أفضل أنواع كاميرات السيارات: أٌقل تكلفة وأعلى جودة

ستجد هنا مقال عن أفضل أسماء أنواع كاميرات السيارات لعام 2023، حيث في عصرنا الراهن أبرز ما يسهل علينا الحياة ويقصر المسافات هو امتلاك سيارة ، وما يجعل حياتنا أسهل احتواء هذه السيارات على كاميرات ، تلتقط هذه الكاميرات المشاهد النهارية والليلة وتقوم بتسجيل مختلف الفيديوهات تبعًا للخصائص التي تمتاز بها.

والجدير بالذكر أن كاميرا مراقبة السيارة وتصوير الأحداث اليومية أصبحت ضرورة لحمايتنا من أمور عديدة، ومن مؤكد أنك لم تدخل هذا المقال خطأً ، لذلك سنوضح لك فيه ما يهمك بشأن كاميرات السيارات فتابع .

أنواع كاميرات السيارات
أفضل كاميرات السيارات

أنواع كاميرات السيارات بشكل عام:

1. كاميرات أمامية:

تكون هذه الكاميرات مطورة تساعد على إيضاح الرؤية الأمامية بشكل خاص ، والرؤية الخلفية في بعض الأحيان ، تقوم بتصوير أحداث نهاية وليلية بدقة جيدة وكفاءة عالية من الجيد جدا احتواء سيارتك على مثل هذه الكاميرات.

2. كاميرات خلفية:

وهي كاميرا مراقبة للسيارة 360 درجة تساعد على إيضاح الرؤية الخلفية من خلال إظهار ما يوجد من عوارض لا يراها السائق بشكل واضح مما يسهل الرؤية والقيادة مع تأمين الحماية من خطر الحوادث.

3. كاميرات داخلية:

تختص كاميرا مراقبة السيارة من الداخل بتصوير الأحداث بشكل خاص داخل السيارة ويتم ذلك بشكل عالي الدقة وكفاءة ممتازة تلتقط كل ما يجري بوضوح شديد وتفيد في تسجيل كل ما يحدث معك داخل سيارتك ، ومنها كاميرا مراقبة السائق في السيارة التي تتمتع هذا النوع من الكاميرات بعمل مذهل.

4. كاميرات جانبية:

تسمى هذه الكاميرات بالكاميرات المحيطة ومنها نوع كاميرا مراقبة للسيارة عن طريق الجوال، وتخص السيارات الحديثة غالية الثمن، تحوي جهاز استشعار وحساسات ولها نظام عالي يمكن ربطه بالهواتف الذكية.

شاهد أيضاً: ‏أفضل 9 برامج كاميرا مراقبة عن طريق الجوال

5. كاميرا سيارة لاسلكية:

من أرخص أنواع كاميرات السيارات لأنها تتميز بارتفاع سعرها بشكل جنوني ، كما لا ينصح باقتنائها لأنها لا تحوي أسلاك ليتم وصلها بالسيارة ، بل توضع بشكلها العادي وهذا ما قد يجعلها عرضة للسرقة في حال إبقائها بشكل دائم داخل السيارة ، لذلك ستضطر إلى حملها معك عند الخروج من السيارة.

أفضل شركات وأسعار كاميرات السيارات لعام 2023

يوجد العديد من السيارات التي تحوي كاميرا مراقبة للسيارة 24 ساعة داخلها ومن أهم هذه الكاميرات الأمامية هي كالتالي:

1. كاميرا فانشور n1 برو:

يعتبر هذا النوع من افضل كام للسيارة ومن أجود وأروع أنواع الكاميرات، فهي تتيح التقاط مشاهد نهارية وليلية وبشكل واضح ، هذه الكاميرا صغيرة الحجم، يمكن استخدامها بشكل سهل جداً حيث لا تملك نظامًا معقداً.

في حال نفاذ بطارية هذه الكاميرا يمكن استخدام البطارية الإضافية التي توجد معها في التقاط مشهد ما ، يبلغ سعر هذه الكاميرا 300 ريال وهو سعر تنافسي جداً.

2. كاميرا غارمين سبيك بلاس:

تستطيع السيطرة على هذه الكاميرا باستخدام اليكسا (مساعد أمازون الذكي) فهي تمكنك من مراقبة كل ما يجري حولك أثناء ركوب السيارة ، حيث تتمتع بمزايا فريدة للغاية مقارنة ببقية الكاميرات.

وهذا ما يجعل سعرها مرتفع مقارنة ببقية الأنواع ، حيث يبلغ 525 ريال، إن كنت ترغب في استخدامها على الوجه الأمثل والاستفادة من كامل الخصائص التي توفرها، عليك استخدام هاتفك الخاص معها لترى الميزات المذهلة.

الكاميرات الأمامية والخلفية:

3. كاميرا جي دبليو مودولار ذات قناة مزدوجة:

يمكن لهذه الكاميرا ذات الوجهين(الأمامي والخلفي) أن تلتقط أحداث بدقة عالية وأن تأخذ أحداث مباشرة لفيديوهات، كما يمكنك أن تربط الكاميرا مع تاتش السيارة (شاشة اللمس) والهواتف الذكية.

وعلى الرغم من أنها ليست الكاميرا المثالية لسائقي السيارات في الليل فهي لا تعطي دقة عالية عند أخذ تلك المشاهد إلا أن سعرها يبقى مرتفعًا، حيث يبلغ 645 ريال.

4. كاميرا فوفو إيه 129 ديو:

تعتبر من أنواع كاميرات السيارات المخفية قليلة الأشباه إذ أنها تعطي نتائج لقطات نهارية وليلية مميزة للغاية وبدقة عالية 1080 بكسل، كما يمكن لهذه الكاميرا أن تستمر في أخذ التسجيلات بعد قطع الطاقة عنها للعديد من الثواني، يبلغ سعر هذه الكاميرا 635 ريال.

الكاميرات الأمامية والداخلية :

5. كاميرا إف 1 فرونت انتريور:

تعتبر هذه الكاميرا من أمثل كاميرا مراقبة مراية السيارة والأكثر تناسبا لسائقي سيارات السباق وذلك نظرًا لدقتها العالية التي تبلغ 1080 باستخدام الكاميرا الداخلية و 1040 باستخدام الكاميرا الأمامية ، وميزاتها الفريدة ، ويبلغ سعر هذه الكاميرا 560 ريال.

6. كاميرا Pioneer ND -DVR100:

من أهم ماركات رائعة لكاميرات سيارات، حيث ظهرت هذه الكاميرا مؤخرًا، وهي كاميرا مثالية للغاية ، تتمتع بكونها مصممة من الماركات المشهورة عالمياً، هذه الكاميرا خارقة من حيث تصويرها، فهي تلتقط حتى التفاصيل التي لا تكاد تظهر في أي كاميرا أخرى.

قد يهمك: أفضل موقع بيع شاشات سيارات والدفع عند الأستلام

7. كاميرا جيرمان نوفي – 2798:

تعتبر من أفضل كاميرات مراقبة مخفية للسيارات، وهي كاميرا مميزة ذات قدرة عالية على التصوير ، تتمتع بميزة عدن اختراقها للماء ، تستخدم هذه الكاميرا لتساعد على الرؤية الخلفية.

8. كاميرا جيرمان داش ميني :

تساعد هذه الكاميرا على تصوير المشاهد خارج نطاق السيارة ويمكن تثبيتها بشكل جيد، يضمن عدم تحركها حتى عند المنعطفات وفي حال السرعة الشديدة.

9. كاميرا باور اكوستيك:

تتمتع هذه الكاميرا بميزات عديدة أهمها إلتقاط المشاهد الليلية مع احتوائها مستشعر حساس، يساعد في تحديد الأبعاد والمسافات بدقة شديدة.

10. كاميرا اوتو فوكس A1:

هذه الكاميرا رائعة وتعتبر أفضل كاميرات مراقبة مخفية للسيارات، فهي تعتبر وسيلة لتسجيل ومراقبة ما يحدث داخل السيارة، وتعد الخيار الأمثل لأصحاب السيارات العمومية (الأجرة ) من خلال سماحها بمراقبة كل ما يحدث داخل سياراتهم.

11. كاميرا أول كار:

تعتبر هذه الكاميرا من أفضل كاميرا مراقبة السيارة من الداخل التي تحوي جهاز إنذار رائع إضافة لكونها جهاز تصوير، ففي حال اقتراب اي شخص من السيارة أو محاولته تخريب شيء ما فإنها تصدر إنذار للهاتف الذكي يجعل صاحبه يتنبه عن بعد لما يدور حوله.

فوائد استخدام كاميرات السيارات:

  • تقوم بمراقبة كل مايجري حولك داخل السيارة وخارجها وبالتالي تكون في كثير من الحالات سبيلا للوصول إلى أسباب الحوادث ومعرفة ماحصل بالفعل.
  • تعمل على حماية راكبي السيارات من خلال إيضاح كل ما يعترض طريق السائق وبالتالي إبعاده عنها.
  • تعد هذه الكاميرات آلية حماية عالية خصوصا في الأحوال الجوية العاصفة أو الماطرة و الأجواء الضبابية إذا تملك أجهزة استشعار قوية تصل حتى 250 متر تنذر في حال وجود مشكلة ما تعيق السير.
  • معرفة مفتعلي حوادث السرقات من خلال كشف اللص بمراقبة ما قد تم تصويره بالكاميرا.
  • تساعد هذه الكاميرات أصحاب الشركات على مراقبة سيارتهم من خلال وصلها بالهواتف الذكية.

وصلنا إلى النهاية مقالنا عن أفضل أنواع كاميرات السيارات الأمامية والخلفية لعام 2023، تعرفت معنا على أهم ما يمكن أن تسأل عنه بخصوص كاميرات السيارة ، ما تبقى عليك الآن هو تحديد كم تملك من ثمن لاقتناء كاميرا تلائم سيارتك، نرجو لك السلامة.

مواضيع ذات صلة: