ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية تحويل حساب انستقرام إلى بزنس تجاري

كيف اخلي حسابي في الانستقرام بزنس، القرن الواحد و العشرون هو قرن الحياة الإفتراضية، بيدا أن كل شيء أصبح مرهون بالإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي كالعلاقات الاجتماعية و مشاركة الحياة ونشاطاتها.

ومن أشهر هذه المنصات هي الفيس بوك وتويتر والانستقرام، حيث أصبحت بعض هذه المنصات ليست فقط ميداناً لتبادل مظاهر الحياة مثل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والصوت ونشاط الرحلات وغيرها.

وإنما أصبحت بعضها واجهة تجارية وإعلانية لعرض الإعلانات وإدارة الأعمال وهذا ما يزيد من عدد المتابعين وبالتالي زيادة الترويج لأعمالك أو بضائعك حسب نشاطك التجاري مما يؤدي لزيادة مبيعاتك تباعاً، ولهذا في السطور أدناه سنقدم لكم شرح عن كيف احول حساب الانستقرام عام (تجاري).

تحويل حساب الانستقرام إلى بزنس
تحويل حساب الانستقرام إلى تجاري

كيف اخلي حسابي في الانستقرام بزنس؟

من أشهر هذه المنصات التي يمكن أن تتولى عملية الترويج لأعمالك هي منصة الانستغرام بزنس أو انستغرام الأعمال، طبعاً حساب الانستغرام بزنس ليس تطبيق مستقل عن تطبيق الانستغرام.

وإنما فقط يتم تحويل حساب الانستقرام الى احترافي ومن حساب خاص إلى حساب تجاري (بزنس) على التطبيق ذاته وبذلك يستطيع جميع متابعوك ومستخدموا الانستغرام التفاعل على منشوراتك، ولا يمكنك تقييد التفاعلات لأنك قمت بتحويل حسابك من خاص إلى عام أو تجاري.

ولهذا تحويل حساب انستقرام من بزنس الى عادي له أثر كبير في دعم نمو النشاطات التجارية بمختلفها سواءً كان النشاط التجاري صناعة محتوى أو الترويج لماركة تجارية معينة أو حتى حسابات المشاهير والتي تكون بأغلبها حسابات انستقرام بزنس.

إقرأ أيضاً: ترويج حساب انستقرام مجانا

ليبقى الجمهور على اطلاع على كافة نشاطتهم، بالإضافة للعديد من المميزات التي سيكتسبها حسابك الانستقرام عند تحويله من حساب انستقرام برايفت إلى حساب انستقرام بزنس نذكر منها:

أهم مميزات الحساب التجاري في الانستقرام:

  1. هنالك العديد من المزايا ومن أهم الفرق بين الحساب التجاري والشخصي انستقرام، يمكنك في حساب والانستقرام بزنس والحصول على إحصائية دقيقة حول النشاطات التي تتم داخل الحساب من تفاعلات على مشاركتك من الصور والفيديوهات وأيضاً الستوري.
  2. بالإضافة لإمكانية معرفة عدد الذين قاموا بزيارة ملفك الشخصي على انستغرام بزنس لكن بدون معرفة هويتهم.
  3. ومن أفضل مميزات حساب Instagram business القدرة على صناعة الإعلانات الترويجية لمشروعك ونشاطاتك التي تحتاج لدعم المتابعين ومعرفتهم فيها مما يساعد على جذب العملاء والمتابعين.
  4. بالإضافة للقدرة على الترويج لمحتواك إذا كنت من صناع المحتوى أو حتى الترويج للماركات التجارية إذا كنت تعمل في التسويق البضائعي، حيث يقوم انستغرام بزنس بدعم و ترويج جميع أعمالك وتعريف المجتمع بها.
  5. من أهم ميزات انستغرام بزنس أنه صمم بواجهة عالية التنسيق وسهلة الاستخدام إذ تتيح لمتابعيك التواصل معك عبر الإيميل، حيث زُودت واجهة انستغرام بزنس بأيقونات تتيح التواصل بشكل سريع دون الحاجة للبحث داخل ملفك الشخصي مثل الإيميلات وأرقام الهواتف تجدها على صفحتك الشخصية مباشرةً.
  6. كما يقدم انستغرام بزنس أيضاً إمكانية التواصل المباشر مع متابعيك وعملاءك من خلال الرسائل أو حتى عن طريق الرد على تعليقاتهم حول منشور ما قد قمت بنشره على حسابك في انستقرام بزنس.
  7. إضافة معلومات نشاطك التجاري كالموقع الجغرافي وعدد ساعات العمل والموقع الإلكتروني أيضاً، كلها لتسهل على العملاء الوصول إليك وأيضاً زيادة فرص انتشار منشوراتك واعلاناتك عند الكثير من المشتركين و جذب العملاء إليك بحسب حاجتهم لما تروج له عبر انستغرام بزنس.

كيفية عمل حساب تجاري على الانستقرام؟

سنذكر لكم كيفية تحويل حساب انستقرام إلى تجاري (عام):

لتقوم بالاستفادة من مميزات انستقرام بزنس التي تحدثنا عنها سابقاً يجب عليك بشكل أساسي أن يكون لديك حساب خاص على انستغرام ومن هذا الحساب ننطلق للحصول على حساب انستقرام بزنس

قد يهمك: شرح ما هو البيدج على الفيس بوك

والتمتع بجميع مميزاته الإضافية التي تدعم مشروعك بشكل رائع وتجذب العملاء إليك من كل مكان، إليك خطوات تحويل حساب الانستا الشخصي لحساب عام أو حساب انستقرام تجاري:

  • أولاً: يجب عليك القيام بالدخول لتطبيق الانستغرام على هاتفك المحمول ثم تسجيل الدخول لحسابك الشخصي على الانستغرام.
  • ومن ثم قم بالإنتقال إلى واجهة صفحتك الشخصية وبعدها قم بالضغط على أيقونة الخيارات الموجودة في أعلى الجهة اليمنى، وهي عبارة عن ثلاث خطوط فوق بعضها كما الشكل (≡).
  • ثانياً: انتقل إلى خيّار الإعدادات وإضغط عليه وبعد ذلك اختر من صفحة الإعدادات خيّار الحساب وقم بتمرير القائمة نحو الأسفل لتصل إلى أيقونة تبديل إلى الحساب المهني(الاحترافي).
  • بمجرد الضغط عليها سيتم عرض عدة صور تبين لك ماهي مميزات حساب انستغرام التجاري (بزنس) التي سيتمتع بها حسابك بعد تحويله من حساب خاص إلى حساب انستقرام تجاري، ثم اضغط على متابعة (continue).
  • ثالثاً: سيطلب منك بعد الضغط على المتابعة أن تقوم بتحديد فئة نشاطك التجاري الذي ستقوم بنشره على حسابك التجاري، حيث سيقوم بعرض مجموعة من الأنشطة التجارية وأنت ستقوم بتحديد ما يناسبك.
  • بالإضافة لذلك يمكنك عرض مسمى نشاطك التجاري في بروفايل صفحتك وذلك بالضغط على خيّار (عرض تسمية النشاط/التصنيف).
  • ومن ثم اضغط على موافق (Done) لتحويل الحساب من حساب شخصي (برايفت) إلى حساب تجاري (بزنس).
  • رابعاً: الآن وبعد تحديد نوع حسابك إضغط على التالي لتقوم بإضافة معلوماتك الخاصة مثل معلومات الاتصال (بريد الكتروني / رقم هاتف).
  • ومن ثم إضغط على التالي أيضاً، بعد ذلك أنت أمام خيارين إما أن تقوم بربط حسابك مع حساب الفيس بوك الخاص بك.
  • وهذا يتيح لأصدقائك ومتابعيك على الفيس بوك بمعرفة نشاطك التجاري والقيام بمتابعتك أيضاً على الانستقرام مما يؤدي لاتساع دائرة المتابعين وبالتالي إنتشار واسع لنشاط أعمالك.
  • وبالتالي زيادة عدد عملاءك أو إذا كنت لا تودُّ أن تقوم بربط حساب الفيس بوك بحساب الانستغرام قم بالضغط على تخطي للانتقال للخطوة التالية فهو موضوع اختياري وليس اجباري وأخيراً قم بالضغط على أيقونة تمّ.
  • وأخيراً أصبح بإمكانك الآن استخدام جميع مميزات الحساب التجاري في الانستقرام (بزنس) مثل تفعيل الحملات الإعلانية عن محتوى صفحتك ومراقبة جمهورك وتفاعلاتهم مع محتواك التجاري.
  • وأيضاً بإمكانك الآن الضغط على تعديل ملفك الشخصي لإضافة معلوماتك التجارية ومعلومات حول نشاطك التجاري بالتفصيل مع القدرة على تحديد الجمهور المستهدف مع ما يتناسب مع نوع نشاطك التجاري على الانستقرام بزنس.
  • حيث أصبح بإمكانك الآن الترويج لنشاطاتك عن طريق نشر مقاطع الفيديو لها ومقاطع الريلز وأيضاً الصور والإعلان عن طريق المشاركة عبر خاصية القصص لحسابك الانستقرام التجاري.

وفي نهاية المقال الخاص بنا عن كيف اخلي حسابي في الانستقرام بزنس، وأود أن أذكر لكم أن انستغرام يتيح للمستخدمين بإدارة أكثر من حساب على ذات التطبيق فأنتم لستم بحاجة إلى تبديل إلى حساب احترافي انستقرام ولأكثر من تطبيق

لإدارة أعمالكم أو الاستعانة بوسائل أخرى لإدارة أكثر من حساب فهذا أصبح متوفر في تطبيق الانستغرام الآن، أتمنى أن أكون قد قدمت الفائدة المرجوة، و أن تحققوا أقصى استفادة من قراءة هذا المقال.

المؤلفة: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة: