طرق البيع على الفيس بوك باحترافية وإنشاء حساب بالخطوات

آليات البيع اون لاين على الفيس بوك حالياً تُعدُّ إحدى أهم الوسائل المربحة التي يمكنك من خلالها بيع المنتجات عبر الإنترنت باختلاف أنواعها، ومهما كانت هذه المنتجات، يتم تحقيق البيع من خلال منصة فيس بوك من خلال عدة طرق تسمح لك بذلك، سواء عن طريق الترويج للمتجر وجذب الزبائن المستهدفين إليه أو بيع المنتجات الرقمية عبر متجر إفراضي يقوم بتسليم الطلبات للعملاء.

يعد البيع على فيس بوك فرصة لا ينبغي تفويتها للترويج لعملك والاستفادة من المزايا العديدة التي يقدمها فيس بوك مثل الجمهور الكبير والمستمر في الزيادة والذي يعد فرصة كبيرة لاستقطاب الكثير من الزبائن والعمل على جلب الكثير من المبيعات وجلب الأرباح كذلك، وفي السطور أدناه سنذكر لكم كيف تتم التجارة الالكترونية عبر فيسبوك بشكل مفصل.

البيع على الفيس بوك 

ما هي آلية البيع اون لاين على الفيس بوك؟

البيع على Facebook هو عملية بيع المنتجات الماديّة أو الرقميّة من خلال منصة فيسبوك ، يمكن أن يكون ذلك من خلال الترويج لمتجر أو بيع المنتجات بشكل مباشر عبر الإنترنت.

ومع وجود أكثر من 2.6 مليار مستخدم على فيسبوك، يوفر البيع على هذه المنصة إمكانات هائلة للوصول إلى جمهور كبير، يقدّر عدد زوار Facebook يوميًا بنحو 1.8 مليار زائر مما يعني أن هناك إمكانية عالية لجذب العملاء المحتملين وتحقيق المبيعات.

يُوفّر البيع على الفيس بوك العديد من المزايا بما في ذلك الوصول إلى جمهور كبير، والقدرة على الترويج وجذب العملاء المستهدفين، وفرصة تحقيق الأرباح والعوائد المالية.

ما أهمية البيع في الفيس بوك

تكمن أهمية البيع على Facebook في قدرة المنصة على الوصول إلى جمهور ضخم يبلغ 2.6 مليار مستخدم يومياً، ومع هذا الجمهور الكبير، تتاح للشركات فرصة الترويج لمنتجاتها وجذب العملاء المستهدفين.

وعند معرفة كيف اعمل بيدج على الفيس بوك يمكن أن يؤدي هذا إلى المزيد من المبيعات والأرباح، حيث أن إمكانات العملاء المحتملين كبيرة، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المزايا للبيع على Facebook والتي نادراً ما توجد بوسائل أخرى، مما يجعلها فرصة لا ينبغي تفويتها للشركات التي تتطلع إلى الترويج لمنتجاتها، ولعلّ أبرز مزايا كيف تبيع عن طريق الانترنت وتحديداً عبر الفيس بوك:

  • الجمهور الضخم.
  • تكاليف التسويق المنخفضة.
  • يعدّ البيع عبر فيسبوك أكثر أمانًا من غيره من المنصات.
  • توفير القوائم المجانيّة المنتجات.
  • مرونة إرسال الرسائل عن طريق التطبيق.
  • المشاركة وسهولتها.

إقرأ أيضاً: رابط تفعيل الربح من جروب الفيس بوك

ما هي سلبيات البيع اون لاين على الفيس بوك؟

بينما يقدم البيع على Facebook العديد من الفوائد، هناك أيضاً بعض السلبيات التي يجب مراعاتها، وفيما يلي بعض عيوب البيع على الفيس بوك:

1- خيارات التخصيص المحدودة:

لدى طريقة البيع على Marketplace في الفيس بوك العديد من القيود عندما يتعلق الأمر بالتخصيص، والذي يمكن أن يكون عيبًا للشركات التي ترغب في عرض منتجاتها بطريقة فريدة. على سبيل المثال، قد لا تكون بعض الميزات مثل تخصيص عملية الدفع، أو إضافة تصميم فريد إلى المتجر، أو إنشاء عنوان URL مخصص للمتجر ممكناً.

2- المنافسة عالية:

مع وجود العديد من المستخدمين والشركات الذين يستخدمون Facebook لبيع منتجاتهم، قد تكون المنافسة صعبة، وقد يكون من الصعب أن تبرز بين هذه المجموعة الهائلة من البائعين، خاصة إذا كنت تبيع منتجًا مشهورًا بالفعل بين الشركات الأخرى.

3- الاعتماد على خوارزميات الفيس بوك:

تعد من أهم إستراتيجيات طريقة البيع على Marketplace وغالباً ما تتغير خوارزميات وسياسات Facebook، مما قد يؤثر على قدرة الشركة على الوصول إلى جمهورها المستهدف. قد يكون من الصعب مواكبة هذه التغييرات وتحسين متجرك وفقاً لذلك.

4- الخصوصية والمخاوف الأمنية:

هناك دائمًا خطر الإحتيال عبر الإنترنت عند البيع على Facebook. بصفتك بائعًا، عليك توخي الحذر وحماية معلوماتك الشخصية والمالية من المحتالين أو المتسللين المحتملين. علاوة على ذلك، يمكن للفيس بوك الوصول إلى بيانات عملك، مما قد يثير مخاوف بشأن الخصوصية لبعض الشركات.

طريقة عرض المنتجات في الفيس بوك

هناك عدة طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك، وتعتمد كل طريقة على نوع المنتج الذي تبيعه والجمهور المستهدف الذي تريد الوصول إليه. تتمثل إحدى الطرق في إنشاء متجر على الفيس بوك.

حيث يمكنك عرض منتجاتك والسماح للعملاء بشرائها مباشرة من المتجر، وهناك طريقة أخرى تتمثل في الترويج لمنتجاتك من خلال إعلانات Facebook، والتي يمكن أن تستهدف جمهورًا معيناً بناءً على اهتماماتهم وخصائصهم السكانية وسلوكهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء مجموعة Facebook كمجتمع افتراضي لعملائك، حيث يمكنك التفاعل معهم ومشاركة تحديثات منتجاتك وتقديم خصومات أو عروض ترويجية حصرية أخيراً، يمكنك استخدام Facebook Messenger للتواصل مع عملائك في الوقت الفعلي والإجابة على أي إستفسارات قد تكون لديهم حول منتجاتك، ومن بعض الطرق الإضافية كالتالي:

  1. البيع بشكل مباشر عن طريق متجر الفيس بوك.
  2. الترويج لهذه المنتجات عن طريق كروبات الفيس بوك.
  3. البيع عن طريق صفحة على منصة الفيس بوك.

كيفية البيع في الفيسبوك بإحترافية

الأشخاص يعملون على إبراز صفحاتهم الشخصية أو الصفحات او جروبات بيع وشراء على الفيس بوك التي يرغبون بالعمل على التسويق عبر الفيس من خلالها وعن طريقها في أجمل صورة والأمر طبيعي لأن الإنسان بطبعه يلتفت إلى العمل الجيد، والمنظر الطيب، وسنعدد عدة خطوات تنفعك في ذلك، وهي كالآتي:

  • نقوم بوضع أبرز تفاصيل الصفحة.
  • نقوم بالترويج لصفحتنا الخاصة، أو متجرنا الإلكتروني.
  • نقوم بوضع صورة غلاف جميلة وملفتة لحسابنا.
  • نقوم بوضع نبذة خاصة عن المتجر الخاص بنا بإحترافية عالية.
  • نقوم بتفعيل خاصية الرد الآلي للصفحة.
  • نقوم بتعيين مساعد بشكل إفتراضي.

الخاتمة:

هذه أبرز الأمور المتعلقة في مسألة البيع اون لاين على الفيس بوك للمبتدئين، كما أنا ننوه وقد بيّنا هذا الأمر في مقالات سابقة كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك والربح منها، ليس من الضروري أن تجد هذا المقال مطابقاً المقالات أخرى تشابهه، وليس من الضروري أن تجد عدد فقرات أعلى هنا من هنالك.

نحن بشكل دائم نتعمّد إلى ذكر المفيد في المقالات دون أن نُطيل في بالشرح، ونذكر فقرات لا تأتي بفائدة، ولبُّ هذا الأمر وما نريد التنويه عليه أنك من الإمكان أن تجد غيرنا في مدونة ثانية قد تكلّم ما لم نتكلّم عنه، لكن نحن اخترنا ما هو مفيد وما هو مناسب، ويلائم السادة القراء، إلى هنا نصل إلى النهاية، نأمل أن نكون قد وصلنا إلى الفائدة المرجوة، ونلقاكم في مقالات أخرى.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: