طريقة تزويد جروبات الفيس بوك مجانا (متابعين حقيقيين)

عزيزي القارئ ستجد هنا شرح عن طرق تزويد جروبات الفيس بوك مجانا، كما نعلم أن جروبات الفيس بوك ليست أشياء نقوم بالتعرف عليها حديثاً، فقد أصحبت الآن منتشرة وشاعة في أغلب دول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي، والسبب في انتشارها هو أنها موجود منذ إبتكار تطبيق فيسبوك الخاص بمنصة فيسبوك سابقاً.

ومنصة Meta حالياً هي تعد من أهم الوسائل في مواقع التواصل الإجتماعي في مسألة البيع والتسويق على فيسبوك وتبادل الأفكار نظراً لما توفره من تجمع أعضاء من كل أنحاء العالم، وأيضاً أصبحت أكثر أهمية من السابق والسبب هو التحديث المستمر لتطبيق فيسبوك والتركيز على موضوع طريقة عمل جروب ناجح على الفيس بوك وتنميته بصورة جيدة.

تزويد جروبات الفيس بوك مجانا
متابعين جروبات الفيس بوك

تزويد جروبات الفيس بوك مجانا

سنتعلم في مقالنا هذا متابعينا الأفاضل كيفية إدارة جروب على الفيس بوك وتنميته بدون تنزيل برنامج تكبير الجروبات وكل ما يتعلق بموضوع قروبات الفيسبوك، ماهيتها، كيفية زيادة جروبات فيسبوك وغيرها، تابعوا معنا في السطور القادمة.

ماهي جروبات الفيس بوك وماذا تختلف عن صفحة الفيس بوك؟

إن كروبات الفيس بوك تصنف أنها المكان الأفضل والأنسب للمشاركة بين الأعضاء، وهذه المشاركة تكون:

مشاركة الآراء والأفكار، التجارب، والاستفادة من الأعضاء الأخرين حسب خبرتهم.

وهذه الاستفادة قد تفيدك في حل مشكلة ما قد تواجهك في فيس بوك، او تفيدك في كسب مهارات جديدة عن طريق تعلمها، وغيرها من الفوائد التي قد تعود عليك، بخلاف صفحات الفيس بوك المنشئة لتستخدم كصفحة رئيسية، لمشهور ما أو لشركة ما وغيرها.

فمثلاً، في حال الاستخدام لصفحات الفيس بوك وكنت معجباً بشخصية مشهورة، كل ما عليك هو القيام بمتابعته على صفحته الشخصية، لتكون على دراية بكل مستجداته وأحواله.

أما من يتساءل ازاى انشر الجروب بتاعى على الفيس بوك في حال كان استخدام جروبات الفيس بوك، فأنت تستطيع مشاركة أفكارك وآرائك حول الشخصية المشهور التي أعجبتك من خلال الانضمام لكروب يختص أعضائه في التكلم عن تلك الشخصية المشهورة التي أعجبتك.

اقرأ أيضاً: ‏ربح المال من الإنترنت 800 دولار شهرياً عبر جروبات الفيس بوك

تختلف جروبات الفيس بوك عن صفحات الفيس بوك أيضاً من ناحية الخصوصية للصفحة، على سبيل المثال تكون الخصوصية في صفحات فيس بوك متاحة للجميع تلقائياً، أما في جروبات الفيس بوك تكون الخصوصية كما تختارها أنت:

  • متاح للجمهور: أي أن الكروب مفتوح لجميع الراغبين بالانضمام.
  • موافقة المسؤول: أي أن موافقة الانضمام للكروب من رفضها تكون قرار المسؤول أو المسؤولين عن الكروب الراغب بالانضمام إليه.
  • خاص: أي أن لا يمكن الانضمام إلى الكروب إلا في حال أُرسلَت دعوة من قِبل أحد أعضاء الكروب لشخص ليس عضواً في الكروب.

