التسجيل في منح جامعة العين بالإمارات الممولة بالكامل 2024

قبل ان نغوص في تفاصيل التسجيل في منح جامعة العين دعونا نعطي نبضة بسيطة عنها، جامعة العين الإماراتيّة تعدّ من أبرز الجامعات العربيّة في الشرق الأوسط، حالها كحال أبرز الجامعات التي تقوم بتقديم منح دراسية مجانية في الإمارات 2024 لكافة الطلاب المتفوقين.

لذا فإنّا في هذا المقال سنتحدث عن أبرز المنح التي تُقدّمها جامعة العين الإماراتيّة، وأبرز المنح الدراسيّة المُقدّمة لمساعدة الطلاب في إتمام تحصليهم الدراسي، وأبرز خدمات الجامعة وما تقدمه، وأبرز الأمور التي تتعلق بالرسوم الجامعية والكثير من الأمور الثانية، تابعوا المقالة للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيف احصل على منحة دراسية مجانية في الإمارات ممولة بالكامل.

منح جامعة العين 2024

المنح الدراسيّة في جامعة العين الإمارتيّة

الجامعة تقدّم منح دراسيّة في الإمارات 2024 لطلبتها المتميّزين على تنوع علاماتهم، وذلك من خلال إعطائهم فرصاً لإتمام تحصيلهم الأكاديمي بالنسبة للمنح التي تأتي بشكل كامل، ومقدّمة بشكل مجاني، دون أن يدفع الطالب أي درهم إماراتي إطلاقاً.

وجدير بالذكر إن منح جامعة العين تكون خاصّة بالطلاب الأوائل الخمسة على مستوى دولة الإمارات العربيّة المتحدة، أمّا بالنسبة للخصم الذي يبلغ 40% فيكون لأصحاب المعدلات التي تبلغ 98% فما فوق.

وبالنسبة لأصحاب الخصم في منحة جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا 30% تكون للطلاب المتميزين جداً ذكوراً وإناثاً الذين تحصّلوا على معدل يكون في 94% الى 97.9%، بالنسبة للطلبة الذين يبلغ معدلهم 93.9 بالمئة فيكون الخصم في 20%.

ملحوظة: هنالك العديد من الطلاب الوافدين يتساءل جامعة العين خاصة ام حكومية والجواب هو هي تعد من أشهر الجامعات الخاصة في الأمارات، وبحسب شروط القبول في جامعة العين هذه الخصومات تكون لأولّ فصل دراسي فقط عند إلتحاق الطالب بالجامعة الّتي يتقدّم عليها.

منحة جامعة العين للوافدين

  • بالنسبة للتفوّق الأكاديمي: بالنسبة للأشخاص الموجودين على لوحة شرف الجامعة فإن الخصومات تكون في 40% من رسوم الساعات المعتمدة.
  • وفيما يخص الأشخاص الموجودين على لوحة شرف الكليّة فإن الخصومات تكون في 30% من رسوم الساعات المعتمدة أيضاً، وبشرط أن يأتي الطالب بإثبات أنه قد اجتاز 15 ساعة معتمدة وذلك كحد أدنى في أي فصل دراسي سواء الأول أو الثاني، وأن يكون معدله التراكمي لا ينزلُ عن 3.6.
  • بالنسبة للأخوة والأقارب: يوجد نظام في الكليّة يتيح خصماً لجميع الأخوة يكون في 20% هذا الأمر لا ينطبق على الأخ الأول المُسجّل، والخصم يكون شاملًا على الأقارب من أخوة وأخوات وأبناء وأزواج.
  • من لا يملكون مُعيل: يوجد خصماً يكون في 50% للأشخاص الّذين يثبتون أنه لا يوجد مُعيلًا لهم، وهذا الخصم يستمر حتّى إنتهاء الطالب من إتمام تحصيله الدراسي.

إقرأ أيضاً: جمعيات خيرية تقدم منح دراسية في الإمارات

شروط القبول في جامعة العين

يجب على الطالب أن يثبت عدة أمور، سنذكر لكم أهمها على النحو التالي:

  1. تقديم الشهادة الدالّة على وفاة المُعيل، وتكون هذه الشهادة مصدّقة تبعا للأصول.
  2. أن يكون الطالب غير متقدم على على هذه المنحة في أي جامعة أخرى.
  3. أن يثبت أنه لا يستطيع أن يقوم بالصرف على دراسته.
  4. الطالب يستفيد من هذه المنح في الفصل الذي يلي الفصل الذي قدّم فيه الطلب.

بالنسبة للعاملين في الجامعة: أبناء العمّال في الجامعة لهم خصم يبلغ 50% من الرسوم الخاصّة بعدد الساعات المعتمدة للكادرين التعليمي والإداري، ولا يدخل طلبة الدراسات العليا في هذه المنحة.

بالنسبة للمتميزين في الأنشطة اللامنهجية: بالنسبة لهؤلاء بالمنحة تكون لفصل دراسي واحد.

المساعدات الإنسانيّة وصناديق المساهمة

جامعة العين تقدّم برنامجاً هدفهاً مساعدة الطلبة الّذين حيل بينهم وبين تعليمهم الجامعي، لأسباب مادّية، فتقوم الجامعة بتقديم أمرين:

1- المساعدات الإنسانيّة:

هذه المنحة تقدّم للطلبة الذين توقّفوا عن إكمال رسوم دراستهم لأسباب ماديّة.

2- صناديق المُساهمة:

أيضًا الصندوق هذا يقدّم دعمًا لمساعدة الطلبة بشكل مادّي، الطلبة الذين حيل بينهم وبين إتمام تحصيلهم الدراسي لأسباب ماديّة.

تقديم الطلب للحصول على منح المساعدات الإنسانيّة في الإمارات:

أبرز هذه القوانين والقواعد الخاصّة للتقديم على منح الجامعات الإماراتية والمساعدات الإنسانيّة الخاصّة بالمساعدات الجامعيّة الإنسانيّة:

  • المنحة هذه خاصّة بطلبة الإجازة( البكالوريوس) ولا تشتمل على طلاب الدراسات العليا ( ماجستير جامعة العين+ البكالوريوس).
  • يجب أن يكون المعدل التراكمي للتقدّم إلى هذه المنحة هو 2.5.
  • هذه المنح الدراسيّة والخصومات خاصّة بالساعات المعتمدة فقط ولا تشتمل على مستويات اللغة الإنجليزيّة والرسوم الخاصّة بالتسجيل.
  • المنح تكون للفصلين الدراسيين الأول والثاني.
  • يتوجب على الطلبة دفع الرسوم المالية في وقتها.
  • المنح المقدمة لا تنطبق قوانينها على إعادة المساقات الدراسيّة.
  • الطالب لا يحقّ له أن يؤجل دراسته في فترات المنح الإنسانيّة.
  • لا تشتمل هذه المنح على الطلبة الحاصلين على تمويلات خارجيّة.
  • لا يحقّ للطالب الجمع بين منحتين في دولة الإمارات.
  • الطالب الحاصل على إنذار أكاديمي لا يحقّ له التقدم على المنحة الإنسانيّة.
  • الفصول الصيفية غير شاملة.

رسوم جامعة العين 2023

تبلغ الرسوم الجامعيّة الخاصّة لجامعة العين الإماراتيّة إلى 300 دولار أمريكي لكل ساعة معتمدة بالنسبة التخصصات الصغرى.

أمّا التخصصات الكُبرى فتصل إلى 2100 دولار أمريكي، والجامعات قائمة على التخصص الدراسي المطلوب والقائم على الدراسة.

إقرأ ايضاً: أرخص 10 جامعات إماراتية للوافدين

أبرز تخصصات جامعة العين الدراسية

جدير بالذكر هي من ضمن جامعات تقبل نسبة 70 في الإمارات، وجامعة العين الإماراتيّة تحتوى على الكثير من الاختصاصات الجامعيّة العديدة، وأبرزها:

  • اختصاص القانون والحقوق.
  • اختصاص التربية وإدارة الأعمال.
  • الهندسية وتقنية المعلومات.
  • اختصاص الصيدلة.
  • كما أنه يوجد في الجامعة الكثير من الاختصاصات الكثيرة الثانية، مثل الماجستير الأكاديمي في إدارة الأعمال MBA.
  • ماجستير القانون الخاص والعام.
  • ماجستير الآداب في اللغة الإنجليزية.
  • الدبلوم المهني.

ما هي الخدمات التي توفرها منح جامعة العين الإماراتيّة

توفّر جامعة العين الإماراتيّة فرص تقليل دفع أقساط جامعة العين أو إنعدامها، ومنها السكن الجامعي للذكور والاناث، كما أنها توفّر الإنترنت المجاني بسرعات عاليّة بشكل دائم، ويوجد مشرفات مختصّات على وحدات السكن الخاصة بالإناث.

ويوجد عدة خدمات أخرى في الحرم الجامعي الخاصّ بالجامعة من مقاهي ومولات ومطاعم وصالونات والكثير من المزايا والخدمات الثانية.

هذه أبرز الأمور الخاصّة لكل الراغبين في التسجيل في جامعة العين في جدول منح دراسية في الإمارات للمقيمين الخاصّة بالطلبة، والمنح الخاصّة بالمساعدات الجامعيّة الإنسانيّة وصناديق المساهمة في هذه الجامعة.

رابط التقديم على منح جامعة العين في الإمارات: أدخلوا من هنا.

في هذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن طريقة التقديم على منح جامعة العين 2023، نرجو أن نكون قد وصلنا إلى الفائدة المرجوّة، لكلّ من بحث عن جامعات مجانية في الإمارات، ويكون قد استفاد من خلال بحثه عن جامعة العين الإماراتيّة وأخذ فكرة واسعة وشاملة عن الجامعة التي قمنا بالشرح عن أبرز ما فيها.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

أسعار جامعات الإمارات 2024

رسوم الماجستير في جامعة الأميرة نورة

منح لدراسة الطب في قطر