أفضل أنواع الكاميرات السلكية واللاسلكية الرخيصة 2024

انواع كاميرات المراقبة واسعارها وأيهما الأفضل، أعزاءي زوار هذه المدونة سنتداول في مقالنا هذا عن أفضل أنواع الكاميرات السلكية واللاسلكية والمقارنة بينهما أي سنقوم بمقالنا هذا بالإجابة عن التساؤلات التي تخص المقارنة بين أنواع الكاميرا السلكية واللاسلكية.

حيث يتساءل العديد من المهتمين بهذا الشأن عن أفضل كاميرا مراقبة خارجية زوم ولكن لا يعلم أيهما أفضل الكاميرا اللاسلكية او السلكية، تابعوا معنا في سطور المقال التالية لمعرفة كل ما يخص موضوع أنواع الكاميرا السلكية واللاسلكية إن كنتم مهتمين.

أفضل انواع الكاميرات السلكية واللاسلكية

في البداية سنقوم بالإجابة عن السؤال التالي:

أيهما أفضل الكاميرات السلكية واللاسلكية؟

بالنسبة لإجابة السؤال ، فهي: الكاميرات اللاسلكية أفضل من الكاميرات السلكية، أما بالنسبة للسبب، فهو:

أنه الكاميرات اللاسلكية لا تحتاج للتعقيد للقيام بتركيبها نظراً لأنها لا تحتوي على أسلاك توصيل وما إلى ذلك، على عكس الكاميرات السلكية التي تحتاج لأسلاك توصيل عليك القيام بتوصيلها في أماكنها الصحيحة لتعمل الكاميرا، أي أنها تحتوي على تعقيد بعض الشيء.

لكن الكاميرات اللاسلكية هي عرضة أكثر للتلف والأعطال، بينما الكاميرات السلكية أقل عرضة للأعطال التي قد تصيب الكاميرات اللاسلكية، أي أنها تبقى مدة أطول من الكاميرات اللاسلكية.

وللإجابة عن سؤال المقارنة بين الكاميرتان، فعلينا أولاً بطرح مزايا كل منهن وعيوب كل منهن.

اقرأ أيضا: ‏أفضل برامج كاميرا مراقبة عن طريق الجوال للأندرويد والآيفون

أفضل انواع الكاميرات السلكية واللاسلكية:

يوجد هناك بحر من تنوع الكاميرات السلكية واللاسلكية، والتي هي شائعة الاستخدام ،ولكن أفضلها هي كالتالي:

1- كاميرا SimpliCam:

هذا النوع من الكاميرات يعد من أفضل كاميرات مراقبة لاسلكية التي تحتوي على تجّمع من التميز والإبداع في المجموعات.

2- كاميرا Lorex:

يعد هذا النوع الأكثر انتشاراً في العالم وبالأخص في المملكة العربية السعودية لأنها أفضل كاميرات مراقبة في السعودية، نظراً لسهولة استخدام هذا النوع.

3- كاميرا Canary:

تعتبر أفضل كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال وأسعارها جداً رخيصة، يصنف هذا النوع من ماركات الكاميرات على أنه الأروع والأشهر في المملكة العربية السعودية وعموم دول الخليج العربي.

4- كاميرا Ring:

تعد كاميرا رينج واحدة من أفضل كاميرات مراقبة 4K والماركة المصنعة لهذا النوع من الكاميرات من الماركات التي لديها تنوع رائع ومبهر.

5- كاميرا ADT:

هذا النوع من الماركات موجه للاستخدام المنزلي، حيث أنها من ناحية الاستخدام المنزلي تعد الأفضل بين أنواع الكاميرات الأخرى.

أفضل كاميرات مراقبة خارجية 2024

بالإضافة للأنواع التي طرحناها سابقاً ، فهناك أنواع كاميرات المراقبة المخفية والمزيد من أفضل كاميرات مراقبة لاسلكية والسلكية، وهذا التنوع هو كالتالي:

  1. ماركة Google Nest.
  2. ماركة Arlo.
  3. ماركة Blink.
  4. ماركة Zmodo.
  5. ماركة Cona.
  6. ماركة Wyze.
  7. ماركة Night Owl.
  8. ماركة Reolink.

وكل هذه الأنواع السابقة تعتبر أفضل أنواع كاميرات المراقبة IP وتمتلك خصائص ومميزات، وكل نوع تختلف خصائصه ومميزاته عن الآخر، لذا هنا يمكنك الاختيار بين هذه الأنواع كاميرات مراقبة لاسلكية بالجوال او سلكية على حسب ما يناسب رغبتك وحاجتك.

ماهي الكاميرا السلكية؟

إن الكاميرا السلكية هي كاميرا تعتمد في إرسالها للإشارات منها للجهاز المسجل على أسلاك ناقلة للكهرباء وناقلة للإشارات التي تقوك بإرسالها الكاميرا للمستقبل.

هذا النوع من الكاميرات يقوم بنقل الوسائط كاملةً مثل الصورة والفيديو والصوت كلها يتم نقلها أو إرسالها مباشرة إما للشاشة أو للمسجل، وتتم عملية النقل هذه من خلال توصيل الكاميرا بكابل شبكة الإنترنت.

وهذا النوع من الكاميرات كما تحدثنا سابقاً لا تواجه مشاكل الانقطاع في الاتصال بين الكاميرا وجهاز الاستقبال، أي أنها أكثر موثوقية حتى ولو كانت تحتاج لتكلفة عالية نظراً لحاجتها لأسلاك تثبيت.

ماهي الكاميرا اللاسلكية؟

إن هذا النوع من الكاميرات أو ما يسمى الكاميرات اللاسلكية يعتمد في مبدأ عمله اعتماد كامل على وجود شبكة لاسلكية أو الاتصال بالإنترنت،. وللاتصال بالشبكة اللاسلكية أو بالإنترنت.

فإن هذه الكاميرات تستخدم شبكة الواي فاي للقيام بعملية الاتصال بأي شبكة متواجدة، بالإضافة إلى إمكانية الولوج للكاميرا بواسطة الجوال المحمول لو أردنا، ويتم ذلك عن طريق تطبيق يثبت على الجوال المحمول أو عن طريق استخدام الحاسوب اللوحي المتصل بشبكة اللاسلكي.

هذا النوع من الكاميرات يتفوق على غيره من أنواع الكاميرات،. حيث أنه يمتاز بخاصية سهولة التركيب نظراً لأنها لا تتطلب إلى أسلاك توصيل للقيام بتركيبها، بالإضافة إلى أنها سهلة التشغيل أيضاً لنفس السبب.

تستخدم الكاميرات اللاسلكية في العديد من المجالات، كالمجال الآمني، حيث أنها تستعمل ك كاميرات مراقبة، أو المجال الفوتوغرافي، حيث أنها تُستخدم لالتقاط الصور والفيديوهات وغيرها.

هل تعمل كاميرات المراقبة بدون انترنت؟

الإجابة هي: نعم

حيث يمكن تشغيل كاميرا مراقبة بدون اسلاك وبدون نت، وتتم عملية التشغيل هذه من خلال توصيل الكاميرا على هارد درايف أي توصيلها بجهاز مختص بالتخزين، والقيام بتخزين التسجيلات عليه، طريقة التشغيل هذه تسمى نظام التخزين المحليّ.

كما هناك إمكانية توصيل الكاميرا بأي شاشة تلفزيون، وذلك للقيام بعملية التخزين للفيديوهات.

مميزات الكاميرات السلكية:

  1. عند وضعها بمكان ما فإنها تثبت وتكون غير قابلة للتحريك، إضافة لأنها تعطي جودة عالية جداً في تصويرها.
  2. نظراً لأنها تحتوي على أسلاك توصيل، فلن يكون هناك مشاكل في الاتصال عبر الإشارة.
  3. لها القدرة على توفير دعم المسافات غير القصيرة بين الكاميرا وجهاز تسجيلها.

سلبيات الكاميرات السلكية:

  1. كما قلنا أنها تحتوي على اسلاك توصيل هي بحاجة لتثبيتها بهذه الأسلاك، أي أنها ذات تكلفة عالية.
  2. عند تركيبها فيتم الأخد بالحسبان أنه لا يمكن القيام بنقلها لموقع آخر.
  3. قد تحتاج الكاميرا في حال عدم عملها إلى محول للطاقة.

مميزات الكاميرات اللاسلكية:

  • سهلة التركيب كما قلنا فهي على عكس الكاميرات السلكية، لا تحتوي على أسلاك توصيل.
  • على عكس الكاميرات السلكية، فعند تركيبها يمكن القيام بعملية نقلها لموقع آخر.

سلبيات الكاميرات اللاسلكية:

  • إمكانية حصول مشاكل في الاتصال ، مثل إنقطاع الاتصال بسبب سوء الاتصال مع الشبكة اللاسلكية الموجودة.
  • تعتمد جودة الصور على الإشارة، أي أنها تكون جودة منخفضة جداً في حال كان هناك مشاكل في الاتصال.
  • لكي تكون الكاميرا اللاسلكية تعمل بشكل مستقر وثابت، فهي تحتاج إلى شبكة WiFi قوية جداً.

يعود القرار في اختيار أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية سواءً كانت السلكية أو اللاسلكية، للراغب بشراء الكاميرا وتركيبها، فالبعض يفضّل الكاميرات السلكية، نظراً لأنها توفر اتصال مستقر وتبقى لمدة أطول وما إلى ذلك.

والبعض يفضّل الكاميرا اللاسلكية، نظراً لإمكانية نقلها وعدم احتوائها على أسلاك وما إلى ذلك، وأيضاً يعود الاختيار أفضل أنواع الكاميرات السلكية واللاسلكية لطبيعة المكان المراد تركيب الكاميرا فيه.

ملاحظة صغيرة: في حال حادث ما أو مخالفة ما ضمن نطاق الكاميرات السلكية واللاسلكية أي أنها قامت بتسجيلها، فهنا يجب الاتصال بالشرطة أو الطوارئ أو أي جهة مختصة وعرض التسجيلات عليهم.

وصلنا الآن لنهاية هذا المقال عن أفضل أنواع الكاميرات السلكية واللاسلكية والذي قمنا بالتركيز على موضوع أنواع كاميرات مراقبة صغيرة جدا بدون سلك وشرحها والمقارنة بينها، نتمنى القراءة الممتعة والاستفادة والتوفيق لكم متابعينا الأفاضل كل الاحترام لكم، نتمنى مشاركة تعليقاتكم الخاصة حول فائدة هذا المقال، ودمتم سالمين.

تحرير: أسامة العبد.

مواضيع لها صلة:

أهم 6 أسرار للكاميرا بهاتفك

أفضل موقع بيع شاشات سيارات والدفع عند الأستلام