أسعار اعلان زيادة متابعين انستقرام: أنواع إعلانات ناجحة

كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام وأسعارها، سابقاً كان التلفاز والراديو من أشيع وسائل الإعلان التي استخدمها الناس بالإضافة للصحف والمجلات وملصقات الجدران وبهذه الطريقة كانت تتم الحملات الإعلانية والدعائية للمنتجات والصناعات والتسويق للخدمات بمختلف المجالات.

أما الآن في عصر الإنترنت والانفتاح على العالم وفي ظل سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا بشكل شبه تام أصبحت منصات الفيس بوك والانستقرام واليوتيوب وغيرها البدائل الأولى عن التلفاز والراديو في هذه المهمات، لهذا تابع المقال للنهاية للمزيد من التفاصيل حول سعر الإعلان في الانستقرام لعام 2024.

أسعار إعلانات انستقرام 2024

تكلفة إعلانات انستقرام

حيث لم تعد هذه المنصات تستخدم للترفيه وحسب وإنما أيضاً أصبحت تستخدم للترويج والإعلان، بالإضافة لأنها أصبحت وسائل لكسب المال، وأهمها الانستغرام حيث أشارت الدراسات حديثاً إلى إحصائية مفادها وصول منصة الانستغرام لمليار ناشط كل شهر.

وهذا يعني أن الخيّار الأفضل للنشر الإعلانات والتسويق هي منصة الانستغرام، كما تتيح لك عدد كبير من العملاء الذين قد يهتمون لما تروج له نظراً لتنوع وكثرة مرتادوا هذه المنصة.

لكن ما عليك معرفته لتجنب مشكلة اعلانات انستقرام، أيضاً أن الإعلانات التي يتم الترويج لها عبر منصة انستقرام ليست بمجانية وإنما تكون مدفوعة ويختلف سعرها بحسب بعض المقاييس والشروط التي تنص عليها سياسة المنصة التي تحدد تكلفة إعلانك، إذاً ما هو سعر الإعلان عبر منصة انستقرام هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال؟

أسعار إعلانات انستقرام 2023

حيث اعتمدت منصة انستغرام في طرح الأسعار لمن يرغب في إنشاء إعلان انستقرام بناءً على عدة مقاييس منها عدد الظهور وأيضاً عدد المشاركات فكل فعالية مما ذكر تحتسب بسعر مختلف عن الأخرى بسعر يبلغ وسطياً حوالي 2  إلى 6،7 دولار، فمثلاً:

يحتسب سعر الضغطة الواحدة بحوالي 0،2 دولار أمريكي وقد يصل سعرها إلى 2 دولار في بعض الأحيان، أما بالنسبة لسعر الظهور والعرض فقد احتسب سعره بقيمة 6،7 دولار أمريكي لكل ألف عرض /ظهور هذا ويختلف هذا السعر أيضاً عن سعر المشاركة حيث تدفع الجهة المعلنة عن كل مشاركة حوالي 0،01 دولار وقد تصل ل 0،05 دولار أمريكي تقريباً للمشاركة الواحدة.

قد يهمك: كيفية تحويل حساب انستقرام إلى بزنس تجاري

وبمقارنة الأسعار المطروحة من قبل منصة انستقرام مع أسعار المنصات الأخرى قد تبدو لك للوهلة الأولى أنها الأغلى، لكن قبل أن تتجه لمنصة أخرى أخفض سعراً لتتخذ قرارك بشأن اختيارك للمنصة التي ستروج لأعمالك من خلالها اطرح سؤالاً ألا وهو هل تستحق انستقرام هذه المزايدة عن غيرها ؟ الجواب حتماً نعم.

لماذا ينصح في عمل اعلان ممول على الانستقرام؟

لأن طريقة دفع إعلان انستقرام أسلس من خلال الحساب البنكي الخاص بك، وفي جميع المنصات يمكن الوصول لكل الفئات العمرية في المجتمع إلا أن منصة انستغرام علاوةً على ذلك يتفوق على غيره من المنصات باستهدافه للفئات العمرية التي تتراوح ما بين 22 إلى 35 عاماً.

وهي أكثر فئة فعّالة في المجتمع ومنتجة مستهلكة في الوقت ذاته، ولتدعيم هذه الاستفادة يمكن حصر الفئة المستهدفة بالتخصيص بعرض المنتجات أو الإعلانات مما يجعل إعلانك فعال فمثلاً:

إذا كنت ترغب في الترويج في الانستقرام لمستحضرات للعناية بالبشرة او ترويج منتجات التجميل يمكن أن نخص بالدعاية أصحاب البشرة الحساسّة أو أصحاب البشرة التي تعاني من ظهور حب الشباب وبذلك أنت استهدفت جميع الذين يعانون من هذه المشكلة من كلا الجنسين.

السبب الثاني الذي يجعل منصة الانستغرام تستحق هذه المزايدة هو أنها تحافظ على نسبة دخول إلى عرض عالي تُقدر بحوالي 2،5 مرة أعلى مما تقدمه المنصات الأخرى بحسب الإحصائيات التي قدمتها Fortune.

وأشارت بعض الدراسات التي تقوم بتقييمها بعض الجهات الخاصة بتقييم منصات التواصل الاجتماعي أن متوسط الطلبات التي تتم عن طريق الانستغرام قد وصلت ل65 دولار أمريكي للطلب الواحد أما متوسط الطلبات في فيس بوك وصل إلى 55 دولار فقط.

بالإضافة لأن انستقرام يحقق معدلات مشاركة أعلى من غيره عند المقارنة مع المنصات الأخرى بمعدل وصل إلى 10 أضعاف زيادة عن فيس بوك بحسب الإحصائيات التي قدمتها Forrester، عدا عن معدلات التحويل العالية التي حققتها منصة انستغرام بالمقارنة مع غيرها من المنصات الأخرى.

قد يهمك: كيفية الربح من ريلز 2000$

وبهذا نرى أن انستغرام استحقت هذا السعر، لكن عليك أن تعلم أن المنصات الاجتماعية هي وسيلة تدعمك فقط، حيث يجب عليك أن تكون مبدعاً في كتابة المحتوى التسويقي لإعلانك بالإضافة لاختيار طريقة عرض تناسب ما تروج له، إليك طرق عرض الحملات الإعلانية الأكثر تأثيراً.

طرق عرض الإعلانات عبر انستغرام؟

أولاً: العرض ضمن تطبيق انستقرام:

تعتمد هذه الطريقة على عمل مشاركة لمشاركاتك التي صممتها على المنصة وذلك بالدخول للتطبيق وتحديد الإعلان الذي تريد إطلاقه والتريج له، وبذلك بدأت بالترويج ومن هنا يمكنك مشاهدة و معرفة عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك ويتفاعلون معه.

ثانياً: العرض في مدير إعلانات انستغرام:

تستخدم المنصة أداة Ad Manager التي تقوم بتشغيل الإعلانات، حيث يمكنك من خلال هذه الأداة التحكم بالإعلان الذي أنشأته كالقيام بالتعديلات اللازمة على إعلانك و مراقبة نتائج نشره وتعد هذه الطريقة فعّالة ومدهشة في الترويج للإعلانات على منصة الانستغرام.

ثالثاً: طريقة شركاء الانستغرام:

هذه الطريقة جيدة جداً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضيق الوقت، حيث تقدم لك هذه الميزة إمكانية الاستعانة بشركاء يمكنهم تولي بعض مهام هذه الحملة الإعلانية، حيث يتمتعون بقدر عالي من الكفاءة في إدارة هذه الحملات.

وتقديم تصميمات تتسم بالإبداع والحرفيّة بطريقة تلائم مضمون حملتك الدعائية، حيث تم انتقاء وفحص هؤلاء الشركاء والتأكد من خبراتهم من قبل الانستغرام، لذلك كن متأكد بأن حملتك الدعائية بأيدي أمينة وعلى قدر كبير من الخبرة و الكفاءة.

أنواع إعلانات انستقرام

من بعد التعرف على كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام، أما عن شكل الإعلانات التي يجب عليك إنتقاءها لحملتك الدعائية، فهناك 4 أنواع تتيح لك الترويج والإعلان، وهي كالتالي:

1. ترويج ستوري انستقرام:

من أكثر الأنواع انتشاراً في الترويج الحملات الإعلانية وذلك انطلاقاً من فضول الأشخاص لعرفة آخر الأخبار والأنشطة التي يقوم بها المجتمع سواءً المؤثرين أو الشركات أو المشاهير فهذه الخاصية تقدم ميزة عرض الصورة أو الفيديو بشكل كامل مما يجذب إنتباه المشاهد.

إقرأ أيضاً: ترويج حساب انستقرام مجانا

2. ترويج الصور في انستقرام:

وهي الأكثر انتشاراً بعد خاصية الستوري، حيث يجب مراعاة أن تكون الصور مصممة ومنتقاة بما يلائم إعلانك مع مراعاة أسلوب الانستغرام  بالعرض.

3. ترويج فيديو أو مقاطع الريلز في انستقرام:

يعتبر اعتماد الفيديو في عرض الإعلان خيّاراً موفقاً نوعاً ما، بمجرد وصول الجمهور لإعلانك سيتم تشغيل الفيديو مما يجذب انتباههم لمشاهدته على أن يكون تصميمك جذّاب وملائم لإعلانك وخاصةً مع اختيار الموسيقى التصويرية المناسبة لتحقيق الفائدة المرجوة.

4. الدعاية والإعلانات الدائرية انستقرام

ماهي الإعلانات الدائرية؟ هي من أشهر أنواع إعلانات انستقرام ويمكنك نشر أكثر من صورة أو مقطع ريلز انستقرام بمنشور واحد فقط، وهذا النوع من الإعلان يوفر على جمهورك العديذ من التساؤلات من خلال تصفح جميع إعلاناتك والمعلومات الكافية عما تروج له. 

والآن عزيزي القارئ وصلنا لختام مقالنا عن أسعار إعلانات انستقرام 2024، وآمل أن تكون قد حصلت على إجابات جميع تساؤلاتك وأبرزها ما معنى ترويج المنشور انستقرام وما هي التكاليف.

وعرفت أن انستغرام يستحق ما يأخذه لقاء نشر الحملات الترويجية، و من خلال ما يقدمه من مزايا وكيف تنشئ إعلان ممول على الانستقرام بطرق فعالة تجعله يتصدر قائمة المنصات الأكثر تأثيراً في الحملات الدعائية لمستخدميه.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: