية من خلال إضافة كلمة السر معينة خاصة بك للحفاظ على كافة البيانات ومنع أي شخص من التجسس على مجال عملك من دون علمك او أي محاولة من قبل المحتالين او السارقون لتعطيل الكاميرات حيث يوجد جهاز إنذار في هذا التطبيق ‏يقوم بتحذيرك عند أي تحرك مريب

‏لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا
‏لتحميل التطبيق لأجهزة iPhone من هنا

تطبيق ispy

‏من التطبيقات المميزة لكل من يبحث عن تطبيق مراقبة على هواتف الايفون وأندرويد حيث يمكنك ربط جهاز DVR بالواي فاي بهذا التطبيق الذي يعد من أكثر التطبيقات الحاصلة على تقييمات عالية من قبل الكثير من الخبراء.

ويعد هذا الموقع من المواقع التشفير العالي التي تحتوي على الكثير من الميزات التي يمكنك من خلالها الوصول إلى عدد كبير من الكاميرات في وقت واحد بدون الحاجة إلى تطبيق آخر او مشاكل أخرى أو خاصية المدفوعة.

حيث يقوم هذا التطبيق بتجميع العديد من الفيديوهات المسجلة ‏ودمجها ‏ببعضها وتحويلها إلى فيديو عبر هذا التطبيق وتحويلها إلى الأستديو الخاص بك كما توفر ميزة التنبيه عند اللي تشعر بأي خطر ممكن او حركات مشبوهه أمام الكاميرا حيث يقوم بإرسال إنذار يمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال التطبيق نفسه من دون دفع المال على الإطلاق.

‏لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا
‏بتنزيل التطبيق لأجهزة الآيفون من هنا

تطبيق Foscam IP

‏أن هذا التطبيق يعد أفضل برنامج كاميرا المراقبة عن بعد على جوالك يدعم خاصية توصيله بكاميرات USB، ‏كما يقوم هذا التطبيق بإطلاق الكثير من التحديثات ‏المستمرة التي تسهل من عملية مراقبة وتسهل عملية التحكم بالكاميرات بشكل اكبر من خلال نافذة واحدة.

من دون الحاجة إلى فتح تطبيق آخر لرؤية الكاميرا أخرى حيث إن كل هذه الامور يمكنك العثور عليها عبر هذا التطبيق في آن واحد، كما يتوفر على إمكانية مراقبة كاميرات مراقبة بث مباشر الآن والتحكم بجودة الصورة، حيث يمكنك حفظ أي قسم من مقاطع الفيديو. وحفظها في الأستديو لديك بنفس الجودة وبدون مشاكل في الصوت أيضاً.

‏لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا
‏بتنزيل التطبيق لأجهزة الايفون من هنا

تطبيق IP Webcam Home Security camera

‏أن هذا تطبيق رائع جداً وتميز الكثير من الخصائص التي يمكنك إستغلالها عبر الهاتف الخاص لديك بتحويلها إلى كاميرات مراقبة تجسس من خلال هذا التطبيق وتحويلها إلى كاميرات مراقبة بشكل يدوي.

كما يدعم هذا تطبيق عملية التحكم الهاتف من خلال اللابتوب عبر العديد من التطبيقات المجانية التخصصية في هذا المجال كما يتيح لك أيضاً إمكانية حفظ وتخزين مقاطع الفيديو بشكل يومي بنفس الجودة وبدون أي مشاكل صوتية

‏لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا
‏لتحميل التطبيق لأجهزة الايفون من هنا

تطبيق Presence

‏أن هذا التطبيق برنامج لتشغيل جميع أنواع الكاميرات ويمكنك إستخدام على كافة أنظمة الأندرويد و iOS بصفته من فئة الكاميرات اللاسلكية للحماية والمراقبة والتجسس كما يمكنك العثور على العديد من الوظائف والمميزات في هذا تطبيق لحماية المنزل أو حماية متجرك.

كما يفتح لكم هذا التطبيق اتصال هاتفي لمشاهدات كل ما يجري ومراقبة عملك عبر هذا التطبيق، كما يتيح لك أيضاً فرصة تخزين الفيديو عبر النسخة المدفوعة متوفرة في هذا التطبيق الرائع.

‏لتنزيل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا
‏في تنزيل التطبيق لأجهزة iOS من هنا

تطبيق Epoc Cam

‏أن هذا التطبيق يعمل بنظام iOS بنظام أندرويد يمكنك تحويل هاتفك إلى كاميرا لاسلكية بدقة عالية من دون الحاجة إلى كاميرات لحاسوبك أو جهاز اللابتوب الشخصي لديك هاتف يدعم هذا التطبيق العديد من المميزات الرهيبة مثل مشاهدة الفيديوهات بدقة HD ‏كما يمكنكم أيضا رؤية أطفالكم وهم نائمون.

كما يمكنكم الحصول على إشعارات في حالة الطوارئ عنده حصول أي شيء مريب أمام الكاميرات سوف يقوم هذا تطبيق بتشغيل التنبيهات بشكل مباشر وسريع.

‏لتحميل التطبيق لأجهزة iOS من هنا
‏لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا

تطبيق Reolink

‏يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات للأستخدام المنزلي ولربات المنزل بالتحديد ‏حيث يمكنك مراقبة ما يجري على مدار 24 ساعة وتحميل الفيديوهات بدقة عالية بزوم قريب ويتميز بسهولة إستخدامه ولا يتطلب مساحة كبيرة لتحميل هو هو مجاني بالكامل، حيث حاصل هذا التطبيق على اكثر من 4,000,000 عملية التنزيل حول العالم بسبب المزايا الرهيبة استخدام أثناء العمل ويمكن للجميع إستخدامه على كافة الأجهزة

‏ ‏لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد أدخلوا هنا
‏لتحميل التطبيق الهواتف الآيفون أدخلوا هنا

تطبيق Video Surveilance Ivdeon

‏يوفر هذا التطبيق الكثير من الخدمات ‏والمزايا ‏لمستخدميه ويوفر شخصيات عديدة مثل تسجيل الصوت وخفض الفيديو بدقة عالية حيث يمكنك أيضا إرسال البيانات عبر Wi-Fi بطريقة سريعة، حيث يمكنك أيضا حفظ البيانات عبر هذا التطبيق تسجيلها من خلال ضغطة زر واحدة كما يمكنك مراقبة ‏الكاميرات جميعها في شاشة واحدة.

من دون الحاجة إلى فتح التطبيق من جهاز آخر كما يمكنك أيضا إتلاف كل البيانات الغير لازمة و مسحيها عبر هذا التطبيق وحذف كافي التسجيلات المراقبة التاليف او التي ترى في حد فيها بشكل سريع من خلال المزايا العديدة المتوفرة في هذا التطبيق المجاني.

لتحميل التطبيق ‏لأجهزة الأندرويد أدخلوا هنا
‏لتحميل التطبيق لأجهزة الايفون أدخلوا هنا

الأسئلة الشائعة:

كيف تجعل من هاتفك الذكي كاميرا مراقبة؟

أولاً قم بتنزيل تطبيق ALFRED على هاتفك الرئيسي، سواء كان ذلك هاتفًا آيفون أو أندرويد.
ومن بعد التثبيت، سجّل الدخول إلى التطبيق واختر "شاهد" من الشاشة الرئيسية.
ومن ثم، قم بتنزيل التطبيق على الموبايل الذي ترغب في استخدامه ككاميرا مراقبة، واتبع نفس الخطوات للتثبيت، ولكن هذه المرة، اضغط على ايقونة "كاميرا" بدلاً من زر "شاهد".

هل يمكن تشغيل كاميرات المراقبة بدون انترنت؟

طبعا نعم، يمكن لكاميرات المراقبة العمل بدون اتصال بالإنترنت، حيث تحتاج شبكة النت فقط للوصول إلى المشاهدة والتحكم عن بُعد، أما عمليات المراقبة والتسجيلات، فهي ليست بالضرورة مرتبطة بالاتصال بشبكة النت.

‏وإلى هنا يا أعزاءي نكون قد قدمنا لكم في هذا الشرح مجموعة من أفضل التطبيقات المختصة في المراقبة التي تناسب جميع الأجهزة بحجم خفيف لكل من يرغب فيه مراقبة عمله في صالونات الحلاقة أو محلات الأغذية او المستودعات أو محلات الذهب أو مراقبة المنزل أو ‏‏أي مكان يحتاج المراقبة والحماية، عليك أن تقوم بتحميل إحدى هذه التطبيقات والعمل عليها بدون تردد.

و‏لا تنسى مشاركة هذه التدوينة حول أفضل برامج كاميرا مراقبة عن طريق الجوال للأندرويد والآيفون مع كافة أصدقائك حتى يستفيد الجميع من التطبيقات أعلاه.