العمل في فرنسا 2024: أهم 10 مهن فرنسية مطلوبة

طريقة الحصول على عقد عمل في فرنسا 2023، فرنسا من الدول الأوروبية المتطورة جداً والتي يرغب الكثير في العمل والعيش بها، ولكل شخص يرغب في العمل في فرنسا بدون أوراق في شركات ومحال وفنادق، وعبر هذه التدوينة سنقدم لكم العديد من التفاصيل التي تخص رواتب العمل في فرنسا وسنتعرف على أشهر مواقع التو ظيف الموثوق بها والتي سوف تساعدك على البحث عن الوظيفة عبر الإنترنت بدونالحاجة للسفر أولاً.

المهن المطلوبة في فرنسا

المهن المطلوبة في فرنسا 2024

دولة فرنسا هي إحدى أبرز الدول الأوروبية، وهي عضو أساسي في مجموعة الدول الأوروبية، والاتحاد الأوروبي، وفرص العمل في فرنسا بدون أوراق متوفرة بشكل كبير، وذلك يرجع على أنها دولة أوروبية، وتحصيل الفرص فيها كثير

والدولة من أبرز وأقوى الدول الاقتصادية حول العالم، والدولة قوية جداً من ناحية الاقتصاد كما ذكرنا فهي عضو في مجموعة الدول الصناعية الكبرى وكانت خامس أكبر دولة قوية في الاقتصاد بحسب إحصائية 2014، الذهاب دولة فرنسا من الصعوبات التي يواجهها الكثير وهو حلم لدى الكثير لكن في هذا المقال سوف نعرض بعض الطرق المؤدية الى السفر الى فرنسا وشروط العمل فيها.

شروط العمل في فرنسا للحصول على وظيفة مناسبة

الذهاب إلى فرنسا من أجل العمل لا يعتبر أمراً سهلاً فهو صعب كثيراً، والحصول والبحث عن عقد عمل في فرنسا أصعب مما كان عليه في السابق، وذلك لأن المهاجرين في فرنسا لهم ماضي سيء، الأمر الذي جعل دولة فرنسا تعيد النظر في هذه المسالة.

وبناء على ذلك أصبحت الهجرة إلى فرنسا من أجل هذا الأمر صعبة جداً، لذا إذا كنت مهتما بهذا الأمر يجب عليك أن تتبع شروطاً معينة لتجنب أسباب رفض عقد عمل فرنسا ومن أجل لضمان الحصول على تأشيرة عمل لفرنسا، وأبرز الشرط:

  • من الضروري أن أو يكون هنالك فرنسيون خصوصاً، وأوروبيّون عموماً ممن تقدموا لهذه الوظيفة سابقاً.
  • ‏تحصل على عقد دوام كامل من صاحب العمل الفرنسي الذي تريد أن تعمل عنده.
  • ‏أن يقوم صاحب العمل الفرنسي في إستدعاء هذا العامل، ويبين السبب الذي دعاه إلى استقطابه.
  • ‏العميل الذي يريد أن يتقدم إلى الوظيفة يجب عليه أن يتقدم بطلب تصريح عمل.
  • ‏يجب على المتقدم على هذه الوظائف العمل في فرنسا 2023 ان يكون متقناً للغة الفرنسية.
  • مع العلم إن إهمال شرط من هذه الشروط سيجعلك عرضة لرفض الطلب، وبالتالي لم تستطيع ان تدخل الى فرنسا.

عقود العمل في فرنسا 2023 يجب أن تحتوي على ما يلي:

  1. عنوان للطرفين والهوية الشخصية لكليهما.
  2. الوظيفة وما يمتلك الشخص من مؤهلات علمية التي يريد التوظيف عليها.
  3. يتقدم بعنوان لمكان عمله.
  4. يبين عدد ساعات العمل.
  5. الراتب مع المكافأة التي يأخذها في فرنسا.
  6. عدد الإجازات المدفوعة.
  7. أوراق الإشعار في حالة انتهاء العقد الخاص بالعمل في فرنسا.

طريقة البحث عن عقد عمل في فرنسا للعرب

تستطيع أن تبحث عن وظيفة خاصة بك في فرنسا عبر شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب ومن خلال مواقع توظيف فرنسية بطرق متعددة، فمثلا يمكنك:

 أن تقوم بالاتصال بأي صديق أو قريب ذهب الى فرنسا، وعاش فيها لفترة طويلة، والذي يستطيعون أن يوظفوك عند معارفهم أو شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب والذين كانوا يعرفونها في فرنسا، في فترة معيشتهم هنالك، هذه الطريقة هي الطريق المعتمد لدى أكثر الناس، لأنها أسهل الطرق للحصول على وظيفة، وفي نفس الوقت تعتبر مضمونة.

 ‏يمكنك أيضا أن تبحث عن فرصة عمل من خلال الإنترنت، ومن خلال الوظائف فرنسا اليوم المتاحة عبر الإنترنت، وذلك عبر المواقع العمل الأوروبية العديدة التي تنشر هذه الوظائف.

أفضل مواقع البحث عن عمل في فرنسا 

هنالك مواقع تقوم بنشر آلاف فرص العمل بشكل يومي في فرنسا، وهذه المواقع تقف موقف الوسط بين الموظفين وبين أصحاب العمل، وهذه الوظيفة أو هذه الطريقة هي من الوسائل التي تتيح الوظائف للجميع، وبنفس الوقت تتيح للناس الباحثين عن اختصاصات معينة بإيجاد المختصين فيها، أبرز المواقع:

1- الموقع الأول: The Local fr

موقع thelocal يقوم بتقديم فرص عمل في فرنسا، ولا يقتصر عليها بل إنه يقوم بتقديم فرص عمل أخرى للعرب، في ألمانيا وإيطاليا والدنمارك والنمسا، وغيرها من الدول الثانية، فإذا أردت أن تبحث عن وظيفة للعمل في فرنسا بإمكانك الدخول إلى الموقع.

والبحث عن الوظيفة التي تناسبك بحسب اختصاصك، سواء أكان اختصاصك في سلك التعليم، أو في المبيعات، أو في السياحة، أو في المحاسبة وغيرها من الاختصاصات الكثيرة الأخرى.

2- الموقع الثاني : Keljob

يعتبر من المواقع الضخمة والكبيرة التي تحتوي على أكثر من 30 ألف فرصة عمل في أرجاء دولة فرنسا، وعلى تنوع المدن كافة، ويوجد برنامجا للوظائف موجود في الموقع يصنف الأعمال حسب كل وظيفة.

3- الموقع الثالث : jobijoba

هذا الموقع يشبه الموقع الأول تماماً، إذ أنه يوفر الفرص في جميع أنحاء أوروبا, وليس مقتصرا على فرنسا, ويركز الموقع على الشركات التجارية البارزة في فرنسا مع الشركات الكبرى، ويقدم وظائف عديدة فيها.

ملحوظة هامة: ننصحك بأن تقوم بالتواصل بشكل مباشر مع أصحاب الأعمال الفرنسين بشكل مباشر للحصول على عقد عمل موسمي في فرنسا، وترسل لهم فيما بعد ملفك الشخصي.

وتكون صابا اهتماماتك على أن تبرز أفضل ما عندك من ميزات وخدمات تتناسب مع الوظيفة الخاصة بك، هذا الطريقة المثلى لإتمام إيجاد الأعمال المناسبة، والتنقيب عن عمل ما، خصيصا إذا كانت هذه الوظيفة متوفرة بكثرة.

شاهد أيضاًالحصول على عقود عمل فلاحي في فرنسا

المهن المطلوبة في فرنسا 2023

سنذكر لكم كيفية الحصول على عقد عمل في فرنسا وأبرز الأعمال المطلوبة للعمل في دولة فرنسا:

  • مطلوب‏ عماّل صيانة.
  • مطلوب‏ عمال لمصانع السيارات.
  • مطلوب ‏عمال تدوير وإعادة صناعة الزجاج.
  • عمّال في مجال الزراعة.
  • مدرسين بكافة الاختصاصات.
  • محللوا بيانات.
  • مطورين برامج.
  • مهندسين بكافة الاختصاصات.
  • مجال‏ ميكانيكيين.
  • مطلوب ‏مدراء ومواقع للبناء.

ملحوظة: شراء عقود العمل في فرنسا طريقة شائعة وبارزة، يلجأ إليها الأشخاص الذين يريدون السفر من دول شمال افريقيا إلى فرنسا، هنالك أصحاب عمل معظمهم من الجنسيات المغربية يوجدون في فرنسا.

ويبيعون التأشيرات الأوروبية للمغاربة مقابل مبلغ معين، هذه الطريقة تكون جيدة لا بأس، وغير معترف بها قانونياً، لذا فإن شراءك لعقد عمل في فرنسا يدل على أنك اشتريت وهما غير موجود على عكس الدول العربية.

ولا تقوم دولة فرنسا بتقديم أي فيز للعمل أو عقود للعمل بشكل رسمي، وجدير بالذكر ثمن عقد عمل في فرنسا غير ثابت ويختلف بحسب المهنة والشركة التوظيفية التي تعمل على منح هذه العقود.

العمل الزراعي الموسمي 2023

تعتمد هذه المواسم على نوع المحصول الذي سيتم حصاده ، فلكل محصول فترة معينة تبدأ فيها وينتهي ، ويكون ترتيب المهن المطلوبة في فرنسا 2023 بالمواسم الزراعية في فرنسا كالتالي:

  • موسم الصيد في فرنسا يبدأ من يونيو إلى سبتمبر.
  • موسم الرعي في فرنسا من سبتمبر إلى أكتوبر.
  • موسم الفراولة في فرنسا يبدأ من مايو إلى يونيو.
  • موسم العنب في فرنسا يبدأ من سبتمبر إلى أكتوبر.
  • موسم الكرز في فرنسا يبدأ من مايو إلى يوليو.

لذا مع نهاية مقالنا عن أفضل المهن المطلوبة في فرنسا 2023 وننصحك بأن تعلم ماهية الشراء وتبتعد عنه، لأن الطرق الرئيسية والشرعية للعمل في فرنسا شرحناها في المقال، فيجب عليك أن تلتزم فيها ولا تذهب إلى الطرق الملتوية، لأنها خديعة وغش وصرف لأموالك ليس إلا، وختاماً نرجو لك التوفيق.