مواقع تدفع مقابل القراءة (اقرأ واكسب 100 دولار يومياً)

أفضل مواقع تدفع مقابل القراءة موثوق بها يمكنك من خلالها الحصول على وظيفة أون لاين براتب جيد من منزلك بدون شروط تقديم صعبة إطلاقاً، حيث يعتبر مجال الربح من قراءة الكتب العربية واحد من أسهل المجالات والمهن المربحة في الوقت الحالي لعام 2023

ويمكنك الحصول على عشرات الفرص الربح السريع عبر العديد من مواقع ربح المال عن طريق قراءة المقالات التي سنذكرها لكم في السطور أدناه تباعاً وسنقدم لكم العديد من التفاصيل التي تخص طرق تحقيق دخل مادي من خلال هذه الموهبة.

مواقع تدفع مقابل القراءة

أفضل مواقع تدفع مقابل القراءة

(كيف تكسب مالاً من الشبكة مقابل القراءة فقط) هذا العنوان لافت للنظر، ربما يكون كوميديا عند البعض، أو محطّ سخرية، فكيف لك أن تقرأ ثم تأخذ مالا مقابل قراءتك، ومن وقت أمضيته وأنت تقرأ فيه وتستفيد، ومع ذلك تكسب المال؟ بكلّ سرور وأريحية

هذا الأمر بالفعل موجود على الشبكة العنكبوتية وموجود، لكن يجب أن ننبه أن المال لا يكون من قرائتك للكتب فقط، إنما المطلوب منك أثناء القراءة أن تراجع الكتاب مراجعة دقيقة، وتقدّم رأيك الشخصي المبني على الأدب والنقد

عندما تنتهي من قراءة إيّ كتاب، لذلك إذا كنت قارئاً مبدعاً للقصص أو الآداب أو الكتب المستقلة فإن هذا الأمر سينعكس عليك بشكل إيجابي، حيث إنه يمكنك الاستفادة من تلك الميزة والموهبة لكي تحقق المال، بصرف النظر عن الفائدة المعنوية منها، وذلك كما قلنا من خلال القراءة والتقييم فقط

وسنذكر في مقالنا هذا لكم موقع للربح من تلخيص الكتب بالإضافة لعدّة مواقع تتعامل مع مستخدميها، وتتيح للقراء جني المال من القراءة، ولكن ضمن حدود معاملة جدية، وتعطي المال الكافي مقابل القراءة للكتاب والتعليق عليه من خلال المراجعات.

1- موقع كيركوس ميديا - kirkus Media:

عزيزي اذا قمت من قبل بمراجعة صفحة التسوق الشهيرة (أمازون) فانك حتماً ستعرف ما تم تقييمه وتمت مراجعته لكيركوس, فكيركوس واحدة من أكثر المصادر تبنياً لمراجعات وتدقيق الكتب الموجودة على الشابكة العنكبوتية

والموقع هذا ينشر إعلاناته على موقع التسويق الشهير (أمازون) لكن في بداية الأمر عليك أن تسأل نفسك، المراجعات هذه من أين تأتي كلها؟ الموقع يقوم بتقديم الطلب لمراجعة الكتب بشكل كامل، هنالك أناس يبحثون عن عناوين مستقلة تكون مكتوبة باللغة الإنجليزية، والإسبانية

إقرأ أيضاً: ‏أفضل 28 طريقة لكسب 10 دولارات يومياً عبر الإنترنت

وهذه الكتب تكون متضمنة على بعض المعلومات، يأتي المراجعون فيقومون بدراستها دراسة نقدية عالية، أيضا يعقبون عليها بتقييمهم إياها ومراجعتها في حوالي 350 كلمة إلى 350 كلمة لكل كتاب، وفي مدة تكون في أسبوعين للكتاب المحدد من قبل الموقع للقارئ، إذا أردت الاشتراك والحصول على 100 دولار مجانا من هذه المهارة التي بحوزتك، فقم بإرسال السيرة الذاتية والنماذج التي تكتبها أو نماذج مكتوبة، من كتاباتك وتنتظر رد الموقع عليك.

2- موقع Reedsy Discovery - ريدسي ديسكوفري:

يعتبر reedsy من أفضل مواقع الربح من قراءة الكتب العربية وهذا الموقع أيضا مثله مثل الموقع الآخر المذكور سابقاً، يقوم بمراجعة الكتب الإلكترونية المستقلة، أو حتى الورقية المنشورى بصيغة إلكترونية PDF، ويتيح الفرصة للمراجعين أصحاب القراءة بمراجعة الكتب المنشورة من قبل الأشخاص الآخرين، تستطيع أن تقرأ مئات القصص الجديدة التي تثير اهتمامك

هذا الأمر يساعدك جداً، اذا كنت من أصحاب الحسابات المفعلة في الموقع على أنها حسابا مراجعا، يمكنك أن تتواصل مع المؤلفين مباشرة لكي تقدم لهم المراجعة الشاملة والكاملة لكتبهم وهذه المراجعة تكون على اساس النقد الأدبي

وإذا كنت متمكناً من قواعد اللغة تستطيع أن تدقق لهم الكتب من جميع نواحي التدقيق اللغوي، والموقع يتيح للأشخاص القراء أن يرسلوا تبرعات تكون في دولار أمريكا واحداً إلى خمسة دولارات أمريكيا، وهذا المبلغ يكون من أجل تشجيع مراجعي الكتب وليقدموا المزيد من المراجعات الثانية على الكتب.

3- موقع كتب في أي موضوع - Any subject Books:

يعد أفضل موقع كتب أون لاين وهو الموقع هذا يعتمد على نظام النشر الذاتي الكامل، الأهم من ذلك كله بالنسبة لك عزيزي لتبحث عن المال قبل القراءة، هو أن يقوم الموقع بالدفع للأشخاص الذين يراجعون الكتب مبلغا مالياً بسيطاً أو مبلغاً مالياً مقبولاً يتم على كل كتاب تتم مراجعته.

هذا الأمر يجعل من المراجعات طريقا لتقييم الكتب ورفع مستواها الأدبي، والقراءة في هذا الموقع لا تكتفي بالمكافات المالية المباشرة للمراجع، بل هنالك أنواع مادية ثانية كأن يقدم إليك الموقع مجموعة من الكتب تختارها أنت كهديه من الموقع.

4- موقع تصفح الكتب - Book Browse:

 الموقع يتيح برنامج خاص بالتقييمات الأولية للكتّاب، وبإمكان الأعضاء المشتركون في الموقع قراءة نسخ قديمة من الكتاب قبل أن يُنشر منقحا، وأيضا تستطيع أن تتقدم بستة عناوين أو أربعة بين الأربعة والستة في كل شهر، تستطيع أن تحدد تفضيلك الشخصي في إيّ مجال تقرأه.

مع ذلك فالأمر ليس بمنتهى البساطة والمتناول، إذ إنك لا تستطيع أن تحصل على الكتاب الذي طلبته في كل الأحيان لأن الكتاب لا يحتوي أو لا يكون موجودا إلا في 25 نسخة عند طلبه الأول.

وهذا الأمر ينطبق على كل كتاب ينشر في حال أن الموقع أعطاك نسخة من الكتاب، فإذا وافق القارء على ذلك فسوف يكون هنالك مقابلاً وهو أن تنشر تعليقاً يكون في 100 كلمة إلى 300 كلمة، الموقع أيضا يوفر لك الكتب مجانا لكنه في هذه الحالة لن يعطيك على تقييمك ومراجعتك للكتب شيئاً.

كيفية الربح من قراءة الكتب العربية؟

الجدير بالذكر توجد طرق عديدة للربح ايضاً من خلال الكتب سنذكرها لكم على النحو التالي:

الربح من خلال تسجيل كتب صوتية

توجد الكثير من المنصات وعلى رأسها شركة أمازون، والتي تتيح الربح مقابل تسجيلك للكتب الإلكترونية، ونشرها بالطريقة الجديدة التي انتشرت مؤخرا، وهي الطريقة المسموعة الّتي لحأ إليها الكثير من الأشخاص الذين لا يريدون أن يقرؤوا الكتب بل يفضلون سماعها.

وهذه الخدمة تتيحها شركة أمازون، وتجدها من خلال المنصة الخاصة بهم، هنالك كثير من الأشخاص أصحاب الكتب الورقيّة يريدون نشر محتواهم بطريقة صوتية خصيصاً بعد انتشار هذه الظاهرة، فيقومون بنشر هذا الأمر على الإنترنت مقابل مبلغاً مالي للشخص الذي يقوم بتسجيله.

الربح من خلال تلخيص كتاب

موقع كيركوس يتيح هذه الخدمة ويعد حالياً من أفضل موقع للربح من تلخيص الكتب عبر الإنترنت، هنالك الكثير من الناس الذين يحبون قراءة الكتب يذهبوا إلى قراءة تلخيص أي كتاب أدبي أو كتاب يتعلق بحوادث سابقة أو أي مسألة أخرى.

فعمدوا إلى مواقع ربح انتشرت مؤخراً عبر التقديم على وظيفة تلخيص كتب ويمكنك عبر منصة khamsat الحصول على هذه الوظيفة، تقوم بتلخيص الكتاب كاملاً، أي كتاب في ملخص يكون صغيراً يتسنى على الكثير قراءته، هذا الامر يحتاج إلى أناس لديهم خبرة علمية وأكاديمية كافيه، يستطيعون ان يلخصوا الكتاب دون أن يخلوا بشيء من محتواه، وبإيصال الفكرة الكاملة.

‏وإلى هنا أنتهي من هذا الشرح عن أفضل مواقع تدفع مقابل القراءة تدعم ميزة الحصول على عمل على الانترنت براتب يومي وقدمنا لكم شرح طرق ربح 100 دولار عند التسجيل مجاناً من هذه المهارة للنساء والرجال بدون رأس مال، ‏نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الشرح ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك حتى يستفيد اكبر عدد ممكن فالدال على الخير كما تعلمون كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

‏أفضل 6 شركات تطلب مصممين جرافيك

أفضل 6 طرق الربح من صناعة الفيديوهات