منح لدراسة الإعلام في الإمارات للاجانب ممولة بالكامل

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم شرح كيف تحصل على منحة دراسية مجانية في الإمارات، حيث يوجد كثير من الطلبة الطامحين في دراسة الإعلام، وبحكم أن الإمارات العربية المتحدة من الدول المتقدمة اليوم، والتي أصبحت من أبرز الدول العالمية فلا شكّ أنها ستصبح مقصدًا للكثير من الطلبة.

فهنالك كثير من الطلاب يطمحون في أن يذهبوا لاستكمال تحصيلهم الدراسي في الإمارات العربية المتحدّة من جميع انحاء العالم عبر الحصول على شاغر في منح لدراسة الإعلام في الإمارات التي تم الإعلان عنها موخراً من قبل العديد من الجامعات المجانية الإماراتية، ولا سيّما بعد الطفرة الأخيرة من ناحية العمران والتعليم، والعديد من الأمور الثانية.

منح لدراسة الإعلام في الإمارات
منح لدراسة الإعلام في الإمارات

دراسة الإعلام في الإمارات العربية المتحدة عن طريق منح بكالوريوس في الإمارات والماجستير كانت من اختصاص الجامعة الأمريكيّة هنالك، فهي قائمة على توفير عدّة مقاعد دراسيّة هدفها الرّقي بالتعليم والعلم وهذه المنح تُقدّم بشكل مجاني بالكامل، وتقدّم لاختصاص الإعلام، وسنتكلّم في مقالنا هذا عن أبرز الأمور المتعلّقة بهذا الأمر.

التخصصات الموجودة في منح لدراسة الإعلام في الإمارات

توجد عدّة اختصاصات متاحة للدراسة في فرع الإعلام، ولعلّ أبرز هذه الفروع هما فرعان:

  • اختصاص الصحافة والإعلام.
  • الإنتاج الرقمي، ورواية القصص.

ما هي الدول المستهدفة في منح لدراسة الإعلام في الإمارات

المنحة الأمريكيّة تستهدف عدّة دول ولعلّ أبرز هذه الدول ثلاث وعشرين دولة، والدول هي كالتالي: (جمهورية مصر العربيّة، الجمهورية العربيّة السورية، جمهورية العراق، دولة فلسطين، المملكة الأردنية الهاشمية.

شاهد أيضاً: منح دراسية من رجال الأعمال في الإمارات للوافدين

ودولة لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، جمهورية السودان، ليبيا، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر، البحرين، سلطنة عمان، جمهورية اليمن، الصومال، جيبوتي، موريتانيا، جزر القمر).

ما هي المعايير المطلوبة لمنح لدراسة الإعلام في الإمارات:

يجب توافر عدّة شروط للقبول في هذه المنحة، ولا يتمّ قبول أي طلب يُقدّم دون هذه الشروط، والشروط سنذكرها لكم على الشكل التالي:

  • يجب على المتقدم أن يكون حائزاً على الشهادة الثانوية العامّة بمعدل لا يقلّ عن 90 من أصل 100 (أو شهادة تعادلها).
  • يجب على الطالب المتقدّم إلى هذه المنحة مواطناً عربياً من الدول المذكورة أعلاه.
  • ويجب أن يكون من الأشخاص الذين تقدّموا للمسار العربي في الشهادة الثانوية العامة.

طريقة التقديم على منح لدراسة الإعلام في الإمارات

يجب على الأشخاص المتقدّمين إلى هذه المنحة التقدّم بعدّ أمور، وأبرز هذه الأمور والخطوات سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • أن يقوم الطالب المتقدّم إلى هذه المنحة بإنشاء حساب خاص به على موقع الجامعة الرسمي.
  • أن يقوم الطالب المتقدّم إلى هذه المنحة بإستمارة طلب التقديم الخاص، والذي يُطلب عن طريق نفس الجامعة، وهذه الاستمارة تُقدّم عن طريق الموقع نفسه الّذي قُمنا بإنشاء حساب خاص بنا.

ومن ثم نقوم برفع الأوراق المطلوبة والمستندات المطلوبة من الطالب المتقدم والأوراق الخاصّة بالتقديم هي كالتالي:

  1. المستندات الخاصة بالأرشيف لسجل الطالب في آخر ثلاث سنوات من مدرسته، تحتوي على المتوسط النهائي.
  2. صورة عن شهادة اختبار امتحان الإنجليزي TOEFL أو IELTS.
  3. صورة لجواز السفر الشخصي للشخص المتقدم.
  4. صورة شخصية للطالب المتقدم عدد 1.
  5. بعض المستندات المالية المطلوبة، مثل: (بعض المعلومات عن راتب الأسرة والعائلة وأصولها (أي شهادة راتب)، وكشف حسابات مصرفية تكشف حسابات آخر ثلاثة شهور.
  6. بعض الأوراق الخاصة بالإيجار، ميل عقود الإيجار وغيره.
  7. تقرير طبّي إذا كان الطالب المتقدم من أصحاب ذوي الهمم (الاحتياجات الخاصة).

أهم منح دراسية في الإمارات للاجانب 2024

تعتبر الإمارات العربية المتحدة وجهة جذابة للدراسة الجامعية، وذلك يرجع إلى فضل استقرارها وكرم ضيافتها ونموها الملحوظ، ومع ذلك قد تكون الدراسة في الإمارات باهظة الثمن.

ولهذا السبب يختار العديد من الطلاب المنح الدراسية التي يعلن عنها من قبل جامعات مجانية في الإمارات، ولحسن الحظ، هناك العديد من برامج المنح الدراسية المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تقدّمها الجامعات والمؤسسات المهتمة بالتعليم، ومن أشهر برامج المنح الدراسيّة:

1- منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة 2024

تعتبر جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) من أقوى الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحتل المرتبة الخامسة بين أفضل الجامعات العربية حسب تصنيف QS لعام 2019، ونتيجة لذلك تقدم الجامعة مجموعة من المنح الدراسية لكليهما (الطلاب الدوليين والإماراتيين الراغبين في الدراسة هناك).

ولكل من يتساءل كيف احصل على منحة دراسية مجانية في الإمارات، توفر هذه المنح الدراسية الدعم المالي لتغطية الرسوم الدراسية والنفقات الأخرى ذات الصلة، يمكن للطلاب الاستفادة من المنح الدراسية المختلفة.

مثل منح جامعة الإمارات لغير المواطنين 2024 على أساس الجدارة أو المساعدات المالية على أساس الحاجة، وتهدف المنح الدراسية لجامعة الإمارات العربية المتحدة إلى تشجيع الطلاب المتفوقين على متابعة أحلامهم الأكاديمية وتمكينهم من أن يصبحوا قادة مؤثرين في مجالاتهم.

وعلاوة على ذلك، تقدم الجامعة برامج المنح الدراسية التي تدعم الطلاب ذوي الإعاقة، والطلاب الموهوبين في الرياضة، والطلاب المهتمين بالبحث العلمي، مع برامج المنح الدراسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

حيث يمكن الآن للطلاب الدراسة في واحدة من أفضل الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة دون القلق بشأن ارتفاع تكاليف الرسوم الدراسية في الجامعات الإماراتية وغيرها من النفقات.

رابط التسجيل في الجامعة والإعلان الرسمي: من هنا.

2- منحة مؤسسة القاسمي لأبحاث الدكتوراه

تعد من أفضل المنح الدراسية الكاملة في الإمارات والتي تقدّم مساعدة ماليّة لطلاب الدكتوراه المسجلين في جامعات معترف بها، تغطي المنحة تكاليف السفر والإقامة وبدل المعيشة الشهري وتكاليف البحث.

قد يهمك: التسجيل في منحة الجامعة الكندية دبي في الإمارات

برنامج المنح الدراسية البارز الآخر في دولة الإمارات العربية المتحدة هو منحة مؤسسة القاسمي لأبحاث الدكتوراه داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقدم المساعدة المالية للطلاب الدوليين والإماراتيين الذين يسعون للحصول على درجات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه.

رابط التسجيل عبر الموقع الرسمي: أدخلوا من هنا.

منح دراسية للوافدين في الإمارات 2023

ويوجد عدة منح دراسية في دول الخليج وفي دولة الإمارات العربية المتحدة تحديداً تُقدّم في مجالات وتخصصات أخرى ولعلّ أبرز هذه المنح كالآتي:

  • منح جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.
  • منح الجامعة الكندية في دبي.
  • منح (بحوث) لدراسة الماجستير و الدكتوراه بجامعة خليفة.

خاتمة: قدمنا لكم شرح كيف أحصل على منحة للدراسة في دبي؟ وهذه أبرز الأمور المتعلقة منح لدراسة الإعلام في الإمارات 2024، وقد تكلمنا عنها، وفصّلنا في بعضها، وتطرقنا إلى بعض الجامعية الثانية المقدّمة للمنح الدراسيّة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مجاني.

ولا شكّ في أن المنح الدراسة في دبي مجاناً للسعوديين والعديد من الجنسيات العربية الأخرى المذكورة ليست جميعها ممولة بشكل كامل، فالأمر كان أشبه بتسليط الضوء على نقطة دون الثانية، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا، نلقاكم في مقالات خدمية أخرى إلى اللقاء.

مواضيع ذات صلة: