أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي بالعربي

أصبح الربح من تفريغ المحتوى الصوتي وسيلة شائعة لكسب المال من المنزل، خاصة في العصر الحالي للعمل عن بُعد، وهنالك العديد من مواقع الويب الربحية التي تدفع 15 دولاراً على الأقل في الساعة، من السهل على الأشخاص الدخول إلى الصناعة دون خبرة سابقة أو معدات متخصصة، وفي السطور ادناه على كيف احصل على مال من الكتابة والتفريغ بشكل عام.

الربح من تفريغ الصور والصوتيات

أفضل مواقع للعمل في التفريغ الصوتي

كل ما يحتاجه الشخص الراغب في معرفة كيف اكسب كل يوم دولارات؟ هو معرفة جيدة بالهجاء والنحو والقدرة على العمل مع برامج الكتابة، وسنوضح لكم ماهي أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي بالعربي والأنجليزي الأخرى لعمل النسخ والبدء في مشاريع تفريغ صوتي خاصة بك، وسنذكر لكم أبرزها:

  • منصة Speechpad.
  • موقع Rev.
  • موقع QuickTate.
  • التفريغ الصوتي خمسات.
  • موقع TranscribeMe.
  • موقع Verbal Ink.
  • منصة GMR Transcription.
  • منصة CastingWords.

مع ساعات العمل المرنة وخيارات الدفع المتعددة التي تصلح لجميع دول العالم بشكل تقريبي، فلا عجب أن المزيد من الناس يتجهون إلى النسخ للحصول على دخل إضافي عبر الإنترنت من مجال الربح من تفريغ الصور والتفريغ الصوتي.

ما هي آلية الربح من التفريغ الصوتي

آلية الربح من التفريغ الصوتي تعتمد على قدرة المترجم على إنجاز المهمة في أسرع وقت ممكن وبدقة عالية وذلك يتطلب ممارسة وخبرة في مجال التفريغ الصوتي، حيث يتم العمل على تحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة بسرعة ودقة.

إقرأ أيضاً: ‏أفضل 28 طريقة لكسب 10 دولارات يومياً عبر الإنترنت

كما يتطلب الأمر معرفة جيدة بقواعد اللغة والإملاء والتنسيق، ومن الممكن الحصول على دخل جيد من هذا النوع من العمل الحر، عن طريق التسجيل في المواقع المختصة بالتفريغ الصوتي، التي توفر عدداً كبيراً من الفرص العملية بأجور مختلفة ويمكن استخدام هذه الطريقة للربح من خلال العمل من المنزل، دون الحاجة للتنقل إلى الأماكن العملية.

أشهر مواقع الربح من التفريغ الصوتي

هذه المواقع تعتبر من أفضل المواقع التي تعمل في مجال التفريغ الصوتي، وقد تطرقنا إليها دون الكثير، وتكلمنا عنها دون غيرها، وما هذا التفضيل إلا نتاج لأن الشركات المذكورة، هي أبرز الشركات التي تعمل في هذا المجال.

وسنذكر نبذة عن أسعار التفريغ الصوتي في هذه المواقع أو هذه التطبيقات، راجين أن تكون هذه المواقع نافعة لكم، وتقدّم الفائدة المرجوة.

1- موقع Genius

موقع Genius عبارة عن منصة شهيرة عبر الإنترنت تتيح لمستخدميها الوصول إلى كلمات الأغاني والتعليقات التوضيحية للموسيقى والمحتويات الأخرى ذات الصلة. بفضل قاعدة بياناته الواسعة من المعرفة بالموسيقى.

وأصبح موقع Genius مصدراً مفضلاً لمحبي الموسيقى في كل مكان. ينصب التركيز الأساسي للمنصة على مساعدة عشاق الموسيقى على فهم الكلمات والمعاني وراء أغانيهم المفضلة.

ويمكن للمستخدمين البحث عن أي أغنية والعثور على ثروة من المعلومات، بما في ذلك كلمات الأغاني نفسها، والتعليقات التوضيحية التي تشرح معاني الأسطر والعبارات المختلفة، وحتى معلومات أساسية عن الفنان أو إنتاج الأغنية.

حيث نما موقع Genius على مر السنين ليصبح مصدراً موثوقاً للمعلومات لعشاق الموسيقى، ويستمر مجتمع المستخدمين في التوسع مع مرور كل يوم ويجب أن يكون عمر مستخدمي هذا الموقع يتجاوز عمر ال18 عاماً فما فوق.

2- موقع HitPredictor

HitPredictor هو موقع ويب يعد من أفضل شركات التفريغ الصوتي في مصر والعديد من الدول حول العالم، يتيح لعشاق الموسيقى الاستفادة من آرائهم من خلال تقديم ملاحظات حول الموسيقى التي تم إصدارها حديثاً.

وإنها منصة حيث يمكن للمستخدمين الاستماع إلى الأغاني الجديدة وتقييمها بناءً على تفضيلاتهم الشخصية من خلال القيام بذلك، يمكن للمستخدمين ربح نقاط يمكن استبدالها نقداً وبطاقات هدايا وجوائز أخرى.

وجدير بالذكر الموقع سهل الاستخدام وسهل التنقل فيه، يتم تحديث قاعدة البيانات الخاصة به بإستمرار بأحدث الأغاني، مما يسمح للمستخدمين بالبقاء على إطلاع دائم بالمحتوى الجديد. بشكل عام، تعد HitPredictor طريقة رائعة لمحبي الموسيقى ليس فقط لاكتشاف موسيقى جديدة ولكن أيضًا لكسب مكافآت مقابل آرائهم.

3- موقع MusicXray

MusicXray هو موقع ويب يعد من أفضل منصات ربح المال من التفريغ الصوتي الذي يربط الفنانين بالمتخصصين في هذا المجال، ويوفر فرصًا للتعرض وربما حتى الحصول على صفقة قياسية. يمكن للفنانين تقديم موسيقاهم إلى المنتجين وكشافة المواهب وناشري الموسيقى لمراجعتها والتعليق عليها.

كما تقدم المنصة كلاً من الخيارات المجانية والمدفوعة، مما يمنح الفنانين خيار الاستثمار أكثر للحصول على فرص التسويق والتعرض الممتدة لا توفر MusicXray مساحة للفنانين لعرض مواهبهم فحسب، بل توفر أيضًا طريقة ملائمة لخبراء الصناعة لاكتشاف المواهب الجديدة بشكل عام.

وتعمل MusicXray كمنصة قيمة للموسيقيين الطموحين للحصول على اعتراف صناعة الموسيقى، هذا الموقع يوفّر طرق ربح عديدة تبدأ من 0.10 دولار أمريكي على كل أغنية يتمّ تفريغها.

شاهد أيضاً: الربح من التعليق الصوتي 100 دولار يومياً

شركات التفريغ الصوتي حول العالم

تزداد شعبية شركات النسخ الصوتي العالمية ومن أهمها موقع Scribie، حيث يستكشف الناس المزيد من الطرق لكسب الدخل من المنزل، وتقدم هذه الشركات مجموعة من الفرص لأولئك الذين لديهم مهارات النسخ الأساسية، مما يسمح لهم بتحويل الملفات الصوتية إلى مستندات نصية.

وسنذكر لكم بعض أهم الشركات الأكثر شهرة في هذا القطاع تشمل منصة:

  • موقع GoTranscript.
  • موقع Speechpad.
  • موقع Rev.
  • موقع Transcribeme.

وجدير بالذكر تقدم هذه الشركات أسعاراً تنافسية وجداول عمل مرنة وتوفر مجموعة من خيارات الدفع، مما يسهل على الناسخين الحصول على دخل لائق من الراحة في منازلهم. يعد العمل لدى شركات نسخ الصوت العالمية طريقة رائعة لاكتساب الخبرة في هذا المجال، وتحسين مهارات النسخ، وكسب المال عبر الإنترنت.

كم الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية ؟

الأرباح من التفريغ الصوتي مسألة غير متفق عليها من قبل الكثير، حيث ان قيمة أسعار التفريغ الصوتي تختلف من منصة إلى أخرى، وتتنوع بأختلاف النوع الذي فُرِّغ، فليس لها تسعيرة ثابتة، إنما هي تتنوّع بين شركة والثانية، أيضا تختلف ما بين خبرة المستخدمين بينهم.

فالخبير ليس كالشخص الذي بدء للتو في هذه الحرفة، فهذا الأمر يختلف ما بين شركة وثانية، وما بين الشخص الخبير والشخص المبتدئ، لكن نستطيع أن نقول أن متوسط الرواتب تبلغ ما بين 225 دولار أمريكي إلى 300 دولار أمريكي بشكل شهري.

خاتمة:

هذه أبرز الأمور المتعلقة بموضوعنا عن كيف اكسب مال من التعليق الصوتي، وقد ذكرنا أبرز الشركات الربح من تفريغ الصور العاملة في مجال التفريغ الصوتي، نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن ما هي طرق الربح من الانترنت بهذا المجال حصراً، كما أنّا نأمل أن نكون قد وصلنا إلى الفائدة المرجوة، نلقاكم في مقالات أخرى.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مجالات عمل مربحة

‏أفضل 6 شركات تطلب مصممين جرافيك

أفضل 6 طرق الربح من صناعة الفيديوهات