أفضل 5 سيارات اقتصادية فخمة | تناسب المرأة

أفضل سيارات للمبتدئات، هذا الموضوع هو موضوع يهم الكثير من السيدات اللواتي لديهن الرغبة أن يدخلن في عالم القيادة وعالم السيارات، لكن في بداية الأمر يجب عليهن أن يتعلمن على سيارات في حجم متوسط لا يكون حجماً كبيراً، وهذا الأمر أصبح وجهة للبحث من قبل السيدات عن أفضل نوع سيارة للنساء التي تكون متوسطة الحجم.

وتتمتع بالمرونة عند القيادة، أيضاً تكون صفاتها متواضعة بحيث إنها تتناسب معها وتكون هذه السيارة أيضا رخيصة الثمن، وتكون ذات قطع غيار رخيصة الثمن، ولا تحتاج إلى مصاريف كثيرة، والأمر هذا كله يرجع إلى أن السيارة في بداية الأمر تكون للتعليم، عندما يقمن بالتعلم والقيادة يحدثن إلى سيارات حديثة وأكبر، تابعوا المقالة للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أفضل سيارة للنساء المبتدئات لعام 2024.

أفضل سيارات للمبتدئات

أفضل سيارة للمبتدئات 2024

في هذا المقال سنتكلم عن أبرز السيارات الجميلة للبنات والتي تكون جيدة إلى حد ما بالنسبة للسيدات المبتدئات في عالم السواقة، والتعرّف على أبرز ما يجب أن يتحصّل من سيارات نسائية رخيصة تستخدم في مثل هذه المجالات الخاصة.

1- سيارة هيونداي I10

تعد أفضل سيارة كورية للبنات وهي أيضاً من ضمن الخيارات سيارة هيونداي الكورية الذي ينصح بها، والتي تأتي بتصميم رياضي فاخر، وتأتي بحجم متواضع، والسيارة تأتي بنسختين، نسخة من الوقود، ونسخة من البنزين.

وهي أفضل سيارة للمبتدئين في مصر 2023 والسبب في ذالك لأنها تتمتع السيارة بأنها موفّرة للبنزين بشكل رائع، حيث إن كل 50 ميل تحتاج لقالون واحد للاستهلاك، والسيارة تمتلك على أنظمة تساعدك في أن تبقى ضمن مسارك المُعيّن، هذا الأمر يساعد في الإستقرار وتوجد في السياره عدّة خاصيات.

أهمها البلوتوث والمكيفات والخدمة الكهربائيّة، وأصوات ستيريو والجي بي اس، وتوجد فيها شاشه تبلغ من الحجم 7 بوصات، يمكنك أن تقوم بربطها بهواتفك المحمولة، سواء أكانت هذه الهواتف بنظام أندرويد، أم بنظام أي أو أس - IOS.

2- سيارة كيا بيكانتو

هذه السياره من شركة كيا الكوريّة الصنع، وتعتبر من أشهر سيارات البنات في السعودية وعموم دول الخليج، وتأتي بتصميم يعتبر متواضعًا للغاية بالإضافة إلى أنها تُضفي طابعاً رياضياً وشبابياً مميزا، والسيارة تأتي بعدد أبواب كما هو المألوف في عالم السيارات.

  • أيضا السيارة الموجودة في الأسواق تكون في ثلاثة خيارات مطروحة، بالنسبة للمحرك فتأتي بسعه 1.0 لتر، و 4 سلندر، أيضاً سعة 1.03 سلندر.
  • وسعه 1.2 لتر، أيضاً بالنسبة للنسخة الأولى تأتي ب 66 حصان بالنسبة لقوة المحرك، والثانية بقوة 83 حصان، وبالنسبة لاستهلاك الوقود فلكل ما يقارب 50 ميلاً واحد غالون من الوقود.

  • وتتميز السيارة بوجود الكثير من التقنيات الكهربائيّة، وأنها تعمل بشكل كامل على الكهرباء، والسيارة مزوّدة بنظام جي بي اس وخرائط.
  • وتتميز السيارة بنظام صوتي عال (ستيريو) ومعزول، ةهذه السيارة تعتبر أبرز إحدى السيارات الأكثر مبيعاً في السوق الأمريكي.
  • والذي يميزها أنها رخيصة السعر، وذات حجم صغير يتناسب مع الباحثين عن هذه الأمور، وتتمتع السيارة أيضاً بعدد كبير من تقنيات السلامة، وتقنيات الأمان، التي تحمي سائقها عند حدوث أيّ مكروه.
  • والسيارة تمتلك وسائد هوائية أماميّة وجانبيّة، وتأتي السيارة بعدّة خيارات، فمنها تأتي بالديزل ومنها بالبنزين.

3- سيارة فولكس واجن بولو

تعد من أفضل سيارة اقتصادية للبنات ومن ضمن هذه الخيارات هي سيارة فولكس واجن بولو، السيارة الألمانية الذي تأتي بعتاد قوي وعتاد رياضي، وتبرز أهمية هذه السيارة في كونها رخيصة الثمن وموفّرة من حيث الوقود، فالسيارة مميزة في كل شيء.

وتمتلك السيارة على محرك يأتي في سعة 1.0 لتر، والسيارة تأتي بقوة 94 حصان، وتستطيع السيارة أن تُقلع بسرعة 100 كلم خلال 10 ثواني، والسيارة تصرف قالوناً من الوقود لكلّ 50.4 ملم.

شاهد أيضاً: أفضل 4 مواقع بيع السيارات المستعملة والجديدة

وتتوفر نسخة ثانية منها تعد أفضل سيارات للنساء، تبلغ سعه المحرك فيها 1.6 لتر، وتعتبر أقل استهلاكاً للوقود من سابقتها، حيث إن كل قالون من الوقود يكفيها ل 55.4 ميلاً متر، والسيارة تتمتع بوجود نوافذ كهربائيّة، وموانع إنزلاق ومكيفات والكثير من الأمور الأخرى التي تتميز بها السيارات الرائدة.

4- سيارة تويوتا يارس

أيضاً هذه السياره تأتي من ضمن خيارات سيارة بنات رخيصة المطروحة والمناسبة، للسيدات المبتدئات بتعليم السواقة، أطلقت شركة تويوتا هذه السيارة مع تحديثات جديدة، فتأتي السيارة بقوة محرك يكون في 1.3 لتر وأربعة سلندر.

وقوة المحرك تكون في 98 حصان، وتعتبر السيارة اقتصاديّة بشكل كبير؛ حيث إن كل لتر بنزين يكفيها مسافة 18.8 كيلو متر، ويوجد من السيارة نسخة تأتي بعتاد أكبر، والنسخة تأتي بقوة محرك يكون في 140 حصان، والسيارة تأتي بالكثير من الميزات الأخرى:

  • كالحساسات التي تساعدك في صف السيارة بشكل مستقيم.
  • والأدوات الكهربائية الموجوده فيها من النوافذ الكهربائيّة.
  • وما يتحكم فيها بالسيارة مثل مانع الانزلاق.

والسيارة في المملكة العربية السعودية يكون سعرها من 52,000 ريال سعودي، وتصل في بعض المعارض الى 59,000 ريال سعودي، وبالنسبة للأسعار فهي عديدة وتتنوع من معارض إلى أخرى ومن محافظات إلى ثانية، ومن دولة إلى أخرى وهكذا.

هذه أبرز السيارات التي تستطيع السيدات المبتدئات، والتي تعتمد عليها في مجال تعلم القيادة، وتعتبر السيارات المذكورة من أفضل السيارات التي توفر خدمات عالية، وفي الوقت نفسه لا يعتبر تصليحها باهظ الثمن.

ولا تعتبر قطعها نادرة، فقطع السيارة موجودة في الأسواق بكل سهولة وبكل رخص، ولا تعتبر غالية كما هو الحال مع السيارات الرائدة، كما أن السيارات أيضاً جميعها تأتي بتصاميم رياضية، وتأتي بنظام عال من حيث القيادة ومن حيث الأمان.

ومن حيث المسائل التي تكون موجودة في كل سيارة ثانية، وأغلب السيارات التي ذكرنا تمتاز بوجود حساسات تمنعها من أن تخرج عن مسارها في حال إذا ما كان سائقها في مجال سفر، أو في طرق يتوجه فيها إلى أماكن طويلة المدة.

5- سيارة تويوتا يارس 2022

هي واحدة من سيارات رخيصة للمبتدئين، وتعد هذه العربة أفضل سيارة دفع رباعي للنساء لعام 2023 ينصح بها لكل المبتدئين الراغبين في شراء أفضل سيارة جيب للبنات مميزة وجميلة وإقتصادية في آن واحد.

والسيارات التي ينصح بشرائها التي ذكرنا تتمتع بتوفيرها العالي للوقود، ولا تعتبر ذات صرف عال وتناسب كل النساء اللواتي يبحثن عن افضل سيارة للبنات الغير متمكنات، والآن نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الموسوم (افضل سيارات للمبتدئات) في عالم القيادة الآليّة، ونكون قد انتهينا مما كتبناه في هذا المجال مع تمنياتنا بالموفقية للجميع.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: