شرح ما هو الاستثمار الرقمي: كيفية الربح منه يومياً

ما هو الاستثمار الرقمي وطريقة ربح المال السريع منه، سنشرح في هذه المقالة الخطوات الأولى كل مايخص الاستثمار الرقمي للمبتدئين إذ توجد منصات عديدة تستطيع من خلالها تتداول العملات الرقمية مثل البيتكوين والايثيريوم وحتى تداول الأسهم العالمية مثل أمازون ونتفليكس وغيرها، وتستطيع التداول من أي مكان عن طريق الجوال أو عن طريق الكمبيوتر من خلال تطبيقات خاصة بهم.

ولو لم يكن لديك خبرة في الاستثمار الإلكتروني من خلال مهنة التداول تؤمن بعض المنصات الموثوق بها التي سنذكرها لكم في السطور أدناه حساب تجريبي تستطيع التسجل فيه بدون إيداع أي أموال وإذا وجدت نفسك متمرس وناجح تستطيع عندها الاستثمار بالأموال الحقيقية، تابعوا المقالة للنهاية للمزيد من التفاصيل حول معنى التحول الرقمي وكيفية البدء به.

شرح ما هو الاستثمار الرقمي
الاستثمار الرقمي

ما هو الاستثمار الرقمي?

قبل كل شيء سنجيب على العديد من الأسئلة أولها ما هو مستقبل العملات الرقمية؟

تعريف العملات الرقمية هي بديل الاستثمار في العملات الورقية الحقيقية ومن الاستثمارات الحديثة ومستقبل العملات الرقمية والتداول من خلالها لأنها ستحل عدة مشاكل وهي مميزات لا يمكن أن تجدها في أي عملة تقليدية أخرى ومنها:

القضاء على مشكلة التزوير:

أي لن يستطيع أحد تزوير أي عملة من العملات لأنها تستخدم تقنيه البلوكتشين يعني كل عملة لها كود خاص لا تستطيع نسخه وكل معاملة تُنجز يتم التحقق من صحتها من قبل عدة كمبيوترات عبر الإنترنت.

كما أن الإجراءات الأخيرة التي حدثت في أوروبا وأمريكا في محاولة لتنظيم وظائف التحول الرقمي بمجال العملات الرقمية واستخدامها في الشركات والحكومات سيجعلها تنتشر أكثر ويثق الناس فيها أكثر من اجل المباشرة والعمل في طرق الربح من العملات الرقمية التي تشهد تطوراً ملحوظاً.

طريقة حل مشكلة بطء المعاملات:

حالياً عندما تستخدم البنك وتريد تحويل مبلغ سيأخذ هذا الأمر من يوم إلى ثلاثة أيام حتى أسبوع لكن مع العملات الرقمية فالتحويل مختلف لأنها تعمل على الإنترنت بالتالي تستطيع التحويل في ثواني.

حل مشكلة عملات البنوك الباهظة:

لأن التبادل يتم عن طريق الكمبيوترات بدون وجود موظفين أو عمال إداريين الذين سيحتاجون إلى رواتب شهرياً.

حل مشكلة المركزية:

أي لا يوجد بنك خاص أو مؤسسة خاصة تقوم بإدارتها.

بإختصار العملات الرقمية هي أرقام موجودة من خلال معالجات الكمبيوتر ومتصلة عبر الانترنت وتحل معظم مشاكل المال الحقيقي، لذلك يعتقد معظم المحللين الاقتصاديين أنها ستكون مستقبل المال.

شاهد أيضاًربح عملة trx مجاناً من الموبايل

إيجابيات وسلبيات العملات الرقمية

في السطور أدناه سنذكر لكم ما هي مشاكل العملات الرقمية والعديد من العيوب الأخرى:

1- تأرجح السعر العملات الرقمية وعدم ثباته:

هذا الأمر سيؤثر على تقبل الحكومات والشركات لهذه العملة. تخيل أنك حصلت على وظيفة وتوظفت في شركة مقابل مبلغ محدد وفي وقت محدد في السنة، لكن وفقاً لحظك عندما يحين وقت قبض راتبك ستكون العملة فقدت من 30 إلى 40% من قيمتها الأمر الذي يؤدي إلى تخريب ميزانيتك.

فعندما غرّد ماسك بأنه لن يعتمد على البيتكوين في مبيعات تسلا هبط سعر البيتكوين بشكل كبير هذه النقطة من أهم النقاط لأن البيتكوين والعملات الرقمية hgHovn تعتمد على ثقة الناس وعندما غرّد نفسه إيلون ماسك أن العملة الرقمية ممتازة فأرتفع سعرها بشكل كبير.

لأنه لا يوجد لها أساس أو أرقام لمبيعات لا يوجد فيها دليل اقتصادي مثل الأسهم لشركة أبل وأمازون وغيرها تستطيع من خلالها تقدير المبيعات والعمليات الاقتصادية التي تحدث، لذلك تعتمد العملات الرقمية فقط على ثقة الشعب فيها وبالتالي عملية التداول فيها مخاطرة ولا نعلم متى ستفقد العملات الرقمية ثقة الشعب فيها وتهبط قيمتها.

2- غسيل الأموال:

وذلك بسبب أن العملات المشفرة مثل البيتكوين لا تحتاج إلى بنك أو أي شيء فقط عبر الإنترنت بدون وجود مركزية لها وهذا الأمر كارثة. وعندها سيصبح غسيل الأموال أمر سهل لذلك كثير من الحكومات شددت على تداول العملات الرقمية ووضعت أنظمة جديدة حول استخدامها وهي أن أي معاملة يجب مراجعتها ومعرفة هوية الشخص الذي قام بهذه المعاملة لتفادي غسيل الأموال.

ولهذا السبب قضت الصين على التعدين والعملات الرقمية والتعامل فيها واستطاعت خلال الأشهر الماضية تسكير كثير من الشركات مما أدى إلى تراجع في العملات الرقمية بشكل كبير. وكذلك الأمر بالنسبة لإيلون ماسك الذي أوقف بيع سيارات تسلا بالعملات الرقمية أو البيتكوين والسبب أن التعدين يشوه الطبيعة وهنا سننتقل للسبب الثالث.

3- الأثر السلبي على البيئة:

وذلك بسبب استهلاك عملية التعدين طاقة كبيرة من الكهرباء وزيادة النفايات الإلكترونية التي وصل حجمها إلى أكثر من 11 كيلو طن كل عام، وهذا سبب آخر ساهم في تخفيض قيمة العملات المشفرة.

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية؟

هنالك العديد من الإستفسارات التي يتم طرحها من قبل آلاف الأشخاص، ومن أهم هذه الأسئلة هي كيف تستطيع شراء العملات الرقمية بطرق آمنة؟

توجد طريقتين معظم المستثمرين يعتمدون عليها عند شراء أفضل العملات الرقمية للتداول اليومي أو أسهم الشركات العالمية.

الطريقة الأولى لشراء العملات المشفرة:

هي عن طريق عقود الفروقات أو CFD أي تداول العملات الرقمية بين الشاري والبائع عن طريق عقد بينهما الأمر الذي سيسمح للشاري المضاربة بسعر العملة دون امتلاكها بالأساس بل عن طريق عقد متفق عليه، هذه الطريقة ستربحك أكثر لكن في نفس الوقت خطيرة جداً لأنك قد تخسر كل رأس مالك، أي بإختصار ستسمح لك بشراء العملات الرقمية بسعر رخيص جداً.

إقرأ ايضاً: ما هي عملة APE الرقمية

وعندما تربح فإن رأس مالك سيتضاعف وبنفس الوقت عندما تخسر أي يهبط سعر العملة إلى قيمة أقل من وقت توقيع العقد فعندها عليك الدفع للبائع الفرق وستتضاعف خسارتك، لذلك على الأشخاص الذين يملكون خبرة وعلى دراية كافية في هذا النظام استخدامه خاصة الذين يريدون تحقيق ربح سريع.

الطريقة الثانية لشراء العملات المشفرة:

  • هي أن تقوم بشراء العملات الرقمية من منصات تداول موثوقة وهنا عليك أن تملك الخبرة الكافية لإدارة حساباتك، أمثلة عن هذه المنصات مثل رين rain وموقع binance وغيرها، التسجيل يكون عن طريق إدخال جميع معلوماتك الشخصية المطلوبة مع الوثائق التي تُثبت هويتك لشراء العملات.
  • المنصة الثانية هي منصة بينانس والتي تدعم عملات أكثر وتستطيع الاشتراك بالكريدت كارد وبحسب الدولة الموجود فيها.
  • إذا كنت تريد تحقق أرباح سريعة جداً جرب منصة ايفوتريد EVOTRADE لأنها تدعم الربح السريع لكن فيها مخاطرة عالية كبيرة لخساره رأس مالك.

أفضل مواقع الاستثمار الرقمي

سنشرح الآن أهم منصتين للاستثمار الرقمي، وسنذكر لكم أهمها على النحو التالي:

1. منصة رين للتداول

التي تستطيع من خلالها في البحرين وبشكل رسمي من بنك البحرين المركزي شراء العملات الرقمية بالكريدت كارد أو الدبيد كارد أو التحويل البنكي والتي تُعتبر أول منصة في المنطقة تسمح لك شراء العملات رقمية، تدعم منصة منصة رين والبنوك السعودية الموثوق بها اللغة العربية لكن فيها عدة أمور سيئة منها أن فرق سعر العملات بين الشراء والبيع عالي جداً قد يصل إلى 8%.

رابط التسجيل في منصة رين: من هنا.

2. منصة بايننس للتدوال

توجد كتطبيق على الهاتف تستطيع من خلاله التسجيل وحتى التداول، بعد تنزيل التطبيق سواء على جهاز الآيفون أو الأندرويد ستظهر أمامك واجهة نبدأ من خلالها التسجيل وهو أمر بسيط إذ سيطلب ايميلك واسمك ورقم هاتفك والذي يجب أن يكون مأمن ولا يعرفه أكد سواك.

بعد التحقق والتأكيد على حسابك ستستطيع الدخول إلى المنصة ولكن لن تستطيع التداول لأنهم يجب أن يتحققوا من هويتك عن طريق ثلاثة أمور إما الهوية أو جواز السفر أو فاتورة من بلدك كفاتورة الكهرباء أو الماء أو الإنترنت أو حتى بيان من مصرفك أو البنك الذي تستخدمه.

الشيء الآخر الذي تطلبه المنصة هو أن يعرفوا مسكنك ودولتك من أجل أن يلتزموا بالقوانين الموجودة في بلدك.

الخلاصة من شرح منصة بينانس لتدوال أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023 هو ان تستثمر جزء من أموالك في الأسهم والذهب والعقارات وكل ما تعتقد أنه ثابت القيمة ومضمون واستثمر بمبلغ آخر أقل في العملات المشفرة لأن قيمتها ليست ثابتة وقد تعود للصفر فلا أنصحكم بأن تستثمروا كل أموالكم في العملات الرقمية بل وزعوها ولا تضعوا جميع البيض في سلة واحدة.

في ختام المقالة التي سلطنا الضوء فيها على شرح ما هو الاستثمار الرقمي وإضافة إلى الحديث عن أهمية التحول الرقمي مع توضيح الاختلاف بينهما وتحقيق خدمات متنوعة ومختلفة وتشكيل فرص ذهبية والعمل على تحقيق أفضل أداء في سوق التداول بالعملات المشفرة والحصول على ربح يومي منها مع ذكر البعض من المصطلحات المهمة وشكراً على حسن المتابعة مع تمنياتنا بالموفقية للجميع.

تحرير: رؤى رفعت بستون.

مواضيع ذات صلة:

البنوك التي تدعم بينانس

استخدامات بطاقة مدى خارج السعودية

كيف تصنع NFT بدون رأس مال