شروط الكفالة في فرنسا للراغبين في جلب أقاربهم

لم شمل عائلتك في فرنسا، أعزاءي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم كافة شروط الكفالة في فرنسا والتي وفرت أفكار مهمة عن كيفية لم الشمل والأسباب المتاحة والطرق التي يجب القيام بها وغيرها من التفاصيل وجدير بالذكر أن الحديث عن كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في فرنسا عن طريق الدراسة

وتسليط الضوء على شروط الحصول على الإقامة في فرنسا 2024 وماهي أسباب رفض لم الشمل في فرنسا أو الموافقة عليها ومن خلال تجربتي مع التجمع العائلي بفرنسا فتم توفير فيزا شنغن فرنسا 5 سنوات إلى الأمام لكل متقدم بطلب رسمي وذلك بسبب الحاجة الكبيرة إلى لم الشمل في فرنسا واجتماع الأسر والأباء والأهالي مع بعضهم البعض وتحقيق حياة اسرية ناجحة.

شروط الكفالة في فرنسا

ماهي الإجراءات والمتطلبات من أجل لم شمل العائلة في فرنسا؟

  • هناك مجموعة من الشروط المطلوبة من أجل هذه العملية نذكر بعضاً منها والتي هي الأهم أولاً يتوجب من أجل لم الشمل الخاص بالعائلة.
  • وجود صاحب هذا الإجراء تحديداً في فرنسا لمدة طويلة نوعاً ما بشرط أن لا تنقص عن السنة والنصف كحد أدنى من الزمن لكي يكون هو فعلاً مواطن فرنسي ومتفاعل من البيئة وعامل فيها ومتقن للغة وللعادات والتقاليد في فرنسا.
  • عندها يصبح الشخص يتزوج وأن يكون الزواج من مقيم في فرنسا ومؤهل لأن يقدم طلب جمع شمل عائلي لأفراد عائلته المتواجدين في البلدان الأخرى خارج فرنسا.
  • وثانياً تعطي دولة فرنسا السماحية التامة للمواطن من دول أخرى أن يحول حق العناية والالتزام بالأولاد الصغار من فرد إلى فرد آخر وبعد ذلك يتكفل بالطفل ويجلبه إلى فرنسا لكي يعتني به أكثر.

ماهي الشروط من أجل جمع شمل العائلة في فرنسا ؟

  1. هناك العديد من حقوق المقيمين في فرنسا والشروط الواجب توافرها من أجل القيام بهذه العملية في فرنسا وفي الدرجة الأولى يتوجب كون الفرد القاطن في فرنسا والراغب في جمع الشمل لعائلته الموجودة في بلدان أخرى.
  2. أن يكون حاصل على إقامة ذهبية في فرنسا أي يجب أن يكون محتسب على السكان الأصليين المواطنين وكما ذكرنا مسبقاً وجوب الإقامة لمدة أكثر من 18 شهر.
  3. وفي الدرجة الثانية الفئة العمرية شيء أساسي في هذه العملية ويجب ألا تتجاوز حد معين أيضا وشرطها أن يكون عمر الأطفال المقيمين في الخارج بالنسبة للشخص القاطن في فرنسا 17 عاماً.
  4. وثالثاً لا يمكن أن يقدم الشخص الطلب بطريقة عشوائية بل يجب أن يقدم إثبات رسمي ودقيق للحكومة يدل على أنه كفيل حقيقي للأشخاص القاطنين في الخارج أي لا يمكننه أن يتكفل بصديقته أو صديقه أو جاره وما شابه ذلك.
  5. ورابعاً سنعيد ونذكر ونكرر أن المدة التي يجب على الشخص أن يسكنها في فرنسا قبل قيامه بأي طلب جمع شمل هي أن يكون قاطن في فرنسا لمدة لا تقل عن السنة والنصف أي 18 شهر
  6. وخامساً لا يمكن للشخص في الفئة العمرية الصغيرة أن يتقدم بهذا طلب بل يجب أن يكون راشداً وواعياً يدرك ماذا يفعل وقادر على تحمل المسؤوليات كافة ونحدد عمر كحد أدنى وهو 18 عاماً.
  7. وسادساً من أجل ضمان حق الوكلاء وضمان أن الوكيل قادر على تأمين حياة جيدة لهم يجب عليه أن يقدم إثبات رسمي أن لديه مأوى لهم.
إقرأ أيضاً:

ما هي إجراءات لم الشمل العائلي في فرنسا؟

  • تقديم بيان دقيق وموثوق للمحكمة يتضمن نوع الإقامة في فرنسا سواء كانت دائمة أو كانت مؤقتة وهناك وثيقة تخص لم الشمل العائلي.
  • وتتواجد بشكل دائم في الموقع الخاص بالحكومة في فرنسا واسم هذه الوثيقة هو no 12436 ولها اسم آخر هو document.france حيث يمكننا الدخول على هذا الرابط من أجل الاطلاع أو الحصول عليها : أدخلوا من هنا.
  • وهناك عدة توقيعات مثل توقيع نائب رئيس الحكومة وتوقيع من الديوان وتوقيع رئيسة شعبة الشؤون الاجتماعية في فرنسا وتوقيع العديد من المسؤولين وطوابع من الديوان والمالية.
  • يجب إتمامها جميعها من أجل سير الوثيقة وتحميلها والاطلاع على الإرشادات بشكل دقيق وهناك أيضاً رابط للتحميل نجده أعلى الوثيقة.
  • من الجهة اليسرى وأيضاً العناوين للمراكز بحسب ولايات فرنسا حيث يكون دفع النقود من المركز القريب من الإقامة الخاصة بنا.

ماهي الشروط المطلوبة من الشخص المقبول من أجل دخول فرنسا؟

  1. يجب على الشخص القادم إلى فرنسا عن طريق لم شمله بواسطة أحد أفراد عائلته وأقربائه أن يقوم بعمليات بسيطة للغاية لكي يتم قبوله ودخوله من دون أي قيود أو عقوبات.
  2. ويجب عليه أن يملأ الاستمارة الخاصة بالتأشيرة أي الفيزا للإقامة المطولة للمدى في فرنسا التي رقمها 14076*01 no creat
  3. وأيضاً تعبأة النموذج الخاص بالطلب visa de long sejour offi
  4. وفي النقطة الثالثة يتوجب الدفع النقدي المباشر لكي يغطي على كافة تكاليف طلب لم شمل العائلة.

ماهي تكاليف الكفالة في فرنسا ؟

  • ونستطيع أن نتخيل أن هذه التكاليف لا تقل عن 80 يورو ولا تزيد عن 100 يورو كحد أعلى ويستحب التدقيق بالمبلغ المدفوع وعم الدفع زيادة أو نقصان.
  • ومن وجهة الطرف الآخر المدعو يجب أن يقدم هو الآخر أيضا شروط الكفالة في فرنسا وإثباتات لتدل على قرابته بالشخص الوكيل له.
  • ويجب عليه أن يقدم الإثبات الكافي الذي يؤكد أن هذا الشخص قادر على تأمين حاجاته الاساسية عندما يدخل إلى فرنسا أو أن الوكيل يتدخل في هذه النقطة ويقدم من جهته إثبات بقدرته على إعالة الشخص الآخر وتأمين كل حاجاته التي يريدها عند وصوله ودخوله إلى فرنسا.
  • وأيضاً يجب أن يمتلك هذا الفرد جواز للسفر حديث وفعال في وقته أي لا يجب أن يكون منتهي الصلاحية ويحتاج أيضاً إلى صورة عن هويته الشخصية وعن هوية والديه كلاهما أو أحدهما.
  • ويحتاج 8 صور شخصية له وفي الدرجة السابعة يجب على الوكيل الحقيقي القاطن في فرنسا أن يقدم توضيحات مقنعة للحكومة الفرنسية يبين فيها كافة الأسباب المنطقية التي دفعته على القيام بهذه الخطوة ويجب أن يقنعهم بأن غايته هي حياة كريمة يسودها الحب والاحترام لا الكراهية والبغضاء.
  • وفي الدرجة الأخيرة يجب أن يكونوا الوكلاء ناجحين باختبار اللغة الفرنسية الذي تشرف عليه سفارة فرنسا ويتم القبول على أساس مستوى الاختبار.
  • وبالنسبة لموضوع كم يستغرق لم الشمل في فرنسا غالباً ما يكون أكثر من 70% وهذا لا يعني أن يتم رفض المتقدمين الآخرين لكن يتم تدريبهم أكثر وبشكل مجاني من أجل تحسين مستواهم حتى يصل إلى المستوى المطلوب من أجل التعامل مع المواطنين في فرنسا.

وفي خاتمة تجربتي مع التجمع العائلي بفرنسا ونهاية المقالة حول شروط الكفالة في فرنسا التي كان لها دور في تجديد فيزا شنغن فرنسا وإضافة إلى لفت النظر عن حقوق المقيمين في فرنسا.
والواجبات المطروحة عليهم سواء أكانوا قد تمكنوا من الحصول على الجنسية أو لا ونتمنى السعادة والسلام وسلامٌ على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
مواضيع ذات صلة: