موعد تسجيل جامعة الحدود الشمالية 1445 | شروط القبول

جامعة الحدود الشمالية شرعت في استقبال الطلبة في الكليّة وفتح أبواب الكليّة أمام الراغبين بالتسجيل ضمن موعد تسجيل جامعة الحدود الشمالية 1445 المتاحة لجميع الطلبة في المملكة العربية السعودية

وقدْ وضعت الجامعة أبرز الشروط المطلوبة للالتحاق في تخصصات جامعة الحدود الشمالية بنات، وسنقوم في مقالنا هذا بالتطرّق إلى أبرز النصائح الهامّة للدخول إلى الكلية، يذكر أن الكلية تقوم بأنظمتها على المرونة في التسجيل وفق آليات حديثة وتقنية.

جامعة الحدود الشمالية القبول والتسجيل

جامعة الحدود الشمالية القبول والتسجيل 1445

جامعة الحدود الشمالية:

هي إحدى الجامعات السعوديّة الحكوميّة التي تأسست عام 1402 هجري في زمن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بعد زيارة الأخير للمنطقة الشمالية، والمنطقة التي تحتوي على الجامعة معروفة واشتهرت بأنها منطقة شهيرة بالتابلاين، البالغ من العمر أكثر من ستين عام.

والجامعة تقع في مكان جغرافي يتمتع بجماليته والجامعة مشهورة كونها الوحيدة في تلك المنقطة، المنطقة الشمالية في المملكة العربية السعودية، والمنطقة زاخرة بشكل كبير بالخيرات الطبيعية، والجامعة تتميز بأنها وجهة لاهتمام المملكة العربية السعودية، لأنها من ضمن خطة ورؤية المملكة العربية السعودية لعام عشرين ثلاثين.

سنقوم بذكر نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية وأبرز الشروط المطلوبة للتسجيل، وبعض الأمور التعريفيّة الخاصّة بالكليّة.

شروط القبول للدخول في جامعة الحدود الشمالية 1445

  • أن يتمتّع المتقدّم إلى هذه الجامعة بالجنسية السعوديّة، أو أن يكون من أم سعوديّة، أو أن يكون ابن لزوجة أجنبية متزوجة من قبل شخص سعودي.
  • أن يكون مجتازًا للمرحلة الثانوية، مالكًا لشهادة تدلّ على ذلك، أو ما يعادلها من شهادات ثانية.
  • أن تكون الشهادة في مدّة لا تقل عن خمس سنوات من عمر الشهادة الثانويّة.
  • أن يتقدّم بإثبات يدلّ على اجتياز المتقدّم الامتحانات التحصيليّة، واختبارات القدرة عند الطلبة لطلبة الثانوية العلميّة، أما طلبة الثانوية الأدبية فيتقدمون فقط بإختبار القدرات.
  • يجب أن يكون سجل الطالب الجامعي خالياً من العقوبات التأديبية، وأن لا يكون مفصولًا من أيّ جامعة أخرى لنفس الأسباب.
  • يجب أن يكون الطّلب المقدّم للتسجيل إلكترونياً، ولا تقبل الطلبات مهما كانت إلا عن طريق الرابط الخاص بالتسجيل.
شاهد أيضاً: شروط ابتعاث خادم الحرمين الشريفين 

شروط القبول جامعة الحدود الشمالية

الخطوات التفصيليّة لتأمين التسجيل وقبول الطالب في الكليات التابعة لجامعة الحدود الشمالية:

  • يجب على الطالب أن يكون مطلعاً على المواعيد الخاصة بالتسجيل للجامعة لعام 1444 هجري.
  • يجب على المتقدم أن يقوم بتنزيل جميع معلوماته التي تطلب منه من خلال الموقع بشكل صحيح.
  • بعد ادخال المعلومات يجب على المتقدم أن يقوم بالتأكّد من صحة المعلومات المُدخلة بشكل صحيح.
  • يجب على المتقدم أن يقوم بتنزيل خمس رغبات فما فوق في المفاضلة الجامعية.

مواعيد الترشيح وأقل نسبة تم قبولها بجامعة الحدود الشمالية

قامت الجامعة بالإعلام وتنزيل كل المواعيد والتواريخ يد المتعلقة بالتسجيل في الجامعات السعوديّة للعام الدراسي 1444 للهجرة، فالتسجيل في موعد تسجيل جامعة الحدود الشمالية يبدأ في تاريخ 31/7/2022 المصادف 2/1/144 وينتهي في 4/8/2022 المصادف في 6/1/1445 هجري.

سيتمّ إنشاء حساب خاص بك، والجامعة تقوم بإستقطاب الطلبة الحاصلين على الشهادة الثانويّة بفرعيها العلمي والأدبي، والحاصلين على معدل لا يقل عن 75%، أما الطلاب الّذين أنهوا مرحلة البكالوريوس ويريدون التقدم للدبلوم فيجب أن يكون معدلهم 75%.

الرابط الرسمي للتسجيل في جامعة الحدود الشمالية 1445

  • يستطيع الطلبة الذين يطمحون في الالتحاق بهذه الجامعة الدخول إليها للتسجيل عبر الرابط الرسمي الموجود على الشابكة للجامعة نفسها: من هنا.
  • وبعدها يقوم بتسجيل الدخول باستخدام الرقم الخاص بالسجل المدني.
  • ومن ثم وضع كلمة المرور، أو إنشاء حساب جديد عن طريق بوابة الجامعة.
  • وستقوم هذه البوابة بطلب المعلومات اللازمة ما عليك إلا أن تضعها كاملة.

المستندات المطلوبة للتقديم على جامعة الحدود الشمالية

تطلب الجامعة عدة مستندات تقوم بتحديدها على موقعها الإلكتروني، وسنقوم بسردها نحن أيضا، آلية تقديم هذه الأوراق يجب ان تكون إلكترونية حصراً، الجامعة لا تقوم بطلب مستندات ورفعها للطلبة السعوديين إنما تقوم بطلب والمستندات في حالات خاصة، وأبرز هذه الحالات الّتي يتمّ طلب المستندات بها:

  • أن يكون الطالب المتقدم إلى هذه الجامعة غير سعودي الأصل.
  • أن يكون المتقدم سعودياً، ولكنه ليس من المدن التي تتبع للمنطقة الشمالية.
  • أن يكون المتقدم من أصحاب الاحتياجات الخاصة، وأن يأتي بخطاب إعفاء في ذلك.
  • للمزيد من المعلومات يمكنك الولوج إلى الموقع الرسمي للجامعة عبر الإنترنت، أو عن طريق التواصل مع الجامعة عبر حساباتهم الشخصية على برامج الفيس بوك، وتطبيق تويتر وإنستجرام.

قد يهمك: منح كلية الأمير محمد بن سلمان

ملحوظة: للأشخاص الذين يسألون عن نسبة القبول في الجامعة نطمئنهم أن الجامعة تقوم بقبول عدد كبير من الطلبة وعادة لا يتمّ الرفض بشكل مباشر، وإذا حصل ذلك فإنه نتاج لأخطاء أثناء التسجيل، أو إخلال شرط من الشروط أثناء التسجيل، وبلغت نسبة القبول 96٪.

بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية في تخصصات جامعة الحدود الشمالية حوالي الـ 1200 أُستاذ بين دكاترة وأساتذة مساعدين وأساتذة، أمّا عن عدد الموظفين العاملين في الجامعة فهم حوالي الـ 697 عاملا وعاملة، والجامعة خرّجت عدد طلال فاق الـ 24 ألف خرّيج وخريجة، وعدد الطّلاب الآن في الجامعة يبلغ حوالي الـ 17 ألف طالب وطالبة، وتضم الجامعة حوالي الـ 13 كلية.

وفي هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن موعد تسجيل جامعة الحدود الشمالية 1445، ونتمنى أن نكون قد أعطينا فكرة واسعة وشاملة عن هذه الجامعة، وآلية التسجيل فيها، وأبرز الخصائص المتعلّقة بالكلية، وننصح بالبحث عن المستوى الأكاديمي المناسب لك، والبحث عن الاختصاص الذي تريده.

دون أن تعمد إلى جامعة على حساب غيرها فقط لأنها أشهر من الجامعات السعودية التي تريدها، بل اجعل شغفك هو من يختار لك مستقبلك، واعلم أن العلم يؤخذ من أيّ جامعة كما بأخذ من بطون الكتب، فأنت الشخص الأول الذي تشكّل نسبة 80٪ من الدراسة، والنسبة الباقية تكون على حساب اختيارك، فالجأ إلى العلم أينما ناسبك وكان.

مواضيع ذات صلة:

رسوم الماجستير في جامعة الأميرة نورة

أفضل جامعات مجانية في السعودية

التقديم على منح داخلية للسعوديين ولغير السعوديين

‏كيفية الحصول على منحة دراسية في كوريا الجنوبية