كيفية رفع ستوري وصورة انستقرام بجودة عالية

سنقدم لكم في هذه التدوينة طريقة رفع ستوري انستقرام بجودة عالية، حيث ان منصة انستقرام هي من إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تقدّم مزايا عديدة، وأبرز هذه المزايا هي تحميل الفيديوهات التي تكون لليوميات الشخصيّة أو حالات (ستوريات) أو تكون ما شابهها من هذه الأمور.

لكن طبيعة الأمر وطبيعة الحال التي تعمل عليه شركة (ميتا) في تحميل الفيديوهات يكون ضمن إطار معيّن لتحميل الفيديو، أي بعبارة دقيقة إن الشركة تعتمد تحميل الفيديوهات على الإنترنت أون لاين بدقة أخف.

وذلك لكي تلائم الجميع، تلائم أصحاب الشبكات القويّة، والشبكات العاديّة، وما شابهها من هذه الأمور، لذا فإنّا في مقالنا هذا سنشرح عن جزئية لماذا تقل جودة الصور عند رفعه على انستقرام، وجزئية كيف أرفع ستوري انستقرام بجودة عالية جداً.

كيف انزل ستوري انستقرام بجودة عالية

كيفية تحسين جودة ستوري انستقرام؟

سنذكر لكم ما هي آلية تحميل الصور في تطبيق إنستقرام ضمن جودة عالية على النحو التالي:

الكثير من الأشخاص يفضّلون تحميل صورهم الشخصية أو حتّى الفيديوهات التي يريدون ضمن الدقّة الأصلية للفيديو أو الصورة، وهذا الأمر يفضّله الكثير من مستخدمي هذه المنصة، ولفعل مثل هذه الأمر يجب إتباع عدّة خطوات معينة لكي نستطيع القيام بتحميل الملف ضمن دقته الأصلية:

  • ندخل على تطبيق الانستقرام المثبّت في هاتفنا المحمول.
  • بعد ذلك نتوجّه إلى خيار إعدادات الانستقرام الشخصية (الخاص بنا).
  • وأيضاً بعد هذا الأمر نتوجّه إلى (الحساب).
  • نقوم بالضغط على خانة ( استخدام البيانات).
  • ومن ثم نقوم بالضغط على خيار (تحميلات عالية الجودة).
  • ومن ثَمَّ نقوم بتفعيل هذا الخيار حتّى يتسنى لنا رفع ملفاتنا بدقتها الأصلية دون أن نفقده الدقة المطلوبة.

طريقة رفع الصور على انستقرام بجودة عالية

عليك معرفة التنسيق المناسب للصور لتحميلها على الانستقرام بجودة عالية:

تطبيق انستقرام نفسه وضّح هذا الأمر، وذلك عن طريق الإرشادات المقدمة إلى مستخدميه، فالأمر وطريقة رفع الصورة على الانستقرام بحجمها الكامل كانت موجهة لأصحاب الهواتف المحمولة بتعدد أنظمتها سواء كانت هذه الأجهزة من شركة آبل أو من شركة سامسونج، وكانت هذه القياسات بمعدل يصل إلى:

  • عرض 1080 بكسل، أو أن تكون الصورة في إرتفاع طولي يكون في 1.91.
  • وأيضاً 5:4، أو بعرض 320، وأيضاً 1080 بكسل.
  • قم بالتأكد من تفعيل خيار (التحميلات عالية الجودة)، لكي تزيد من الفرصة في أن تحصل على أعلى جودة للصور أو أعلى جودة للفيديوهات.

كيفية حل مشكلة جودة الفيديو في الانستقرام

سنذكر لكم أفضل تنسيق مستخدم لفيديو الانستقرام لتحميله بجودة عالية جداً:

  • إن المتعارف عليه ومن الطبيعي أن أجود تنسيق يستخدم على الانستقرام لرفع الفيديوهات والحفاظ على دقتها هو MP4.
  • ويجب على كلّ محرر فيديو أو مصوّر أن يلتزم بهذه الخصائص، من أجل الحصول على فيديو عالي الدقّة، وفيديو ملائم لأن يكون مناسباً لتطبيق الانستقرام.

ومن أبرز خصائص رفع ستوري انستقرام بجودة عالية التي يجب أن تستخدم هي كالتالي:

  1. يجب أن يكون الصوت AAC.
  2. وأيضاً يجب أن يكون هذا الصوت 3500 كيلو بايت للفيديو في كل ثانية.
  3. من الضروري أن يكون المعدل الخاص بالإطارات في 30 إطاراً في كلّ ثانية (فريمات في الثانية).
  4. يجب أن لا يزيد حجم الفيديو عن 15 ميغا بايت.
  5. من الضروري أن لا يطول الفيديو عن 60 ثانية.
  6. يجب ان يكون الحد الأقصى لعرض الفيديو في 1080 بكسل (بكسل) بالنسبة للعرض.

هذه أبرز الأمور التي تتعلّق في مشكلة مقاطع الفيديو في الانستقرام وبمسألة الجودة العالية، لكن هذه المقومات وحدها لا تكفي بل إن الأمر يحتاج إلى مسائل إرتكاز أخرى، ولعلّ أبرز هذه المسائل دقة الكاميرا مثلاً، أو جودة الفيديو.

إقرأ أيضاً: أشهر موقع بيع حسابات انستقرام

كيفية الحفاظ على جودة الصورة في الانستقرام؟

سنذكر لكم أمور أخرى تساعد على جعل مشكلة الصور في الانستقرام أكثر دقّة كالتالي:

برنامج انستقرام يختلف عن غيره من البرامج في نقاط عديدة، وأبرز هذه النقاط أنه ملجأ المشاهير والكثير من الأشخاص المهميّن، علاوة على ذلك يعتبر التطبيق ساحة عرض للكثير من الإعلانات التجاريّة.

أو الفلوقات السياحية، أو اليوميات المنوعة بتعدد محتوياتها، والأشخاص الذين لهم شهرة كبيرة في مثل هذه المنصات هم من المشهورين وهم من المعروفين، وأبرز الأمور الّتي يحتاجون إليها لتعزيز تجاربهم المتعلقة بالصور والفيديو هي كالتالي:

  • التصوير عن طريق كاميرات عالية الدقة، وعالية الجودة بحيث إن هذه الأمور تصبح عالية الدقة.
  • العمل على منتجة الفيديوهات ببرامج مونتاج شهيرة مثل فوتوشوب وغيره.
  • إلتقاط الصور بطريقة إحترافية، وهذا الأمر يرجع إلى خبرة الأشخاص العالية، وجدير بالذكر ان مواقع الإنترنت في الشبكة العنكبوتيّة تحتوي على عدّة شروحات تتعلق بهذا الأمر.
  • بالإضافة إلى عمل الإعدادات المشروحة أعلاه بشكل دقيق.

ما هو مقاس فيديو الانستقرام ؟

حتى تتجنب مشكلة كيف انزل فيديو بجودة عالية في الانستقرام، يجب ان تكون نسب العرض الارتفاع ما بين 1.91:1 و9:16، ومدة الحالة (الستوري) في تطبيق (إنستجرام) تكون قصيرة، ‏ولا ‏يستطيع صاحب أي حساب على انستقرام أن يضع ستوري طويل المدّة حالة شخصية على ملفه الشخصي ومن الضروري واللازم أن تكون أمثال هذه المقاطع المرئية ضمن مدة محددة تعينها الشركة، وهذا الأمر يشغل للكثير.

والأمر هذا ليس خاصاً بتطبيق ال انستجرام، بل يأتي مع تطبيقات شهيرة مثل ماسنجر وتويتر Facebook تكون فيها الحالات الشخصيّة ‏متاحة في ازمنة محددة تحددها تطبيقات مختارة من أجل نشر هذه الحالة، كما أن ميزة الستوريات هي من إنشاء شركة Snapchat ولاقت رواجاً كبيراً عن كثير من الشركات الثانية ونطوّرت، والحالة تكون في 15 ثانية.

منصة انستقرام

هي إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي انتشرت في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة الكثير من مستخدمي الإنترنت بتعدد تطبيقاته دون إستثناء، والانستقرام هي إحدى هذه التطبيقات تطبيقات التواصل الاجتماعي، ويبلغ عدد مستخدمي هذه المنصة ما يقارب آلاف الملايين حول العالم، والتطبيق يعتبر وجهة المشهورين وأصحاب الدعايات الإعلانية.

هذه أبرز الأمور المتعلقة بمنصة انستقرام، وآلية وشرح كيف ارفع ستوري انستقرام بجودة عالية، والستوريات بدقّ عالية عليها، وقد شرحنا في هذه المقالة عدّة نقاط رئيسة ارتكز عليها الأشخاص في رفع ستورياتهم بدقة عالية، نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، ونكون قد اتممنا جميع ما فيه من المعلومات ،ونأمل أن نلقاكم في مقالات أخرى أكثر نفعا من هذه المقالة، إلى اللقاء.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

أجمل اسماء انستقرام بالكورية

طريقة حفظ ستوري انستقرام بالصوت

تحميل هايلايت ريلز ستوريات انستقرام بدون برامج

أفضل 5 طرق بيع الصور على الانستقرام