رسوم الماجستير في جامعة الأميرة نورة للسعوديات والأجانب

طريقة التسجيل في ماجستير جامعة الأميرة نورة بدون رسوم والعديد من التفاصيل التي تخص منح تخصصات الماجستير في جامعة الأميرة نورة المجانية للطلبة السعوديين والأجانب الراغبين في التقديم على الدراسة مجاناً في الجامعات السعودية المجانية بدون دفع رسوم مع امكانية الحصول على راتب وسكن وجوائز ومكأفات.

وفي السطور أدناه سنضع لكم روابط التسجيل في ماجستير جامعة الأميرة نورة 1445 والعديد من المعلومات الأخرى التي تخص المستندات والأوراق المطلوبة وماهي الرسوم التي سترتب على الطلبة الراغبين في الدراسة ضمن جامعة الأميرة نورة الشهيرة.

جامعة الأميرة نورة

رسوم الماجستير في جامعة الأميرة نورة

  • أن رسوم جامعة الأميرة نورة لغير السعوديات تختلف من مكان إلى آخر، والمقصود يقولنا من مكان إلى آخر هو القسم، أي أنها تختلف من فرع إلى آخر، ومن اختصاص إلى ثاني، فالاختصاصات الغالب عليها العلوم الإنسانية تكون بتكلفة أقلّ من الاختصاصات العلميّة.
  • حيث إن رسم الدراسات الأدبيّة تكون في أقل اختصاص بثلاث وثمانين ألف ريال سعودي وأربعمئة ريال.
  • وأكثر اختصاص يكون في اثنين وخمسين ألف ريال بشكل تقريبي، أمّا الكليّات العلمية فتبلغ رسوم دراسة أعلى اختصاص فيها حوالي المئة وسنة وستين ألف ريال سعودي، وأقل اختصاص يكون في ثلاث وأربعين ألف ريال بشكل تقريبي.
  • والبرامج الصحيّة تكون أعلى من الاختصاصات الثانية، حيث إنها تتراوح بين المئة وثمانين ألف ريال والتسعين ألف ريال، والحال يكون مختلفًا مع الاختصاصات المشتركة حيث إن التكلفة بلغت فيها حوالي الخمسة وخمسين ألف ريال.

ماجستير جامعة الأميرة نورة بدون رسوم

نحن في هذا المقال سنقوم بإستعراض أبرز الطرق المتّبعة التسجيل في جامعة الأميرة نورة ضمن خطة الماجستير، سواء أكان التسجيل مدفوعاً، أو كما ذكرنا في بداية مقالنا بشكلٍّ مجانيّ أي دون رسوم تدفع، كل ما عليك الآن هو متابعة المقال، وعدم تفويت أي جزئية منه، اتصل إلى المعلومات الكفيلة بالجواب على سؤالك.

هل جامعة الأميرة نورة بفلوس للسعوديات ؟

يوجد رسوم معينة لكل أختصاص وهنالك العديد من الطلاب يتساءلوا هل جامعة الأميرة نورة حكومية، وبالحقيقة جامعة الأميرة نورة هي إحدى الجامعات الحكوميّة السعوديّة المعترف بها.

وتعتبر من أفضلها، وتتميّز جامعة الأميرة نورة ماجستير إدارة أعمال عن غيرها بأنها مُخصصة للطالبات الإناث فقط ومقتصرة عليهنّ، والجامعة المذكورة سابقاً مختصّة لمرحلة البكالوريوس (الإجازة)، والدراسات العليا (الماجستير) فقط.

وتعتبر الجامعة من أفضل الجامعات السعودية المحلية على نطاق محلي، ونطاق عالمي أيضاً، حيث إن الجامعة أخذت تصنيفًا مميزًا، وكانت من ضمن قائمة أفضل ألف جامعة حول العالم، وأخذت الجامعة التصنيف رقم 701- 750 وفقاً للمعيار QS العالمي لتصنيف الجامعات.

وأخذت المركز العاشر بين الجامعات الحكوميّة في المملكة العربية السعودية، والجامعة كما ذكرنا سابقاً أنها مختصّة في إستقطاب الطالبات فقط، لكن ما يميّز الجامعة أيضاً أنها تفتح أبوابها للطالبات سواء أكانت تلك الطالبات من المملكة العربية السعودية، أو من خارج أراضي المملكة العربية السعودية، ولكن هنالك شروط ورسوم جامعة الأميرة نورة للاجانب ستفرض لا محال على الجميع.

إقرأ أيضاً: التقديم على منح ماجستير جامعة الأميرة نورة

ماهي تخصصات ماجستير جامعة الأميرة نورة ؟

سأذكر لكم في السطور أدناه كل مايخص الماجستير في جامعة الأميرة نورة واختصاصاته وفروعه على النحو التالي:

جامعة الأميرة نورة تقدّم للطلبة الإناث الراغبات بالدخول إلى الجامعة، لإتمام تحصليهنّ الدراسي دراسة أربعة اختصاصات، وكلّ اختصاص من هذه الاختصاصات يحتوي في داخله أيضاً على عِدّة اختصاصات ثانية، وأبرز هذه الاختصاصات:

1- تخصص العلوم الإنسانية:

يضمّ هذا القسم من أقسام الماجستير ضمن الجامعة التي نتحدث في مقالنا هذه عنها حوالي السبعة اختصاصات متنوعة بين ماجستير الدراسات الإسلامية، وماجستير الآدب العربي وفنونه، انطلاقاً إلى ماجستير التربية والترجمة باللغتين العربية والفرنسية، وماجستير التصاميم.

2- الخطط العلميّة:

يضمّ هذا القسم إلى خمسة فروع متنوعة تشمل ماجستير إدارة الأعمال، والحساب، والأحياء، والطاقة والكثير من الفروع العلميّة المتعددة بتعدد أنواعها، كما أنه يوجد اختصاصاً في الجامعة بارزًا نوعًا ما؛ ويرجع السبب إلى الاشتراك فيه مع جامعة سوانزي، وهو ماجستير العلوم في الطاقة والإبتكار.

3- الخطط الصحيّة:

يضم أيضا هذا القسم خمسة فروع واختصاصات تكون في مجالات الصحة بشكل عام من طب وتمريض وصحة عامة.

4- البرامج المُشتركة:

أو البينية كما تسميها الجامعة، ويتم من خلال دراسة هذا الاختصاص دمج اختصاصين آخرين ودراستهما سوّيًا، ويضمّ هذا القسم لهذه اللحظة اختصاصا واحدا فقط تدمج فيه دراسة خمس كليات علميّة وأدبية متنوعة، ويكون بإشراف عميد الدراسات العليا.

شروط ماجستير جامعة نورة

هنالك العديد من شروط الإنضمام لدراسة الماجستير في جامعة الأميرة نورة وتوجد شروطاً خاصة، وأخرى عامّة، أما بالنسبة للعامّة فيجب عليكِ الأتيان بها بشكلّ كامل، وهي كالآتي:

  • أن تتقدم الطالبة للجامعة بشهادة ثانويّة سعوديّة الأصل، أو شهادة ثانية تكون معادلة لها ومعترف بها في المملكة العربية السعودية.
  • أن تكون الشهادة المقدّمة ضمن معدّل جامعي يكون تحت تقدير جيّد جداً، والجامعة تتيح فرص قبول الطالبات أصحاب المعدّلات الجيدة المرتفعة، وهذا الأمر يتمّ عبر عمادة الكليّة
  • أن يأتي الطّالب بتوصيات من دكاترة جامعيين سبق لهم وأن درسوه فيما مضى.
  • إذا كانت الطالبة المتقدّمة على الطلب موظفة حكومية أو في شركة ما، فيجب عليها التقدّم بطلب موافقة من الجهة الّتي تعمل فيها الطالبة نفسها.
  • إذا تقدّمت الباحثة إلى اختصاص يُدرّس باللغة الإنجليزية فيجب عليها الأتيان بشهادة تُثبت أنها مُجيدة لهذه اللغة متحدثة بها عارفة لقواعدها، وذلك من خلال شهادة IELTS أو TOFEL أو STEP، ويجب أن تكون شهادة IELTS ضمن معدل قدره 5.0 ولا يقلّ عن ذلك.
  • الكثير من الأقسام تطلبُ علامة وقدرها 65 فما فوق لقبول الطلبة، العلامة تكون لاختبار تقوم به إدارة القسم، أو عن طريق الجامعة.

إقرأ ايضاًالتقديم على منح داخلية للسعوديين ولغير السعوديين

هل هنالك ماجستير بدون رسوم في جامعة الأميرة نورة؟

الأسعار المذكورة في الأعلى تقريبية ودقيقة إلى حدّ ما، واعطينا أرقام مقاربة لما يُطلب، وكما هو المعلوم أن هذا الأمر يختلف من سنة إلى ثانية بحسب ما يتمّ تحديثه من قبل الجامعة من أسعار ورسوم، والجدير بالذكر هنالك العديد من منح جامعة الأميرة نورة لغير السعوديات 2023 التي يتم تقديمها بشكل دوري.

والسؤال الأهم كيف أتحصل على مقعد بين طلاب الدراسات بشكل مجاني وماهي طريقة التسجيل في منحة جامعة الأميرة نورة 2024:

هذا الأمر ينطبق عليه الجواب الذي يُسأل بكثرة عنه، والجواب بسيط جداً، كلّ ما في الأمر أن المقاعد الدراسية في جامعة الأميرة نورة الخاصة بالماجستير تستقطب بعض الطالبات بشكل مجاني وبشكل سهل عن طريق منح دراسيّة تقدّم للطلبة الأوائل في أقسامهم.

وربما الثلاثة الأوائل أو حسب ما تطلب الجامعة، أحياناً يتم طرح والإعلان عن منحة جامعة الأميرة نورة لغير السعوديات 2023 او العديد من المنح الداخلية للسعوديين يتمّ تحصيلها عن طريق الموقع الإلكتروني الخاصّ بجامعة الأميرة نورة نفسها من هنا، أو أن تأتي بالمنح عن طريق التبادل الثقافي بين دولتين.

وهذه الأمور موجودة عن طريق الصفحات المعنية بهذه الأمور، أو أن تبحث عن هذا الأمر عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالجامعة نفسه المسؤول عن ملف التقديم على منح جامعة الأميرة نورة للسعوديات والغير سعوديات، أو عن طريق موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدولتك.

إلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة هذا الشرح عن شروط اهم منح دراسية مجانية في السعودية وحول طرق التسجيل في ماجستير جامعة الأميرة نورة بدون رسوم ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل من خلال الإطلاع على التعليقات التي ستجدونها أسفل هذه التدوينة في التعليقات.

ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع الذي يخص شروط القبول في جامعة الأميرة نورة لغير السعوديات والسعوديين مع كافة أصدقائك على جميع مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع، ونتمنى الموفقية بكم وأن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال الخدمي للطلاب.

مواضيع ذات صلة:

منح كلية الأمير محمد بن سلمان

أفضل جامعات مجانية في السعودية

‏كيفية الحصول على منحة دراسية في كوريا الجنوبية

التسجيل في جامعة كالجاري قطر

منح دراسية مجانية في الإمارات