أهمية جروبات الفيس بوك؟

إن كنت صاحب علامك تجارية وترغب بالترويج لها،. فأنت تحتاج لدخول العالم الافتراضي أو ما يمسى عالم وسائل التواصل الإجتماعي، إن كنت ترغب في تكوين جمهور خاص بك ضخم وكبير، فأنت تحتاج لدخول عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذه الحالة لا يجب أن تقتصر على منصة إجتماعية واحد، بل عليك البحث عن جمهورك وتوسيعه بكل منصات وبرامج التواصل الإجتماعي، هنا تكمن أهمية صفحات الفيس بوك، كونها إحدى منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى أنك تستطيع استخدام أنشطة عديدة، ومنها الإعلانية غير المجانية حيث تستطيع في هذه الحالة تكوين جمهور أكبر، حيث تمتلك كروبات الفيس بوك خصائص مفيدة كثيرة، تجعلها أساسية ورئيسية، يا ترى ماهي هذه الخصائص.

خصائص جروبات فيس بوك:

  • بدايةً، علينا أن نعلم بأمر تحديث فيس بوك سنة 2018 الذي قد غير طريقة سير عمل فيس بوك كلياً، وجعله يقوم بالتركيز على كروبات الفيس بوك التي تعمل من خلال المشاركة بين الأعضاء والجماهير المهتمة، بعد عملية التركيز على المشاركات العائلية.
  • حيث قام فيس بوك بجعل وصول العلامات التجارية أقل لمستخدمي فيسبوك، هذا الأمر أدى إلى دفع الشركات التي تقوم بالترويج، بشراء المزيد من الإعلانات على فيس بوك، أو إنشاء كروب مشاركات على الفيس بوك.
  • الشركات التي قامت بالاعتماد على إنشاء كروبات فيس بوك للمشاركة في علامتها التجارية، قد حققت أرباحاً مرضية جداً، أدى هذا الأمر إلى إثبات مدى جدارة كروبات الفيس بوك في إنشائها للكيمياء بين الجمهور مما يؤدي إلى زيادة التفاعلات بينهم على كل الكروبات.
  • كما تم ملاحظة أمر الحب المقبل من جماهير الفيس بوك لاستخدام كروبات الفيس بوك والتفاعل فيها، ومع بعضهم البعض، خاصة الكروبات التي تكون مهتمة في مجالك في الحياة، كمجال عملك، أو دراستك أو خبرتك أو غيرها من المجالات.
  • ونقلاً لدراسة إحصائيات فيس بوك، أنه في العامين الأخيرين، ازداد معدل الإقبال على كرَبات الفيس بوك، حيث أنه بلغ 1.5 مليار من الجماهير الذي يستخدمون كروبات الفيس بوك بشكل شهري.
  • كما أنه هناك مستخدم من بين كل 7 مستخدمين من الجماهير، هو مستخدم لجروبات فيس بوك ذات مغزى، أو بمعنى أخر كروبات تقوم بالتركيز على اساسيات الحياة والمساعدة فيها.

اقرأ أيضاً: رابط تفعيل الربح من جروب الفيس بوك

الآن سنقوم بالتطرق إلى شرح حل مشاكل جروبات الفيس بوك وهو الموضوع الأهم الذي يركز عليه هذا المقال وهو شرح كيفية زيادك الأعضاء في الفيس بوك وأفضل أفكار لتنشيط جروبات الفيس بوك التي يمكن فعليا الاستفادة منها.

خطوات تزويد جروبات الفيس بوك مجانا:

في حال كنت مهتماً في موضوع قروبات الفيس بوك، ولكن تتساءل كيف يمكنك زيادة الأعضاء المتفاعلين على كروبك المبتدأ، فعليك القراءة حيداً لتفهم الطريقة التي تزيد من خلال أعضاء كروبك على الفيس بوك:

عليك بالبداية تحديد الأهداف التي ترغب بوصولها، ثم تقوم تحديد الموارد التي تلزمك للوصول لأهدافك، وأيضاً القيام بعملية حساب الوقت الذي يتطلبه الأمر للوصول إلى اهدافك.

سنتعرف الآن على قائمة من الأشياء التي يجب فعلها لحل المشكلة وبدون برامج وموقع زيادة أعضاء جروب فيسبوك إطلاقاً، وقائمة من أهم الأشياء التي لا يجب فعلها في حال كنت مهتم بموضوع زيادة أعضاء كروب فيس بوك.

ما يجب فعله لزيادة متابعين قروبات الفيس بوك:

  1. البدأ في الإعلان عن مسابقات مالية او مادية او عينية من أطعمة او مثلاً ربح ايفون وإلكترونيات او أي فكرة لها إرتباط في أفكار مسابقات جروبات الفيس التفاعلية والتي الهدف منها الطلب من الراغبين في الفوز بالمسابقة من دعوة أكبر عدد ممكن للفوز في الجائزة.
  2. العمل على القيام بعملية تقديم أفضل محتوى وعروض مغرية للجمهور المشاركون في قروبك على هذا التطبيق.
  3. يحب أن تكون مسؤول ناشط جداً في الكروب، حيث يتوجب عليك التفاعل مع جمهورك وعمل مناقشات بينك وبينهم من خلال طرح الأسئلة والإجابة عليها. 
  4. يمكن للأعضاء الناشطين والمتفاعلين القيام بعملية زيادة أعضاء كروب فيس بوك،. إن كنت تمتلك مثل هؤلاء الأعضاء في كروبك، قم بطلب المساعدة منهم في زيادة عدد أعضاء قروبك.
  5. يجب أن تكون آلية سير الكروب تعمل ضمن قوانين وشروط معينة تضعها أنت، ولكن بشرط أن تكون هذه الشروط معروضة للأعضاء بشكل واضح وصريح 
  6. إن عملية الترويج لجروبك الخاص من خلال إرسال رابطه لجميع الذين تعتقد أنهم مهتمين بهذا الأمر، فيهي عملية جيدة قم بها بشكل متكرر.

أفكار لتنشيط جروبات الفيس بوك 2023

عليك بجعل محتواك المنشور ذو هدف وإفادة وسمة عالية وقوية، وأبرز ما لا يجب فعله:

  • لا يجب عليك القيام بإرسال عروض أو رموز أكواد معينة مختصة بالخصوم للأعضاء، فهذا الأمر مزعج لا تقم به.
  • لا يجب عليك القيام بعملية نشر همجية،. أو عشوائية أو على مدار اليوم.
  • لا يجب عليك أن تتخلى بالأنانية التي قد تجعلك تقوم بالضغط على نفسك بما يخص الأمور الإدارية للكروب.
  • لا يجب عليك القيام بعملية السماح للذين لا يحترمون القواعد المبني عليها الكروب بالبقاء.
  • لا يجب عليك القيام بإضافة أي عضو إلى جروبات زيادة متابعين فيس بوك، وعلى سبيل المثال إضافة شخص ليس لديه علم حول موضوع جروبك الخاص.
  • لا يجب عليك الابتعاد عن المحتوى الذي تهدف لنشره في الجروب الخاص بك.

ما هي طريقة نقل الأعضاء من جروب لاخر في الفيس بوك؟

تستطيع الآن من نقل أعضاء قروب Facebook من خلال العمل على إنشاء مجموعة جديدة ومن ثم العمل على دعوة كافة أعضاء القروب الحالي للانضمام إليها، وتستطيع اتباع الخطوات التي سنذكرها لكم على النحو التالي:

  1. أولاً انتقل إلى صفحة القروب الحالي على منصة فيس بوك.
  2. إضغط على زر "الأعضاء" الذي سيظهر لك في القائمة الجانبية.
  3. ومن ثم عليك الضغط على زر "تحديد الكل" لتحديد جميع أعضاء القروب المتواجدين.
  4. وفي الخطوة التالية إضغط على زر "دعوة الأعضاء" ومن ثم واختر زر الذي سيظهر لك "دعوة إلى مجموعة جديدة.
  5. ومن ثم أدخل اسم القروب الخاص بك الجديد الذي ترغب في إنشائها مؤخراً.
  6. وفي النهاية أدخلوا على زر لإنشاء المجموعة الجديدة ودعوة أعضاء القروب الحالي للانضمام إليها بشكل سهل وسريع جداً.
ملاحظة: قد يتطلب أمر دمج جروبات فيس بوك بعض الوقت لدعوة جميع أعضاء القروب، لذالك لا تقلق.

وبما أن وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تمحور حول طريقة تزويد جروبات الفيس بوك مجانا لعام 2023، نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح متابعينا الأفاضل، كما نتمنى القراءة الممتعة والاستفادة والتوفيق ،كل الحب والتقدير لكم متابعينا، قوموا بمشاركتنا تعليقاتكم حول فائدة هذا المقال، ودمتم سالمين زوار هه المقالة التقنية.

المحرر: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

كيف تحمي حسابك في الفيس بوك من السكرين شوت

كيفية توثيق جروب على الفيس بوك بدون متابعين

الربح من المتابعين على مواقع التواصل يومياً